دعاء الرياح الشديدة والغبار مكتوب أقوي دعاء الغبار والرياح والهواء 2024

Baher ahmed

دعاء الرياح الشديدة والغبار مكتوب أقوي دعاء الغبار والرياح والهواء 2024،هذه الأدعية التي تنتشر بشكل كبير في حالات الغبار التي تهب على الكثير من المناطق في شبه الجزيرة العربية وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، والتي في الغالب تسبب الكثير من الإعاقات في حياة الناس، وفي هذا المقال من مقالات موقع مقالاتك سوف نقدّم مجموعة أدعية عن الغبار ودعاء الغبار وهبوب الرياح القوية من السنة النبوية ودعاء الرياح الشديدة والغبار مكتوب.

أفضل دعاء الرياح الشديدة والغبار مكتوب

نقدم فيما يأتي مجموعة أدعية يُمكن الدعاء بها عند هبوب الرياح المحملة بالغبار:

  • ربّنا أعطنا خير هذا الغبار وخير ما فيه، اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام، اللهم احفظنا وبارك لنا في أعمارنا يا كريم.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء لا في السماء ولا في الأرض، اللهم أرنا خير هذا الغبار الشديد واحفظنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحمنا برحمتك وأجرنا من عذابك وسخطك، اللهم بارك لنا في حياتنا وقنا من كل شر وسوء يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير يا رب، اللهم أجرنا من شر هذا الغبار الكثيف والشديد يا كريم.

شاهد أيضاً  :- دعاء قيام الليل للرزق والفرج أقوي دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

دعاء الغبار والرياح والهواء الشديد

ومن أعظم الأدعية التي يُستحب الدعاء بها عند اشتداد الرياح والغبار:

  • اللهم إني أسألك خير هذه الرياح الشديد وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها يا رب العالمين، اللهم احفظني أنا وعائلتي واحفظ جميع أمة المسلمين يا كريم.
  • ربّ اجعل هذا الغبار وهذه الريح ريح خير على جميع المسلمين يا كريم، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء
  • ربّي اغفر لي ذنبي ويسر لي أمري، ونجني وأهلي من هذه الرياح الشديدة يا رب العالمين، اللهم إني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك.
  • اللهم ارحمني وارحم أهلي من كل سوء ومن كل شر، اللهم اغفر ذنوبنا جميعها ويسر لنا النجاة من هذه الرياح الشديدة العاتية يا مجيب الدعوات.

دعاء الرياح الشديدة

إنَّ هبوب الرياح الشديدة يكون له تأثير كبير من حيث الخوف والهلع الذي يعيشه الإنسان عن هبوب هذه الرياح، وقد ذُكر لهذه الحالات دعاء صحيح ورد على لسان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم- في صحيح السنة النبوية الشريفة، وفيما يأتي نذكر هذا الحديث الذي ورد فيه الدعاء:

  • ورد عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- أنّها قالت: “نَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ إذَا عَصَفَتِ الرِّيحُ، قالَ: اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به، قالَتْ: وإذَا تَخَيَّلَتِ السَّمَاءُ، تَغَيَّرَ لَوْنُهُ، وَخَرَجَ وَدَخَلَ، وَأَقْبَلَ وَأَدْبَرَ، فَإِذَا مَطَرَتْ، سُرِّيَ عنْه، فَعَرَفْتُ ذلكَ في وَجْهِهِ، قالَتْ عَائِشَةُ: فَسَأَلْتُهُ، فَقالَ: لَعَلَّهُ، يا عَائِشَةُ كما قالَ قَوْمُ عَادٍ: {فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قالوا هذا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا}.

إخترنا لك :- دعاء الخروج من المجلس مكتوب وحُكم الدعاء بكفّارة المجلس وفضله

دعاء الغبار تويتر

وهذه مجموعة من الأدعية الخاصة في الرياح والغبار يمكن نشرها على تويتر لتعم الفائدة بين جميع المسلمين:

  • اللهم إني أسألك خير هذه الرياح المحملة بالغبار وخير ما أرسلت به هذه الرياح، وأعوذ بك من شرها وشر ما أرسلت به يا رب العالمين.
  • ربّي إني أسألك في هذه الرياح أن ترحمني فإنك بي راحم وألّا تعذبني بشر هذه الرياح فإنك علي قادر يا رب العالمين، والطف بي يا الله فيما جرت به المقادير.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، سبحان لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين، اللهم بارك لي في أهلي وعيالي ومالي وحياتي يا رب العالمين.
  • اللهم ارحمني وارحم ضعفي وقلة حلتي وأعني على نفسي يا كريم، اللهم ارزقني النجاة من هذه الرياح العاتية أنا وأهلي وعائلتي وجميع أحبابي وعامة المسلمين يا رب العالمين.

يمكنك مشاهدة :- أذكار الصباح والمساء للمواظبة اليومية مكتوبة ووقت أذكار الصباح والمساء

أجمل دعاء الرياح الشديدة والغبار مكتوب

ومن أعظم الأدعية في الريح والغبار هي الأدعية المباركة الآتية:

  • الدعاء الأول:

اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يدعو إلى غضبك أو يدني إلى سخطك أو يميل بنا إلى ما نهيتنا عنه أو يبعدنا عما دعوتنا إليه، اللهم نسألك الرحمة والمغفرة من عندك يا رب العالمين

  • الدعاء الثاني:

اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبي فإنّك علي قادر يا رب العالمين، اللهم ارحمني برحمتك يا مجيب الدعوات يا كريم.

  • الدعاء الثالث:

اللهمّ في هذه الرياح العاتية أعوذ يك من كلّ ذنب تذهب النعم عنّا بسببه، وتزيد علينا النقمة لأجله، اللهم لا تجعلنا كالرياح التي تحمل الخراب، اللهم اقسم لي من خشيتك ما يحول بيني وبين المعصية، واقسم لي من طاعتك من يوصلني إلى رضاك وجنتك، اللهم اذهب عنّي كلّ أمر يعكر حياتي، ووفقنا اللهم لكلّ خير، اللهم امنع عني كلّ شرّ.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء القنوت في صلاة التهجد مكتوب أقوي دعاء القنوت كامل مكتوب
  2. ادعية اخر جمعة في رمضان اجمل دعاء في اخر جمعة من رمضان
  3. دعاء للمريض يوم الجمعة تويتر أدعية للمريض بالشفاء في يوم الجمعة
  4. دعاء أول يوم دوام بعد الإجازة أقوي دعاء أول يوم دوام في الدراسة والجامعة
  5. معنى حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم أفضل الأدعية للمظلوم
  6. أذكار الصباح مكتوبة كاملة من حصن المسلم أذكار الصباح من القرآن والسنة 
  7. دعاء قبل اذان المغرب في رمضان أفضل دعاء رمضان قبل المغرب مكتوب

 

وإلي هذا الحد نكون قد إنتهينا من سرد مقال دعاء الرياح الشديدة والغبار مكتوب وكذلك سردنا لكم أقوي دعاء الغبار والرياح والهواء 2024 عبر موقع مقالاتك ويمكنك تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.