دعاء الزواج المستجاب مجرب أجمل دعاء لتيسير الزواج بسرعة 2024

Baher ahmed

دعاء الزواج المستجاب مجرب أجمل دعاء لتيسير الزواج بسرعة 2024، فالدعاء هو طريقة من الطرق التي يتقرب بها المسلم الى ربه وهو من اعظم انواع العبادات ومن المنن التي من الله علينا بها في دين الاسلام، قايما مسلم يكون في ضيق وكرب وتثاقلت عليه الهموم لا يكون له مفرا الا الدعاء، واي مسلم تم قفل جميع الابواب في طريقه لا يياس لان باب الله مفتوحا دوما ويسمع الله شكواه وانينه حتى في جوف الليل وسنتناول بعض الادعية التي تخص طلب الزواج منها دعاء الزواج المستجاب مجرب وغيرها .

دعاء الزواج للبنات

يعتبر دعاء الزواج للبنات، من إحدى الأدعية التي يدعون البنات بها ويرجون الله سبحانه وتعالى أن يستجيب لهن هذه الدعوة، وذلك رغبةً منهن، لبناء بيت مستقل، وبدء حياة جديدة والتالي دعاء الزواج للبنات:

  • يا رب يا حي يا قيوم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني زوجا يخافك يا أرحم الراحمين أسألك من خيرك أكثر مما أرجو اللهم وعظمني في قلبه و أجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته وأسعدني ولا تشقيني معه يا أرحم الراحمين اللهم أرزقني بزوج صالح تقي عاشقا لله ولرسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي اللهم أمين يا رب العالمين.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.
  • اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.
  • اللهمّ اغفر ذنبه وطهّر قلبه وحصّن فرجه، اللهمّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهمّ جمّله في نظري، وجمّلني في نظره، يا ذا الجلال والإكرام.

تعرف علي :- أذكار الصباح والمساء من حصن المسلم وأفضل وقت لقرائتها

أثر الدعاء على نفس المسلم

يعد التوجه إلى الله -تعالى بالدعاء الله ذا آثار عظيمة، وفوائد جمة، ومنها ما يأتي: رفع المِحَن، والمصائب، وكشفها. سبب من أسباب الانتصار في المعارك؛ فقد كان أحد أسباب انتصار المسلمين في غزوة بدر. فَتح أبواب الخير المُختلفة، بينما يؤدي تركه إلى سد هذه الأبواب. تكفير الذنوب، والمعاصي، وجلب الخير، ورفع الدرجات. نيل أجر عبادة تعد من أرفع أنواع العبادات، وأفضلها. إظهار ضعف العبد، وذلته، وحاجته إلى ربه، وتضرعه بين يديه. تحقيق شرط حضور القلب في عبادة المسلم؛ لأن حاجته تجعله يخشع. بيان مفهوم التوكُل على الله، والاستعانة به؛ لأنّ العبد ما توجَّه إلى الله -سبحانه وتعالى- به إلا لثقته بقدرته على تحقيق مطلوبه، أو دفع مكروهه.

دعاء للزواج بسرعة

يعتبر الدعاء هو الوسيلة التي يناجي المرء ربهُ بها، ويطلب منهُ ما يشاء، فسبحانه الكريم المعطاء المجيبُ، وقد تمر ظروف على الانسان تجعله يبحث عن أسرع الادعية لحاجته، ليناجي الله فيها، وتعتبر حاجة الزواج، من ضمن هذه الحاجات التي يُبحث عن أسرع الأدعية لها، والتالي دعاء للزواج بسرعة:

  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى أله وصحبه وسلم.
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ بحقّ قولك: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)، وبحقّ قولك: (إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، وقولك الحقّ: (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ)، اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، ارزقني زوجاً تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، يسر لي أمري وارزقني زواجًا قريبًا يا الله يا رزاق.
  •  اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضاً :- دعاء جلب الرزق والمال الادعية المستجابة لجلب الرزق 1445/2024

دعاء الزواج المستجاب مجرب

يعتبر الدعاء أملنا، في تحقيق كل الأشياء التي نرغبها، وليس لنا أحداً دعوه غير الله وحدهُ سبحانه وتعالى، فنلجأ إليه بسؤالنا عن ما نرغب به، ومن ضمن الرغبات الدعاء بالزواج، والتالي دعاء الزواج المستجاب مجرب:

  • اللهم اشرح صدور اولاد ادم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبه وترضاه.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • يا لطيف فوق كل لطيف، الطف بي في أموري كلها، وفي أمر الزواج، فإنك قلت و قولك الحق أن الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز يا لطيف يا خبير يا عزيز.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

يمكنك مشاهدة :- دعاء تيسير الامور وفك الكرب أفضل دعاء تيسير الامور وقضاء الحوائج 2024

دعاء لتيسير الزواج بسرعة

بعد وما ذكرنا لكم دعاء الزواج المستجاب مجرب سنذكر لكم دعاء لتيسير الزواج بسرعة عبر موقع مقالاتك:

  • دعاء سيدنا موسى عليه السلام الذي ورد بالقرآن الكريم، (رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير).
  • ربِّ أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُر لي ولا تَمكُر عليَّ، واهدِني ويسِّرِ الهدى لي، وانصُرني على من بغَى عليَّ، ربِّ اجعَلني لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مُطيعًا، إليكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل تَوبَتي، واغسِل حَوبَتي، وأجِب دعوَتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لساني، وثبِّت حجَّتي واسلُلْ سَخيمةَ قلبي.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجال، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، واَستغفِرُك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ.
  • (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).

يعتبر للدعاء أحوال يُستجاب بها كالصوم، وأوقات كالأسحار، وبين الأذان والإقامة فيجب على المرء أن يدعي الله بكل حاجة بنفسه، وأن يكون على يقين أن الله قادر على كل شيء، ولا يصعبُ عليه شيء، وقال سبحانه وتعالى :(وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّـهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) فالأمر كله عنده، وما علينا نحن غير الدعاء والتوسل إليه، فالدعاء يغلب الأقدار.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. دعاء لتسهيل الحفظ والفهم وعدم النسيان أفضل الأدعية لتسهيل الحفظ 2024
  2. دعاء سجود التلاوة في الصلاة أفضل دعاء سجود التلاوة حصن المسلم 2024
  3. دعاء عند نزول المطر للرزق أفضل دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج 2024
  4. دعاء القنوات في رمضان أفضل الأدعية الرمضانية 2024
  5. دعاء فى ليلة القدر مكتوب قصير افضل ادعية ليلة القدر 2024/1445
  6. دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب أفضل دعاء الرسول عليه الصلاه والسلام 2024

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن دعاء الزواج المستجاب مجرب وكذلك عرضنا لكم أجمل دعاء لتيسير الزواج بسرعة 2024 على موقع مقالاتك نتمنى لكم الإستفادة الكاملة وللمزيد يمكنكم مشاهدة قسم أدعية وأذكار.