دعاء الختمه في رمضان مكتوب أقوي دعاء ختم القرآن مكتوب قصير 2024/1445

Baher ahmed

دعاء الختمه في رمضان مكتوب أقوي دعاء ختم القرآن مكتوب قصير 2024/1445، هي الأدعية التي سيتم تقديمها عبر هذا المقال، حيث إن المسلمين جميعًا يبحثون عن هذه الأدعية عند ختم قراءة وتلاوة المصحف الشريف في شهر رمضان وفي غيره من الشهور والأيام، ومن خلال موقع مقالاتك سيتم بيان وتقديم دعاء الختمه في رمضان مكتوب.

دعاء الختمه في رمضان 2024

فيما يأتي سيتم تقديم دعاء الختمه في رمضان 2024 ميلادية مكتوب كامل:

  • اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً ، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً، قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً، اللهم لك الحمد على ما أكرمتنا فيه من ختم القرآن في شهر رمضان.
  • اللهم إنا نسألك وأنت رب العالمين أن تكتب لنا أجر هذه الختمة المباركة في شهر رمضان المبارك، اللهم ذكرنا منه ما نُسِّينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا.
  • اللهم إنا نحمد ونشكرك في كلّ وقتٍ وحين يا رب إنا نحمدك ونشكرك ونثني عليك الخير كله ولا نكفرك، نسجد لك أن أكرمتنا بختم القرآن الكريم، اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله، ويحرم حرامه، ويعمل بمحكمه، ويؤمن بمتشابهه، ويتلوه حق تلاوته.
  • اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده.

إخترنا لك :- دعاء للمملكة العربية السعودية قصير اللهم احفظ وطني السعودية تويتر

أدعية ختم القرآن في رمضان مكتوبة

ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها عند ختم القرآن هي الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم ألبسنا بالقرآن الحلل، وأسكنا به الظلل، وادفع عنا به النقم، وزدنا به من النعم، يا ذا الجلال والإكرام.
  • لك الحمد يا الله بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً، اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال، اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً، ولأبصارنا جلاءً، ولأسقامنا دواءً، ولذنوبنا ممحِّصاً، وعن النيران مخلِّصاً.

دعاء الختمه في رمضان مكتوب طويل

فيما يأتي دعاء الختمه في رمضان مكتوب وطويل ومستجاب بإذن الله:

اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال، لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعةُ آتيه لا ريب فيها، اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً، ولأبصارنا جلاءً، ولأسقامنا دواءً، ولذنوبنا ممحِّصاً، وعن النيران مخلِّصاً، واجعله شفيعاً لنا، وحجة لنا لا حجة علينا، اللهم، اللهم اجعلنا ممن قاده القرآن إلى الجنان، ولا تجعلنا ممن أعرض عنه القرآن فزُجَّ في قفاه في النار، يا واحد يا قهار.

دعاء ختم القران مستجاب

من المستحب للمسلم أن يهتم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك وأن يختم القرآن فيه وفي غيره من الأوقات، وبعد ختمه أن يدعو الله سبحانه وتعالى وذلك كما يأتي:

لا إله إلا الله المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمال تقديراً وتدبيراً، المتعالي بعظمته ومجده، الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً، لا إله إلا الله رب الأرباب، ومسبب الأسباب، وخالق خلقه من تراب، سبحان من خضعت لعظمته الرقاب سبحان من لانت لقـدرته الشـدائد الصلاب غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ، لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ مَتَابِ، وصلوات الله وسلامه على نبيه وحبيبه محمد صلى الله عليه وسلم، الذي أرسله إلى كافة الثقلين بشيراً ونذيراً، وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً، اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، ولك الحمد على ما يسَّرت من صيام رمضان وقيامه، وتلاوة كتابك العزيز، الذي لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ.

تعرف أيضاً علي :- دعاء في ذكرى وفاة جدي جدتي أقوي دعاء للميت قصير في ذكرى وفاته

دعاء ختم القرآن مكتوب قصير

إن من واجب المسلم أن يدعو الله في كل وقت وأن يتحرى أوقات الإجابة في كلّ زمان، ومنها بعد ختم القرآن الكريم، ولذلك سيتم فيما يأتي تقديم دعاء ختم القرآن مكتوب قصير:

اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وذهاب أحزاننا، وجلاء همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك وإلى جناتك جنات النعيم. اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم الذي أيدت سلطانه، وقلت يا أعز من قائل سبحانه: فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ * ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ، أحسن كتبك نظاماً، وأفصحها كلاماً، وأبينها حلالاً وحراماً، ظاهر البرهان، محكم البيان، محروس من الزيادة والنقصان، فيه وعد ووعيد، وتخويف وتهديد، لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ.

دعاء ختم القرآن مكتوب للشعراوي

يشتهر الشيخ الشعراوي رحمه الله بأدعيته المؤثرة ومنها دعاء ختم القرآن الذي سيتم بيانه فيما يأتي:

اللهم إني أسألك عيشةً هنية، وميتةً سوية ومردًا غير مخزٍ ولا فاضح، اللهم اني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل، وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازينى وحقق أمنياتي، وارفع درجاتى وتقبل صلاتى واغفر لى خطيئاتى وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الآمور كلها وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم انقلنا بالقرآن من الشقاء إلى السعادة، ومن النار إلى الجنة، ومن الضلالة إلى الهداية، ومن الذل إلى العز، يا ذا الجلال والإكرام ، ومن أنواع الشرور كلها إلى أنواع الخير كلها يا حي يا قيوم.

دعاء الختمة في نهاية رمضان

في نهاية شهر رمضان المبارك يكون معظم المسلمين قد ختموا القرآن الكريم، ولذلك يبحثون عن دعاء الختمة في نهاية رمضان، والذي يمكن فيه الدعاء بما يأتي:

اللهم صلِّ وسلم وبارك على نبينا محمد، ولا تجعل لنا في مقامنا هذا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نَفَّسته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا ظالماً إلا قصمته، ولا عسيراً إلا يسرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضاً ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسَّرتها، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، وعند ختمه من الفائزين، اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشغلته بالدنيا عن الدين، فأصبح من النادمين، وفي الآخرة من الخاسرين، اللهم قد ختمنا كتابك، ولُذْنا بجنابك، فلا تطردنا عن بابك، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك.

دعاء ختم القرآن من السنة

لا يوجد دعاء ختم القرآن من السنة، ولكن يجوز أن يدعو الله سبحانه وتعالى بما شاء من خير الدعاء وجوامعه وذلك كما يأتي:

  • “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأسألك الجنة وما قرب إليها من قولٍ أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل وأسألك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمد وأسألك ما قضيت لي من أمر أن تجعل عاقبته رشدًا، وأن تكتب أجري بختمي للقرآن الكريم”.
  • “اللهم احفظني بالإسلام قائما واحفظني بالإسلام قاعدًا واحفظني بالإسلام راقدا ولا تشمت بي عدوا حاسدا اللهم إني أسألك من خير خزائنه بيدك وأعوذ بك من شر خزائنه بيدك”.
  • “اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت ما أسرفت وما أنت أعلم به مني اللهم ارزقني من طاعتك ما تحول به بيني وبين معصيتك وارزقني من خشيتك ما تبلغني به رحمتك وارزقني من اليقين ما تهون به علي مصائب الدنيا وبارك لي في سمعي وبصري واجعلهما الوارث مني اللهم اجعل ثأري على من ظلمني وانصرني على من عاداني ولا تجعل الدنيا أكبر همي ولا مبلغ علمي اللهم لا تسلط علي من لا يرحمني”.

يمكنك الاطلاع علي :- أحاديث نبوية عن الظلم وأقوي آيات قرآنية عن الظلم 2024

أفضل أدعية ختم القرآن في شهر رمضان المبارك

أفضل الأدعية بعد ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والعتق من نيرانك، اللهم إنك تتفضل على عبادك في آخر الليالي من شهر رمضان بعتق رقابهم من النار، اللهم اعتق رقابنا، ورقاب آبائنا، وأمهاتنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وأقاربنا، وذوي أرحامنا، ومن له حقٌ علينا، ومن أحبنا فيك، ومن أحببناه فيك، اللهم اعتق رقابنا جميعاً من النار.
  • اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده على الأمة الإسلامية وهي ترفل في ثوب الصحة والمنعة والنصر على الأعداء، يا سميع الدعاء، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهم لا تجعلنا ممن حظه من صيامه الجوع والعطش، ومن قيامه السهر والتعب، اللهم إنا نسألك مسألة الخائفين، ونبتهل إليك ابتهال المذنبين، ابتهال ودعاء من خضعت لك رقابهم، ورغمت لك أنوفهم، اللهم فتقبل دعاءنا وصيامنا وصلاتنا وختمتنا، يا حي يا قيوم! اللهم لا تردنا خائبين، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء ختم القرآن مختصر

بعد المرور على أفضل أدعية لختم القرآن في رمضان فيما يأتي سيتم تقديم دعاء ختم القرآن مختصر في رمضان:

  • اللهم لك الحمد أن وفقتنا لختمة القرآن في شهر رمضان، اللهم أكرمنا بثواب هذه الختمة أضعافًا مضاعفة، اللهم نسألك أن توفقنا لختمته على الدوام.
  • اللهم اجعلنا ممن يصحبون كتابك العظيم طول الدهر، اللهم علمنا منه ما جهلنا، وانفعنا بما علمتنا وزدنا علمًا وعملًا يا كريم.
  • اللهم كما وفقتنا لختم القرآن في رمضان وفقنا لختمه في كلّ زمان، اللهم زدنا أجرًا وثوابًا بتلاوتنا لآياته، وبتدبرنا لأحكامه، يا أحكم الحاكمين.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء الخروج من الخلاء غفرانك عند الخروج من الخلاء ماذا أقول
  2. دعاء للابناء في الاختبارات تويتر دعاء اللهم وفق طلابنا في الامتحانات
  3. دعاء عن الاختبارات النهائيه افضل دعاء قبل الاختبار النهائي
  4. دعاء قبل العملية الجراحية أجمل دعاء قبل دخول العملية
  5. ادعية للوالدين المتوفين وبر الوالدين بعد وفاتهما
  6. دعاء استقبال مولود جديد أنثى 10 عبارات شكر لله دعاء الشكر للمولود الجديد

وبهذا زوار موقع مقالاتك نكون إنتهينا من سرد مقال دعاء الختمه في رمضان مكتوب وكذلك سردنا لكم دعاء ختم القرآن مكتوب قصير من خلال قسم أدعية وأذكار فتابعونا.