دعاء التقرب الى الله وخشيته أقوي اجمل دعاء للتقرب الى الله 1445-2024

Baher ahmed

دعاء التقرب الى الله وخشيته أقوي اجمل دعاء للتقرب الى الله 1445-2024، يعد الدعاء واحد من احب الاعمال الي الله سبحانة وتعالي ومن اسهل العبادات التي يجب علي كل مسلم أن يقوم بها حيث أن هذه العبادة تكون بسيطة ويمكن القيام بها في اي وقت من الاوقات ويقوم المسلم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي وطلب منه الرحمة والمغفرة الحسنة ويفضل أن نكثر من الدعاء في وقت صلاة الفجر.

اجمل دعاء التقرب الى الله مستجاب 1445

اجمل دعاء التقرب الى الله، يعتبر التقرب من الله سبحانة وتعالي واحد من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المسلمين ويرغبون فيها ولكن طرق التقرب من المولي عز وجل بسيطة وسهلة ويستطيع كل مسلم أن يقوم بها يومياً، فيتم التقرب من المولي عز وجل عن طريق الصلاة والدعاء والذكر والاستغفار، وأيضاً من أجمل سبل التقرب من الله سبحانة وتعالي هي الدعاء في كل وقت فارغ وفي السجود حيث إن الإنسان يكون قريب من الله عز وجل وهو ساجد، ويجب علي المسلم أن يطلب من الله سبحانة وتعالي ما يريد في الدعاء لأن الله يستجيب دعاء كل شخص، وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من ادعية التقرب إلي الله.

الأدعية من أفضل العبادات البسيطة السهلة ، وإذا دعيت الله ولم يستجب فتأكد أنه لا يمضي ولا يذهب هباء ، فإما يستجيب الله أو يرفع الله به بلاء أو يؤجله الله ليوم القيامة ، فهو خير في جميع الأحوال.

اجمل دعاء التقرب الى الله مستجاب 1445 مكتوب ادعية للتقرب لله

إخترنا لك :- دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية أقوي أدعية للاختبارات النهائية

اجمل دعاء التقرب الى الله

اجمل دعاء التقرب الى الله مستجاب ، ان شهر رمضان من اهم الاشهر الذى له مكانته واهميته عند المسلمين جميعا ، شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه ، لكى يجمعوا قدر كافى من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة عند الله ، وفى هذا الشهر يغفر الله عز وجل للمسلمين ذنوبهم التى ارتكبوها فى حياتهم ، حيث يتم فيه غفران الذنوب والمعاصى ، ومن افضل هذه الاعمال والعبادات التى يقوم بها هى الدعاء المستمر وقراءة القران الكريم للتقرب الى اله عز وجل وتحقيق كل ما فى نفس كل مسلم .

افضل دعاء التقرب الى الله وخشيته

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بهاهمي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي.
  2. اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  3. اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بهاهمي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي.
  4. اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  5. اللهمَّ لا هاديَ لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.
  6. اللهمَّ لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  7. اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك… ولا تخيبني وأنا أرجوك. اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك، فلا راحم غيرك، ولا إله غيرك، لا إله إلا أنت سبحانك.
  8. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم.

شاهد أيضاً  :- ادعية جميلة جدا مكتوبة 2024 أقوي ادعية جميلة مكتوبة قصيرة

ادعية التقرب الى الله

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهمَّ لا هاديَ لمن أضللت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.
  2. اللهمَّ لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اجمل دعاء التقرب الى الله وخشيته

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك… ولا تخيبني وأنا أرجوك.
  2. اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك، فلا راحم غيرك، ولا إله غيرك، لا إله إلا أنت سبحانك.

دعاء التقرب الى الله وخشيته

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت وسلمت وباركت على سيدنا إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم.
  2. اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين.
  3. واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين، اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد.
  4. أستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد.
  5. اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وتخيبني وأنا أرجوك.
  6. اللهم أني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة ارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك يا أرحم الراحمين.
  7. اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وبك خاصمت إليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

يمكنك مشاهدة :- دعاء يوم الجمعة قبل الغروب تويتر أدعية يوم الجمعة مستجابة قبل الغروب

أدعية دينية إسلامية قصيرة

  • اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت
  • الله لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلا بكاللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تصبّ الطمأنينة في قلوبنا.
  • اللهمّ إنّي ظلمت نفسي ظلماً كثيراً ولا يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لي مغفرةً من عندك وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم. اللهم إني أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومن مس الضر ومن ضيق الصدر ومن حلول الفقر ومن تقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر ومنن علي يا إلهي بدوام العافية والستر.
  • “اللهم اجعل لي نوراً في قلبي، ونوراً في قبري، ونوراً في سمعي، ونوراً في بصري، ونوراً في لحمي، ونوراً في دمي، ونوراً في عظامي، ونوراً من بين يدي، ونوراً من خلفي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من فوقي، ونوراً من تحتي، اللهمّ زدني نوراً، وأعطني نوراً، واجعل لي نوراً…”.
  • ربّنا لك الحمد ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلّنا لك، عبد الله لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد”. ”
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، اللهمّ طهّرني بالثلج والبرد والماء البارد، اللهمّ طهّرني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس.”اللهمّ إنّي أستودعك ما أحفظ وأقرأ على أن تردّه عليّ عند حاجتي إليه، يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهمّ افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. أقوي 20 دعاء يوم الجمعة مكتوب قصير 2024 أفضل دعاء يوم الجمعة
  2. دعاء لجلب العريس في يومين ودعاء لجلب الحبيب للزواج باسرع وقت
  3. الله المستعان وعليه التكلان والله المستعان في القرآن وحكم قولها
  4. دعاء اللهم صيبا نافعا ورزقا واسعا واللهم صيبا نافعا مطرنا بفضل الله ورحمته
  5. كلام للمريض بالشفاء العاجل وكلمات ترفع معنويات المريض 2024
  6. دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح أفضل أدعية لتيسير الامتحانات قصيرة
  7. اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت وحكمه ومعناه وتجربتي معه

وبعد الإنتهاء من مقال دعاء التقرب الى الله وخشيته وكذلك طرحنا عليكم أقوي اجمل دعاء للتقرب الى الله 1445-2024 نتمنى ان تكونو قد وجدتم ما تبحثون عنه عبر موقع مقالاتك ويمكنكم تصفح المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.