دعاء تحصين الأولاد من العين والحسد وآيات التحصين من العين والحسد والسحر

Baher ahmed

دعاء تحصين الأولاد من العين والحسد وآيات التحصين من العين والحسد والسحر، هو الدعاء الذي يبحث عنه الكثير من المسلمين، حيث إن المسلم بطبيعة الحال يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى لدفع كلّ ما يضره ويؤذيه من البشر أو من الشيطان، وقد فطر الله سبحانه وتعالى الناس على ذلك من اللجوء إليه، والدعاء مع كونه تحصينًا للنفس فإنه من العبادة التي يؤجر عليها المسلم، وفي موقع مقالاتك سيتم تقديم دعاء تحصين الأولاد من العين والحسد.

دعاء تحصين النفس من العين

علم النبي صلى الله عليه وسلم الناس من الصحابة الكرام الكثير من الأدعية والأذكار التي تفيد أن تكون دعاء تحصين النفس من العين، وذلك كما يأتي:

  • “اللهم فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغَيبِ والشهادةِ، ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه، أشهَدُ أنْ لا إِلهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بكَ مِن شرِّ نَفْسي، ومِن شرِّ الشَّيطانِ وشِرْكِه”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أعوذُ بوَجهِكَ الكَريمِ، وكَلِماتِكَ التَّامَّةِ، مِن شرِّ ما أنتَ آخِذٌ بناصيَتِه، اللَّهُمَّ أنتَ تَكشِفُ المَغرَمَ والمَأثَمَ، اللَّهُمَّ لا يُهزَمُ جُندُك، ولا يُخلَفُ وَعدُكَ، ولا يَنفَعُ ذا الجَدِّ منكَ الجَدُّ، سُبْحانَكَ وبحَمْدِكَ”.
  • “ربُّنا اللهُ الَّذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُكَ أمرُكَ في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتكَ في السَّماءِ اجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حَوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطيِّبينَ أنزِلْ رحمةً من رحمتكَ وشفاءً من شفائكَ على هذا الوجعِ فيبرأُ”.

شاهد أيضاً :- دعاء نصف شعبان مكتوب وفضل ليلة النصف من شعبان

أدعية التحصن اليومي من العين

إن دعاء تحصين النفس من العين من الأمور المهمة التي على المسلم أن يحافظ عليها، وفيما يأتي أدعية للتحصن اليومي من العين مكتوبة:

  • “اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم- وأنت المستعان وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.
  • “اللهم إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تعيذني من كل حاسد ومن كل ساحر ومن شر كلّ شيطانٍ رجيم برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث”.

دعاء تحصين النفس من العين والسحر والحسد

أفضل دعاء تحصين النفس من الشرور والحسد والعين من بين الأدعية الآتية:

  • “اللَّهُمَّ إنِّي أعوذُ بوَجهِكَ الكَريمِ، وكَلِماتِكَ التَّامَّةِ، مِن شرِّ ما أنتَ آخِذٌ بناصيَتِه، اللَّهُمَّ أنتَ تَكشِفُ المَغرَمَ والمَأثَمَ، اللَّهُمَّ لا يُهزَمُ جُندُك، ولا يُخلَفُ وَعدُكَ، ولا يَنفَعُ ذا الجَدِّ منكَ الجَدُّ، سُبْحانَكَ وبحَمْدِكَ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أسألُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسألُكَ العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنيايَ، وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ استُرْ عَوْراتي، وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بينِ يَدَيَّ، ومن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوْقي، وأعوذُ بعَظَمتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي”.
  • “أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ ، مِن شرِّ ما خلقَ ، وذرأَ ، وبرأَ ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ ومن شرِّ ما يعرُجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها ، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ ، يا رَحمنُ”.

تعرف علي :- دعاء للمريض بالشفاء قصير أجمل دعاء للمريض في ساعة استجابة

دعاء تحصين الأولاد من العين والحسد

للأولاد على الأهل الحق في الدعاء لهم وتحصينهم من الأذى بما شرّع الله سبحانه وتعالى من الدعاء، ويمكن تحصين الأولاد من العين والحسد بما يأتي من الأدعية:

  • باسمك اللهم أرقي أولادي من كلّ شرٍ يؤذيهم، ومن شر كلّ نفسٍ وعينٍ وحاسد، بسم اللهم يشفيهم، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم يا رب احفظ أولادي بالخير يا خير حافظٍ من كل الشرور، اللهم احفظهم من كلّ حاسد ومن كل عين، واجعلهم يا رب في ضمانك وحرزك وأمنك يا رحمن يا رحيم، واصرف عنهم من أراد بهم سوءًا وأشغله بنفسه ورد كيده في نحره.
  • اللهم إني وكلتك أمر أبنائي أنت ربي وربهم ورب العرش العظيم أنت حسبنا ونعم الوكيل، اللهم لا تجعل نفوسهم حاسدة ولا عيونهم حاقدة، وارزقهم الرضا والقناعة، واكتب لهم الخير حيث كان، واصرف عنهم الشر حيث كان يا حنّان يا منّان.

يمكنك مشاهدة :- أدعية للمريض مؤثرة وقصيرة أفضل أدعية للمريض بالشفاء العاجل

آيات التحصين من العين والحسد والسحر

لا بدّ للمسلم أن يعلم أن القرآن الكريم شفاء للناس ورحمة، وشرّع الله سبحانه وتعالى للمسلمين للتداوي به والترقي والاستعاذة به من الحسد والعين والسحر، والقرآن كله ينفع لذلك، ومن الآيات التي يمكن قراءتها للتحصين ما يأتي:

  • أواخر سورة البقرة في قوله تعالى: {لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • سورة الفاتحة: {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ *اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}.
  • آية الكرسي في قوله تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. دعاء للميت يوم الجمعة مستجاب أجمل دعاء للميت يوم الجمعة تويتر
  2. دعاء صباح الجمعة مكتوب قصير أجمل دعاء صباح الجمعة مستجاب
  3. هل يستحب الدعاء عند المطر وفضل الدعاء عند نزول المطر
  4. دعاء مساء يوم الجمعة 2024 أجمل دعاء اللهم في مساء يوم الجمعة
  5. دعاء لاولادي يوم الجمعة اجمل ادعية للاولاد في يوم الجمعة 2024
  6. دعاء فجر الجمعة المستجاب أجمل اذكار وادعية فجر يوم الجمعة
  7. دعاء رفع المصاحف عند الشيعة مكتوب وحكم وضع المصحف على الرؤوس

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال دعاء تحصين الأولاد من العين والحسد وأيضا سردنا لكم آيات التحصين من العين والحسد والسحر فتابعونا عبر موقع مقالاتك للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار فتابعونا دائما.