دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب أقوي دعاء يوم الجمعة المباركة 2024

Baher ahmed

دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب أقوي دعاء يوم الجمعة المباركة 2024، يوم الجمعة من أحب الأيام إلى الله تعالى، لقوله صلى الله عليه وسلم: النبي صلى الله عليه وسلم لقوله: (إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ)، وآخر ساعة فيه مستجاب بها الدعاء، لذا تجد المسلمون يبحثون عن دعاء يوم الجمعة كامل مستجاب، من اجل ترديده في تلك الساعة، وفي باقي ساعات يوم الجمعة المبارك، حيث سنقدم لكم مجموعة من دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب.

دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب

ساعات يوم الجمعة هي من بين الأوقات التي يستجاب بها الدعاء، فقد تميز هذا اليوم بطقوسٍ تختلف عن باقي أيام الأسبوع، فتجد المساجد تصدح بأصوات الشيوخ والأئمة يقدمون خطبة يوم الجمعة، متضمنة بين كلماتها دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب، لمعرفتهم بان الله تعالى ورسوله الكريم قد حثنا عليها، ودعانا إلى الإكثار من الدعاء فيها، لعلها تكون ساعة استجابة فيستجيب اللع ويحقق الامنيات، ومن بين دعاء يوم الجمعة:

  • رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي. اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.
  • دعاء يوم الجمعة، اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله. اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.

شاهد أيضاً :- دعاء جلب الرزق والمال الادعية المستجابة لجلب الرزق 1445/2024

دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب

دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب حيث أن يوم الجمعة، هو بمثابة عيد للمسلمين، فقد تميز هاذ اليوم في قلوب المسلمين جميعا، فتجدهم يحيون سنة رسولنا الكريم التي حث ودعا عليها، ولعل من أهمها الاغتسال قبل صلاة الجمعة، والحضور مبكرا قبل آذان الظهر، لما له من اجر وثواب كبير عند الله تعالى لمن حضر باكرا للمسجد وانتظر الصلاة، بالإضافة إلى الإكثار من دعاء يوم الجمعة، والالحاح على الله تعالى، مع وجود اليقين في قلب المسلم الداعي، واستحضار قلبه وحواسه، واستغلال أوقات استجابة دعاء يوم الجمعة:

  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • دعاء يوم الجمعة، اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • دعاء يوم الجمعة، اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

تعرف علي :- أذكار الصباح والمساء من حصن المسلم وأفضل وقت لقرائتها

دعاء يوم الجمعة المباركة

الموتى هم أكثر الناس حاجة لدعائنا، فلا نملك أن نقدم لهم نفعا سوى الصدقة والدعاء، الذي قد يكون سببا في رفع درجاتهم ومنازلهم عن الله تعالى، وسببا في نيل رحمة الله ومغفرته، لذلك لا بدم من تذكرهم في هذا اليوم الفضيل في الدعاء والالحاح على الله تعالى ان يتقبلهم ويغفر لهم، ومن بين دعاء يوم الجمعة للموتى:

  • اللهم ألهمنا ذكرك وأجب دعواتنا وزدنا من فضلك وجودك وكرمك وأحفظ لنا ديننا وانصرنا على من ظلمنا، وارضي اللهم عنا وادخلنا جنتك وأبعدنا عن النار.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • دعاء يوم الجمعة، اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقينا، وفي جنّتِكَ آوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنيتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا.
  • اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • دعاء يوم الجمعة، اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

يمكنك مشاهدة :- دعاء تيسير الامور وفك الكرب أفضل دعاء تيسير الامور وقضاء الحوائج 2024

الدعاء  يوم الجمعة قبل المغرب

من حديث كَثِيرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عَوْفٍ الْمُزَنِيُّ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ سَاعَةً لَا يَسْأَلُ اللَّهَ الْعَبْدُ فِيهَا شَيْئًا إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاهُ )، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيَّةُ سَاعَةٍ هِيَ؟، قَالَ: (حِينَ تُقَامُ الصَّلَاةُ إِلَى الِانْصِرَافِ مِنْهَا)، فقد بينت عدة أحاديث أن ساعات الاستجابة في يوم الجمعة ما بعد العصر إلى ما قبل المغرب، والتي يدعو بها المسلم ما يجول في خاطره، وملحا بدعاي يوم الجمعة:

  • دعاء يوم الجمعة، مضت جمعة و أتت جمعة فيا رب ارزقنا و سهل أمورنا و أسعدنا بما نتمنى.
  • في يوم الجمعة أرسل لك شمعة تضيء حياتك و تمسح لك دمعة.
  • اللهم وفق كل المسلمين و ارزقنا فضل يوم الجمعة آمين.
  • في هذا اليوم المبارك أسأل الله أن يرزقك من حيث لا تحتسب و يزيد من عطاياه.
  • دعاء يوم الجمعة، اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • دعاء يوم الجمعة، يا رب فرج هموم كل المسلمين و المصلين و بارك لهم في حياتهم آمين آمين آمين.
  • جمعة مباركة اللهم سهل لك طريقك و من أي شر يحفظك و يحميك.
  • اللهم أسعد قلبه في هذا اليوم المبارك ، و أعطيه من فضلك يا رازق آمين.
  • منحك الرحمن الهدوء و السكينة و راحة البال ، و غفر لك كل الذنوب و حقق لك كل الآمال.

دعاء يوم الجمعة كامل مستجاب، الذي بحث عنه الكثير من المسلمين، الذين لا يستطيعون التعبير بكلماتهم عما يرغبون الدعاء به يوم الجمعة، فقد قدمنا لكم مجموعة من دعاء يوم الجمعة لأنفسكم وأحبتكم وللموتى الذين فارقوكم وغابوا عن عيونكم، لكن ما زالت القلوب تعتصر شوقا وحنينا لهم.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. دعاء لتسهيل الحفظ والفهم وعدم النسيان أفضل الأدعية لتسهيل الحفظ 2024
  2. دعاء سجود التلاوة في الصلاة أفضل دعاء سجود التلاوة حصن المسلم 2024
  3. دعاء عند نزول المطر للرزق أفضل دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج 2024
  4. دعاء القنوات في رمضان أفضل الأدعية الرمضانية 2024
  5. دعاء فى ليلة القدر مكتوب قصير افضل ادعية ليلة القدر 2024/1445
  6. دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب أفضل دعاء الرسول عليه الصلاه والسلام 2024

والان نكون قد سردنا لكم مقال عن دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب وكذلك سردنا أيضا أقوي دعاء يوم الجمعة المباركة 2024 من قسم أدعية وأذكار عبر موقع مقالاتك وفي إنتظار تعليقاتكم أسفل المقال.