دعاء اخر جمعة من شهر رمضان أقوي دعاء اخر ليلة جمعة من رمضان 2024/1445

Baher ahmed

دعاء اخر جمعة من شهر رمضان أقوي دعاء اخر ليلة جمعة من رمضان 2024/1445، هي الأدعية التي سيتم المرور عليها عبر هذا المقال، فمع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك، فإن المسلمون يحرصون على الدعاء في كلّ وقتٍ وحين.

ويلتمسون مواطن استجابة الدعاء، والتي منها ساعة الإجابة يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، ومن خلال موقع مقالاتك سيتم المرور على أجمل وأفضل دعاء اخر جمعة من شهر رمضان.

دعاء اخر جمعة من شهر رمضان

دعاء اخر جمعة في رمضان “اللهم في آخر يوم جمعة من شهــر رمضان المبارك نسألك أن تجعل أيّامنا القادمة كلّها سعادة، اللهم أدخل البهجة والسرور إلى قلوب من نحبّ، وبدّد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط لنا من خزائن رزقك يا رب العالمين”. دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان “اللهمّ يا ربّنا في هذه الجمعة الكريمة من شهر رمضان المبارك نسألك من واسع كرمك وعظيم لطفك وعافيتك وبرّك، ونعوذ بك اللهمّ من تقلّبات القلوب، اللهم ثبّت قلوبنا على ديننا الحنيف، ولا تشغل عقولنا بما يدعو إلى غضبك وسخطك يا رب العالمين”. ادعية اخر جمعة في رمضان “اللهمّ في اخر جمعة في رمضان يا واسع الفضل والمغفرة وعظيم الرحمة، نسألك أن تتولّى أمرنا وتحسن خلاصنا، اللهم وتب علينا لنتوب لوجهك الكريم توبةً نصوحة، وكن لنا معينًا ونصيرًا وخذ بنواصينا إلى الصراط المستقيم يا رب العالمين”.“اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذا اليوم المبارك أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار”.

ادعية الجمعة الاخيرة من رمضان  “في يوم الجمعة الأخير في رمضان المبارك يا رب لا تجعل شهرنا يمضي عنا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا بعده تفرقاً معصومًا، ولا تجعل معنا شقياً ولا محرومًا”.“في يوم الجمعة الأخير في رمضان المبارك يا رب لا تجعل شهرنا يمضي عنا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا بعده تفرقاً معصومًا، ولا تجعل معنا شقياً ولا محرومًا”.

شاهد أيضاً :- دعاء نصف شعبان مكتوب وفضل ليلة النصف من شعبان

دعاء اخر جمعة من شهر رمضان مكتوب

إنّ الدعاء يوم الجمعة من الأمور المستحبة والمسنونة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد حثّ عليها لما في يوم الجمعة من البركة، ولأن فيه ساعة إجابة، وفي آخر جمعة من رمضان يجتمع فضل الجمعة مع فضل رمضان، وفيها يغتنم المسلمون البركة المضاعفة بالدعاء، وفيما يأتي سيجدون دعاء اخر جمعة من شهر رمضان مكتوب:

  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك نسألك أن تكون هذه الساعة ساعة إجابة، اللهم لا تجعل رمضان هذا آخر عهدنا بالصيام، اللهم ولا تجعله يمضي إلا وقد أكرمتنا بالعفو والغفران يا حنان يا منان، اللهم إنا نسألك من لدنك حنانًا ورحمةً في هذا اليوم المبارك في الشهر المبارك تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم إنا نسألك في الجمعة الأخيرة من رمضان أن تغفر لنا ذنوبنا وترحمنا وتتولنا، اللهم عافنا واعف عنا، ولا تعذبنا بما اقترفت أيدينا يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان، نسألك أن تكرمنا بالرحمة والمغفرة وأن تتقبل منا الصيام والقيام، اللهم وأخرجنا من الذنوب والآثام، واجعلنا من أهل الجنة وعتقاء النار.
  • اللهم في آخر يوم جمعة من شهــر رمضان المبارك نسألك أن تجعل أيّامنا القادمة كلّها سعادة، اللهم أدخل البهجة والسرور إلى قلوب من نحبّ، وبدّد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط لنا من خزائن رزقك يا رب العالمين.

ادعية اخر يوم جمعة من شهر رمضان 2024

المزيد من أدعية اخر يوم جمعة من شهر رمضان لعام 2024 سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك وقبل وصول عيد الفطر على المسلمين انشر يا ربنا علينا رحماتك، وامحوا عنا كلّ السيئات، اللهم عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله وأنت أهل الرحمة والمغفرة والوفاء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، نسألك أن تجعلنا من الصائمين القائمين المخلصين، اللهم اجعلنا من عبادك المُتقبلين، اللهم وارحمنا برحمتك ومنّ علينا بفضلك وكرمك.
  • يا رحيم يا غفار اغفر لنا ذنوبنا كلها دقها وجلها كبيرها وصغيرها في الجمعة الأخيرة من رمضان، اللهم اجعلنا فيما تبقى من رمضان لك من الذاكرين الشاكرين الحامدين الساجدين.
  • اللهم إنا نتوسل إليك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تغفر لنا ذنوبنا كلّها في آخر جمعة من رمضان، اللهم اغسل حوبتنا وأجب دعوتنا، وتول أمرنا واهدنا الصراط المستقيم.

دعاء الجمعة الاخيرة من شهر رمضان مكتوب 1445

المزيد من أدعية الجمعة الاخيرة من شهر رمضان مكتوبة 1445 فيما يأتي:

  • اللهمّ يا ربّنا في هذه الجمعة الكريمة من شهر رمضان المبارك نسألك من واسع كرمك وعظيم لطفك وعافيتك وبرّك، ونعوذ بك اللهمّ من تقلّبات القلوب، اللهم ثبّت قلوبنا على ديننا الحنيف، ولا تشغل عقولنا بما يدعو إلى غضبك وسخطك يا رب العالمين.
  • اللهمّ في آخر يوم جمعة قبل انتهاء شهر الرحمة والغفران نسألك تستعملنا يا ربنا فيما تشغل فيه عبادك الصالحين، وأن تجمعنا على حبّك وحبّ نبيّك، وأن ترزقنا أن نعمل صالحًا لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهمّ في اخر جمعة في رمضان يا واسع الفضل والمغفرة وعظيم الرحمة، نسألك أن تتولّى أمرنا وتحسن خلاصنا، اللهم وتب علينا لنتوب لوجهك الكريم توبةً نصوحة، وكن لنا معينًا ونصيرًا وخذ بنواصينا إلى الصراط المستقيم يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة نسألك قضاء حوائجنا على الوجه الذي يرضيك عنا يا رب العالمين، اللهم يسّر أمورنا واشرح صدورنا واجعلنا في دنيانا من الهداة المهتدين.

تعرف علي :- دعاء للمريض بالشفاء قصير أجمل دعاء للمريض في ساعة استجابة

دعاء اللهم انها اخر جمعة من شهر رمضان مختصر

إن شهر رمضان المبارك شهرٌ عظيم وفي الجمعة الأخيرة منه يدرك المسلمون قرب انتهائه لذلك يهرعون للدعاء بدعاء اللهم انها اخر جمعة من شهر رمضان كما يأتي:

“اللهم إنها اخر جمعة من شهر رمضان نسألك فيها يا إلهنا أن اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك. ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء إليك، وأنت القوي ونحن الضعفاء إليك، اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعف عنا، يا إله العالمين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا من لا يزداد على السؤال إلا كرماً وجودًا، وعلى كثرة الإلحاح إلا تفضلاً وإحساناً؛ نسألك في الجمعة الأخيرة من رمضان مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل، وندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه وفاضت لك عيناه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. ويكشف السوء عمن ناداه اللهم هؤلاء عبادك، قد نصبوا وجوههم إليك، ورفعوا أكُفَّ الضراعة إليك، في هذه الليلة المباركة، اللهم فأعطهم سؤلهم، ولا تخيب رجاءنا ورجاءهم، ولا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين”.

تغريدات دعاء اخر جمعة في شهر رمضان تويتر

على تويتر يغرد المسلمون بتغريدات دعاء اخر جمعة من شهر رمضان بكثرة في الجمعة الأخيرة منه، وذلك كما يأتي:

  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك، وفي هذا اليوم المبارك أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار.
  • يا رب في الجمعة الأخيرة من رمضان اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • في يوم الجمعة الأخير في رمضان المبارك يا رب لا تجعل شهرنا يمضي عنا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرقنا بعده تفرقاً معصومًا، ولا تجعل معنا شقياً ولا محرومًا.
  • اللهم نسألك وندعوك في يومٍ مبارك وفي شهرٍ مبارك إلهنا وربنا وخالقنا يا من أنجيت نبيك موسى بالتابوت يا من أنقذت نبيك يونس من بطن الحوت يا من أنجيت حبيبك محمد بخيط العنكبوت أنقذنا من هواننا وذلنا وتفرقنا يا رب السماوات والملكوت.

يمكنك مشاهدة :- أدعية للمريض مؤثرة وقصيرة أفضل أدعية للمريض بالشفاء العاجل

اجمل دعاء اخر جمعة في رمضان طويل

قد يناجي المسلم ربّه طوال يوم الجمعة وطوال أيّام رمضان، لذلك فإنه بحاجة لدعاء اخر جمعة من شهر رمضان طويل كما يأتي:

اللهم في رمضان وفي آخر جمعةٍ من رمضان وفي كلّ الأوقات والأزمان أنت أحق من ذُكر، وأحق من عبد، وانصر من ابتغى، وأرأف من مَلك، وأجود من سُئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفرد لا تهلك، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع ألا بأذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر، وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ، أخذت بالنواصي، وكتبت الآثار، ونسخت الآجال، القلوب لك مفضية، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت، والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت والأمر ما قضيت، الخلق خلقك، والعبد عبدك، وأنت الله الرؤوف الرحيم أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن تقبلنا العشية بإحسانك وان تجيرنا من النار برحمتك.

دعاء اخر ليلة جمعة من رمضان قصير 2024

إنّ الليالي تتبع الأيّام بالفضائل، وفي يوم الجمعة فإن ليلته تتبعه في فضله، ولذلك يبحث المسلمون عن دعاء اخر ليلة جمعة من رمضان قصير، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

“اللهم في آخر ليلة جمعة من رمضان نسألك باسمك الأعظم الأعز الأجل الأكرم الَّذِي إِذَا دعيت به أجبت وإِذَا سئلت به أعطيت اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك. اللهم يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، يا سامع النجوى.. ويا كاشف البلوى.. إليك المشتكى فيما آل إليه أمرنا، يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا ناصر المستضعفين يا رب العالمين، نسألك أن تجعل كيد من كادنا ومكر من مكر بنا وحفر من حفر لنا في نحره عائداً عليه، واقعاً فيه. وسلط عليهم عاجل النقمة في اليوم والغد، يا فالق الحب والنوى اللهم اصرف عنّا المصائب، ورد عنا النوائب، وكُف عنا كل المعائب، اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ”.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. دعاء للميت يوم الجمعة مستجاب أجمل دعاء للميت يوم الجمعة تويتر
  2. دعاء صباح الجمعة مكتوب قصير أجمل دعاء صباح الجمعة مستجاب
  3. هل يستحب الدعاء عند المطر وفضل الدعاء عند نزول المطر
  4. دعاء مساء يوم الجمعة 2024 أجمل دعاء اللهم في مساء يوم الجمعة
  5. دعاء لاولادي يوم الجمعة اجمل ادعية للاولاد في يوم الجمعة 2024
  6. دعاء فجر الجمعة المستجاب أجمل اذكار وادعية فجر يوم الجمعة
  7. دعاء رفع المصاحف عند الشيعة مكتوب وحكم وضع المصحف على الرؤوس

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال دعاء اخر جمعة من شهر رمضان وأيضا سردنا لكم أقوي دعاء اخر ليلة جمعة من رمضان فتابعونا عبر موقع مقالاتك للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار فتابعونا دائما.