دعاء عودة المدارس أجمل دعاء التوفيق في المدرسة 2024/1445

Baher ahmed

دعاء عودة المدارس أجمل دعاء التوفيق في المدرسة 2024/1445، كلّها من الأدعية الهامة التي يبحث عنها الطلاب والطالبات ممن عادوا للمدارس مع بداية العام الدراسي أو الفصل الدراسي الثاني، وكذلك أهالي الطلبة والطالبات، فإنّ التوفيق من الله في كلّ شيء حتى في المدارس وفي الدراسة وفي الحياة، فمن واجب المسلم أن يستعين بالله لتيسير أموره، ومن خلال موقع مقالاتك سيتمّ تقديم دعاء العودة للمدارس مكتوب.

دعاء عودة المدارس

دعاء عودة المدارس يمكن أن يدعو به الطلاب أنفسهم لأنفسهم، ويمكن أن يدعو به الآباء والأمّهات لأولادهم الطلبة، وذلك كما سيأتي:

  • اللهم إنّي أسألك بأنّك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تيسّر ليي حياتي كلّها ومدرستي ودراستي في أول يومٍ لعودة المدارس يا ربّ العالمين.
  • اللهم يا ميسّر كلّ عسير يسر درب أولادي في حياتهم وفي أمورهم كلّها، اللهم يسر لهم طلبهم للعلم، وبارك لهم في أوقاتهم وعلمهم ومعرفتهم، اللهم اشرح صدرهم وأنر قلبهم واهد بصيرتهم واملأ فكرهم بما هو خير.
  • اللهم أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وأعنّا على الدراسة وطلب العلم في سبيل مرضاتك، اللهم برحمتك وعفوك اجعلنا من الأتقياء الأنقياء الأصفياء، اللهم أنر دروبنا بالعلم والعمل والمعرفة.

اجمل الادعية للابناء والطلبة مكتوبة

إنّ دعاء عودة المدارس من أهم الأدعية التي يدعو بها الإنسان بأولاده وللطلاب المسلمين بشكلٍ عام، وفيما يأتي أجمل الأدعية للأبناء والطلبة مكتوبة:

  • اللهم يا علّام الغيوب، أسألك برحمتك وقدرتك أن تجعل أبناءنا وأبناء المسلمين من الطلبة من عبادك الصالحين، اللهم افتح بصائرهم، وأنر دروبهم واهد قلوبهم، اللهم وعلّمهم من علمك وأبعد عنهم كلّ الشرور والخوف.
  • اللهم أنبت أبناءنا وبناتنا من الطلبة نباتًا حسنًا، اللهم أعنّا على رعايتهم وتربيتهم، اللهم وأكرمنا وارزقنا كلّ ما يفيد في طلب علمهم، اللهم اكتب لهم الخير أينما حلّوا وارتحلوا، اللهم أعنّا على رعايتهم أحسن الرعاية، وعلى تربيتهم أحسن التربية يا رحمة يا رحيم.
  • اللهم اكتب لأبنائي الخير حيث كانوا، اللهم ارزقهم رحمتك وكرمك وعفوك، اللهم علّمهم ما ينفعهم وأنفعهم بما علّمتهم، اللهم أبعد عنهم كلّ ضلال واجعلهم من أهل الإيمان والتقى والهداية.

إخترنا لك :- دعاء الخروج من المجلس مكتوب وحُكم الدعاء بكفّارة المجلس وفضله

دعاء دخول المدرسة للأبناء

الدعاء عبادة عظيمة وهو ضرورة من ضروريات حياة المسلمين، ففي كلّ خطوة يخطوها المسلم في حياته لا بدّ أن تكون مقترنة بالدعاء، وفيما يأتي دعاء عودة المدارس للأبناء:

  • اللهم أنت الميسر والمعسر، بيدك أمر كلّ شيء، وأنت القادر على كلّ شيء، نسألك برحمتك وعزتك وجلالك، أن توفقنا في المدرسة، وفي طريقنا لطلب العلم وفي دراستنا، اللهم أعنا على تعلم ما ينفعنا، وأرشدنا إلى أفضل أمرنا.
  • اللهم اشرح صدورنا وأنر دوربنا، ويسر لنا أمورنا، واحلل عقدةً من لساننا، واجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم وارزقنا رحمتك وعفوك ورضاك.
  • اللهم اجعل دربنا للمدرسة من خير الدروب لنا، واجعل درب صلاحٍ وفلاح، اللهم اجعل هذه المدرسة مكانًا ترضى عن وجودنا فيه، اللهم واجعل دخولها لنا خيرًا، وخروجنا منها خيرًا واجعل لنا فيه خيرًا على خير.

دعاء الطلبة لعودة المدارس

كذلك يلجأ الطلبة إلى الله عند عودة المدارس فيدعون ويتضرّعون إليه طلبًا للتوفيق والهداية، وفيما يأتي أدعية عودة المدارس متنوعة:

  • اللهم سهل لنا أن نسلك طريقًا نلتمس فيه علمًا، واجعله طريقًا لنا إلى الجنّة، اللهم أكرمنا بأن تحفّنا الملائكة بأجنحتها رضًا بما نصنع، اللهم اجعل درب العلم لنا درب الخير والصلاح، واجعل لنا المدرسة بيت الهداية والبركة.
  • اللهم إنّا نسألك علمًا نافعًا وعملًا متقبلًا، وفكرًا طيبًا، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علمًا وعملًا يا كريم، اللهم اجعلنا من أهل العلم وأهل القرآن، واجعلنا ممّن يسمعون الخير فيتّبعون أحينه يا حنّان يا منّان.
  • اللهم إنّا نسألك خير هذه المدرسة وخير ما فيها وخير ما خلقت له، ونعوذ بك من شرّ هذه المدرسة ومن شرّ ما فيها ومن شرّ ما خلقت له، اللهم أنت الملك القدوس تقبل منا هذا العلم إنّك أنت السميع العليم.

يمكنك مشاهدة :- أذكار الصباح والمساء للمواظبة اليومية مكتوبة ووقت أذكار الصباح والمساء

دعاء التوفيق في المدرسة

الدعاء أحد السبل والأسباب التي ينال بها المسلم التوفيق والنجاح والسداد من الله سبحانه وتعالى، وذلك في الحياة العامة وفي الحياة العملية والعلمية، وفيما يأتي دعاء عودة المدارس ودعاء التوفيق في المدرسة:

  • اللهم لك الحمد حتّى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، اللهم إنا نحمد ونشكرك على نعمك، اللهم ارحمنا وعلمنا ما ينفعنا، اللهم اهدنا إلى أرشد أمرنا، وارحمنا برحمتك.
  • اللهم أنت إلهنا ووليّنا، اللهم نسألك خير القضاء وخير القدر، ونعوذ بك من شرّ القضاء وشرّ القدر، اللهم اكتب لنا في المدرسة كل خير، اللهم اجعلنا من عبادك العلماء الذين يخشونك، اللهم اصرف عنا شرّ ما قدرت وقضيت.
  • اللهم ألهمنا من العلم أحسنه، وكن معنا وافتح لنا أبواب رحمتك، اللهم علمنا من العلم ما ينفعنا في دنيانا وديننا وعاقبة أمرنا.

شاهد أيضاً  :- دعاء قيام الليل للرزق والفرج أقوي دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

دعاء أول يوم دراسي

في أوّل يوم مدرسي يكون الطلاب داخلين على جوٍّ جديد وفصلٍ جديد ومرحلةٍ جديدة، وخير ما يبدأ الطالب عامه الدراسي هو الدعاء وذلك كما يأتي:

  • “رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ”.
  • “رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً”.
  • “رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلاً مُبَارَكاً وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ”.
  • “رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَاناً نَصِيراً”.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب أقوي دعاء القنوت كامل مكتوب
  2. ادعية اخر جمعة في رمضان اجمل دعاء في اخر جمعة من رمضان
  3. دعاء للمريض يوم الجمعة تويتر أدعية للمريض بالشفاء في يوم الجمعة
  4. دعاء أول يوم دوام بعد الإجازة أقوي دعاء أول يوم دوام في الدراسة والجامعة
  5. معنى حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم أفضل الأدعية للمظلوم
  6. أذكار الصباح مكتوبة كاملة من حصن المسلم أذكار الصباح من القرآن والسنة 
  7. دعاء قبل اذان المغرب في رمضان أفضل دعاء رمضان قبل المغرب مكتوب

 

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء عودة المدارس وأيضا طرحنا لكم أجمل دعاء التوفيق في المدرسة 2024/1445 من خلال موقع مقالاتك ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.