دعاء التوبة من الذنوب والمعاصى ادعية مغفرة الذنوب والمعاصي 1445-2024

Baher ahmed

دعاء التوبة من الذنوب والمعاصى ادعية مغفرة الذنوب والمعاصي 1445-2024، في بعض الاحيان يقع الإنسان في العديد من الذنوب والمعاصي وارتكاب الذنوب الصغيرة والكبيرة وذلك بسبب وسوسة الشطان أو قلة العقل أو اتباع اصدقاء السوء، ولكن يأتي وقت علي الإنسان ويقع في التأنيب للضمير والندم علي ما فعل.

ولذلك يجب علي كل مسلم وقع في الذنوب والمعاصي أن يقوم بالعودة إلي الله سبحانة وتعالي وطلب من الله الرحمة والمغفرة، حيث إن الله لطيف ورؤف بالعباد ويقوم بغفر الذنوب جميعاً اذا قام المسلم بالعودة إلي طريقة الصحيح عن طريق الالتزام في الصلاة والقيام وقرأءة القرأن والندم علي الذنوب والمعاصي، وفي هذا المقال سنعرض لكم العديد من نصوص دعاء التوبة من الذنوب والمعاصى.

دعاء المغفرة المستجاب

دعاء التوبة من الذنوب والمعاصى حيث لاشك أن جميعنا يخطئ ويذنب، وخير الخطائين التوابين الذين يستغفرون ربهم، في المستغفر ينقي نفسه من الذنوب والخطايا التي قد يكون اقترفها في لحظات ضعف، ولا يسمح لصغائر الذنوب أن تبقى في صحيفته مطلقاً. وهذا ما يستوجب على كل عبد مسلم المداومة علي الاستغفار وعدم الانشغال عنه لأي سبب مهما كان، فنحن في امس الحاجة لمغفرة الله تعالى، فالموت يأتي بغتة دون أن يستأذن أحد، فنحن لا ندري في أي وقت نموت، فعلينا بالإسراع في التوبة قبل فوات الأوان، واليكم دعاء غفران الذنوب والمعاصي:أدعية غفران الذنوب مكتوبة فى أحيانا كثيرة قد يقع الإنسان أسيراً لهواه ويرتكب الذنوب والآثام التى نهى الله سبحانه وتعالى عنها،حيث تضعف نفسه وسط ملذات ومتع الحياة المختلفة و وساوس الشياطين وبخاصة أننا نتعايش اليوم زمن الفتن والمعاصى والآفات المجتمعية التى باتت منتشرة على نحو كبير فى الفترة الحالية.

إخترنا لك :- دعاء المظلوم على الظالم يوم الجمعة الدعاء على الظالم سريع الاجابة 2024

دعاء المغفرة المستجاب

  1. “اللهم أنت ربي وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت،أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”
  2.  اللهمّ أنت الملك لا إله إلّا أنت ربّي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً،إنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت، واهدني لحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلّا أنت، واصرف عنّي سيّئهالا يصرف عنّي سيّئها إلّا أنت، لبّيك وسعديك، والخير كلّه بيديك، والشرّ ليس إليك، تباركت وتعاليت،أستغفرك وأتوب إليك.

ادعية مغفرة الذنوب والمعاصي

  1. اللهم صل على محمد وآله، وشفع في خطاياي كرمك وعد على سيئاتي بعفوك،ولا تجزني جزائي من عقوبتك وابسط علي طولك وجللني بسترك وافعل بي فعل عزيز تضرع إليه عبد ذليل فرحمه،أو غني تعرض له عبد فقير فنعشه.
  2. اللهم إني استغفرك وأتوب إليك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  3. اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل، في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلى.

يمكنك مشاهدة :- دعاء الدخول والخروج من المسجد وفضل الذهاب إلى المسجد

دعاء التوبة من الذنوب والمعاصى

  1. اللهم إني أتوب إليك في مقامي هذا من كبائر ذنوبي وصغائرها وبواطن سيئاتي وظواهرها وسوالف زلاّتي وحوادثها.
  2. اللهم أخرج حب المعاصي من قلوبنا، فكلما تبنا عدنا، وكلما ندمنا كررنا، وكلما عاهدناك نقدنا،ربي إهدنا وردنا إليك ردًا جميلاً.

افضل الادعية للمغفرة مكتوب

اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلة مبالاة بها، أستغفر الله وأتوب إلى الله مما يكره الله قولاً وفعلاً وباطناً وظاهراً، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين.

شاهد أيضاً  :- دعاء أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه اليك فضله وفوائدة

دعاء مجرب مستجاب للمغفرة والتوبة بإذن الله

  • اللهمَّ اغفرْ لي خطيئَتي وجَهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني، اللهمَّ اغفِرْ لي جَدِّي وهَزْلي، وخَطئي وعمْدي، وكلُّ ذلك عندي،
  • اللهمَّ اغفرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وما أنت أعلمُ به مني، أنت المُقَدِّمُ وأنت المُؤخِّرُ، وأنت على كلِّ شيءٍ قديرٌ».
  • «اللهمَّ لك أسلَمتُ ، وبك آمَنتُ ، وعليك توكَّلتُ ، وإليك أنَبتُ ، وبك خاصَمتُ ، وإليك حاكَمتُ ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ ، أنت المُقَدِّمُ ، وأنت المُؤَخِّرُ ، لا إلهَ إلا أنت ، أو : لا إلهَ غيرُك».

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء للرزق قوي جدا أجمل دعاء الرزق السريع مكتوب 2024
  2. دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الامور أجمل دعاء تيسير الأمور والفرج 2024
  3. دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم أفضل أدعية قصيرة لتسهيل الولادة 2024
  4. دعاء تيسير الامور والتوفيق والنجاح أفضل دعاء تيسير الامور وجلب الرزق 2024
  5. دعاء للشفاء من الأمراض والعلل أدعية الشفاء العاجل للمريض مكتوبة 2024
  6. دعاء الدخول والخروج من المنزل ودعاء الدخول والخروج من الحمام 2024
  7. أدعية الخروج من المنزل قصيرة أفضل ما يقال عند الخروج من المنزل 2024

وإلي هذا الحد نكون سردنا لكم مقال عن دعاء التوبة من الذنوب والمعاصى وكذلك سردنا لكم ادعية مغفرة الذنوب والمعاصي 1445-2024 من خلال موقع مقالاتك ويمكنكم مشاهدة المزيد عبر قسم أدعية وأذكار.