سورة لإنزال الدورة الشهرية أقوي رقية احتباس الدورة الشهرية 2024

Baher ahmed

سورة لإنزال الدورة الشهرية أقوي رقية احتباس الدورة الشهرية 2024 ، إن أجمل شيء قد يتوجه به الإنسان إلى الله في وقت شدته هو الدعاء، فالدعاء هو الفارج عن كل هم، والله عز وجل أتاح لنا أن ندعوه في أي أمر نريده، طالما أنه لا يوجد به ضرر على الآخرين، فلم يقيدنا الله بأن ندعوه في أشياء محددة، بل جعل لنا الأمر مفتوح، ما جعل الناس يتوجهون إلى خالقهم في كل أمر، والله الذي أمرنا بأن ندعوه وعدنا كذلك بالاستجابة، في هذا المقال سنضع نصب أعينكم سورة لإنزال الدورة الشهرية.

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية خلال ساعة

تعاني بعض الفتيات في بعض المرات في عسر في نزول الدورة، هذا الأمر الذي يشعرهن بالقلق، ويبدأن بطرح مجموعة من الحلول التي يمكنها أن تعمل على حل هذه المشكلة العسيرة، فالدورة الشهرية هي أمر طبيعي لدى النساء ونزولها دليل على صحتهن، ولكن ما يدعو للقلق والخوف هو تأخيرها أو تقديمها، ولهذا يجب النظر جيدا لو حصل ما هو على غير العادة، في هذا الحالة تلجأ السيدات ببعض الأدعية إلى الله تعالى، مع العلم أنه لم يرد في السنة النبوية نصا صريحا بأدعية لنزولها، ولكن هناك بعض الأدعية والأذكار التي من شأنها أن تفرج الهم، ومنها:

  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ “وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنْزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ”. “ثلاث مرات”.
  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ “أَفِيضُوا عَلَيْنَا مِنَ الْمَاءِ”. “ثلاث مرات”.
  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ “أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا”. “ثلاث مرات”.
  • قال تعالى: “قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ”. “مرة واحدة”.
  • قال تعالى: “قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ”. “مرة واحدة”.
  • قال تعالى: “فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِر وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ” . “سبع مرات”.
  • بسم الله الرحمن الرحيم “ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ”. “ثلاث مرات”.
  • سورة الزلزلة، بسم الله الرحمن الرحيم “إذَا زُلْزِلَتِ الأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الإِنسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ”. “سبع مرات”.

إخترنا لك :- دعاء لشخص مريض تحبه وأجمل كلام حلو لشخص مريض

سورة لإنزال الدورة الشهرية

سورة لإنزال الدورة الشهرية أقوي رقية احتباس الدورة الشهرية 2024 حيث إن القرآن الكريم هو خير ملجأ يمكن أن يلجأ الإنسان إليه في شدته، وما من شدة قد تصيب بعض النساء مثل تأخير الدورة الشهرية، فمن المعروف أن دم الحيض هو عبارة عن دم فاسد يقوم الجسم بالتخلص منه، وإن تخزينه او مكوثه في الجسم لفترة أطول قد يسبب تسمم للنساء أو أمراض هن في غنى عنها، وقد تلجأ كذلك السيدات لتأخير لتنزيل الدورة خوفا من أن يكون وراء تأخيرها هذا حمل، وهي لا تريد أن يتم حملها في هذا الوقت، ولهذا فسبيلها الوحيد لأجل أن تنزل هو قراءة بعض الآيات القرآنية على بطنها، أو قراءتها على ماء وشربه، أو على زيت والقيام بدهن البطن به، لذا على كل سيدة تأخر عليها الحيض، ووجدت في ذلك مشكلة أن تقوم بقراءة الآيات القرآنية التالية:

  • سورة الفاتحة سبعة مرات.
  • سورة الكرسي مرة واحدة.
  • الآيتان الأخيرتان من سورة البقرة مرة واحدة.
  • “وإذا مرضت فهو يشفين” ثلاثة مرات.
  • “إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” ثلاثة مرات.
  • “وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خساراً” ثلاثة مرات.
  • قراءة الآية “ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون” ثلاثة مرات.
  • قراءة آية “يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين” ثلاثة مرات.
  • “وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى ۚ أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ” ثلاثة مرات.
  • سورة الإخلاص “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)” ثلاثة مرات.
  • قراءة سورة الفلق “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِن شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)” ثلاثة مرات.
  • قراءة سورة الناس “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)” ثلاثة مرات.

يمكنك مشاهدة :- أذكار الاستيقاظ من النوم وأفضل أذكار النوم للأطفال الصغار

رقية احتباس الدورة الشهرية

بعد التجارب الكثيرة التي قامت بها عدة نساء حول احتباس دم الحيض عندهن، إذ أنهن بعد قراءة آيات الرقية الشرعية على زيت زيتون ودهن منطقة الرحم به، أو قراءة هذه الآيـات على ماء ثم شربه، إذ أكدت الكثير من النسوة أن هذه الطريقة فادت جدا في تنزيـل الـدورة، ومما يجب أخذه بعين الاعتبار لكل سيدة أن جسم كل امرأة يختلف عن الأخرى، فمنهم من تتقدم ومنهن من تـتأخر عليها وتكون غير منتظمة وهذا الأمر لا يدعو كثيرا للقلق، فإذا تأخـرت يوم او اثنان أو حتى أسبوع يعتبر أمر طبيعي، أما إن تأخرت لفترة زمنية طويلة فهذا يستلزم مراجعة الطبيب، أو ربما اللجوء بحل مثل هذا الأمر عن طريق القرآن الكريم، والذي يعتبر فيه شفاء لكل معضلة، ومن الآيات والأدعية التي تقرأ على الزيت أو الماء ما يلي:

  • قال تعالى: “لَئِنْ أَنجَيْتَنَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنِّ مِنَ الشَّاكِرِينَ”.
  • قال تعالى: “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ”.
  • قال تعالى: “وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • “اللهم رب الناس اذهب الباس اشف وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما” ثلاثة مرات.
  • “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك” ثلاثة مرات.
  • “بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومشر حاسد إذا حسد وشر كل ذي عين” ثلاث مـرات.
  • “بسم الله بسم الله بسم الله أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر” سبع مـرات.
  • أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّات مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَذَرَأَ وَبَرَأَ، وَمِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنْ السَّمَاء وَمِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا، وَمِنْ شَرِّ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْض، وَمِنْ شَرِّ مَا يَخْرُجُ مِنْهَا، وَمِنْ شَرِّ طَوارِق اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ طَارِقٍ يَطْرُقُ إلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْمَنُ.

إن نزول الدورة الشهرية هي أمر صحي وطبيعي ودلالة على ان المرأة تتمتع بصحة جيدة، وتأخيرها أو تقديمها ربما دلالة على وجود سبب مرضي أو حالة نفسية تعاني منها السيدة، ولكل أمر من هذا علاج محدد، وكل مرض سواء كان نفسي أو عضال فخير علاج له القرآن الكريم والأدعية المأخوذة من السنة النبوية، ولذا قدمنا لكم دعاء لتنزيل الدورة الشهرية.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء تصبير اهل الميت تويتر وأجمل عبارات تصبر اهل الميت 2024
  2. ادعية يوم الجمعة للاحباب أجمل دعاء صباح الجمعة للاحبة 2024/1445
  3. دعاء آخر جمعة في رمضان أقوي دعاء الجمعة الأخيرة في شهر رمضان 2024-1445
  4. رسائل دعاء يوم الجمعة للاصدقاء اللهم في يوم الجمعة للاصدقاء 2024-1445
  5. دعاء قدوم شهر رمضان الفضيل المبارك اللهم أهل علينا شهر رمضان 2024/1445
  6. أدعية للأحبة في الصباح أجمل الأدعية الصباحية للأحبة والأصدقاء 2024-1445
  7. دعاء للحبيب في الصباح أجمل أدعية ترسلها للحبيب في الصباح 2024-1445

وإلي هنا زوار موقع مقالاتك نكون قد إنتهينا من تناول مقال سورة لإنزال الدورة الشهرية وتناولنا أيضا أقوي رقية احتباس الدورة الشهرية 2024 من خلال قسم أدعية وأذكار.