دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل أقوي دعاء المريض لنفسة بالشفاء 2024/1445

Baher ahmed

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل أقوي دعاء المريض لنفسة بالشفاء 2024/1445، الدعاء هو واحد من العبادات الجميلة التي يجب علي كل إنسان مسلم أن يقوم بها إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الله يحب العبد المكثر من الدعاء في كل وقت ولذلك يفضل إن يقوم المريض بالدعاء لله ويطلب منة العفو من المرض والشفاء العاجل، وأيضاً يجب علي أسرة واصدقاء الشخص المريض إن يقومون بالدعاء له في كل وقت وفي كل صلاة وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من نصوص دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل.

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

المرض هو من اصعب الاشياء التي تمر علي الانسان في حياتة ولكن يجب علي كل إنسان مسلم إن يقوم بالدعاء إلي المولي عز وجل في كل وقت إن يشفية من هذا المرض وإن يجعلة في ميزان حسناتة ومن افضل نصوص دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل :

  • أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة. بسمِ اللهِ أرقي نفسي من كلِّ شيٍء يُؤذيني من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيني بسمِ اللهِ أَرْقِيني.
  • اللهمّ اشفني شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيدي،
  • اللهمّ احرسني بعينك الّتي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزّك الّذي لا يضام، وارحمني بقدرتك علي، أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • اللهم ارزقني القوة والصحة من بعد التعب والوهن، اللهم اجعل في مصابي تكفيرًا لكل الذنوب التي صنعتها، ما أدركت منها وما لم أدرك،
  • اللهم اجعل شفائي عاجلًا غير آجل يا عزيز يا جبار. اللهم برحمتك أستغيث، اجبرني في مصيبتي وأبدلني خيرًا منها، واجعل أيامي القادمة أفضل من الفائتة، اللهم اشفني شفاءً تامًا ما بعده ألم، وأخرجني من مرضى طهورًا من كل ذنب.

قد يعجبك أيضاً :- دعاء الختمه في رمضان مكتوب أقوي دعاء ختم القرآن مكتوب قصير

دعاء للمريض نفسة من السنة النبوية

ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الادعية التي يجب علي المسلم المصاب بالمرض إن يذكرها حيث إنها لها فضل كبير في الشفاء من الأمراض بأذن الله تعالي ومن هذه الأدعية:

  • قال النبي صلّى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق: “ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحذر عني أذاك”.
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ضع يدك على الذى تألم من جسدك وقل (بسم الله) ثلاثاً وقل سبع مرات (أعوذ بالله وقدرته من شر ما اجد واحاذر) “أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك” – سبع مرات أخرجه الترمذى وأبو داود.
  • وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه، مرضت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يعودني، فقال،”بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد” ثمّ قال، “تعوذ بها فما تعوذت بمثلها.

شاهد أيضاً :- دعاء دخول السوق مكتوب صحيح والحكم على حديث دعاء دخول السوق

دعاء للمريض نفسة من السنة النبوية

يوحد الكثير من الادعية التي يجب علي المريض إن يذكرها في كل وقت وخاصة عند تناول الدواء أو في الصلاة وهذه الادعية يكون لها الفضل بأذن الله في شفاء المريض من مرضة وتكون هذه الادعية وفقاً للسطور التالية:

  • اللهمّ إنّي إسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيني وتعفو عني.
  • اللهمّ ألبسني ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، أشفني أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، الشفاء والصّحة والعافية.
  • اللهم اشفنى شفاء ليس بعده سقماً أبداً، خذ بيدي واحرسني بعينك التي لا تنام واحفظني بعزك الذي لا يضام، وارحمني بقدرتك، يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء تحصين الأولاد من العين والحسد وآيات التحصين من العين والحسد والسحر

دعاء المريض لنفسة بالشفاء من القرأن

يوجد العديد من آيات القرأن الكريم المبارك التي تساعد علي شفاء المريض ويقال معها بعض النصوص من الادعية ففي البداية يجب إن يقوم المريض بقراءة سورة الفاتحة حيث إنها من السور القرأنية الشافية من الامراض ثم يقول الادعية التالية

  • “و شفاء لما في الصدور و هدى و رحمه للمؤمنين” (تُقال ثلاث مرات متتالية).
  • “ربى أنى مسنى الضر و أنت أرحم الراحمين”، (وتُقال ثلاث مرات).
  • “الذي خلقني فهو يهدين و الذى يطعمني و يسقين و اذا مرضت فهو يشفين”، تُقال ثلاث مرات.
  • قراءة آية الكرسي.“للَّهُ لاَ إِلَٰهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌلَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِيَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَوَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”
  • قراءة الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة على المريض“آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَكُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِوَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ *لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْرَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَارَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “وننزل من القرآن ما هو شفاء و رحمه للمؤمنين” (تُقرأ على المريض ثلاث مرات متتالية).
  • “ويشفى صدور قوم مؤمنين” ، ويقولها المريض ثلاث مرات.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء ثاني جمعة في رمضان أفضل دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2024
  2. ادعية بعد الفطور مكتوبة كاملة دعاء الافطار المستجاب في رمضان
  3. دعاء الصائم عند الإفطار 10 أدعية للصائم قبل الإفطار 2024/1445
  4. دعاء الطواف حول الكعبة 7 أشواط أقوي دعاء الطواف في كل شوط 
  5. دعاء اليوم السادس من ذي الحجة أفضل دعاء في 6 ذي الحجة 1445
  6. أدعيه وقفة عرفات أفضل الأدعية القصيرة ليوم عرفة 2024/1445
  7. دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين مكتوب وكيفية معرفة نتيجة الاستخاره

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل وكذلك ذكرنا لكم أقوي دعاء المريض لنفسة بالشفاء 2024/1445 عبر موقعكم موقع مقالاتك من خلال قسم أدعية وأذكار وفي إنتظار تعليقاتكم.