دعاء نية الصيام في رمضان أفضل دعاء نية الصيام مكتوب 1445/2024

Baher ahmed

دعاء نية الصيام في رمضان أفضل دعاء نية الصيام مكتوب 1445/2024، هذا الدعاء من الادعية التي يجب إن يرددة المسلم أذا نوي الصيام في اليوم التالي سواء كان هذا الصيام في شهر رمضان أو في ايام السنة العادية حيث إن من شروط الصيام الصحيح بأن يكون المسلم له النية في الصيام إلي الله سبحانة وتعالي من أجل إن يتقبل منه صيام هذا اليوم أو صيام هذا الشهر، ويعد الصيام من الفروض الخمس التي فرضت علي الإنسان ويكون الصيام فرض في شهر رمضان ولكن يكون سنة عن الرسول في طوال السنة.

دعاء نية الصيام

دعاء نية الصيام المستجاب ان المسلمين يجتهدوا فى هذا الشهر المبارك ويقوموا باداء العبادات والذكر والتقرب الى الله ويكثرون فى الدعاء ، لكى يغفر لهم اله ذنوبهم التى ارتكبوها فى حياتهم ويريح قلوبهم ، كما اننا نعلم جميعاً ان الله انعم علينا بالعبادات التى يحصل المسلمون من خلالها على الخير الوفير ، لذلك يجب على كل مسلم الدعاء الى الله عز وجل ، حيث يتضاعف الأجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم ، شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه ، لكى يجمعوا قدر كافى من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة عند الله دعاء نية الصيام المستجاب.

يمكنك الاطلاع علي :- أدعية دخول شهر رمضان المبارك وأجمل أدعية استقبال رمضان

دعاء نية الصيام المستجاب

ان الدعاء ييسر على الانسان أمور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فإن الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بأن الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. “اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله مني واغفر لي فيه وبارك لي فيه وزدني علماً.
  2. اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء نية الصيام في رمضان

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء آداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

“اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ”.

تعرف أيضاً علي :- ادعية مساء الخير للحبيب والاصدقاء أجمل دعاء مساء الخير 

دعاء نية الصيام مستجاب

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

“اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ”.

شاهد أيضاً :- أدعية صباح الخير قصيرة أجمل أدعية صباح الخير مكتوب

دعاء نية الصيام مكتوب

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فإن الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. “اَللّهُمَّ أعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ”.
  2. “اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآمِلينَ.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء دخول شهر رمضان المبارك مكتوب أدعية يمكن الدعاء بها في رمضان
  2. ادعية صباحية مكتوبة قصيرة أجمل ادعية صباحية للحبيب والأصدقاء
  3. دعاء مساء الخير مكتوب للغاليين عبارات وأدعية مساء الخير بالإنجليزي
  4. دعاء نهاية السنة الميلادية أفضل دعاء للعام الجديد 2024/1445
  5. دعاء نهاية العام وبداية عام جديد أفضل دعاء دخول السنة الجديدة
  6. دعاء اخر جمعة من شهر رمضان أقوي دعاء اخر ليلة جمعة من رمضان
  7. دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

وبعد الإنتهاء من مقال دعاء نية الصيام في رمضان وكذلك طرحنا عليكم أفضل دعاء نية الصيام مكتوب 1445/2024 نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مقالاتك ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.