دعاء شكر الله على النعمة مكتوب ودعاء شكر الله على استجابة الدعاء 2024

Baher ahmed

دعاء شكر الله على النعمة مكتوب ودعاء شكر الله على استجابة الدعاء 2024، انعم الله علينا بنعم كثيرة لا تعد ولا تحصي، والتي لا يلبث المسلمين في شكر الله عزوجل علي النعم الكثيرة، التي غمرنا بها، ويعتبر نعمة الإسلام من اهم واعظم النعم، التي ميزنا بها الله عزوجل عن سائر المخلوقات، الي جانب نعمة الصحة والعافية، والنظر والعديد من النعم، التي لا نستطيع جمعها في موضوع واحدة، لكثرة النعم التي انعم الله علينا بها، فدعونا نضع بين ايديكم، دعاء شكر الله على النعمة مكتوب.

دعاء شكر الله على النعمة مكتوب

يعتبر الدعاء الي الله بالشكر والحمد علي النعم، التي اكرمنا بها منذ ولادتنا علي وجه الكرة الأرضية، حيث تتجلي نعم الله علي المسلمين دون طلب، حيث انعم الله علينا بالصحة والعافية، والإسلام والايمان، والانبياء، والرسل، والقران الكريم، والعديد من النعم الكثيرة التي نشكر الله عليها ليلا ونهارا، لان الله وهبنا نعمه فضلا منه، ورحمة لعباده المسلمين، حيث يتضرع المسلمين بالشكر من خلال الدعاء، لله عزوجل علي النعم مكتوب، من خلال التالي:

  1. يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرّحمة، يا صاحب كلّ نجوى، يا منتهى كلّ شكوى، يا كريم الصّفح يا عظيم المنّ يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها، يا ربّنا ويا سيّدنا، ويا مولانا ويا غاية رغبتنا، أسألك يا الله ألاّ تشوي خلقتي بالنّار، اللهمّ إنّي أسألك الثّبات في الأمر، و أسألك عزيمة الرّشد، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك لسانًا صادقًا، وقلبًا سليمًا، وأعوذ بك من شرّ ما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، وأستغفرك ممّا تعلم، إنّك أنت علّام الغيوب، اللهمّ زدنا ولا تَنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضِنا وارض عنّا، اللهمّ أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، الحمد لله ربّ العالمين، خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبّر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم، وجمّل الليل بالنجوم في الظُلَمّ.
  2. الحمد لله رب العالمين الذي أحصى كل شيء عددًا، وجعل لكل شيء أمدا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحداً، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.
  3. اللهم ان شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف اشكرك ، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  4. الحمد لله حتي تزهر ارواحنا الذابلة الحمد لله ملئ كل شيء.
  5. اللهم لك الحمد حمداً لا ينفد أوله ولا ينقطع آخره اللهم لك الحمد فأنت أهل أن تحمد و تعبد و تشكر. اللهم لك الحمد في اليسر و العسر اللهم لك الحمد على نعمك التي لا يحصيها غيرك.

شاهد أيضاً  :- دعاء الزواج المستجاب مجرب أجمل دعاء لتيسير الزواج بسرعة 2024

دعاء شكر الله على استجابة الدعاء

اكرمنا الله بنعمه الكثيرة، ليعلمنا اننا في رعاية الله، ورحمته، وانه ميزنا بالاسلام، والرسل، والأنبياء، وارسل الينا القران الكريم، ليكون منبرا منيرا، يضيئ لنا الطريق الصواب، الذي انعمه الله علينا من خلال ولادتنا مسلمين، وعباد الله الصالحين، والتوجه الي الله بالدعاء شاكرين له علي استجابة الدعاء، بطلب امور عديدة يستجيبها الله لعباده الصالحين، لقوله تعالي: “ادعوني فاني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني” فان الله سميع الي دعائنا ومجيب لها، لهذا يتمثل شكر الله بالدعاء من خلال التالي:

  1. الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّى لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخلنا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.
  2. اللهم لك الحمد حمداً لا ينبغي إلا لك لا إله إلا أنت أنا المهموم الذي فرجت فلك الحمد. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء والشكر في الشدة والرخاء.
  3. الحمد لله رب العالمين الذي أحصى كل شيء عددًا، وجعل لكل شيء أمدا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحداً، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا.
  4. اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف أشكرك ، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
  5. اللهم إنا نسألُك باسمك الأعظم الطاهر المُطهر المبارك المكنون الذي إذا سُئلت به أعطيتنا وإذا دُعيت به أجبتنا وإذا استُرحمت به رحمتنا وإذا استفرجت به فرجت عنا.
  6. سبحانك يا رب لا يقال لغيرك سبحان وأنت عظيم البرهان شديد السلطان لا يعجزك إنس ولا جان. اللهم ان شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف اشكرك، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

إخترنا لك :- ادعية قصيرة عن المطر تويتر أقوي دعاء نزول المطر مكتوب 2024/1445

كيف أشكر الله على استجابة الدعاء

ادعوني استجب لكم كان هذا خطاب الله لعباده المسلمين الصالحين، بالتوجه الي الله بالدعاء ليستجيب الله دعائهم، حيث يتوجه العباد الي ربهم بالشكر والثناء، والحمد الي الله بان استجاب الي دعائهم، من خلال التضرع له بادعية، يشكرون الله بها علي ما انعم عليهم بها، وهو استجابة ادعيتهم ومطلبهم من الله، حيث يمكن شكر الله علي استجابة الدعاء، من خلال التالي:

  1. الحمد لله ربّ العالمين، الّذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر. الحمد لله ربّ العالمين، صاحب العظمة والكبرياء، يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا ربّ الأرض والسماء.
  2. اللهم لك الحمد والشكر في الأولى ولك الحمد والشكر في الآخرة ولك الحمد والشكر من قبل ولك الحمد والشكر من بعد وآناء الليل وأطراف النهار وفي كل حين ودائماً وأبداً.
  3. اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف أشكرك، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك. سبحانك ما أحلمك، وبحالي ما أعلمك، وعلى تفريج همّي ما أقدّرك، أنت ثقتي ورجائي، فاجعل حسن ظنّي فيك جزائي سبحان اللّه وبحمده سبحان اللّه العظيم.
  4. الحمد للرحمن حمدًا طيبًا، ونقول الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا ومباركًا، وجل الله سبحانه والحمد له على ما أعطى و فاض جزيل عطائه، وما منع وزال به شر البلية.
  5. اللهم صلّ على نبينا مُحمد صاحب الكتاب الأبقى والقلب الأتقى والثوب الأنقى خير من هلّل ولبى وأفضل من طاف وسعى وأعظم من سبح ربهُ الأعلى.
  6. لحمد لله في سري وفي علني، والحمد لله في حزني وفي سعدي الحمد لله عمّا كنت أعلمه، والحمد لله عمّا غاب عن خلدي الحمد لله من عمت فضائله، وأنعم الله أعيت منطق العدد فالحمد لله ثمّ الشكر يتبعه.

يمكنك مشاهدة :- دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب أقوي دعاء يوم الجمعة المباركة 2024

دعاء الشكر على نعمة الحواس وحفظها

انعم الله علينا بعدة حواس، تساعدنا في ممارسة حياتنا اليومية، وحيث خلقنا الله في احسن هيئة، واحسن صورة، بعينين لنري بهما، واذنين لنسمع بهما، ولسان لتذوق الطعام، ويدين وقدمين، وجهاز هضمي، وتنفسي، والعديد العديد من الحواس التي جعلتنا في ابهي هيئة، مما يجعلنا الدعاء الي الله بالشكر علي نعمة الحواس، وحفظها الله لنا من خلال الادعية التالية:

  1.  الحمد لله رب العالمين صاحب العظمة والكبرياء يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا رب الأرض والسماء.
  2. اللهم ان شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلّمني كيف أشكرك ، الحمد لله كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  3. بعدد ما سبحه الملائكة الحافين حول عرشك الكريم وبعدد ما سبح من شيء يسبح بحمدك ولا نفقه تسبيحهم.
  4. الحمد لله رب العالمين، خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم، وجمل الليل بالنجوم في الظُلَمّ.
  5. الحمد للرحمن حمدًا طيبًا، ونقول الحمد لله حمدًا كثيرًا طيبًا ومباركًا، وجل الله سبحانه والحمد له على ما أعطى و فاض جزيل عطائه، وما منع وزال به شر البلية.

دعاء شكر الله على النعمة مكتوب، يعبر دعاء شكر الله عزوجل، عن معرفة المسلمين بعظم النعم، التي اكرمنا بها الله، والتي نتوجه بالشكر الي الله، علي النعم التي لا يمكن عدها واحصائها، والتي تتمثل في نعمة الإسلام، والصحة والعافية، وشكر الله علي النعم التي ابقاها الله، دون فقدانها، تعظيما منا لفضل الله علينا، في كافة الأمور في حياتنا اليومية.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. دعاء الوتر في ليلة القدر أحلى أدعية ليلة القدر مستجابة 2024/1445
  2. دعاء مستجاب للشفاء من المرض أقوي أدعية مستحبة للشفاء العاجل 2024
  3. دعاء للميت اللهم انها اول ليلة له في قبره أفضل دعاء أول ليلة في القبر 2024
  4. دعاء أول يوم دراسي لنفسي أجمل دعاء للاولاد اول يوم دراسي 2024
  5. سورة لإنزال الدورة الشهرية أقوي رقية احتباس الدورة الشهرية 2024
  6. دعاء الزوج لزوجته وقت الولادة أفضل دعاء الولادة القيصرية مستجاب 2024
  7. دعاء لشفاء أمي الغالية يوم الجمعة أفضل دعاء للأم المريضة يوم الجمعة 1445/2024

والان نكون قد سردنا لكم مقال عن دعاء شكر الله على النعمة مكتوب وكذلك سردنا أيضا دعاء شكر الله على استجابة الدعاء 2024 من قسم أدعية وأذكار عبر موقع مقالاتك وفي إنتظار تعليقاتكم أسفل المقال.