دعاء التوسل مكتوب كامل أفضل دعاء التوسل مكتوب مفاتيح الجنان 2024

Baher ahmed

دعاء التوسل مكتوب كامل أفضل دعاء التوسل مكتوب مفاتيح الجنان 2024، قال سُبحانه وتعالى في كتابه الكريم: { وإذا سألك عبادي عَني فإني قريب أجيب دَعوة الداع إذا دَعان فليستجيبوا لي وَليؤمنوا بي لعلهم يَرشدون}، وهذه من ضمن الأيات التي تبعثُ الطمأنينة في نفس المؤمن، وتجعله لا يخشى شيء في هذه الدنيا مهما صعب وإستحال في نظره، والدعاء هو الطريق الوحيد والأوحد للقضاء على كافة المستحيلات، ولتحقيق كافة الأماني والأمال، ويعد الدعاء من ضمن العبادات التي يُحبها الله تبارك وتعالى، وما يبرهن هذا هو وجود مواضع عديدة تتحدث عن الدعاء في كتابه الكريم المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما ويرغب العديد في الحصول على دعاء التوسل مكتوب كامل، ليقوموا بدعاء الله تبارك وتعالى فيه، والتالي بعض الأدعية.

دعاء التوسل مكتوب قصير

أكرم الله تبارك وتعالى، عباده المُسلمين في العديد من الفضائل والكرم، ومن ضمن فضائله وكرمه التي لا تُعد ولا تُحصى هي إيجاد عبادة الدعاء، التي تتمثل كونها سند يستند عليه المؤمن المحتاج والراغب في الحصول على شيء ما، ويتوجب في الدعاء اليقين بأن الله تبارك وتعالى، قادر على كل شيء، ومن ضمن الأدعية التي يرغب العديد في الحصول عليها، هو دعاء التوسل مكتوب كامل، والتالي الرد على هذا:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، وَابْنُ عَبْدِكَ، وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أن تغفر لي ذنبي، وتُحقق لي مرادي.
  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني، وكما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق، فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّد ونجّني ممّا أنا فيه من كرب وسهّل أمري بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجِلاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي.
  • اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك مايمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يارب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ، وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ.
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم أتوسل إليك بكل اسم هو لك، أن تقضي لي حاجتي، وأن تذهب عني الهم والغم والحزن، وأن تهدني راحة البال، وتكشف عني الكربات.. إنك على كل شيء قدير.. اللهم آمين يا رب العالمين.

يمكنك قراءة :- دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر وتفسيره وفضله

دعاء التوسل مكتوب مفاتيح الجنان

تُعتبر عبادة الدعاء من ضمن العبادات التي يُحبها الله جل جلاله، وقد يُكرم الله الداعي في إستجابة الدعاء الخاص فيه في نفس اللحظة، أو قد يؤخر إستجابة الدعاء لبعض الوقت لحكمة منه تبارك وتعالى، أو قد يجازيه في الجنة عوضاً عن الدعاء، ويتوجب على العبد المُسلم أن يلجأ بكل الأمور إلى عبادة الدعاء، ويرغب العديد في الحصول على دعاء التوسل مكتوب مفاتيح الجنان، والتالي بعض الأدعية:

  • اللَّهُمَّ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ؛ بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ، ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَام.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهمّ اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي شعري نورًا، وفى عظامي نورًا، وفي دمي نورًا، ونورًا من خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا، واجعل لي نورًا.
  • اللهمّ أنت إلَهي الحق الحَقيق، يا مشرِقَ البرهان، يا قَوّي الأركانِ، يا من رَحمَتُه فِي كُل مَكان وَزمان وَفِي هَذا المَكان، احرسني بِعَينِك التي لا تَنام، واَكنفني في كَنَفك الذي لا يرام، إنَه قَد تيقنَ قَلبِي أن لا إِلَه إلاَ أنت، وإنِي لا أهلَك وأنت معي يارجائي، فَارحمني بِقدرتك علي، يا عَظيماً يرجَى لِكل عَظيم، يا عَليم يا حليم، أنت بِحالتي عليم، وَعلى خلاصي قَدير، وهو علَيكَ يسير، فَامنن عَلَي بِقَضائها يا أكرم الأكرمين، يا أجوَد الأجودينَ، ويا أسرع الحاسبين، يا رب العالمين، ارحمني وارحم جميع المسلِمين، إنك على كل شيء قَدير.
  • اسألك اللهم أن تلزم قلبي كما ترغب، وأن أتلوه على الوجه الذي يرضيك عني، وأن أعمل به، وأن تنور بكتابك بصري، وأن تطلق به لساني، وأن تفرج به عن قلبي، وأن تشرح به صدري، وتغسل به بدني، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يمكنك مشاهدة :- دعاء تحصين النفس من الحسد والجن أفضل دعاء التحصين من المرض 2024

دعاء التوسل الكبير

يُعد الدعاء هو الطريق المسهل لكل الصعاب، طالما تم مصاحبة اليقين بالقلب بأن الله تبارك وتعالى قادر على تحقيق كل شيء، ويرغب الكثير في الحصول على دعاء التوسل الكبير، والتالي بعض الأدعية:

  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير، الطف بي فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير.
  • أَعوذ بك من شَر كل شَيء أنت آخذ بناصيته، اللهُم أنت الأول فَليس قَبلك شيء وأنت الآخر فَليس بَعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فَوقك شيء وأنت البَاطن فليس دُونك شيء، اقض عنا الدَين واغننا من الفَقر.
  • اللّهم رَبّ السَموات السَبع ورَب الأرض ورَب العَرش العَظيم، ربنا ورب كل شيءٍ فَالق الحُب والنّوى ومنزل التَوراة والإنجيل والفُرقان.
  • اللهم لا تَكلني إلى نَفسي فأعجز، ولا إلى الناس فَأضيع، اللهم أَغنني بالافتقار إليك، ولا تَفقرني بالاستغناء عنك.
  • يا مُغيث أغثنا، يا رحيم رحمتك، يا كريم كرمك، يا قادر على كل شيء حقق لي مطلبي.

كما ويرغب العديد في الحصول على دعاء التوسل مكتوب كامل، ليدعو الله فيه، وعلى الداعي أن يلح كثيراً في الدعاء.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء للأموات في قبورهم قصير والأعمال التي تصل إلى الميت 2024
  2. ادعية في يوم المبعث دعاء يا من امر بالعفو والتجاوز مكتوب
  3. دعاء من خاف من شخص معين أفضل دعاء من خاف قوما حصن المسلم
  4. أدعية دخول العشر من ذي الحجة دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة
  5. دعاء جبر الخواطر قصير أقوي دعاء جبر الخواطر من الله مكتوب
  6. أجمل دعاء لتيسير الامتحان والنجاح دعاء تيسير الامتحان على أولادنا
  7. دعاء على الظالم بالهلاك أقوي 30 دعاء على من آذاني وقهمرنى

وبعد ان طرحنا عليكم مقال عن دعاء التوسل مكتوب كامل وكذلك طرحنا عليكم أفضل دعاء التوسل مكتوب مفاتيح الجنان 2024 عبر موقع مقالاتك نتمنى ان تكونو قد إستفدتم معنا وللمزيد يمكنكم تصفح قسم أدعية وأذكار فتابعونا دائما.