دعاء للميت قصير للواتس تويتر أفضل دعاء للميت قصير للواتس مكتوب 2024/1445

Baher ahmed

دعاء للميت قصير للواتس تويتر أفضل دعاء للميت قصير للواتس مكتوب 2024/1445، فقد شرّع الله تعالى الدّعاء للمسلمين وجعله من العبادات العظيمة والقربات الجليلة، والدّعاء هو العبادة كما أخبرنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في سنتّه المباركة، حيث أنّ في الدّعاء أجرٌ عظيمٌ وكبيرٌ للدّاعي، ومن عظيم الأجر أنّه سببٌ في رضا الله تعالى على العبد ودخوله الجنّة يوم القيامة، وعبر موقع مقالاتك سنتحدّث عن أفضل دعاء للميت قصير للواتس تويتر.

الأعمال التي تصل للميت

إنّ الميت ينقطع عن عمل الدّنيا فلا ينتفع به قط، لكنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قد أخبرنا عن بعض الأعمال الّتي تنفع الميّت في قبره، قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له”.  فالدّعاء من الولد الصّالح والصدقة الجارية والعلم الّذي ينتفع به المؤمنون والمسلمون هو ما ينتفع به المسلك بعد موته، كذلك الاستغفار للميت ينفعه، والحجّ والعمرة عنه ينفعانه، كذلك الصّوم عن الميّت ينفعه، فمن واجب المسلم أن يُخرج الصّدقات وأن ينشر العلم النّافع، وأن يربّي أولاده على الصّلاح والتّقوى، لينتفع بهم بعد موته، والله أعلم.

شاهد أيضاً :- دعاء الهم والحزن والضيق والتعب أجمل دعاء لفك الكرب والهم مجرب

دعاء للميت قصير للواتس

إنّ الدّعاء للميت هو إحدى السّنن الّتي سنّها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- للمسلمين، حيث ينتفع المسلم بالدّعاء الّذي يدعو به إخوته المسلمون الأحياء، ويصله ثواب هذا الدّعاء بإذن الله تبارك وتعالى، وفي الآتي، سيتمّ ذكر مجموعةٍ من الأدعية القصيرة للواتس، يمكن للمسلم أن يدعو بها للأموات المسلمين، عسى أن ينفعهم الله تعالى بها وبثوابها ويخفّف عنهم العذاب بها:

  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة ارحم أمواتنا وأموات المسلمين، واجعل ذكرهم طيّبًا في السّماء كما جعلته طيّبًا في الأرض يا ربّ العالمين، اللهمّ أدخلهم الجنّة من أوسع أبوابها ونجّهم من النّار إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين، يا أكرم الأكرمين، اللهمّ ارحم من مات من المسلمين، واحشرهم مع عبادك الصّالحين، وتب عليهم إنّك أنت التّواب الرحيم، وعاملهم بما أنت أهلٌ له ولا تعاملهم بما هم أهلٌ له، إنّك أنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ارحم ميّتنا واغفر له واعفُ عن زلّاته، ونجّه من فتنة القبر ومن عذاب القبر وثبّته عند السّؤال، اللهمّ اجل له في قبره نورًا لا ينطفئ، وافتح له من قبره بابًا على الجنّة لا يُغلق أبدًا، وأغلق عنه أبواب النّار فلا تُفتح أبدًا، آمين.
  • اللهمّ إنّي أعيذ فقيدنا بك من العذاب ومن ضيق القبر وفتنته، فنجّه بقدرتك العظيمة، اللهمّ ارفع درجته عندك ولا تجعله من المعذّبين، وافسح له في قبره ومدّ له فيه مدّ البصر، يا ذا القوّة المتين، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء للميت مستجاب للفيس بوك

كثيرٌ من النّاس يبحث عن دعاء الميت مستجاب للفيس بوك، حيث أنّه من أفضل الأدعية الّتي يمكن الدّعاء بها للميت هي الأدعية المأثورة عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فهي مستجابةٌ بإذن الله تعالى لما تحمله من الخير والثّواب، وإنّ الأدعية هي:

  • “اللَّهمَّ إنَّ فلانَ ابنَ فلانٍ في ذمَّتِك وحبلِ جوارِك، فقِه فتنةَ القبرِ وعذابَ النَّارِ، أنتَ أَهلُ الوفاءِ والحقِّ، اللَّهمَّ اغفِر لهُ وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ”.
  • “اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ”.
  • “اللهم إنه عَبْدُكَ وابنُ عَبْدِكَ وابنُ أَمَتِكَ، كان يشهدُ أن لا إله إلا أنتَ، وأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُكَ ورسولُكَ، وأنت أَعْلَمُ به، اللهم إن كان مُحْسِنًا فَزِدْ في حَسَناتِهِ، وإن كان مُسِيئًا فتَجَاوَزْ عن سيئاتِهِ، اللهم لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ، ولا تَفْتِنَّا بعدَه”.

تعرف علي :- دعاء الضالة الصحيح مكتوب أجمل ادعية عن الضالة كاملة ومستجابة

أفضل دعاء للميت قصير للواتس مكتوب

إنّ أفضل دعاء للميت قصير للواتس مكتوب ما سيتمّ ذكره في الآتي، حيث أمرنا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بالدّعاء للميت والإخلاص فيه، لما فيه من خيرٍ يعود على الدّاعي وعلى الميّت، والأدعية هي:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم ارحم فقيدنا واغفر له وتقبّله مع الصّالحين يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ لا تدع له ذنبًا إلّا غفرته، ولا زلّةً إلّا عفوت عنها، إنّك أنت العفوّ الغفور.
  • اللهمّ افرش لميّتنا في قبره من فراش الجنّة ولا تعذّبه واغفر له، اللهمّ تغمّده برحمتك الواسعة، وأدخله جنّات النّعيم، آمين.
  • يا جبّار السّماوات والأرض ويا قيّوم السّماوات والأرض أسألك باسمك الأعظم أن تجير ميّتنا من الحسرة والعذاب في قبره وفي الآخرة، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ يا ودود يا ودود نسألك أنّك لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظّالمين أن ترحم ميّتنا وتعفو عنه وتغفر له، وتدخله في رحمتك مع عبادك الصّالحين، آمين.

دعاء للميت قصير تويتر

بتقديم دعاء للميت قصير للواتس، فإنّ الكثير من المسلمين ينشطون على منصة تويتر، وهم يبحثون بدورهم على أجمل الأدعية للموتى، وذلك لنشرها كتغريدات على تويتر، وفيما يأتي أجمل أدعية للميت قصيرة لتويتر:

  • اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، نسألك أن ترحم من مات من المسلمين، وأن تجعل قبورهم طرقًا ممهدة للجنان، اللهم واجعلها مفروشةً بالنعيم الذي يوصلهم لباب الفردوس، وأنزل يا ربّ عليهم ملائكة الرحمة يحفّونهم، واجعلهم في نورٍ إلى يوم الدين.
  • اللهم يا ربنا اغسل أمواتنا وأموات المسلمين بالماء والثلج والبرد، اللهم ونقّهم من الخطايا والذنوب كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، يا ربّ نسألك أن تكرم نزلهم وتوسّع لهم مدخلهم وأن تجعلهم ممّن تمنّ عليهم برحمتك وجنّتك.
  • اللهم ارحم من كان جليسًا بيننا، وارحم من غاب حضوره عنّا، واجعل له قبره بردًا وسلامًا وأمنًا وأمانًا، لا إله إلا أنت سبحانك.

أدعية للميت

المزيد من الأدعية التي سيتمّ تسليط الضوء عليها فيما يأتي، والتي يمكن استخدامها كدعاء للميت قصير للواتس:

  • اللهم يا عظيم يا ربّ العرش العظيم، ارحم موتانا وموتى المسلمين، واجعل الجنّة دار كلّ من نطق شهادة لا إله إلا الله محمدًا رسول الله.
  • اللهم أنت ربّ هذه الأنفس، وأنت خالقها وبارئها، وأنت رزقتها وهديتها للإسلام، اللهم فمن توفيته منّا فتوفه على الإيمان، ولا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اللهم إنّ ميتنا قد نزل بك وأنت خير منزولٍ به، اللهم وهو الفقير لرحمتك فارحمه، وأنت الغني عن عذابه فلا تعذبه.
  • اللهم أبدل ميّتنا دارًا خيرًا من داره وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وعاقبة خيرٍ ورحمه، وردّه إليك ردًّا جميلًا.

يمكنك مشاهدة :- ادعية في الحج يوم عرفه أقوي أدعية للحجاج في يوم عرفة

أفضل دعاء للميت

باقة من أجمل الأدعية المستجابة للموتى، والتي يمكن للمسلمين استخدامها كدعاء للميت قصير للواتس وذلك فيما يأتي:

  • اللهم إنا نسألك أن ترحم أرواحًا كانت تشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت، وكانت تصلي لك وتسجد، وتصوم رمضان، اللهم بشرهم بالجنان وحرّم وجوههم عن النيران.
  • اللهم اغفر لميتنا واخلفه في الغابرين، اللهم اغفر له وعافه واعف عنه وافسح له في قبره ونجّه من عذاب النار.
  • اللهم أنزل موتانا منازل الصدّيقين والصالحين، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنّة، اللهم آنس وحدتهم، وأذهب وحشتهم، وارحم ضعفهم وقلّة حيلتهم.
  • اللهم عامل ميتنا بما أنت أهله وأنت أهل الخير والرحمة، اللهم اجزه عن الإحسان أحسن الإحسان، وعن الإساءة أكرمه بالعفو والغفران، فأنت يا ربنّا الرحيم والرحمن.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. ادعية للام المتوفية مكتوبة أفضل دعاء لامي المتوفية قصير
  2. دعاء مكتوب جميل ومؤثر أفضل دعاء يبكي الحجر مكتوب
  3. دعاء تيسير الزواج أجمل دعاء الزواج المستجاب للبنات والرجال
  4. دعاء التوبة من الذنوب والمعاصى ادعية مغفرة الذنوب والمعاصي 
  5. دعاء سورة يس للرزق والزواج أجمل دعاء سورة يس لقضاء الحاجة
  6. دعاء يوم عرفة مستجاب أجمل دعاء يوم عرفة مستجاب للرزق
  7. دعاء يوم وقفة عرفات مكتوب أفضل دعاء يوم وقفة عرفات مستجاب

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال دعاء للميت قصير للواتس تويتر  وكذلك ذكرنا لكم أفضل دعاء للميت قصير للواتس مكتوب 2024/1445 عبر موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.