ادعية اخر جمعة في رمضان اجمل دعاء في اخر جمعة من رمضان 2024/1445

Baher ahmed

ادعية اخر جمعة في رمضان اجمل دعاء في اخر جمعة من رمضان 2024/1445،هي من الأدعية المميّزة التي يَجري الحَديث عنها بمُناسبة الجمعة الأخيرة من شهر عظيم الحُضور في ذاكرة جميع المُسلمين حولَ العالم، حيث يتم تناول النّفحات الأخيرة من شهر رمضان بالدّعاء إلى الله تعالى، وعبر موقع مقالاتك نحمد ربّنا على نعمة رمضان، ونقوم على طرح دعاء اخر جمعة من شهر رمضانضمن مقالنا الذي نتحدّث فيه عن أدعية جمعة رمضان الأخيرة 2024.

ادعية اخر جمعة في رمضان

  • اللهم إنَّها جمعة رمضان الأخيرة التي تهفو النّفس فيها إليك، اللهم أسألك أن تُغدق علينا برحماتك، وأن تجعلنا من عبادك الصّالحين، النّاجين من عذاب النار يا رب، لا تؤاخذنا بذنوبنا وأكرمنا بالقُبول الحَسن يا رب.
  • اللهم إنّ مناسبة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان هي مناسبتنا التي تتأرجح بها مَشاعرنا ما بين الحُزن والفَرح، فاللهم لا تدع للأحزان طريقًا إلى قلوبنا بعد رمضان وأن تُكرمنا بالخير والعافية طِوال العام.
  • “اللهم اجعلني فيها من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ولا أقلَّ من ذلك، اللهم باعد بيني وبين ذنوبي كما باعدت بين المشرق والمغرب، واكتب لي الخير حيثُ كان، اللهم اصرف عنّي كلّ شر، واكتبني عندك من عبادك الصّالحين النّاجين بالرّحمات.
  • اللهم إنّها جمعتنا الأخيرة مع شهر رمضان الذي نُحبّه ويُحبنا، فاجعل ما دّمنا فيه من خير، شفاعةً لنا يوم نلقاك يا أرحم الرّاحمين، اللهم اكتبنا عندك من الناجين بالرّحمة، والفائزين بالمغفرة يا أجود الأجودين.

إخترنا لك :- اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ودعاء اللهم جنبنا الفتن

أجمل ادعية اخر جمعة في رمضان مكتوبة 2024

إن الجمعة الأخيرة من شهر رمضان هي إحدى المناسبات المهمّة التي يستقبلها المُسلم بكثير من الحفاوة والتّقدير، لأنها تحمل رمزية وداع رمضان واستقبال العيد، وقيل فيها:

  • اللهم يا واسع الرّحمات، يا مُجيب الدّعوات، لا حول ولا قوّة إلا بك ، اللهم أسألك من نور التَّوفيق إلى طاعتك، ما يَصلح به شأني كُلّه يا رب، أكرمني في الدّين والدّنيا يا رحيم.
  • اللهم إنّها جمعة رمضان الأخيرة، وأنتَ ربّ العرش العظيم، أسألك بكلِّ اسمٍ هو لك، أن تتنزّل به علينا بالرحمات، فلا أرى بأسا بعد ذلك، اكتب لنا الخير حيث كان، وأبعدنا عن الشّر والشّرور يا رب.
  • اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، في أوّله وآخره، اللهم أصلح لي شأني، لأكون كما أردت لي أن أكون، أقسم لي الخير، ووجّهني لرحمتك التي وسعت كلّ شيء، ألقاكَ وأنتَ راضيٍ عنّي يا رب.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب الدّعوات، اللهم أنتَ ربّي ولا أعبد إلا أيامك، تقبل منّي الطّاعات المتواضعة في شهر رمضان، واكتبني عندك من النّاجين بها يارب.

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان مختصر 1445

إنّ دعاء الجُمعة الأخيرة هو أحد الأدعية التي يهتم الإنسان المُسلم بها وذلك لتَحقيق غايات هذه المُناسبة، وتحقيق القُبول عند الله تعالى، وجاءت أبرز وأهر صيغ الدّعاء:

“اللهم إنّي أسألك في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بأنّك أنت الواحد الأحد الفرد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر ذنوبي، إنّك أنت الغفور الرّحيم، اللهم وأن تبلغني الخير حيث كان، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت، وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهمّ إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلّني، أنت الحيّ الذي لا يموت والجن والإنس يموتون، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والسّلامة من كلّ إثم والغنيمة من كلّ برّ والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار، اللهم في يوم عرفة المبارك، اقسم لنا ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدّنيا، اللهمّ متّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوّاتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منّا واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدُّنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلّط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا”.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الجمال والقبول والنور تجربتي مع دعاء المعجزات للجمال 2024

اجمل ادعية اخر جمعة في رمضان

كثيرة هي الأدعية المميّزة التي تصل قلب المُسلم بالله تعالى، وتُعلّقه بطاعاته التي لا تنفذ، فهي مناسبة عظيمة تجتمع فيها الجمعة، والنفحات الرمضانيّة، وأبرز تلك الأدعية:

  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، اللهم بحقّ ما هو لكَ من الأسماء، أسألك مع جمعة رمضان الأخيرة أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا مريضًا إلّا شافيته يا رب.
  • اللهم أنتَ ربّنا الأكرم الذي لا إله إلّا هو، وأنتَ القادر علينا، فاللهم لا تصرف عنّا جمعة رمضان الأخيرة إلّا وقد كتبتنا في المقبولين، أعدها علينا بالبركة والأمن والسّلامة يا رب.
  • اللهم ربّي الكريم، في جمعة رمضان الأخيرة، أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيك محمد، وأعوذ بكَ من شرِّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، تقبّل منّا الدّعاء واصرف عنّا البلاء.
  • اللهم اجمعنا تحت لواء سيّدنا محمد في جنّاتك جنّات النّعيم، نلقاكَ وأنتَ راضٍ عنّا يارب، لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا ولا مصدر سعينا يا رب.

ادعية اخر جمعة في رمضان لنفسي

تطيب الأدعية مع نفحات الجمعة الأخيرة من شهر رمضان للنفس، فهي فرصة المُسلم ليطلب الجبرَ وصلاح الأحوال من الله عزّ وجل، وجاءت أبرز تلك الأدعية:

  • اللهم ربّي وربّ العرش العظيم، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لما منعت، اللهم أسألك أن تُصلح أحوالي، وأن تُكرمني بما أنتَ له أهل، اكتب لي الخير حيث كان، ووجّهني لما هو خير يا رحمن.
  • اللهم أنتَ ربّي الكريم، الذي تفيض نفسي إليه بالسّؤال، اللهم أسألك أن تتنزذل برحماتك على هذا القلب الذي باتَ إليك من الطّائعين، اكتب لي الخير، ويسّر لي أموري، واجعلني من الصّالحين.
  • اللهم يا رحمن السّموات والأرض، من إن لم ترحمنا فقد هلكنا يا رب، باعد بيننا وبين ذنوبنا وخطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب، يسّر علينا الخير، وسدّد فينا القول والعَمل يا رب.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة التي تبارك بها اسمك، أن ترفع مقتك وغضبك عنّي، وأن تُكرمني لما فيه الخير والتّوفيق في كلّ خطوة من خطوات هذه الحياة، اللهم آمين يارب.

ادعية اخر جمعة في رمضان لابنائي

يحظى الأبناء بالحضور الأوّل عند جميع الأهالي، فهم زهوة القلب وفرحة الدّنيا، وهم حكاية الأمل التي تُشرق لأجلها الدّنيا، ومع نفحات الجمعة الأخيرة، يُمكن تناولهم بالأدعية الآتية:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم يا رحمن السموات واهب الحياة، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم مع نفحات الجمعة الأخيرة من هذا الشّهر العظيم أستوجعنك أبنائي، فاجعلهم في عين حفظك التي لا تنام، وأكرمهم بالعافية والسّلامة مع كلّ عام.
  • اللهم في يوم الجمعة الطيّبة التي أشرقت بها الشّمس من نور وجهك، أسألك لأبنائي الخير حيثما اتجهت وجوههم، اللهم باعد بينهم وبين الذّنوب والخطايا كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب.
  • اللهم ربّ الكريم، إنّ السّؤال إلى الكريم، رحمة، فالحمد لكَ أن جعلت أمورنا عندك، اللهم أدعوك بلسان الواثق من الإجابة، أن ترزقني الذريّة الصّالحة التي أتقوّى بها على الدّنيا، وأنجو معها من النّار.
  • اللهم استودعتك أبنائي، فاجعلهم في عين حفظك، وأنتَ أرحم الرّاحمين، اللهم لا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، واكتب عليهم الخير والبركات في كلّ خطوة يمشون بها.
  • اللهم إنّ أبنائي هم أحد أسباب سعادتي، فاكتب لهم الخير، وأكرمهم بالخيارات الواسعة التي ينتقلون بها من ضيق خياراتهم إلى سعة خياراتك وتوفيقك يارب.

يمكنك الاطلاع علي :- أقوي دعاء اللهم اني أسألك من فضلك ورحمتك 2024

ادعية اخر جمعة في رمضان لعائلتي

تحظى العائلة أيضًا بالحُضور الأمثل في الدّعوات التي تُقال مع تلك الجمعة المُباركة بنفحات شهر رمضان الكريم، وجاءت تلك الدّعوات في أشكال وصيغ مُتعدّدة، ومنها:

  • اللهم إنّ عائلتي هم أحبُّ النّاس في قلبي، وأنت من وضعت هذا الحُب فيه، اللهم استودعتك فرحتهم فلا تكلهم إلى أنفسهم، واجعلهم من أهل الخير والرّحمة في كلّ خطوة.
  • اللهم بكَ أصبحنا في يوم الجمعة، وعليك نتوكذل، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، تنزل برحماتك على عائلتي التي أُحبّها، وأكرمهم بما يليق برحمتك، اللهم اجبرني بهم جبرًا يليق بعظمتك.
  • اللهم أصبحنا في جمعة رمضان الأخيرة، ولا نعبد إلّا إيّاك، اللهم بارك لي في تلك المناسبة مع أهلي الكِرام، ولا تُريني فيهم سوءًا يا رحمن، اصرف عنّا الأذى، واجمعنا في جنّاتك يا رحمن.
  • اللهم إنّ جمعة رمضان الأخيرة قد أرخت بظلالها وأنا بعيد عن عائلتي في سفري، فاللهم استودعتك إيّاهم، فكن لهم، ولأفراحهم، بارك لي بهم واحفظهم بعين رعايتك التي لا تنام يا رب.

ادعية اخر جمعة في رمضان للميت

كذلك الأمر، يحرص المُسلم على تناول الأموات بالأدعية، لأن رحمة الله واسعة وتصل إلى جَميع القُلوب التي تَحتاجها، وفي أموات المُسلمين مع تلك المُناسبة يُمكن أن يُقال:

  • اللهم في جمعة رمضان الأخيرة التي تُرخي بظلالها علينا، أسألك أن تتكرّم علينا بالرّحمة، اللهم ارحمنا وارحم أمواتنا أجمعين، ولا تجعلنا من الأشقاء المغبونين فيك يا رب.
  • اللهم بكَ يستجير المريض، وبكَ تتعلّق الأماني، وإليك ترجع الأمور، اللهم يا رحمن السموات والأرض، أسألك أن تتنزّل برحماتك على قبر فقيدي، وأن تجعله في حفظك ورعايتك يا رب.
  • اللهم مع نفحات الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، أسألك بنور وجهك الكريم، أن لا تصرفها عنّا إلّا وقد كتبت لنا فيها النّصر والتَمكين، والفرج والتيسير، اللهم ارحم موتانا وموتى المُسلمين يارب.
  • اللهم ارحمهم وقد صاروا إليك، اللهم في شهر الرّحمة وفي جمعة الخير الأخيرة من هذا الموسم العظيم، أسألك أن ترحم من مات من المُسلمين، وأن تتنزل عليهم بالعفو والعافية وترحمنا إذا ما صرنا إلى ما صاروا إليه يارب.

ادعية اخر جمعة في رمضان للمسلمين

وهي إحدى صيغ الدّعاء المُباركة التي تزيد من خيوط الوصل بين الأهل والأحباب بمناسبة عزيزة الحضور على الجميع، وقد تعدّدت صيغ الدّعاء، وأبرزها:

  • اللهم أنتَ رحمن الدّنيا والآخرة، لا تصرف عنّا جمعة رمضان الأخيرة إلّا كما تُريد لنا من الخير، اللهم هوّن على أمّة الإسلام، واكتب لنا النصر والتمكين يا رحمان، لا تحرمنا بذنوبنا وعاملنا بما أنتَ أهله.
  • اللهم بكَ تطيب الدّنيا، وإليك ترجع الأمور، اللهم بارك لأمذة سيّدنا محمّد تلك الجمعة الطّيبة برحماتك، وأعدها علينا بالأحوال الجيَّدة، والفَرج القريب على جميع الشّعوب التي باتت في أمسّ الحَاجة إليك يارب.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين ويا غياث المُستغيثين، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن ترحم أمّة الإسلام، وأن تكتب لها النَّجاة من نفق الذّل والهَوان، اللهم ردّنا إلى دينك ولا تكلنا إلى سِواك.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، أسألك بنور وجهك الكريم، أن تحفظ هذه الأمة التي تدين لكَ بالعبودية، وتعترف لكَ بالوحدانية، اللهم اجعل ما كتبت علينا من الفتن كفارةً للذنوب، واحشرنا تحت لواء سيّدنا محمّد في جنّات النّعيم.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. صفات الله تعالى العشرون وكيف شكل الله الحقيقي
  2. دعاء لجلب الخطاب في 3 أيام ودعاء لجلب العريس في يومين 2024
  3. فضل دعاء ربي هب لي حكما والحقني بالصالحين ومن قائلة
  4. دعاء استوداع الأولاد والأهل اقوي 20 دعاء الاستوداع للاولاد 2024
  5. دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير وأقوي دعاء الاستوداع للمريض 2024
  6. دعاء تسخير الزوج العنيد المسحور ودعاء يجعل الزوج لا يفارق زوجته 2024
  7. أقوى دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وَأَعِنَّا على صيامه 2024

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقال ادعية اخر جمعة في رمضان وأيضا طرحنا لكم اجمل دعاء في اخر جمعة من رمضان من خلال موقع مقالاتك ونتمنى ان نكون قد أفدناكم ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.