دعاء الافطار الصحيح في رمضان وصيغة دعاء الافطار في رمضان 2024/1445

Baher ahmed

دعاء الافطار الصحيح في رمضان وصيغة دعاء الافطار في رمضان 2024/1445، يعتبر ذلك الدعاء واحد من الادعية التي يعتمد عليها المسلمين عند أذان المغرب في أيام الصيام سواء في شهر رمضان أو في الايام العادية التي يصوم فيها الإنسان سنة عن الرسول صلي الله عليه وسلم، وأيضاً يجب علي المسلم أن يقوم بالدعاء إلي الله وهو صائم في وقت المغرب حيث إن الدعاء في هذا الوقت يكون مستجاب ثم يبداء في كسر الصيام ويصلي صلاة المغرب وبعد ذلك يحمد الله علي نعمة ثم البدء في تناول وجبه الأفطار.

دعاء الافطار الصحيح

دعاء الافطار الصحيح مكتوب يقال الدعاء قبل اذان المغرب للافطار ، فيعتمد عليه الكثير من المسلمين الصائمين فى قولهم عند افطارهم ،فيقولون اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت ذهب الزمأ وابتلت العروق وثبت الأجر ان شاء الله ، فإن المسلمين يجتهدوا فى هذا الشهر المبارك ويقوموا باداء العبادات والذكر والتقرب الى الله ويكثرون فى الدعاء ، لكى يغفر لهم اله ذنوبهم التى ارتكبوها فى حياتهم ويريح قلوبهم دعاء الافطار الصحيح مكتوب.

يمكنك قراءة :- دعاء التحصين من العين والحسد أقوي دعاء ابطال العين والحسد والسحر 2024

دعاء الافطار الصحيح مكتوب

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ، فإن العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك.
  2. اللَّهُمَّ أعُوذُ برِضَاكَ مِن سَخَطِكَ، وبِمُعَافَاتِكَ مِن عُقُوبَتِكَ، وأَعُوذُ بكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ أنْتَ كما أثْنَيْتَ علَى نَفْسِكَ.
  3. اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

دعاء الافطار

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  2. اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ،وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

يمكنك مشاهدة :- دعاء قضاء الدين والرزق أقوي أدعية قضاء الدين وتفريج الهم 2024

دعاء الافطار مستجاب :

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضاً قرب الانسان من ربه ، فإن الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بأن الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ.
  2. اللهم إني أسألُكَ يا اللهُ الواحدُ الأحدُ الصمدُ، الذي لم يلدُ ولم يُولدُ، ولم يكن لهُ كُفُواً أحدٌ أن تغفرَ لي ذنوبي، إنك أنتَ الغفورُ الرحيمُ.
  3. اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ.

شاهد أيضاً :- دعاء تيسير الامور الصعبة مجرب أقوي دعاء لتيسير الأمور المتعسرة 2024

صيغة دعاء الافطار

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فإن للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت،أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنس يموتون.
  2. اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  3. اللهم ماقسمت في شهر رمضان من مغفرة وصحة وعافية وسعة رزق وعتق من النار وإجابة للدعاء فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء المولودة الجديدة أنثى تويتر أجمل دعاء التهنئة بالمولودة الجديدة
  2. دعاء البرد الشديد إسلام ويب أفضل دعاء عن البرد قصير تويتر 
  3. دعاء للميت الطفل أفضل دعاء الجنازة للطفل الميت 1445/2024
  4. دعاء لنفسي بالشفاء العاجل أفضل دعاء الشفاء لنفسي مكتوب
  5. افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل أقوي دعاء للمريض بالشفاء قصير
  6. دعاء اسم الله الأعظم مكتوب مجرب أجمل دعاء الشدائد باسم الله الأعظم لقضاء الحوائج

وإلي هنا زوارنا الكرام قد إنتهينا من مقال دعاء الافطار الصحيح في رمضان وكذلك ذكرنا لكم صيغة دعاء الافطار في رمضان 2024/1445 عبر موقعكم موقع مقالاتك من خلال قسم أدعية وأذكار وفي إنتظار تعليقاتكم.