دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان أقوي ادعية الجمعة الأخيرة من رمضان 2024/1445

Baher ahmed

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان أقوي ادعية الجمعة الأخيرة من رمضان 2024/1445، يعتبر الدعاء في شهر رمضان المبارك واحد من أجمل الاعمال التي يجب علي كل مسلم أن يقوم بها حيث إن الدعاء هو واحد من العبادات الخفيفة علي المسلم ويقوم فيها الإنسان بالتحدث مع الله عز وجل وطلب منة ما يريد والدعاء يكون مستحب في شهر رمضان المبارك حيث يجب علي الإنسان أن يقوم في هذا الشهر المبارك العظيم بالاكثار من الدعاء إلي الله وطلب منة ما يريد وما يرغب حيث إن هذا الشهر الكريم هو شهر أستجابة لجميع الادعية بأذن الله تعالي وفي هذا المقال سنعرض لكم دعاء الجمعة الأخيرة شهر رمضان.

دعاء الجمعة الأخيرة شهر رمضان

دعاء الجمعة الأخيرة شهر رمضان، كل انسان يلجأ الى الله عز و جل في كل الاوقات خاصة اذا اشتدت عليه احزانه ، فيوجد الكثير من الاعمال التى تقرب الانسان من ربه، و من افضل هذه الاعمال والعبادات التى يقوم بها هى الدعاء المستمر وقراءة القران الكريم للتقرب الى الله عز وجل، حيث أن تلك العبادات تغفر ذنوبة و تجعل له مكانة مميزة عند الله كما تدخله الجنه، شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه ، لكى يجمعوا قدر كافى من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة عند الله .

صيام شهر رمضان

صيام شهر رمضان يعتبر فرض علي جميع المسلمين البالغين والعاقلين وهناك عده شروط للصيام في شهر رمضان وهي:

  • أن يكون الشخص مسلم.
  • ان يكون في سن البلوغ.
  • إن يكون ناضج العقل.
  • يشترط إن تصوم المرأة في شهر رمضان ماعدا أيام الحيض.

شاهد أيضاً :- دعاء دخول السوق مكتوب صحيح والحكم على حديث دعاء دخول السوق

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان، الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى أن يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. «اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَاِنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً».
  2. اللهم صلى وسلم وبارك على اشرف خلق الله سيد الأولين وسيد الآخرين اللهم صلى عليه صلاته حتى لا يبقى من الصلاة شيئ وسلم عليه سلاما حتى لا يبقى من السلام شيئ اللهم امين يا رب العالمين.
  3. اللهم إنَّ قلبي قد قسا، وقد جفت عيني، وقد هجرني النَّاس، فاشملني بلطفك إنَّك أنت الرَّؤوف الرَّحيم .
  4. إلهي سجنتني شهوتي وضعفت قوَّتي، فأعنِّي عليها، وملِّكني زمام أمري .

افضل دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا يا أرحم الراحمين .. اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واهدنا وارزقنا.
  2. اللهم ارزقنا قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيما .. اللهم هون علينا سكرات الموت .. اللهم افتح علينا من أبواب رزقك الواسعة ..
  3. اللهم إنا نعوذ بك من موت الفجأة.اللهم لا تجعلني ممن أدمن الخداع والكذب، وارزقني الصِّدق وحسن الطَّلب يا أوسع من أعطى ووهب. اللهم أشف قلبي الحقود، واملأه بالحب يا لطيف يا ودود.

قد يعجبك أيضاً :- دعاء الختمه في رمضان مكتوب أقوي دعاء ختم القرآن مكتوب قصير

ادعية الجمعة الأخيرة من رمضان :

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير الاموار في كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين اللهم لا تحرمنا من جوار النبي المصطفى في الفردوس الأعلى من الجنة.
  2. اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار ومن عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات.
  3. اللهم صلى وسلم وبارك على اشرف خلق الله سيد الأولين وسيد الآخرين اللهم صلى عليه صلاته حتى لا يبقى من الصلاة شيئ وسلم عليه سلاما حتى لا يبقى من السلام شيئ اللهم امين يا رب العالمين. اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا يا أرحم الراحمين .. اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واهدنا وارزقنا. اللهم ارزقنا قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيما .. اللهم هون علينا سكرات الموت .. اللهم افتح علينا من أبواب رزقك الواسعة ..اللهم إنا نعوذ بك من موت الفجأة.. اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين اللهم لا تحرمنا من جوار النبي المصطفى في الفردوس الأعلى من الجنة. اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار ومن عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان مستجاب

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم يامن فتحت أبوابك للطالبين ، وأظهرت غناك للراغبين، يامن تجيب دعوة المضطرين، نحن الفقراء إليك، المضطرون إلى عفوك ومغفرتك، اللهم فأنزل علينا رحمة من عندك، تهدي بها قلوبنا، وتلم بها شعثنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتقبل بها أعمالنا.
  2. «اللهم لا تطوِ صفحة حياتي إلا وقد محوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وسترت عيوبي واستجبت دعائي.
  3. اللهم نجِّني من مطامع نفسي، واكفني بما رزقتني، واجعل صحبتك أنسي .
  4. اللهم يا من تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، احفظ قلبي من الخيانة وإخفاء الشُّرور، إنَّك أنت العزيز الغفور
  5. .اللهم نجِّني من مطامع نفسي، واكفني بما رزقتني، واجعل صحبتك أنسي . اللهم يا من تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، احفظ قلبي من الخيانة وإخفاء الشُّرور، إنَّك أنت العزيز الغفور . اللهم إنَّ قلبي قد قسا، وقد جفت عيني، وقد هجرني النَّاس، فاشملني بلطفك إنَّك أنت الرَّؤوف الرَّحيم . إلهي سجنتني شهوتي وضعفت قوَّتي، فأعنِّي عليها، وملِّكني زمام أمري . اللهم لا تجعلني ممن أدمن الخداع والكذب، وارزقني الصِّدق وحسن الطَّلب يا أوسع من أعطى ووهب. اللهم أشف قلبي الحقود، واملأه بالحب يا لطيف يا ودود
  6. اللهم ارزقنا قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيما .. اللهم هون علينا سكرات الموت .. اللهم افتح علينا من أبواب رزقك الواسعة ..اللهم إنا نعوذ بك من موت الفجأة.

تعرف أيضاً علي :- دعاء تحصين الأولاد من العين والحسد وآيات التحصين من العين والحسد والسحر

فوائد الصيام في شهر رمضان الكريم

هناك العديد من الفوائد لصيام شهر رمضان الكريم والتي تعمل علي صحة الإنسان بالخير وتساعد في تحسين الحالة الجسدية للجسم، ومن فوائد الصيام في الشهر الكريم:

  • إن صيام شهر رمضان يساعد علي تحسين صحة القلب عن طريق التقليل من مستوي الكريسترول في الدم.
  • يساعد السكر علي تحسين مستوي السكر وضبط ضغط الدم.
  • الصيام يتسبب في تحسين الحالة النفسية والمزاجية عن طريق ضبط الضغوط علي المسلم.
  • صيام رمضان يساعد علي التخسيس والتخلص من الدهون الضارة وذلك بسبب الصيام لفترة طويلة.
  • الصيام يساعد علي تحسين الحالة العامة للجسد وتقليل مستوي السكر.

دعاء شهر رمضان

إن الدعاء في شهر رمضان الكريم يعتبر وأحد من الاشياء المحببة والتي يجب القيام بها في هذا الشهر الكريم ومن أجمل دعاء شهر رمضان المبارك

  1. اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَحمتك يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  2. اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .
  3. اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء ثاني جمعة في رمضان أفضل دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2024
  2. ادعية بعد الفطور مكتوبة كاملة دعاء الافطار المستجاب في رمضان
  3. دعاء الصائم عند الإفطار 10 أدعية للصائم قبل الإفطار 2024/1445
  4. دعاء الطواف حول الكعبة 7 أشواط أقوي دعاء الطواف في كل شوط 
  5. دعاء اليوم السادس من ذي الحجة أفضل دعاء في 6 ذي الحجة 1445
  6. أدعيه وقفة عرفات أفضل الأدعية القصيرة ليوم عرفة 2024/1445
  7. دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين مكتوب وكيفية معرفة نتيجة الاستخاره

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان وطرحنا لكم أيضا أقوي ادعية الجمعة الأخيرة من رمضان 2024/1445 من خلال موقع مقالاتك وللمزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار.