أدعية دخول شهر رمضان المبارك وأجمل أدعية استقبال رمضان 2024/1445

Baher ahmed

أدعية دخول شهر رمضان المبارك وأجمل أدعية استقبال رمضان 2024/1445، هي الأدعية التي يحرص المسلمون على الدعاء بها، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك أو دخوله، فالدّعاء أصل العبادة كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم، وفي رمضان يزداد فضله وأجره، ومن خلال موقع مقالاتك سيتمّ تقديم دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا.

فضائل شهر مضان

تمهيدًا للمرور على دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان، فمن المهم للمسلمين معرفة فضائل هذا الشهر المبارك الذي خصّه الله سبحانه وتعالى بالكثير من الخصائص والخصال التي لا توجد في غيره ومن فضل شهر رمضان ما يأتي:

  • شهر رمضان هو شهر الصيام الذي هو ركنٌ من أركان الإسلام.
  • شهر رمضان هو الشهر الذي أُنزل فيه القرآن.
  • خصّ الله سبحانه وتعالى شهر رمضان المبارك، بأنّ فيه ليلة القدر وهي ليلةٌ خيرٌ من ألف شهر.
  • في رمضان يفتح الله أبواب الجنة ويغلق أبواب النار، ويأمر بالشياطين فيتم تصفيدها.
  • وقد جعله شهر العتق من النار وشهر الرحمة والمغفرة ومضاعفة الأجر والثواب.
  • وخصّه بأفضلية قيام ليله بصلاة التراويح.
  • العمرة فيه تعدل أجر حجةٍ فيما سواه.

تعرف أيضاً علي :- دعاء في ذكرى وفاة جدي جدتي أقوي دعاء للميت قصير في ذكرى وفاته

دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان مكتوب كامل

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه- قال: “كانَ إذا رأى الهلالَ قالَ: اللهمَّ أهلَّهُ علينا باليمنِ والإيمان، والسلامةِ والإسلام، ربِّي وربُّكَ اللهُ”.  وفميا يأتي صيغ عديدة من هذا الدعاء:

  • اللهم أهل هلال شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والعافية التامة ودفع الأسقام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم سلمه لنا وتسلمه منه لا إله إلا أنت.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالخير والإحسان، واجعل لنا ما تبقى من شهر شعبان جبرًا لقلوبنا، وسترًا لعيوبنا، ومحوًا لذنوبنا، وفرجًا لكروبنا، اللهم أكرمنا في رمضان بتمام الصيام والقيام وتمام الأجر والمغفرة.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان واجعل لنا ليلة القدر نصيبًا، اللهم أعنّا على التوبة فيما تبقى من شهر شعبان.

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب

يعدّ دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان ودعاء اللهم بلغنا شهر رمضان من الأدعية التي يدعو بها المسلمون قبل شهر رمضان وفي بدايته، وفيما يأتي بعض صيغ هذا الدعاء المبارك:

  • اللهم بلغنا رمضان يا حنان يا منان، اللهم واجعل ما تبقى لنا من شهر رمضان المبارك جبرًا لقلوبنا، اللهم قد زاد شوقنا لشهرك المبارك فلا تحرمنا بلوغه يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم بلغنا رمضان وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، اللهم قربنا إلى مرضاتك فيه وجنبنا سخطك ونقماتك ووفقنا فيه لقراءة آياتك.
  • اللهم أهل علينا رمضان وبلغنا شهر الصيام وقد عفوت عنا، ووهبتنا العفو والمغفرة، اللهم وأكرمنا أن نعفو عن من ظلمنا، يا رحمن يا رحيم.

إخترنا لك :- دعاء للمملكة العربية السعودية قصير اللهم احفظ وطني السعودية تويتر

اللهم سلمنا لرمضان

دعاء اللهم سلمنا لرمضان واحدٌ من صيغ أدعية اللهم اهل علينا شهر رمضان، وفيما يأتي يمكن قراءة أجمل دعاء اللهم سلمنا لرمضان:

اللهم سلمنا لرمضان، اللهم سلمنا لرمضان، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن سالمون غانمون، اللهم بارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه، اللهم ارزقنا ليلة القدر، اللهم ارزقنا قيام ليالي رمضان، اللهم لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وعَنْ يَمِينِي نُورًا، وعَنْ يَسارِي نُورًا، وفَوْقِي نُورًا، وتَحْتي نُورًا، وأَمامِي نُورًا، وخَلْفِي نُورًا، واجْعَلْ لي نُورًا.

أجمل أدعية استقبال رمضان

إنّ الدعاء هو العبادة التي تكون صلة العبد بربه، والتي من خلالها يطلب العبد ما يشاء من بارئه، ومن أجمل الأدعية دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان، وفيما يأتي سيتمّ عرض أدعية استقبال رمضان:

  • اللهم في بداية شهر رمضان أُشهدك أنّي قد عفوت عن جميع خلقك، اللهم عفوت عمّن ظلمني واغتابني، فاعف عني وأكرمني وأكرم نزلي، اللهم بعفوك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم سلم رمضان لنا وسلمنا له، وتسلمه منا وأنت راضٍ عنا وقد عفوت عن ذنوبنا، اللهم اجعل صيامي فيه وقيامي وصلاتي خالصان لوجهك الكريم، اللهم وفقني فيه لتلاوة كتابك الكريم.
  • اللهم في استقبال شهر رمضان المبارك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنّك حميدٌ مجيد، وأكرمنا فيه لما وعدت أولياؤك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

يمكنك الاطلاع علي :- أحاديث نبوية عن الظلم وأقوي آيات قرآنية عن الظلم 2024

أدعية دخول شهر رمضان المبارك

مع دخول شهر رمضان المبارك يستغل المسلمون هذه الأوقات المباركة بالدعاء والصيام والقيام والذكر، وفيما يأتي ومع دعاء اللهم أهل علينا شهر رمضان سيتمّ عرض أدعية دخول شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إني أسألك مع دخول شهر رمضان المبارك فعل الطيبات وترك المنكرات وحب المساكين، اللهم وتب علي وارحمني واغفر لي، اللهم وإن أردت فتنة في خلقك فنجني إليك غير مفتون، اللهم ارزقني فيه حبّك وحب من أحبك وحبّ كلّ عملٍ يبلغني حبك.
  • اللهم مع بداية شهر رمضان المبارك أسألك صحةً في إيمان وإيمانًا في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمةً منك وعافيةً ومغفرةً منك ورضوانًا.
  • اللهم مع دخول شهر رمضان إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان المبارك

عند رؤية الهلال عند كلّ شهر من السنة أن يدعو المسلم بالخير، وعند رؤية هلال رمضان يقول اللهم اهل علينا شهر رمضان، وفيما يأت أدعية رؤية هلال رمضان وبدايته:

  • اللهم أهل شهر رمضان علينا بالخير والبركة، اللهم واحفظنا فيه بالإسلام قائمين، واحفظنا فيه قاعدين، واحفظنا فيه راقدين، اللهم اغفر لنا ولوالدينا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت علام الغيوب.
  • اللهم أهل علينا هلال رمضان وأصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، اللهم اجعل الحياة زيادةً لنا من كلّ خير، واجعل الموت راحةً لنا من كلّ شر لا إله إلا أنت.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء الخروج من الخلاء غفرانك عند الخروج من الخلاء ماذا أقول
  2. دعاء للابناء في الاختبارات تويتر دعاء اللهم وفق طلابنا في الامتحانات
  3. دعاء عن الاختبارات النهائيه افضل دعاء قبل الاختبار النهائي
  4. دعاء قبل العملية الجراحية أجمل دعاء قبل دخول العملية
  5. ادعية للوالدين المتوفين وبر الوالدين بعد وفاتهما
  6. دعاء استقبال مولود جديد أنثى 10 عبارات شكر لله دعاء الشكر للمولود الجديد

وإلي هنا زوار موقع مقالاتك نكون انتهينا من عرض مقال أدعية دخول شهر رمضان المبارك وكذلك عرضنا لكم أجمل أدعية استقبال رمضان 2024/1445 من خلال قسم أدعية وأذكار وفي إنتظار تعليقاتكم.