دعاء دخول المدرسة للأبناء أفضل دعاء أول يوم دراسي تويتر 2024

Baher ahmed

دعاء دخول المدرسة للأبناء أفضل دعاء أول يوم دراسي تويتر 2024، يعتبر الدعاء من أهم أسباب النجاح والتوفيق في كل شئ في هذه الحياة، فإن الدعاء سبب تتحقق به الأمور الصعبة، وتنجلي به الهموم، وتنشرح معه الصدور، وبالدعاء تنحل عقدة اللسان، ويفقه القول، لذلك نجد الكثير من الآباء والأمهات يكثرون من الدعاء لأبنائهم، خاصة أيام الدوام المدرسي وفي أوقات الإختبارات، فمع إقتراب إفتتاح العام الدراسي الجديد، تكثف الأمهات من الدعاء لأولادها، فتحرص على توديعهم بالدعاء عند الذهاب إلى المدرسة، وتستقبلهم أيضاً بالدعاء عند العودة، حيث أن الدعاء له تأثير كبير في نفس الأبناء، لذلك يجب أن نحرص على دعاء دخول المدرسة للأبناء.

دعاء لأولادي في أول يوم مدرسة

دعاء دخول المدرسة للأبناء، قال الله تعالى في كتابه العزيز: “المال والبنون زينة الحياة الدنيا”، فالأبناء هم زينة الحياة وبهم تسعد القلوب وتحلو الحياة، لذا نجد الآباء والأمهات يحرصون على أبنائهم، ويخافون عليهم من مفاتن الدنيا، ويخشون عليهم من الإخفاق والفشل، لهذا يحرص الآباء على الدعاء لهم، من أجل بلوغ أعلى مراتب النجاح، خاصة في أول يوم دراسي لهم، فيدعو كل من الأم والأب لأولادهم بأن يحفظهم الله ويرعاهم، كما يدعون لهم بالتوفيق والنجاح والفلاح والصلاح، وفيما يلي دعاء لأولادي في اليوم الأول في المدرسة:

اللهم بارك لي في أبنائي، وارزقني برهم ووفقهم لطاعتك، اللهم علمهم ما علمت به سيدنا آدم وموسى، وأعطهم من الفهم ما أعطيته لسيدنا سليمان.

  • يا رب افتح أبواب حكمتك على أولادي، وانشر عليهم رحمتك، وامنن عليهم بالحفظ والفهم، سبحانك اللهم لا علم لهم إلا ما علمتهم، إنك أنت العليم الحكيم.
  • اللهم إني استودعك أولادي في هذا اليوم وفي كل يوم، وأنت رب العرش العظيم، اللهم يا من لا تضيع عنده ودائع، يا واحد يا أحد، يا فرد يا صمد، إحفظ أولادي بحفظك الذي لا يرام.
  • أسالك اللهم بإسمك الأعظم أن تحفظ أولادي وبناتي من كل سوء، وأنت اللهم خير الحافظين يا أرحم الراحمين.
  • يا رب وفق ابني لما تحب وترضى، يا اشرح له صدره، ويسر له أمره، واحلل عقدة من لسانه، يفقه قوله.
  • اللهم افتح لإبني أبواب حكمتك، وانشر عليه رحمتك، وامنن عليه بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم له إلا ما علمته.

شاهد أيضاً  :- دعاء الزواج المستجاب مجرب أجمل دعاء لتيسير الزواج بسرعة 2024

دعاء دخول المدرسة للأبناء

دعاء دخول المدرسة للأبناء حيث يجب أن نعلم أبناءنا بأن المدرسة هي بيتهم الثاني، حتى نكسر حاجز الخوف لدى الطفل عند الذهاب إلى المدرسة، فيقبل على مدرسته مستبشراً وسعيداً، كما يجب أن نقوم بالدعاء لأولادنا حتى تتفتح مداركهم، ويصبحوا قادرين على الدراسة والانسجام في مدارسهم، وفيما يلي مجموعة من الأدعية التي تحبب الأولاد في المدرسة، أدعية تساعدهم على الاستمرار في الدراسة والتعلم:

  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام، يا ذا المن و الإحسان بارك لي في أولادي، وارزقهم الرفقة الصالحة، الذين يكونون لهم عوناً ودعماً على الدراسة وطلب العلم.
  • يارب حبب المدرسة إلى إبني، وحبب فيه مدرسيه وزملائه وحببه فيهم، وأدخلهم يا رب إلى المدرسة من مداخل النجاح والتوفيق والسعادة.
  • يا الله يا سميع يا بصير، أخرج أولادي من ظلمات الجهل إلى أنوار العلم، وأخرجهم اللهم من ظلمات الوهم الى أنوار الفهم، وأخرجهم من ضيق الأفق إلى سعة العلم والمعرفة.
  • يا رب يا ذا المن و العطاء، ويا ذا الجود و الإكرام، ارزق أولادي فهم النبيين وحفظ المرسلين، وافتح عليهم فتوح العارفين.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا ما شئت سهلاً، يا رب سهل لأولادي طريق النجاح والفلاح، وهون عليهم كل أمر، وذلل لهم كل صعب، وامنحهم القدرة على فهم كل عسير.

إخترنا لك :- ادعية قصيرة عن المطر تويتر أقوي دعاء نزول المطر مكتوب 2024/1445

دعاء أول يوم دراسي تويتر

يعتبر أول يوم دراسي يوم مميز للآباء والأبناء، خاصة وأنه اليوم الأول التي يبتعد فيها الأولاد عن أمهاتهم وآبائهم، بعد قضاء فترة طويلة معهم في الإجازة المدرسية، لذا يكون الكثير من الآباء والأولاد في حالة من التوتر والقلق، بسبب بداية الدوام في المدرسة، وعدم تعود الأبناء على الإبتعاد عن آبائهم وعن منزلهم لفترة طويلة، لذلك يجب أن يقدم كل من الأب والأم الدعم النفسي لأطفالهم، ويعتبر الدعاء من أهم وسائل الدعم للطفل في بداية الدوام المدرسي، وفيما يلي بعض الأدعية لأول يوم دراسي على تويتر:

  • اللهم إني أعيذ أولادي بك أن يضلوا، وأعيذهم بك أن يزلوا أو يظلموا ، اللهم أنر طريقهم إلى الحق، وارزقهم طريق النجاح والفلاح.
  • يا رب إني أسالك لي ولأولادي صفاء الذهن، وارزقهم سرعة الفهم وقوة الحفظ، واجعلهم اللهم من الهداة المهديين.
  • اللهم اجعل بداية الدوام المدرسي لإبني بداية خير وصلاح وبركة، وأدخله مدخل صدق، وأخرجه مخرج صدق، وارفع من همة إبني وقدرته الذهنية.
  • يا رب احفظ لي أبنائي من الخطأ والزلل، وأبعدهم عن الضلال والإضلال، وأعيذهم بك من أذى الناس وشرهم، واحفظهم يا الله من السوء والمعاصي، واحفظ عليهم دينهم و صالح أعمالهم.
  • اللهم اجعل أبنائي من أوفر عبادك حظاً في الدنيا وفي الآخرة، واجعلهم اللهم من أوليائك وخاصتك، واجعل عن يمينهم نور، وعن شمالهم نور، ومن خلفهم نور، ومن أمامهم نور، ومن تحتهم نور، ومن فوقهم نور.
  • يا رب يا مؤتي لقمان الحكمة، وفصل الخطاب، آت إبني الحكمة وفصل الخطاب، يا رب علمه ما جهل، وذكره ما نسى، وافتح عليه من بركات علمك.

يمكنك مشاهدة :- دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب أقوي دعاء يوم الجمعة المباركة 2024

توبيكات دعاء أول يوم دراسي للطفل

تعتبر توبيكات الأدعية من أهم الأشياء، التي يعبر عنها الآباء والأبناء في أول يوم دراسي للطفل، حيث أن الدعاء يبعث في النفس الراحة والطمأنينة والسرور، حيث أن الدعاء يشرح الصدر ويجعل الإنسان يشعر بسعة في صدره و

  • اللهم اجعل أولادي من الذاكرين والمذكورين، والطف بهم يا كريم، وعلق قلوبهم في طاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك.
  • يا رب أعط أبنائي توفيقاً ورحمة، واجعلهم من الناجحين والفالحين ببركة هذا الدعاء، ووفقهم لما تحب وترضى، وافتح لهم مداخل الخير والفهم والإستيعاب.
  • اللهم احفظ ابني واجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاء صدره، واجعله اللهم نوراً لبصره، وذهاباً لحزنه.
  • يا رب بارك لي في ابني واهده واجعله من المهتدين لا من الضالين المضلين، يا رب لا تزغ قلو بعد إذ هديتهم، وهب لهم من لدنك رحمةً، وهيء لهم من أمرهم رشداً.
  • يا رب احفظ لي أولادي في مدخلهم إلى المدرسة، وفي مخرجهم منها، وفي ذهابهم وفي طريق عودتهم ، واحرسهم اللهم واحفظهم بحفظك ورعايتك، يا أرحم الراحمين.

مع بداية العام الدراسي الجديد، وبعد إنقطاع طويل عن الدراسة بسبب فيروس كورونا، يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن دعاء لاولادي في اول يوم مدرسه، لأن الدعاء من أهم أسباب التوفيق والنجاح في الدراسة وفي الحياة عامة، حيث أن الدعاء يعمل على تفتيح المدارك، كما ينشرح الصدر بالدعاء ويقبل الطلاب على المدارس سعداء، مما يجعل أبناءنا ينسجمون في الدراسة ويستوعبوا دروسهم بشكل أفضل، لذا يجب أن نكثر من الدعاء لأنفسنا ولأبناءنا.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. دعاء الوتر في ليلة القدر أحلى أدعية ليلة القدر مستجابة 2024/1445
  2. دعاء مستجاب للشفاء من المرض أقوي أدعية مستحبة للشفاء العاجل 2024
  3. دعاء للميت اللهم انها اول ليلة له في قبره أفضل دعاء أول ليلة في القبر 2024
  4. دعاء أول يوم دراسي لنفسي أجمل دعاء للاولاد اول يوم دراسي 2024
  5. سورة لإنزال الدورة الشهرية أقوي رقية احتباس الدورة الشهرية 2024
  6. دعاء الزوج لزوجته وقت الولادة أفضل دعاء الولادة القيصرية مستجاب 2024
  7. دعاء لشفاء أمي الغالية يوم الجمعة أفضل دعاء للأم المريضة يوم الجمعة 1445/2024

زوار ومتابعي موقع مقالاتك إلى هنا إنتهينا من عرض مقال دعاء دخول المدرسة للأبناء وكذلك عرضنا لكم أفضل دعاء أول يوم دراسي تويتر 2024 من خلال قسم أدعية وأذكار فتابعونا للمزيد.