دعاء للميت يوم الجمعة مستجاب أجمل دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 2024-1445

Baher ahmed

دعاء للميت يوم الجمعة مستجاب أجمل دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 2024-1445، فمن الجدير بالذّكر أن الدعاء من النعم التي أنعمها الله على عباده في الدنيا حتى نكشف ما في قلوبنا ونستدعي ما تريده أرواحنا من الدنيا أو من أجرها في الآخرة، حيث يعبر من خلاله عما يريده من الله في دعائه، وعند وفاة الإنسان ينقطع عمله باستثناء: الصدقة المستمرة، أو المعرفة النافعة، أو الابن الصالح الذي يدعي من أجله، مما يعني أن الميت لم تتوقف أعماله، والله يغفر للميت ما يُدعون إليه لهذا دعانا الله للدعاء من أجل الموتى حتى نتمكن من مواساتهم في القبور ومواصلة عملهم.

فضل دعاء يوم الجمعة

إن يوم الجمعة يوم فضيل ومبارك، فضله الله تعالى على سائر الأيام وجعله سيد الحسنات والأعمال الصالحة التي لا تتوافر في سائر أيام الأسبوع البرق وخلق آدم فيه صلى الله عليه وسلم، وصلاة الجمعة من أعظم الصلوات المفروضة على المسلمين، تتضاعف أضعافا مضاعفة صلى الله عليه وسلم، فقد سن بعض الأمور التي يرغب المسلمون في القيام بها في هذا الصدد، وأن ينالوا أجرًا عظيمًا من الله تعالى، وهو ما بين أذان صلاة الجمعة ونهاية صلاة الجمعة دعاء يقولون إن يوم الجمعة هو قبل غروب الشمس، وعلى المسلمين أن يسألوا الله تعالى ما يشاءون، ويسألون منه حاجتهم، وينقلوا إلى الله متاعبهم وأحزانهم ومتاعبهم، وأن يسد حاجته يطلقهم بإذن الله تعالى للاستغفار والرضا عنه في هذه الساعة والله أعلم.

شاهد أيضاً :- دعاء نزول المطر والرعد أقوي دعاء نزول المطر للاطفال 2024

دعاء للميت يوم الجمعة مستجاب تويتر

اللهم اغفر لأرواح غادرتنا وارحم وموتانا شبابنا وكبارنا ورجالنا ونسائنا وشهودنا وغائبينا، اللهم إِنَّك ربه خلقته ورزقته هديته إلى الإسلام، أنت من أعطيت روحه ونزعتها، تعرف سره وانفتاحه ارحمه واغفر له واعف عنه وأكرم وطنه ووسع مدخله وطهره من الذنوب كما طهرته بالماء والثلج والبرد من الثوب الأبيض، واستبدله بمنزل أفضل من بيته، أهل أفضل من أهله، وزوج أفضل من زوجته وضعه في الجنة واحفظه من عذاب القبر وعذاب النار انقطعت حيلهم من الدنيا يا رب اجعلهم مكرمين ومباركين اللهم يا بادي الهبات يا قريب يا موجب لو دعوة المتصل تدعوك، يا حنان يا منان، يا رب، يا أرحم الرحيم، يا خالق السماوات والأرض، يا واحد يا أحد، ارحم هذا الميت وارفع درجاته.

أدعية للميت يوم الجمعة تويتر قصيرة ومكتوبة

وفيما يأتي بيان المزيد من الأدعية للميت في يوم الجمعة:

  • اللهم إنه كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمدًا عبدك ورسولك، وأنك أعلمه اللهم إنه احتاج إلى رحمتك وأنت خير من يكون معه واحتاج إلى أجرك فأكرمه أعذه من عذابك.
  • اللهم إنه كان لكتابك تابعًا ومستمعًا فاشفع للقرآن وارحمه من النار وارفعه الى الجنة حتى آخر آية يقرأها أو يسمعها، اللهم ارزقه الحلاوة في كل حرف من حروف القرآن، والشرف في كل كلمة، والسعادة في كل آية، والسلام في كل سورة وكل جزء منها.
  • اللهم ارحمه لأنه كان مسلمًا واغفر له لأنه كان مؤمنًا واجعله في الجنة لأنه كان شاهدًا على نبيك واغفر له لأنه كان قارئًا لكتابك اللهم اغفر له وارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم املأ قبره من الرزق والنور والراحة والاطمئنان اللهم إنك تحت رعايتك والحبل الذي يحيط بك تحت فقه عذاب القبر وعذاب النار وأنت أهل الولاء والحق.
  • اللهم اغفر له وارحمه انت الغفور والرحيم، واجعل اللهم قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران يارب.

تعرف علي :- علامات خروج السحر المأكول وعلامات خروج السحر من البيت 2024

دعاء للميت يوم الجمعة مستجاب

اللهم ارحمه، ووسّع نزله، وأكرم مدخله، واجمعنا به في مستقر رحمتك، اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صار، إليه لا حول ولا قوة إلا بالله، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا، وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا، وَصَغِيرِنَا وَكَبيرِنَا، وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِسْلاَمِ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الإِيمَانِ، اللَّهُمَّ لاَ تَحْرِمْنَا أَجْرَهُ، وَلاَ تُضِلَّنَا بَعْدَهُ، اللَّهُمَّ إِنَّ جدي فِي ذِمَّتِكَ، وَحَبْلِ جِوَارِكَ، فَقِهِ مِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ، وَعَذَابِ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الْوَفَاءِ وَالْحَقِّ، فَاغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

أجمل دعاء للميت يوم الجمعة

اللهم يا رب العباد يا من جمعت الناس يوم الجمعة ارحم موتانا، أثبتهم متى شئت، واغفر ذنوبهم وومعاصيهم، أنر قبورهم، وبلغ حد العين فيهم، واجعل اللهم محشرهم روضة من جنتك ونعيمك، اللهم أجرينا على بلائنا وأعطينا خيرًا منها وألهمنا الصبر على الرحيل واجمعنا اللهم به في جناتك جنات نعيم، أدخلنا نحن وهم في أوسع أبواب رحمتك ومغفرتك، واغفر لهم ولنا، فوحدك أنت الرحيم يا الله. اللهم إنّ فلاناً بن فلان في ذمّتك، وحبل جوارك، فقِه من فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ فاغفر له، وارحمهُ، إنّك أنت الغفور الرّحيم.

اللَّهُمَّ اجْعَلْهُ فَرَطَاً وَذُخْراً لِوَالِدَيْهِ، وشَفِيعاً مُجَاباً، اللَّهُمَّ ثَقِّلْ بِهِ مَوَازِيْنَهُمَا، وأعْظِمْ بهِ أُجُورَهُمَا، وألْحِقْهُ بِصَالِحِ الـمُؤْمِنينَ، واجْعَلْهُ فِي كَفَالَةِ إِبْرَاهِيمَ، وَقِهِ بِرَحْمَتِكَ عَذَابَ الجَحِيمِ، وأبْدِلْهُ دَاراً خَيْراً مِنْ دَارِهِ، وَأَهْلاً خَيْراً مِنْ أَهْلِهِ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لأسْلاَفِنَا، وَأَفْرَاطِنَا، وَمَنْ سَبَقَنا بالإيْمَانِ.

أفضل دعاء للميت يوم الجمعة

عن أبي هريرة قال: دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم في الصلاة على جنازة، فقال: اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه وأدخله الجنة، واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

يمكنك مشاهدة :- دعاء القنوت الصحيح مكتوب أفضل دعاء القنوت مجرب ومستجاب

دعاء للميت يوم الجمعة مكتوب كامل

فيما يأتي بيان دعاء للميت يوم الجمعة مكتوب كامل:

  • اللهم أَبْدِلْهُ دارا خيراً مِنْ دَارِه، وَأَهْلاً خَيّراً منْ أهْلِهِ، و زَوْجاً خَيْراً منْ زَوْجِه ، و أدْخِلْه الجنَّةَ ، وَ أَعِذْها منْ عَذَابِ القَبْرِ، و مِنْ عَذَابِ النَّار.
  • اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين و أنر قبورهم و أجعل قبورهم روضة من رياض الجنة آمين يا رب العالمين.
  • اللهمّ بشّره بقولك “كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيّام الخالية، اللهم اغفر لأحيائنا وأمواتنا، اللهم اغفر لهم، اللهم ارحمهم، اللهم أرجعهم إلى خير مما كانوا فيه، اللهم عفوك، اللهم ارفع درجتهم في المهديين، وأخلفهم في تركتهم في الغابرين، ونحتسبهم عندك يا رب العالمين، اللهم ولا تحرمنا أجرهم، ولا تفتنا بعدهم.
  • (اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ).

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. علامات خروج السحر من البطن والجسم وعلامات خروج السحر من الظهر والقدم
  2. دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة أفضل دعاء 8 ذي الحجة 1445
  3. فضل الصلاة في المسجد الحرام ودعاء الخروج من الحرم المكي
  4. دعاء للوالدين المتوفين قصير مكتوب 30 دعاء للوالدين بالرحمة والمغفرة مكتوب
  5. دعاء اخر الليل مستجاب بإذن الله اقوي دعاء اخر الليل للرزق وتفريج الهم
  6. دعاء قبل الافطار في رمضان دعاء الإفطار اللهم إني لك صمت
  7. دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان أدعية للميت من الكتاب والسنة

والان زوارنا الأعزاء نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا عن دعاء للميت يوم الجمعة مستجاب وأيضا ذكرنا لكم أجمل دعاء للميت يوم الجمعة تويتر 2024-1445 علي موقع مقالاتك ويمكنكم تصفح المزيد عبر قسم أدعية وأذكار.