دعاء اللهم اكفني شر خلقك ودعاء اللهم ابعد عنا شر الناس

Baher ahmed

دعاء اللهم اكفني شر خلقك ودعاء اللهم ابعد عنا شر الناس، حيث أنَّ الدعاء في الإسلام له مكانة كبيرة وقد شرع الله تعالى للمسلمين أن يتوجهو إليه إذا أرادوا حاجة أو أمرًا، حيثُ أنَّ الله تعالى يمكن أن يحقق لهم ذلك وييسر عليهم ويسهل لهم أمورهم من خلال الدعاء، وسوف يقدم موقع مقالاتك للزوار الكرام دعاء اللهم اكفني شر من أراد بي سوء ودعاء اللهم اكفني شر خلقك وغير ذلك من الأدعية.

دعاء اللهم اكفني شر خلقك

يخاف كثير من المسلمين من شرور الناس الذين يكيدون لغيرهم، ولا يخشون الله تعالى في ذلك، ويؤذون المسلمين من دون سبب، وفيما يأتي سيتم إدراج بعض الأدعية حول اللهم اكفني شر خلقك:

  • سبحانك اللهمَّ، بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم جل وعلا، اللهمَّ يا رب العالمين اكفني شر خلقك وشرَّ عبادك، اللهم احفظني من كل سوء في جميع الأحوال يا ذا الجلال والإكرام.
  • بسم الله توكلت على الله لا إله إلا هو وحده لا شريك له، له الحمد تعالى يحي ويميت وهو على كل شيء قدير بيده الملك، اللهم يا الله أسألك بكل اسم لك، سميت به نفسك أو أنزلته على أحد من خلقك أن تكفيني شرَّ الأشرار وشرَّ عيون عبادك وشر نواياهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، اجعلني من عبادك الصالحين واحفظني من بين يدي ومن خلفي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي، اللهم باعد بيني وبين الشر والنوايا غير الصالحة يا الله، اللهم احمينا واحفظنا من السوء واكفنا شر خلقك يا رحمن الدنيا والآخرة ورحميهما.
  • اللهم أسألك باسمك الصمد والواحد القهار أن ترزقني وتقضي لي حاجتي يا رزاق يا قاضي الحاجات، وأسألك أن ترزقني من حيث لا أحتسب وأن تباعد بيني وبين الهموم والكروب، وأن تحفظني من الشرور يا رب العالمين.

إخترنا لك :- أدعية الاستفتاح للصلاة بعد تكبيرة الإحرام 1445/2024

دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس

فيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية لإبعاد شر الناس، وهي:

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والرحمة والمغفرة، اللهم الجنة ورضاك يا رحمن يا رحيم، أعوذ بك من النار ومن كل ما يقرب إليها، اللهم أبعد عنا شر الناس من الفجار يا قهار.
  • اللهم اقهر من أراد السوء بي وأبعد من أراد الشر بي، اللهم إني أعوذ من الظلم وأعوذ بك من المشاكل وأعوذ بك من الافتراء يا رب، يا الله أبعدني عن كل ما يغضبك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم لا تخزني يوم القيامة يا أرحم الراحمين، اللهم أني أعوذ بك من الهلع وأعوذ بك من الخصام وكل ما يجعلني بعيد عنك، اللهم احفظني من كل سوء، اللهم أبعد عني شر الناس وكيدهم ومكرهم يا عزيز يا جبار.
  • اللهمَّ يا كاشف الهم ويا كاشف الغم يا فارج الكرب العظيم، اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، اللهم اني أعوذ بك من الهم والكرب والعجز والكسل ومن شر كل ذي شر يا رب العالمين.

اللهم اكفني شر خلقك تويتر

يرغب بعض الناس في إدراج دعاء اللهم اكفني شر خلقك على موقع تويتر، حيثُ يحتاج الشخص هناك إلى إدراج أدعية قصيرة، وفيما يأتي سوف يتم إدراج بعض من تلك الأدعية:

  • اللهم ذا الجلال والإكرام، احفظني بحفظك واحرسني بعينك التي لا تنام، واكفني شر خلقك من الأشرار يا قهار.
  • اللهم كن معنا ولا تكن علينا، واحفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا، واكفنا شر الأشرار وكيد الفجار يا الله.
  • اللهم باعد بيننا وبين من أراد بنا شرًا، واكفنا مكر الماكرين وكيد الكائدين وشر الأشرار يا ذا القوة المتين.
  • اللهم احفظنا بحفظك واكلأنا بعين رعايتك، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، واغفر لنا ذنوبنا وتولنا بحفظك ورحمتك وعفوك يا كريم.

تعرف أيضاً علي :- دعاء التوسل مكتوب كامل أفضل دعاء التوسل مكتوب مفاتيح الجنان 2024

أدعية حفظ النفس قصيرة‌

فيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة ادعية قصيرة لحفظ النفس من شرور الخلق والناس:

  • اللهم ّيا لطيف الطف بحالي واحفظني أي الله، اللهم إني عبدك العاصي فاهديني إلى طريقك المستقيم، اللهم إني عبدك الضعيف فخذ بيدي يا الله إلى كل خير.
  • يا رب السموات والأرض يا عالمًا بكل شيء، اللهم أنت مالك كلّ شيء في الدنيا والآخرة، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر وعذاب النار وعذاب الدنيا، اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همي واحفظني يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام اكفني همَّ من أدخل علي همَّه وحزنه، اللهم إني أعوذ بك من كل ما يبعدني عنك، اللهم اكفني شر الخلق وعين الحاسد من خلقك يا الله.
  • ربي إني أعوذ بك من كل شر، اللهم باعد بيني وبين كل ما يؤذيني وخذ بيدي إليك يا الله إلى ملاذك الحصين، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك يا رحيم.

أدعية إبعاد شر الناس من القرآن الكريم

يستطيع المسلم الاستعانة بالأدعية والآيات الواردة في القرآن الكريم لحفظه من شر الناس، ومنها ما يأتي:

  • قال تعالى: “اللَّـهُ لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.
  • قال تعالى: “وَإِذا قَرَأتَ القُرآنَ جَعَلنا بَينَكَ وَبَينَ الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِالآخِرَةِ حِجابًا مَستورًا”.
  • قال تعالى: يس* وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ* إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ* عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ* تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ* لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ* لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ* إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ* وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ”.
  • قال تعالى: “إِنّا جَعَلنا عَلى قُلوبِهِم أَكِنَّةً أَن يَفقَهوهُ وَفي آذانِهِم وَقرًا”.
  • قال تعالى: “قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ*اللَّـهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ”.
  • قال تعالى: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”.
  • قال تعالى: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَـهِ النَّاسِ*مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ*الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ*مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ”.

أدعية إبعاد شر الناس من الأحاديث النبوية

وردت الكثير من الأدعية في السنة النبوية وأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفيما يأتي سيتم ذكر بعض منها من أجل تحصين النفس وإبعاد شر الناس:

  • أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ”.
  • “اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي”.
  • “أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ”.
  • “اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي”.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء لجلب الحبيب مستجاب أقوي دعاء لرجوع الحبيب الغائب 2024

دعاء لإبعاد شخص شرير من حياتك

يمكن أن يعترض الإنسان بعض الأشخاص الأشرار، ويمكن من خلال الدعاء التالي إبعاد الشخص الشرير من حياة الإنسان:

  • اللهمَّ يا ذا الجلال والإكرام أبعد عني شرَّ كل من أراد بي السوء، واحفظني بحفظك من شرِّ الحاسدين وابعد عني كل من يحاول إيذائي، اللهم ادفع عني من نوى بي شرًا، واحفظني منه ومن شره، اللهم احفظني من الخبث والنفاق وأبعد عني من أراد إيذائي ورد كيده في نحره يا كريم، ومن خدلني وكسر قلبي فأنت حسبي ونعم الوكيل به يا الله، اللهم اكفني كيدَ الكائدين وحسدَ الحاسدين وسحرَ الساحرين يا رب العالمين، اللهم احفظني واحفظ إخوتي وأهلي وأحبتي من كل عين نظرت إلينا ولم تذكرك وأرادت بنا سوءًا يا الله، ربنا احفظنا من شرر كل ذي شر يا الله يا أرحم الراحمين.

أدعية إبعاد شر الناس عن العائلة

فيما يأتي سوف يتم ذكر بعض الأدعية التي يدعوها المسلمون من أجل إبعاد شرّ الناس عن العائلة والنفس:

  • اللهم يا الله إنّي أستودعتك أهلي وعائلتي، فاحمِها واحفظها بحفظك واحرسها بعينك يا أكرم الأكرمين.
  • يا ذا الجلال والإكرام إنّ عائلتي في حمايتك، وفي ولايتك أبعد عنها كل سوء وشر يا رحيم.
  • ربي إني أدعوك بجودك وكرمك أن تجعل عائلتي في حفظك وحمايتك واحفظها بعينك التي لا تنام واحمِها من كل شر يا الله.
  • اللهم إني أستودعتك أغلى ما أملك عائلتي التي أحب، فاحمِها من شرّ الناس وأعينهم وأذاهم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا رب العالمين اجعل عائلتي ممَّن تتوكَّل عليك، واجعلها يا رب من السّعداء واجعل مخافتها منك أساسًا في قلوبها، واحمها من كل شرّ يا حفيظ.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء دخول الخلاء والخروج منه وفوائد دعاء الخلاء 1445/2024
  2. دعاء قبل المذاكرة والحفظ وآيات لسرعة الحفظ والفهم 2024
  3. دعاء مؤثر للميت قصير أقوي دعاء للميت قصير جداً وجميل مكتوب 2024
  4. دعاء الخوف من شخص شرير وأفضل أدعية للخوف من الظلمة 1445/2024
  5. دعاء لتعجيل الزواج باذن الله أقوي دعاء مجرب للزواج بشخص معين 2024
  6. دعاء للمتوفي في الذكرى السنوية أجمل دعاء ذكرى وفاة أبي الغالي 2024
  7. دعاء من القرآن لتثبيت الحمل وافضل دعاء لحماية الجنين من الحسد 2024

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال دعاء اللهم اكفني شر خلقك وكذلك ذكرنا لكم دعاء اللهم ابعد عنا شر الناس عبر موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.