دعاء للرزق قوي جدا أجمل دعاء الرزق السريع مكتوب 2024

Baher ahmed

دعاء للرزق قوي جدا أجمل دعاء الرزق السريع مكتوب 2024، من منا لا يحتاج الدعاء، في كل أوقاته وأيامه، الدعاء هو مخ العبادات، بل هو العبادة نفسها، والتي دعانا إليها الرسول عليه الصلاة والسلام في الكثير من الأحاديث الشريفة، كما أن الله تعالى جعل الطريق بينه وبين المسلم مفتوحاً، فلا يوجد وسيط بينهما، في أي وقت شاء المسلم أن يدعو الله فعل، يدعو الله في الصلاة وفي الطريق وفي السفر وعند النوم وفي رمضان وباقي الأيام، فالله تعالى يستمع لعباده، ولا يرد سائل، فمن لهم سواه، هو رب المستضعفين ورب كل شيء، يدعونه بكل ما يجول بقلوبهم وأنعسهم، ولعل دعاء الرزق الذي لا يرد مكتوب، من بين الأدعية التي انتشر البحث عنها عبر المواقع والصفحات، من أجل ترديد دعاء للرزق قوي جدا.

دعاء الرزق السريع

إن لله تعالى تسع وتسعون اسماً، منها اسم الرزَاق، أي الذي تكفل برزق عباده، وهو الذي يُعطيهم ويهبهم هذا الرزق، فلا معبود سواه قادر على جلبه للعباد جميعاً، فعلى المسلم دوماً أن يتوكل على الله ويسعى في مناكب الأرض باحثاً عن الرزق، ولكن في قلبه يقين بأن الله هو الرزاق، فيدعوه بدعاء الرزق، ليَمُن عليه بالخير والعطاء:

  • « اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين، اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين.
  • من دعاء الرزق، اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي.
  • “اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • من دعاء الرزق، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يُخَيِّبُ مَنْ رَجَاهُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَا يَكِلُ مَنْ تَوَكَّلَ عَلَيْهِ إِلَى غَيْرِهِ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ يَقِينَا حِينَ تَنْقَطِعُ عَنَّا الْحِيَلُ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هُوَ رَجَاؤُنَا يَوْمَ تَسُوءُ ظُنُونُنَا وَأَعْمَالُنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَكْشِفُ حُزْنَنَا عَنْ كَرْبِنَا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالْإِحْسَانِ إِحْسَانًا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي يَجْزِي بِالصَّبِرِ نَجَاة.

شاهد أيضاً  :- دعاء لجلب الرزق مجرب ادعية لجلب الرزق والمال وسد الدين 2024-1445

دعاء الرزق والتوفيق قصير

ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، أيها الناسُ، إنَّ اللهَ طيِّبٌ لا يقبلُ إلا طيِّبًا، ثم ذكر الرجلَ يطيلُ السَّفرَ، أشعثَ أغبَرَ، يمدُّ يدَيه إلى السماءِ، يا ربِّ يا ربِّ، ومطعمُه حرامٌ، ومشربُه حرامٌ، وملبَسُه حرامٌ، وغُذِيَ بالحرام. فأَنَّى يُستجابُ لذلك”، اي أن الدعاء له شروط وضوابط لا بد من تحقيقها من أجل أن يستجيب الله لك الدعاء، فيجب أن يكون طعامك حلال، وشرابك حلال، وسيرتك طيبة وعطرة بين الناس، فكل ذلك له دور كبير ليستجيب الله دعائك ويحقق مرادك، لذا فقبل ترديد دعاء الرزق، عليك مراجعة نفسك، والتوبة النصوحة لله تعالى، لتكون من المسلمين الذين لا يرد الله تعالى لهم دعاء، ويستجيب لهم دعاء الرزق في الحال دون تأخير، ومن أفضل دعاء الرزق ما يلي:

  • اللهم يا ربنا ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين ”.
  • من دعاء الرزق، اللهم يا الله كما صنت وجهي عن السجود لغيرك، فصن وجهي عن المسألة لغيرك .
  • اللهم يا مولانا قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه ”.
  • من دعاء الرزق، اللهم يا رب أني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح “.
  • اللهم يا ولي أمرنا أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك “ .
  • اللهم يا رزاق أكتب لنا من خيرك ما لا يخطر ببالنا وارزقنا من حيث لا نحتسب “ .
  • من دعاء الرزق، اللهم يا رب ما بشرنا بما يسُرنا وكف عنا ما يضرنا وأبعد عنا كل شئ يؤذينا..
  • الحمد لله الذي جعل رزقي في يده، ولم يجعله في أيدي الناس.

دعاء للرزق قوي جدا

دعاء للرزق قوي جدا  حيث يرغب المسلمون، أن يكون لهم مصدر رزق يُعينهم في تلبية احتياجاتهم، واحتياجات عوائلهم، لذا فقد ذُكر مجموعة من دعاء الرزق، والذي سنقدمه لكم عبر مقالنا هذا، فكل ما عليك أخي المسلم، أن تكون تكون صادقاً في الدعاء متهجداً وخاضعاً لله، وقبلك كله ثقة بأن الله سيستجيب، وسيُعطيك أفضل مما تمنى، فحسن الظن بالله هو من أعظم العبادات، والآن إليكم دعاء للرزق قوي جدا ، لعل الله يحقق أمنياتكم، ويقول لها كوني فتكون:

  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك.
  • من دعاء الرزق، اللهم إن عصيتك جهراً فاغفر لي وإن عصيتك سراً فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي.
  • اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت وأطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة، آمين
  • من دعاء الرزق، “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

دعاء الرزق بسرعة البرق

دعاء الرزق، من بين الأدعية التي بحث عنها المسلمون، فهم يعلمون أن المال هو من السعادة، وهو الذي يُدخل الفرحة والسرور على القلوب والأفئدة، إذ أنه يجب على المسلم أن يتأدب في الدعاء، وأن يبدأ دعائه بالحمد والثناء على الله تعالى على كافة النعم التي أنعمها عليه، وأن يُصلي على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، المبعوث رحمة للعالمين، وبعدها يعبر عما في داخله، فيخرجه على شكل دعاء الرزق، كما وأننا سنضع لكم داء الرزق الذي سيُساعدكم في طلبكم، ففي بعض الأوقات قد تخونكم الكلمات والعبارات، لذا فإن من دعاء الرزق ما يلي:

  • عن أبي هريرة قال : جاءت فاطمة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تسأله خادما فقال لها قولي: اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  • من دعاء الرزق، روى أبو داود عن أبي سعيد الخدري قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم، فإذا برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة، فقال: يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت الصلاة؟ قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله، فقال: أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همك وقضى عنك دينك؟ قلت: بلى يا رسول الله، قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني.
  • من دعاء الرزق، ورد عنه صلى الله عليه وسلم: اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. رواه مسلم.

إخترنا لك :- دعاء التقرب الى الله وخشيته أقوي اجمل دعاء للتقرب الى الله

دعاء طلب الرزق

دعاء للرزق قوي جدا ، من أكثر الأمور التي تجعل دعائك مستجاب، أن تدعو لنفسك ولسائر المسلمين، حيث ترد عليك الملائكة بقول ولك مثله، فأنت بهذا دعوة للمسلمين، والملائكة قامت بالدعاء لك، فتنال الخير والعطاء الكبير من الله تعالى، كما وعليك بالإلحاح والدعاء مراراً وتكراراً دون كلل أو ملل، فالله يُحب عبده اللحوح الذي يدعوه في كل الأوقات، فلا يكل ولا يمل، ويكثر من دعاء الرزق، بأن يرزق الله تعال، ويبارك له في رزقه، وأن يُعينه على الرزق الحلال، باعداً عنه الرزق الحرام، ومن بين أجمل دعاء الرزق ما يلي:

  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • من دعاء الرزق، اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر. اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • اللهم في الجنة أسكني وعن النار أبعد، ومن رزقك الحلال أرزقني، ومن العافية زدني، وبمغفرتك ورحمتك اشملني يا سامع الدعاء، يا واسع العطاء.
  • اللهم إني أشهد بعلمك الواسع وقدرتك العظمية على كل ما يجري داخل هذه الجدران من كلام وأفكار وقرارات.
  • من دعاء الرزق، اللهم إني أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي، اللهم اعني على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.
  • اللهم بارك لي في كل مشروع وكل فترة وكل طاقة يبذلها، واكتب لي رضاك في كل ما أنجزه وحققه.
  • من دعاء الرزق، اللهم اجعل لي من كل عمل اعمله والطريقة التي اعمل بها سببا لنيل الهداية، والسعادة وسرور لي ولكل من أقابله في هذا اليوم.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • من دعاء الرزق، يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.

يمكنك مشاهدة :- دعاء على من ظلمني واخذ حقي أفضل أدعية لرد الظلم وعلى الظالم

دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين

بعد ما ذكرنا لكم دعاء للرزق قوي جدا  سنذكر لكم دعاء الرزق وسد الدين، أكثر الأدعية التي بحث عنها المسلمون جميعا، فقد أثقل الدين عليهم حياتهم، ولكن ما باليد حيلة، فقد اضطروا لذلك من أجل سد احتياجاتهم ومتطلباتهم اليومية التي لا غنى عنها، فهولاء ليس بيدهم سوى التضرع لله طاهرين، مخلصين النية ومستقبلين القبلة، مرددين أكثر داء الرزق إلحاحاً على الله تعالى بأن يمُنّ عليهم ويبارك لهم، ومن أكثر داء الرزق انتشاراً واستجابةً:

  • اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ
  • من دعاء الرزق، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • من دعاء الرزق، اللهم يا كافل العباد، وواهب الأرزاق أرزقني نورا في القلب، وضياء في الوجه، وعافية في البدن، وسعة في المال والعلم والعمل، ومحبة في قلوب الناس، وحسن الصفات وصلاح الأعمال والنيات.
  • اجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته اللهم اجعل نفسي نفسا طيبة مطمئنه طائعة لك.
  • من دعاء الرزق، أسأل الله العظيم في هذه الساعة أن ينزل عليك من سحائب رحماته وفيض بركاته ما تطمئن به نفسك وتتحقق به أمانيك اللهم وفقه لحمدك وشكرك وأدم عليه عفوك وسترك والبسه لباس العافية يسر الله أمورك وشرح صدرك وبارك فيك وحفظك من كل شر.
  • اللهم استجب دعاء الرزق هذا، اللهم أعني على قضاء ديني، و سد حاجتي والحمد لك سبحانك على ما أعطيتني حمدا كثيرا، اللهم إن حوائجي كثيرة وضعفي كبير وأنت الرب القدير، اللهم أرحم ضعفي، وأجب سؤالي، وأقضي حاجتي، وسد ديني
  • اللهم رحمتك ومغفرتك ورضاك، اللهم أصلح ذريتي واجعلهم من الصالحين، اللهم أرزقني، اللهم اقضي ديني، اللهم اقضي ديني، اللهم اجبر كسري وقلة حيلتي.
  • من دعاء الرزق، اللهم أرزقني فرح يعقوب، وفرج يونس، وتقوى يوسف، وصبر أيوب، يا رب إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي، وضيق صدري، وفراغ صبري.
  • الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت، أسألك أن ترزقني.

دعاء للرزق قوي جدا ، والذي يُساعدك على تحقيقه واستجابته في الحال، أن ُتكثر من الأعمال الحسنة التي يُحبها الله تعالى كالصدقة وصلة الأرحام وقراءة القرآن.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء السعي بين الصفا والمروة الدعاء عند صعود الصفا والمروة
  2. دعاء الصفا والمروة مكتوب ادعية السعى فى الصفا والمروة 1445-2024
  3. دعاء الأم المتوفية مكتوب أقوي أدعية الأم المتوفية مستجابة 1445-2024
  4. دعاء السعادة فى الحياة والبيت أفضل دعاء السعادة في حياتي 1445/2024
  5. ادعية الحبيب فى الصباح أفضل دعاء مكتوب للحبيب 1445/2024
  6. أدعية باللغة الانجليزية للاصدقاء أفضل أدعية باللغة الانجليزية مترجمة 2024
  7. أدعية دخول شهر رمضان أقوي أدعية استقبال شهر رمضان 2024

وفى اخر مقالنا عن دعاء للرزق قوي جدا وأيضا عرضنا لكم أجمل دعاء الرزق السريع مكتوب 2024 على موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار نتمنى لكم الإستفادة الكاملة.