دعاء فى ليلة القدر مكتوب قصير افضل ادعية ليلة القدر 2024/1445

Baher ahmed

دعاء فى ليلة القدر مكتوب قصير افضل ادعية ليلة القدر 2024/1445، الدعاء للنفس في ليلة القدر المباركة يعتبر واحد من أجمل الاعمال التي يجب علي كل مسلم أن يقوم بها في هذه الليلة حيث إن الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في ليلة القدر يكون مستجاب ويتم فتح ابواب السماء لتستقبل دعوات الداعين إلي الله سبحانة وتعالي في تلك الليلة المباركة ولذلك يجب علي كل مسلم أن يكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في هذه الليلة وأن يدعوا الله ان يكفر عن ذنوبة وان يرزقة الخير واليمن والبركات وان يصرف عنه كل شر في تلك الدنيا، وأيضاً يجب إن نكثر من الصلاة إلي الله في هذه الليلة وان نطيل في الركوع والسجود حيث إن الاجر يكون مضاعف في هذه الليلة.

دعاء فى ليلة القدر مكتوب لنفسي

دعاء فى ليلة القدر مكتوب لنفسي، ليلة القدر هي خير من الف شهر وهي الليلة المباركة التي انزل فيها الله سبحانة وتعالي القرأن الكريم علي اشرف المرسلين محمد صلي الله علية وسلم، وتكون ليلة القدر المباركة في الايام العشر الاخيرة من شهر رمضان المبارك وفي هذه الليلة يجب علي جميع المسلمين الأكثار من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي وذلك بسبب استجابة الله للدعاء في هذه الليلة، وأيضاً يجب إن نكثر من الصلاة والقيام في تلك الليلة المباركة وذلك بسبب مضاعة الاجر فيها وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من نصوص دعاء ليلة القدر.

تعرف علي :- دعاء اللهم تب علينا افضل الادعية للرحمة والمغفرة 2024

دعاء فى ليلة القدر مكتوب لنفسي

دعاء فى ليلة القدر مكتوب لنفسي حيث شهر رمضان من اهم الشهور عند المسلمين جميعا ، وفى هذا الشهر يتم فتح ابواب الجنه ، جيث يتضاعف الاجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم ويجب إن يدعوا المسلم ربة في شهر رمضان لأن الدعاء في هذا الشهر مستجاب.

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان 2024 – دعاء يوم 21 رمضان 1445

دعاء فى ليلة القدر مكتوب

و من اهم ليالي هذا الشهر هى دعاء ليلة ، حيث يكثر المسلمون فى الايام الاخيرة بالتوجه الى لله عز وجل لكى يغفر لهم واليوم سوف نتعرف على أفضل تفسير لرؤية الفطور في رمضان .

أدعية ليلة

فان ليلة القدر مكتوب من اهم الليالى التى ينتظرها الانسان ليتم غفران ذنوبة ، التى يستجيب فيها الله للدعوات ويغفر الذنوب لكل انسان مسلم ، وفضل دعاء ليلة القدر مستجاب ان يعتقة الله عز و جل من عذاب النار حيث ان ليلة القدر خير من ألف،والقدر خير من ألف شهر

دعاء لنفسي في ليلة القدر

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ،الدعاء في ليلة كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فإن للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

اجمل دعاء فى ليلة القدر مكتوب

نعرض لكم بعض نصوص دعاء فى ليلة القدر مكتوب:

  1. ، حيث دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب أدراك ما ليلة القدر هى خير من اى شهر والدعاء بها له فضل كبير

  2. اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

  3. اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

    شاهد أيضاً :- دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 30 دعاء توديع شهر رمضان مستجاب

دعاء فى ليلة القدر مكتوب

أرأيت إن علمت أي ليلة القدر هى خير ايام الله

ان الدعاء وقيام ليلة ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى وهنا الانتقال إلى دعاء يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء، أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر .

  1. اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.
  2. اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

افضل ادعية ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر الدعاء ليلة رمضان هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، وشرفها مستلزم لقبول دعاء و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ،وعلامات ليلة القدر فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله، ليلة القدر خير من ألف، وفائدهدعاء ليلة القدر للحمل .

دعاء فى ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر اللهم أكتبنا من عتقائك من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم اعتق رقابنا من النار، يا عزيز يا غفار، اللهم برحمتك وفضلك أصلح أحوال المسلمين، أصلح أحوال أمة سيد المرسلين، اللهم آمنهم في أوطانهم، أصلح أحوالهم، أرخص أسعارهم.

يمكنك مشاهدة :- دعاء صلاة التراويح مكتوب وماذا يقال بعد صلاة التراويح؟

دعاء فى ليلة القدر مكتوب

    دعاء مأثور عن الرسول صلى، دعاء ليلة القدر مكتوب
  1. دعاء اللهم إني عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

  2. اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.

ادعية ليلة القدر مستجابة

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الامأفضل دعاء ليلة القدر على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان، دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب .

دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب

ليلة القدر مستجاب مكتوب قصير، ليلة القدر المستحب

  1. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

  2. رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. من فطّر صائمًا كان له مثل أجره فضل تفطير الصائمين في رمضان
  2. دعاء ذهب الظمأ وابتلت العروق أفضل دعاء الافطار ذهب الظمأ 2024
  3. دعاء للمريض بالسرطان مكتوب 30 دعاء للشفاء من المرض الخبيث
  4. دعاء الشفاء العاجل قصير ومؤثر أفضل الأدعية لشفاء المريض
  5. دعاء للمريض مؤثر جدًا قصير أقوي دعاء وقت المرض والبلاء مؤثر
  6. أدعية للمريض مستجابة أفضل الدعاء للمريض بالشفاء
  7. دعاء الشفاء من مرض الصرع ورقية شرعية للشفاء من مرض الصرع

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن دعاء فى ليلة القدر مكتوب قصير وطرحنا لكم أيضا افضل ادعية ليلة القدر 2024/1445 من خلال موقع مقالاتك وللمزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار.