دعاء فجر الجمعة المستجاب أجمل اذكار وادعية فجر يوم الجمعة

Baher ahmed

دعاء فجر الجمعة المستجاب أجمل اذكار وادعية فجر يوم الجمعة،هو الدعاء الذي يُدعى به في فجر يوم الجمعة من كل أسبوع، فيمكن الدعاء به بعد صلاة الفجر أو في صباح يوم الجمعة في أي وقت، فالدعاء هو العبادة التي ينبغي على المسلم أن يواظب عليها في يوم الجمعة وفي غير الجمعة، ومن موقع مقالاتك سوف نقدم نص دعاء فجر الجمعة المستجاب.

دعاء فجر الجمعة قصير

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من صيغ دعاء فجر يوم الجمعه قصير:

  • ربي أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تجعل فجر يوم الجمعة هذا مليئًا بالخير عليّ وعلى أهلي وعلى أبنائي وعلى سائر عبادك المسلمين في جميع أنحاء العالم يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لي في يوم الجمعة، وأعني في هذا اليوم على الذكر، وأعني على الصلاة وعلى العبادة وعلى سائر الأذكار، وتقبل مني العبادات واستجب لي الدعاء يا رب العالمين.
  • ربي أسألك وأنت أكرم مسؤول ألّا تدع لي في فجر يوم الجمعة ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، ولا تدع للمسلمين أجمعين مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته يا رب العالمين.
  • اللهم أعوذ بك أن أذل أو أُذل أو أظلم أو أُظلم أو أجهل أو يُجهل علي في فجر يوم الجمعة يا رب العالمين، اللهم تقبل مني سائر الأعمال التي أقوم بها خالصة لوجهك الكريم يا أرحم الراحمين.

إقرأ أيضاً :- فوائد قراءة سورة البقرة 7 أيام سورة البقرة لتحقيق المعجزات 2024

دعاء فجر الجمعة المستجاب

ومن صيغ دعاء فجر الجمعة المستجاب هي الأدعية الكريمة الآتية التي يعرضها الجدول الآتي:

  •  اللهم أسألك في فجر يوم الجمعة أن تهدني فيمن هديت وأن تعافني فيمن عافيت، اللهم واحفظني بحفظك يا حفيظ يا رب العالمين.
  •  اللهم أكرمني بالخير والرحمة والمغفرة من عندك يا صاحب العفو والرحمة والبركة، اللهم واجعلني في أحسن منزلة يا رب العالمين في الحياة الدنيا وفي الآخرة وأنت القادر على كل شيء.
  •  اللهم أصلح لي شأني كله، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي في فجر يوم الجمعة آخرتي التي إليها أعود يا كريم.
  •  اللهم تقبل مني كل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم في هذه الحياة الدنيا، اللهم أعطني ولا تحرمني، أكرمني ولا تهني، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين يوم القيامة يا رب العالمين.

دعاء اللهم في فجر يوم الجمعة

إنَّ دعاء اللهم في فجر يوم الجمعه هو دعاء مبارك يمكن للمسلم أن يدعو به في فجر يوم الجمعة، ونص هذا الدعاء هو:

اللهم في فجر يوم الجمعة اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت، اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك، اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ.

اذكار وادعية فجر يوم الجمعة

يُستحب في فجر الجمعة وفي فجر كل يوم بشكل عام أن يكثر المسلم من الأدعية والأذكار المباركة، وفيما يأتي أدعية وأذكار فجر يوم الجمعة:

  • الحمد لله رب العالمين في كل وقت وحين، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلّا هو الحي القيوم وأتوب إليه، ربي بارك لنا في هذا اليوم الكريم واجعلنا فيه من الصالحين يا رب العالمين.
  • الحمد لله الذي يسر لنا كل أمر عسير، اللهم اجعلنا في فجر يوم الجمعة من الذين يشكرونك ويذكرونك ويستغفرونك، الحمد لله رب العالمين في كل ثانية تمر من حياتي.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، الحمد لله رب العالمين على ما أنعم وعلى ما فضل، اللهم أكرمنا بالخيرات يا كريم.
  • ربي اجعل فجر يوم الجمعة هذا فجرًا مليئًا بالخير والرحمة علينا وعلى سائر المسلمين في هذا العالم، والحمد لله رب العالمين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها وأنت الغفور الرحيم.

دعاء فجر الجمعة المستجاب للميت

يعرض الجدول الآتي مجموعة من أعظم صيغ دعاء فجر الجمعة المستجاب للميت:

  • اللهم في فجر يوم الجمعة نسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة يا رب العالمين.
  •  اللهم أنزل السكينة والرحمة والمغفرة على قلب الميت فلان واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • ربي أنزل السكينة والرحمة على قلب المتوفى فلان، اللهم إنه كان يقيم الصلاة، ولا نزكي عليك يا رب العالمين أحدًا، بل ندعوك خاشعين أن تجعل القرآن الكريم شفيعًا له يوم القيامة. الدعاء الرابع اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، اللهم اجعل رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- شفيعًا له يوم القيامة، واجعله يا رب العالمين ممن يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

يمكنك التعرف علي :- دعاء لأمي المتوفية في رمضان مكتوب أدعية رمضانية للام الميتة

دعاء اللهم في فجر يوم الجمعة ارحم موتانا

إنَّ الدعاء المبارك الآتي هو نص دعاء اللهم في فجر يوم الجمعه ارحم موتانا كامل:

اللهم في فجر يوم الجمعة ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم نسألك في هذا الوقت أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا، فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه، اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ.

دعاء فجر الجمعة للمريض

ما أعظم أن يتذكر المسلم أخاه المسلم المريض يدعوه في فجر يوم الجمعة، وفيما يأتي دعاء للمريض في فجر يوم الجمعه:

  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تشفي المريض فلان شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم كن معه في مرضه ومحنته، وأنزل عليه سكينتك ورحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل المريض فلان بن فلان في أحسن منزلة في الدنيا وعافه واشفه وأبعد عنه كل مرض يؤذيه يا رب العالمين، اللهم ارحمه برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أنزل الطمأنينة والرحمة والسكينة على قلب المريض فلان بن فلان يا رب العالمين، اللهم وعافه من كل مرض يا رب العالمين، اللهم واجعل مرضه سببًا في كسب الأجر ومحو السيئات يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل الرميض فلان بن فلان من الذين يصبرون على المرض وعلى البلاء، اللهم واشفه شفاءً لا يُغادر سقمًا يا رب العالمين، اللهم واجعله في صحة وعافية ومعافاة دائمة يا عفو يا كريم.

دعاء فجر ليلة الجمعة المباركة

في فجر ليلة الجمعة المباركة، نقدم فيما يأتي نص دعاء فجر ليله الجمعه المباركه:

الدعاء الأول اللهم نسألك في فجر ليلة الجمعة قرة عين لا تنقطع ونعيمًا لا ينفد وسعادة لا مثيل لها في هذه الحياة يا رب العالمين، اللهم اجعلنا من المرضيين عندك يا كريم. الدعاء الثاني اللهم في فجر ليلة الجمعة المباركة اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا. الدعاء الثالث اللهم في فجر ليل الجمعة المباركة أعوذ بك من كل شر يصيبني ويصيب أهلي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال. الدعاء الرابع اللهم أسألك أن ترزقني الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، اللهم أعني على اتقاء دروب الشيطان، وأعني على فعل الخيرات والابتعاد عن المنكرات يا أرحم الراحمين.

دعاء فجر الجمعة للزواج

يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية الزواج في يوم الجمعة، وفي النقاط الآتية نقدم مجموعة صيغ دعاء فجر يوم الجمعه للزواج:

  • اللهم أسألك أن تيسر لي الزواج من امرأة تصونني وأصونها، اللهم اجعلني يا رب العالمين من الذين يكملون نص دينهم في أحسن هيئة وحال.
  • اللهم يسر لي الزواج وأبعدني عن مواضع الفتن والشبهات، اللهم حصني بالزواج يا أرحم الراحمين وارزقني الراحة والسكينة والطمأنينة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك الخير، وأسألك السعادة وأسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة، اللهم ارحمني ويسر لي الخير والهُدى، وارزقني زوجًا صالحًا يصونني، وأعيش معه حياة مليئة بالسعادة والهناء والهدوء يا رب العالمين.

دعاء قبل فجر الجمعة

يُستحب للمسلم أن يدعو قبل فجر الجمعة بالأدعية المشروعة في السنة النبوية الشريفة، وفيما يأتي صيغ دعاء قبل فجر يوم الجمعه:

  • “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”.
  • “اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها”.
  • “اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ”.

يمكنك قراءة :- دعاء النجاح في الاختبارات النهائية أقوي أدعية قبل المذاكرة والامتحان

اللهم في فجر يوم الجمعة تويتر

يهتم رواد موقع تويتر بالحصول على مجموعة من الأدعية المباركة في فجر يوم الجمعة، وفيما يأتي نضع في الجدول الآتي مجموعة صيغ دعاء اللهم في فجر يوم الجمعه تويتر:

الدعاء الأول اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترحمنا برحمتك وأن تكرمنا بالعفو والعافية، اللهم أعنا على العبادة وأعنا على مساعدة الآخرين والوقوف إلى جانبهم يا رب العالمين. الدعاء الثاني اللهم يا حنان يا منان، يا واسع الرحمة والمغفرة، يا خفي الألطاف، اللهم نسألك في فجر يوم الجمعة هذا أن تنجنا مما نخاف وأن تكرمنا بالسعادة والرحمة والعفو والمغفرة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين. الدعاء الثالث اللهم في فجر يوم الجمعة أدعوك يا رب العالمين: اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت. الدعاء الرابع ربي اجعلني في هذا اليوم المبارك وفي فجر يوم الجمعة من عبادك الصالحين الذين يستمعون الأحكام الشرعية الإسلامية بقلوب واعية، فيتبعونها كما أراد الشرع الحنيف.

دعاء فجر الجمعة المستجاب طويل

إنَّ أفضل الأدعية هي تلك التي وردت على لسان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم- في السنة النبوية الشريفة، فيما يأتي نذكر نص اجمل وافضل دعاء فجر يوم الجمعه:

اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه،والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء النسيان في الامتحان قصير أقوي دعاء التذكر وعدم النسيان في الامتحان
  2. دعاء يوم عرفة مستجاب للزواج والحمل وأفضل أدعية يوم عرفة لغير الحاج
  3. دعاء الاختبارات النهائية قصير للابناء اقوي دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية
  4. دعاء دخول مكة للعمرة مستجاب أقوي دعاء دخول الحرم لاداء العمرة
  5. اللهم نسألك حسن الخاتمة أقوي دعاء حسن الخاتمة مكتوب
  6. علاج الأرق وقلة النوم من القرآن أفضل علاج الأرق وقلة النوم ليلاً 2024
  7. علاج سحر القرين بسورة يس وق وعلاج سحر القرين بسورة البقرة 2024

وها نحن قد إنتهينا من مقالنا على موقع مقالاتك عن دعاء فجر الجمعة المستجاب وأيضا طرحنا لكم أجمل اذكار وادعية فجر يوم الجمعة ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بمقال شامل وان تكونو قد إستفدتم من مقالنا هذا عبر قسم أدعية وأذكار.