دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة تويتر أقوي دعاء 2 ذي الحجة مكتوب 1445

Baher ahmed

دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة تويتر أقوي دعاء 2 ذي الحجة مكتوب 1445، ادعية ثاني ايام العشر ذو الحجه مكتوبة هي ما يُستحبّ للمسلم أن يدعو بها في اليوم الثّاني من العشر الأوائل من ذي الحجة، وتوزيع الدّعاء عل أيّام العشر ما يجب على المسلم أن يفعله، حتّى ينال الأجر والثّواب في كلّ وقت، وفي هذا المقال سيقدّم موقع مقالاتك دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة مع بيان فضل هذا الشّهر العظيم.

دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة

على المسلمين أن يكثروا التّضرّع في دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة ، فالدّعاء هو العبادة في الإسلام، ولأنّ العمل الصّالح في العشر الأوائل أفضل من غيرها، على المسلم أن يُكثر من الدّعاء فيها، وفيما يأتي أفضل دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة:

  • اللهمَّ في ثاني أيّام ذي الحجة إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.
  • اللَّهُمَّ وجَنِّبْنِي فِي نهاية هذِهِ السَّنَةِ كُلَّ عَمَلٍ أَوْ قَوْلٍ أَوْ فِعْلٍ يُباعِدُنِي عنْكَ، وَاجْلِبْنِي إِلى كُلِّ عَمَلٍ أَوْ قَوْلٍ أَوْ فِعْلٍ يُقَرِّبُنِي مِنْكَ، يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، وَامْنَعْنِي مِنْ كُلِّ عَمَلٍ أَوْ قَوْلٍ أَوْ فِعْلٍ يَكُونُ مِنِّي أَخافُ ضَرَرَ عاقِبَتِهِ، وَأَخافُ مَقْتَكَ إِيَّايَ عَلَيْهِ، حِذارَ أَنْ تَصْرِفَ وَجْهَكَ الكَرِيمَ عَنِّي فَأَسْتَوْجِبَ بِهِ نَقْصا مِنْ حَظٍّ لِي عِنْدَكَ، يا رَؤُوفُ يا رَحِيمُ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي تابِعاً لِصالِحِي مَنْ مَضى مِنْ أَوْلِيائِكَ وَأَلْحِقْنِي بِهِمْ، وَاجْعَلْنِي مُسَلِّما لِمَنْ قالَ بِالصِّدْقِ عَلَيْكَ مِنْهُمْ، وأَعُوذُ بِكَ اللَّهُمَّ أَنْ تُحِيطَ بِي خَطِيئَتِي وَظُلْمِي وَإِسْرافِي عَلى نَفْسِي وَاتِّباعِي لِهَوايَ وَاشْتِغالِي بِشَهَواتِي، فَيَحُولُ ذلِكَ بَيْنِي وَبَيْنَ رَحْمَتِكَ وَرِضْوانِكَ، فَأَكُونُ مَنْسِيّا عِنْدَكَ مُتَعَرِّضاً لِسَخَطِكَ وَنِقْمَتِكَ.
  • اللهم اجعلني في في اليوم الثّاني من ذي الحجة في حفظك وجوارك وكنفك، وجلّلني ستر عافيتك، وهب لي من كرامتك عزّ جارك وجلّ ثناؤك ولا إله غيرك.

إقرأ أيضاً :- دعاء للوالدين الاحياء أجمل دعاء للوالدين بالصحة والعافية

دعاء ثاني ايام ذي الحجة 1445

وفي دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة سيتمّ ذكر أدعيةٍ مستجابة بإذن الله:

  • اللهم يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام صلّ اللهم على محمّد وعلى آل محمّد، واستجب لي جميع ما سألتك وطلبت إليك وورغبت فيه إليك، وأورده وقدره واقضه لي، اختر لي الخير فيما تقضي منه، وبارك لي فيه وتفضّل عليّ به، وأسعدني بما أعطيتني، وزدني من فضلك وسعة عطائك، يا واسع العطاء والكرم.
  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلَقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرِّ ما صنعت، أبُوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذّنوب إلا أنت.
  • اللهم أنت المحسن وأنا المسيء، يا من أمهل وما أهمل، وستر حتّى كأنّه غفر،أنت الغني وأنا الفقير، أنت العزيز وأنا الذّليل، إلهي من سواك أطمع بعفوه وكرمه، اللهم أتيت إلى بابك، ورغبت فيما عندك، اللهم لا تبعدني عنك، ولا تضللني الطّريق أنت خير هادٍ، اللهم انصرني على من عاداني وخذ ثأري ممّن ظلمني، ربي اغفر لي ولوالديّ وللمؤمنين والمؤمنات.
  • اللهم إنّي أسألك العافية في الدّنيا والآخرة، اللهم إني أسألك المعافاة في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، واحفظني اللهمّ من بين يديّ ومن خلفي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللهم ربّنا قد كثرت عهودنا، وتاهت كثيراً أقدامنا، وتغيّرت قلوبنا، وتقلّبت أحوالنا، والآن نسألك الرّضا والقبول والثّبات والاستقامة، لكن لا لشيء إلا أننا فقراء إلا من حسن الظن بك، فاعف عنا وتجاوز عن سيئاتنا وارحم ضعفنا، ووالله نقسم بك أننا يا رب نحبك، ونرجو رحمتك، مع شديد الحسرة على ما يكون منّا مما لا تحبّ ولا ترضى، هذه بضاعتنا، وهذه أنفسنا، وهذه عيوبنا وعرفنا مدى ظلمنا لأنفسنا فاقبل ربنا توبتنا.

يمكنك التعرف علي :- دعاء للام مستجاب مكتوب اجمل الادعية للام مستجابة

دعاء 2 ذي الحجة مكتوب

إنّ الإكثار من الذّكر والدّعاء والعبادة في العشر الأوائل من ذي الحجّة ينال به المسلم أجراً وثواباً عظيماً، ولدعاء اليوم الثاني من ذي الحجة سيتمّ تقديم أجمل الأدعية فيما يأتي:

  • اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئلت بع أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلّها ، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب دعائي وتحقّق رغباتي، وتقضي حوائجي وتفرّج كربي، وتغفر ذنبي، وتستر عيبي، وتتوب عليّ وتعافيني وتعفو عني وترحمني برحمتك الواسعة، رحمةً تغنني بها عن رحمة من سواك.
  • لا إله إلا أنت السّميع العظيم الحليم، لا إله إلا أنت ربذ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات وربّ الأرض وربّ العرش العظيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كلّه، لا إله إلا أنت، اللهم أسألك يا من لا تراه العيون ولا تُخالطه الظّنون ولا يصفه الواصفون، يعلم مثاقل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، يا فارج الهمّ وكاشف الغمّ، فرّج همّي ويسّر أمري وارحم ضعفي وقلّة حيلتي.
  • اللهم إنّي أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً واسعاً طيّباً من غير تعبٍ ولا مشقّةٍ ولا ضير ولا نصب، اللهمّ إنّك على كلّ شيءٍ قدير، اللهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً عنّي فقرّبه، وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت، وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهمّ إني أعوذ بعزّتك لا إله إلا أنت أن تضلّني، أنت الحيّ الذي لا يموت والجن والإنس يموتون، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والسّلامة من كلّ إثم والغنيمة من كلّ برّ والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار، اللهم ارزقني من واسع فضلك وارزقني من فيض خزائنك، اللهم أنزل عليّ رزقاً من السّماء، وأخرج لي رزقاً من الأرض إنّك أنت الرزّاق.
  • اللهم إنّي أسألك إيماناً لا يرتدّ ونعيماً لا ينفد، ومرافقة نبيّك محمد -صلى الله عليه وسلّم- في الجنّة.

يمكنك قراءة :- دعاء تحقيق الأمنيات قبل النوم أفضل دعاء قيام الليل لتحقيق الامنيات

دعاء ليالي العشر من ذي الحجة 2024

  • سبحانك اللهّ وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك، اللهم إنّي منك رجوت في هذا اليوم الكريم، اللهم فتقبّل منّي وأجب دعائي، اللهمّ إنّي أعوذ بك من فتنة النّار، وفتنة القبر ، وشر فتنة الفقر، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدّنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • الحمد لله والصّلاة والسّلام على رسول الله، اللهم قد أطعناك في أحبّ الأعمال إليك، ولم نعصك في أبغض الأشياء إليك، ونحن نؤمن بك ونتوكّل عليك، ونؤمن أنّ الموت الحياة حق، وأنّ البعث بعد الموت حق، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين الهالكين، اللهم اغفر لنا وارحمنا واعف عنّا وتولّنا أنت وليّنا ومولانا يا أرحم الرّاحمين.
  • الحمد لله دائماً أبداً الحمد لله ما حيينا والحمد لله على ما أعطى وما أخذ، اللهم إني أسألك بعزّك مع ذلّي إلا رحِمتني، وأسألك بقوتك مع ضعفي وبغَنائك مع فقري إليك هذه ناصيتي الكاذبة الخاطئة بين يديك، عبيدك سواي كثير وليس لي سيدٌ سواك، لا ملجأ ولا مَنجَى منك إلا إليك، أسألك مسألة المسكين، وأبتهل إليك ابتهال الخاضع الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير، سؤال من خضعت لك رقبته ورَغِمَ لك أنفه وفاضت لك عينه وذَلَّ لك قلبه، أن تعفوا عنا وأن لا تحرمنا منك يارب، وأن ترزقنا بعفوك الجنّة، وصلّ اللهم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • اللهم اجبر كسر قلبي، جبراً يتعجّب منه أهل السّموات والأرض، جبراً يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك، اللهم زدني ولا تنقصني، وأكرمني ولا تهنّي وأعطني ولا تحرمني، أثرني ولا تؤثر علي، وأرضني وارض عنّي، اللهم ارزقني رزقاً حلالاً واسعاً طيّباً من غير كدٍّ واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من القر والدّين، يا ذا القوّة المتين يا خير النّاصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غياث المستغيثين، برحمتك يأ أرحم الرّاحمين.
  • اللهم فوّضت أمري كلّه لك، فجمّله خيراً بما شئت، واجعلني ممّن نظرت إليه فرحمته، سمعت دعاءه فأجبته، ولا تبتليني في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي، وسهّل عليّ ما استثقلته نفسي، ووفّقني، واجبر خاطري، أسألك بعزّتك وجلالك أن لا تصعّب عليّ حاجة، ولا تعظّم عليّ أمراً ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرّاً، ولا تكسر لي ظهراً.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب دعاء للميت مستجاب بإذن الله
  2. دعاء العشر الاواخر من ذى الحجة أفضل بوستات واذكار العشر الاوائل
  3. ادعية مكتوبة مؤثرة جدًا أجمل دعاء مستجاب مكتوب 1445-2024
  4. ابتهالات رمضان مكتوبة أجمل ابتهالات مكتوبة عن رمضان 2024/1445
  5. دعاء الافطار الصحيح في رمضان وصيغة دعاء الافطار في رمضان 
  6. متى يكون الدعاء مستجاب وهل يجوز الدعاء في السجود بأمور الدنيا
  7. دعاء الفطور في رمضان أفضل دعاء الصائم قبل الإفطار 2024/1445

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة تويتر وأيضا سردنا لكم أقوي دعاء 2 ذي الحجة مكتوب 1445 فتابعونا عبر موقع مقالاتك للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار فتابعونا دائما.