سورة طه للزواج لمدة 7 أيام وفضل قراءة سورة طه 3 مرات

Baher ahmed

سورة طه للزواج لمدة 7 أيام وفضل قراءة سورة طه 3 مرات ، سورة طه من أوائل السور المكيّة نزولًا على الرسول الكريم، إذ نزلت في أواخر السنة الرابعة من البعثة أو أوائل السنة الخامسة قبل سورة الواقعة وبعد سورة مريم، وعدت السورة الخامسة والأربعين في ترتيب النزول، والعشرين في ترتيب المصحف العثماني، وهي من مثاني القرآن وعدد آياتها مئة وخمسٌ وثلاثون آية وتقع في الربع الخامس إلى الربع الثامن من الحزب الثاني والثلاثين من الجزء السادس عشر، وافتُتحت السورة بالحروف المقطعة “طه”، للمزيد من المعلومات تعرفوا معنا متى يبدا مفعول سوره طه ؟

متى يبدا مفعول سوره طه

سورة طه شأنها شأن السور المكية تبحث في عددٍ من المواضيع التي اهتمّت بها السور المكية وهي النبوة والبعث والنشور وأصول الدين والتوحيد وغيرها من الأمور العقائدية و متى يبدا مفعول سوره طه ؟

  • قراءة سورة البقرة مرة كل ثلاثة أيام وسورة الصافات وسورة طه قبل النوم، والتزام قراءة سورة العصر بعد كل صلاة وفي كامل الأحوال وأتى فرج الله بالفرح بعد 31 يوم فقط ونفهم من هذه التجربة للزواج بسورة طه أن الفضل في كل القرآن الكريم والتأثر بروحانياته الشريفة، والإحساس بمعاني الآيات والدعاء لله بأسمائه الحسنى يساعد على القبول في الدارين.
  • أثناء دراسة فضائل سور القرآن الكريم واستوقفتنا سورة طه كثيرًا حيث بها قصص وفوائد وعبر وانفراج لضيق المحرجين والمعذبين في الأرض، والآية الشريفة “ ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى” بها معاني لا يستطيع اللسان أن يرتبها من كثرتها وكمالها، وفوائد من رب البرية لعباده الصالحين توضح الراحة والفلاح الذي نناله من القرآن الكريم والدعاء به.
  • و الوصفة التالية للزواج بسورة طه مجربة وهدية من الشيخ الروحاني أبو موسى لمتابعيه الكرام، ذلك بالمساعدات التي يقدمها للفتيات والنساء الرجال الراغبات والراغبون في الزواج، اترك لنا تعليق توضح لنا فيه طلبك، ولكن تابع قراءة الوصفة وافهم ما الغرض منها وهي سهلة على من رغبت، ولو كانت الفتاة أو المرأة ذات روحانيات عالية وخاشعة وملتزمة تحقق لها انفراجة كبيرة ورفعة بالزواج.

تعرف أيضاً علي :- دعاء ختم المجلس اللهم اهدنا فيمن هديت 2024

تجربتي مع سورة طه

هناك الكثير من التجارب التي تؤكد على مميزات سورة طه وقدرتها على تحقيق ما يتمناه الإنسان وهذه التجارب كالتالي :

  • التجربة الاولى : عشت طيلة عشر سنوات في معيشة سيئة وهم وغم، تارة مشاكل وخلافات مع زوجى، وتارة مع أهله، وتارة مع سكان البيت ، بسبب أو بدون سبب، حتى ان زوجي كثيرا كان يقول عنى انى مجنونه، وبالفعل اعصابي لم تكن كالسابق، فكنت حريصة على الصلاة والعبادة قبل زواجى وبعد زواجى أصبحت اتكاسل عن فروض الله قليلا، وبعد انجابي لأول طفل انشغلت في تربيته، و انشغلت عن الله سبحانه جل علاه، مضى عشر سنوات كل يوم مشكله، حتى أننى كنت أغضب واترك البيت لأكثر من شهر وشهرين ويتكرر الامر اكثر من ثلاث مرات في العام، تزداد أعباء الحياة وتزداد الهموم، ولكن ذات يوم جلست مع صديقة لي ونصحتني بالتقرب لله وتلاوة سورة طه فربما يكون قد تم سحرنا وتكدير حياتنا بالاعمال، وحينها تذكرت معامله شقيقة زوجى لي في أول زواجنا وتذكرت كرهها الشديد لي، ولكن لا أريد أن أكرر افتعال خلافات، وشهدت نفسي التزام الصمت وكظم الغيظ، وتلاوة القرآن وسماع الخطب والمواعظ، والحرص على الدعاء، وتلاوة سورة طة بنية فك السحر وفك الكرب، والحمد لله مضي على هذا العهد قرابة عام والحمد لله حياتنا أفضل بكثير أسأل الله العظيم لكم بالهداية.
  • التجربة الثانية : أنا أستفدت كثير من الصفحة،،وعشان دي امانه أني احكي تجربتي أنا قرائت سورة طه من عشرة ،سبعة،خمسة مرات يوميا مع الدعاء بتعها كنت مرات في جلسه وحده ومرات بقسمها على صلتي العصر والمغرب وبين الاذان والاقامة في صلاه المغرب ادعي بالدعاء،،كنت على يقين تام انع حيرجع لي وفي اقل كن اسبوعين كان رجع لي أسف ندمان ماكنت مصدقه وتأسف بس أنا وقفت قراءة الامور لدات تاني تتلخبط ونختلف تاني وأنا غلطه عشان كده قلبت علي،،وبعد كان عايظني قال لي احنا اصلا ماننفع مع بعض وماينفع نتزوج لأني ما مناسبة له انصح ألي يبده سورة طه ما يوقف ابد حتى ينول المراد والبعد كل البعد عن المعاصي وآي شي يغضب الله أنا حبدا تاني ان شاء الله واحول ازيد وان شاء الله الخير جاي بلييز يا اختي أنا بحكي تجربتي عشان غير ي بستفيد،،سورة طه فيها سر عجيب بس لو نشرتي تجربتي ما تركزي اسمي.

إخترنا لك :- اللهم غير حالنا إلى أحسن حال واللهم غير سوء حالنا بحسن حالك

فضل قراءة سورة طه 3 مرات

قراءة سورة طه لمدة أسبوع كامل ، وتقرأ كل يوم 3 مرات ، بشرط أن يكون الزمان والمكان موحدين ، وتكون القراءة بعد صلاة الفجر دون تغيير المكان.

  • من لا يقدر على صلاة لصلاة الفجر يوميًا و يمكن إجراء هذه القراءة بعد صلاة الظهر أو العصر أو المغرب. وذلك لأن الرد على الدعاء يكون بعد الفريضة.
  • على مدار الستة أيام تكون القراءة بعد انتهاء الصلاة ثم الدعاء بعدها. يوم الجمعة ، وهو اليوم السابع وآخر يوم محدد ، تتم قراءة سورة طه على الماء النقي والاغتسال به ، وستتفاجؤون بفضل الله وبفضل كتابه الكريم علينا وما أنزل من سورة طه للزواج من شخص معين لمدة 7 أيام.
  • بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم الغسل بهذا الماء في المرحاض ؛ لأن هذا المكان ليس طاهرًا ، بل هو في نفس المكان الذي جرت فيه القراءة ، في نفس وقت القراءة ، وليس مدة بعده. ثم بعد الانتهاء من الغسيل بالمياه النقية ، يتم سكبه فوق الشتلات إن وجدت ، وفي حالة عدم وجود نباتات يتم سكبه فوق سطح المنزل حتى يتم التبخر.
  • عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود رضي الله عنه قال في بَنِي إِسْرَائِيلَ وَالْكَهْفُ وَمَرْيَمُ وَطه وَالْأَنْبِيَاءُ: (هُنَّ مِنْ الْعِتَاقِ الْأُوَلِ، وَهُنَّ مِنْ تِلَادِي). كل شيء ذو جودة عالية عن العرب كان يطلق عليه لفظ عتيق، وسورة طه تعد من العتاق لأنها تناول قصص الكير من الأنبياء، والأمم السابقة. {وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي} {يَفْقَهُوا قَوْلِي} {وَاجْعَل لِّي وَزِيرًا مِّنْ أَهْلِي}

فضل سورة طه عند أهل البيت

فضل سورة طه عند أهل البيت سورَة طـه عن الإِمام الصادق (عليه السلام) :

  • «لا تدعوا قراءة سورة طه، فإنّ الله يحبّها، ويحبّ من قرأها، ومن أدمن قراءتها أعطاه الله يوم القيامة كتابه بيمينه، ولم يحاسبه بما عمل في الإِسلام، وأعطي في الآخرة من الأجر حتى يرضى». وفي حديث آخر عن النّبي(صلى الله عليه وآله وسلم): «من قرأها أعطي يوم القيامة ثواب المهاجرين والأنصار»
  • فضل قراءة سورة طه فقد ورد عدد من الروايات بشأنها ومن أهمها أنه سورة طه كانت من أهم الأسباب التي ساهمت في أن يدخل سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه في الإسلام حيث أنه قد صادف إسلام أخته وزوجها من قبله وعندما ذهب عمر ليرد أخته عن دين الإسلام سمعها هي وزوجها يقرآن سورة طه والتي نزلت على قلبه فملأه بالإيمان وشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله .
  • مما ورد من فضل سورة طه بإسنادٍ حسنٍ: “قالت عائشةُ أمُّ المؤمنين -رضِي اللهُ عنها-: أوَّلُ سورةٍ تعلَّمتُ من القرآنِ كلِّها بأسرِها طه، فكنتُ إذا قرأتُها عند رسولِ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- فقلتُ:”ما أنزلنا عليك القرآنَ لتشقَى” قال: لا شقيتُ يا عائشةُ.

سورة طه للزواج لمدة 7 أيام

  • (من تريد ان تتزوج تقرا سورة طه ثلاث مرات على طهارة ولا تتكلم أثناء القرأة مجرب لحصول زوج ويشترط اتحاد الزمان والمكان تفعل ذلك سبعة ايام متوالية) (وإذا استحمت بمائها من طالت عزوبتها تزوجت بإذن الله تعالى) من شروطها : أن يتم إتحاد المكان والزمان أي من ستقوم بقرأتها مثلاً : عقيب صلاة الفجر طوال هذه الإيام تلتزم بها عقيب صلاة الفجر بنفس المكان والزمان دون تغيير.
  • ومن أرادت الظهر ، العصر ، المغرب ، أو أي وقت يُناسبها تلتزم بالوقت والمكان فإن كان في غرفة نومكِ لاتقومي بالتبديل وأن كان في غرفة الجلوس إيضا طوال السبعة أيام تلتزمي ( فقط وقت قراءة سورة طه ) من الأكيد أن من مواطن الأستجابة الدعاء بعد الفرائض . وهي سبعة آيام فقط . لن تأخذ منكم وقتاً طويلاً ولا جهدا فمن أراد الرزق فليستجلبه بكل خير ونحن هنا نرجو من الله ونرغب مما بين يديه.

سورة طه لاستجابة الدعاء

أمرنا سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم بقراءة سورة طه فهي من السور القرآنية الذي إذا دعي بها استجاب، وهذه ليست السورة القرآنية الوحيدة التي يذكر بها هذا الفضل ولكن تضمن هذا الحديث ثلاثة سور قرآنية وهما سورة البقرة وسورة آل عمران وسورة طه فهي اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به استجاب، نسألك يا الله أن تقبل دعائنا ولا تردنا خائبين يا الله.

  • دعاء سورة طه ؛اللهم بحق سورة طه المباركة الشريفة وبحق من انزلها وبحق من انزلت عليه (تذكري طلبك من قراءة السورة) اللهم بحق قل هو الله احد الله الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي 70’77’ 100.
  • فضل السورة في استجابة الدعاء أمرنا سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم بقراءة سورة طه فهي من السور القرآنية الذي إذا دعي بها استجاب، وهذه ليست السورة القرآنية الوحيدة التي يذكر بها هذا الفضل ولكن تضمن هذا الحديث ثلاثة سور قرآنية وهما سورة البقرة وسورة آل عمران وسورة طه فهي اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به استجاب، نسألك يا الله أن تقبل دعائنا ولا تردنا خائبين يا الله.
  • حكم تلاوة سورة طه بعد المغرب يسأل بعض القراء عن حكم تلاوة سورة طه ثلاثة مرات يوميا عقب صلاة المغرب لمدة 11 يوما فما هو حكم ذلك، بالرغم من أتباع البعض لهذا الأمر إلا أنه لم يرد عن سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم أى حديث صحيح يشير إلى تلاوة سورة طه لمدة 11 يوما بعد صلاة المغرب.
  • كما أنه لا ينبغي أن نحدد تلاوة سور القرآن الكريم بعدد معين من التلاوات أو قراءتها في وقت بعينه، فهذه من البدع التي لا ينبغي أن ينقاد ورائها المسلم وذلك لاعتقاده بأن فيها خيرا كثيرا ولكن هذا الأمر غير صحيح ولذلك يفضل الابتعاد عن مثل هذه الأمور.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا
  2. دعاء ليلة القدر مكتوب للسديس ومحمد جبريل 2024
  3. دعاء تحصين الزوج من النساء أجمل دعاء لإبعاد النساء عن الزوج 2024
  4. اللهم في يوم الجمعة ارحم امي واللهم ارحم أمي بقدر شوقي لها
  5. دعاء اللهم لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا
  6. اللهم يسر أمورنا واشرح صدورنا وفرج همومنا واللهم يسر امورنا ونور دروبنا
  7. اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة دعاء اللهم رب هذه الدعوة التامة مكتوب

وفي الختام نتمنى ان تكونوا إستفدتم من مقال سورة طه للزواج لمدة 7 أيام وكذلك أيضا تناولنا فضل قراءة سورة طه 3 مرات على موقع مقالاتك من خلال قسم أدعية وأذكار فتابعونا.