ادعية للام المتوفية مكتوبة أفضل دعاء لامي المتوفية قصير 2024-1445

Baher ahmed

ادعية للام المتوفية مكتوبة أفضل دعاء لامي المتوفية قصير 2024-1445،تعتبر واحدة من ضمن أكثر الأشياء التي يبحث عنها علي العديد من المسلمون حول العالم وذلك من أجل معرفة الدعاء للأم المتوفية ليتم الدعاء لها في هذه الذكري حيث إن الإنسان يكون مشتاق لأمة في ذلك اليوم أكثر من أي يوم أخر في السنة ويفضل إن يذكر الإنسان امة بالدعاء وليس بالحزن والبكاء عليها لأنها تكون في حاجة شديدة إلي تلك الدعوات وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من أدعية للأم المتوفية

الأم هي نعمة كبيرة للإنسان فيجب برها وهي حية وكذلك وهي متوفية ، فوهي حية يجب رعايتها والإهتمام بها وزيارتها بإستمرار، وهي متوفية يجب التصدق عليها والدعاء لها.

ادعية للام المتوفية مكتوبة في عيد الأم

لأن الحمل والولادة من الأمور الصعبة والتي تتحمل معاناتها المرأة تسعة أشهر حمل وعامين من الرضاعة أو أقل قليلًا وقد ذكر الله وحمله وفصاله ثلاثون شهرًا في مكافأة الأم أقل القليل برها وهي على قيد الحياة والدعاء والتصدق عليها بعد الموت.

هكذا سوف نقدم في هذا المقال مجموعة من الأدعية للأم المتوفاة فتابعونا على موقع مقالاتك دعاء للأم المتوفية في عيد الأم.

دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة 

هكذا يوم الجمعة هوة من أفضل الأيام على الإطلاق ويستحب فيها الدعاء والصلاة على النبي وكثير من الناس تذهب إلى المقابر في يوم الجمعة وقد وردت أحاديث كثيرة عن حياة البرزخ وتنبأ أن الأموات يسمعون أقاربهم يوم الجمعة و يتهافتون على الهدايا من أهلهم وذويهم والتي تكون عبارة عن أدعية وصدقات.

اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما(3) واللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين اللهم اجعل أبي سيدا من أسياد الجنة واجعل الحوض موردا لها والرسول شافعا لها واجعل ظلك ظلا لها والسندس لباسا له اللهم امين واللهم ان ابي قد احسن الي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه….اللهم بحق هذا الإحسان ارحمه واغفرله وادخله الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم امين. واللهم اجعلهما من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ،الطائعين لك ، المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما . اللهم اغفر لجسد حملنا 9 اشهر وهن على وهن فرقت عظامه وتشقق جلده فحرمناه الراحة والنوم وأمتنا من عافيته مايكفي لأمراضه ثم خرجنا منه بشق الانفس ربي بارك في والدتي

إخترنا لك :- دعاء المظلوم على الظالم يوم الجمعة الدعاء على الظالم سريع الاجابة 2024

ادعية للام المتوفية مكتوبة قصير ة

قد ورد عن رسول الله أن جاءه رجل وقال له من أصادق يار رسول الله فقال له ثلاث مرات أمك ثم قال له أبوك مرة واحدة فعند إختيار الصديق إختار له الأم ثم الأب وذلك لأن الأبوين من أكثر الناس حبًا لأبنائهم وحرصًا على سلامتهم ومستقبلهم وحب الخير والسعادة لهم لذلك لابد من التحدث مع الأب أو الأم وربما كانت النصيحة منهم مفيدة ونافعة.

اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير الى يوم الدين . واللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم . اللهم ان كانت من المحسنين فزد في حسناتها وان كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها . اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابها فارحمها . واللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين . اللهم وارزقها لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك .

واللهم انها امتك بنت عبدك بنت امتك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها . اللهم انها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم . واللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة واره مكانه من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين . اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين

دعاء للأم المتوفيه اللهم يارحمن ارحمها برحمتك يارب 

هكذا بكى رجل في جنازة أمه فقيل له : وما يبكيك ؟ قال : ولم لا أبكي وقد أغلق باب من أبواب الجنة ؟ فتقول الملائكة لوالد المتوفيه : ماتت التي كنا نكرمك من أجلها ما فيه اي شخص بالعالم يتقارن بحب الأم !

يمكنك مشاهدة :- دعاء الدخول والخروج من المسجد وفضل الذهاب إلى المسجد

أفضل دعاء لامي المتوفية قصير

  • اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها . واهلا خيرا من اهلها . وذرية خيرا من ذريتها وزوجا خيرا من زوجها وادخلها الجنة بغير حساب . برحمتك يا ارحم الراحمين . اللهم أغفر لها وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها . اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار . اللهم انزل نورا من نورك عليها ،واللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها ،اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها.
  • واللهم ارحمها فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك .
  • اللهم من احييته منا فاحييه على الإسلام . ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحم ( أمى) رحمة واسعة وتغمده برحمتك اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا اللهم يا رحمن الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك

شاهد أيضاً  :- دعاء أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه اليك فضله وفوائدة

أدعية جميلة للأم مستجابة

  • اللهمّ اعف عن أمّي في الدّنيا والآخرة، وأسعد قلبها وقرّ عينها، وعافها من كلّ سقمٍ وضرّ.
  • يا رب، أنزل السّكينة والطّمأنينة والرّحمة على قلب أمّي، وارزقها السّعادة في محياها ومماتها.
  • اللهمّ إن توفّيت أمّي فتوفّها وأنت راضٍ عنها، وقد غفرت ذنوبها وآثامها، وتولّها برحمتك يا ربّ العالمين.
  • يا رب، اجعل أمّي من سيّدات الجنّة، وأجرها عظيم الأجر في الدّنيا والآخرة.
  • اللهمّ اجبر كسر أمّي وخاطرها، وسرّ قلبها بما تتمنّاه، اللهمّ ارزقها زيارةً لبيتك الحرام وزيارة لرسول الله عليه أفضل الصّلاة والسّلام.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء للرزق قوي جدا أجمل دعاء الرزق السريع مكتوب 2024
  2. دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الامور أجمل دعاء تيسير الأمور والفرج 2024
  3. دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم أفضل أدعية قصيرة لتسهيل الولادة 2024
  4. دعاء تيسير الامور والتوفيق والنجاح أفضل دعاء تيسير الامور وجلب الرزق 2024
  5. دعاء للشفاء من الأمراض والعلل أدعية الشفاء العاجل للمريض مكتوبة 2024
  6. دعاء الدخول والخروج من المنزل ودعاء الدخول والخروج من الحمام 2024
  7. أدعية الخروج من المنزل قصيرة أفضل ما يقال عند الخروج من المنزل 2024

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن ادعية للام المتوفية مكتوبة وطرحنا لكم أيضا أفضل دعاء لامي المتوفية قصير 2024-1445 من خلال موقع مقالاتك وللمزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار.