ابتهالات رمضان مكتوبة أجمل ابتهالات مكتوبة عن رمضان 2024/1445

Baher ahmed

ابتهالات رمضان مكتوبة أجمل ابتهالات مكتوبة عن رمضان 2024/1445، تعتبر واحدة من ضمن الاشياء التي يبحث عنها الكثير من المسلمين علي شبكة الأنترنت وذلك لأن يقومون بترديد ابتهالات رمضان في المساجد وفي كل وقت حيث إن هذا الشهر الكريم هو اكثر الشهور محبة لدي المسلمين وفي هذا الشهر تكثر الطاعات والخيرات إلي الله سبحانة وتعالي وأيضاً يتسابق المأذنون علي ذكر الابتهالات في حب رسول الله وفي حب الله في هذا الشهر الكريم، وفي هذا المقال سنذكر لكم مجموعة من ابتهالات مكتوبة عن رمضان.

ابتهالات مكتوبة عن رمضان

ابتهالات مكتوبة عن رمضان قصيرة، في شهر رمضان المبارك يحاول المسلمون ايجاد فرصة حتى يزيد كل مسلم من حسناته والثواب والاجر الذى يحصل عليه، حتى يتحقق له حظا وافر من الاجر والثواب العظيم فى هذا الشهر الكريم، ومن أفضل هذه الاعمال والعبادات التى يقوم بها هى الدعاء المستمر وقراءة القران الكريم للتقرب الى اله عز وجل وتحقيق كل ما فى نفس كل مسلم، شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه، لكى يجمعوا قدر كافى من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة عند الله .

شاهد أيضاً :- دعاء تيسير الامور الصعبة مجرب أقوي دعاء لتيسير الأمور المتعسرة 2024

ابتهالات عن رمضان

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل، و ما يريد أن يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه، فان للدعاء اداب و شروط، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها، للحصول على ما يرجوه من الله .

يا نفْسُ فازَ الصالحون بالتُّقَى وأبصَروا الحقَّ وقلبي قد عَمِي يا حُسْنَهم والليلُ قد أجَنَّهُمْ ونورُهم يفُوقُ نورَ الأنْجُمِ تَرَنَّموا بالذِّكْر في لَيْلِهُمُ فَعَيْشُهم قَدْ طابَ بالتَّرنُّمِ قلوبُهُمْ للذِّكْرِ قَدْ تَفَرَّغتْ دمُوعُهم كلُؤْلُؤٍ منْتَظِمِ أسْحارُهُمْ بنورِهِمِ قَدْ أشْرَقَتْ وخِلعُ الغفرانِ خَيْرُ القِسَمِ قَدْ حَفِظوا صيامَهُم من لَغْوهِم وخَشَعُوا في الليلِ في ذِكْرِهِمِ ويْحَكِ يا نفسُ أَلاَ تَيَقَّظِي للنَّفْعِ قبلَ أنْ تَزِلَّ قَدمِي مضى الزَّمانُ في تَوَانٍ وَهَوى فاسْتَدْرِكِي ما قَدْ بَقِي واغْتَنِمِي.

يمكنك قراءة :- دعاء التحصين من العين والحسد أقوي دعاء ابطال العين والحسد والسحر 2024

ابتهالات مكتوبة عن رمضان

ان الدعاء ييسر على الإنسان امور حياته، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له أيضا قرب الانسان من ربه، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. أَتَى رَمَـضَانُ مَـزْرَعَـةُ العِـبَـادِ……لِـتَـطْهِـيرِ القُلُوبِ مِنَ الفَـسَادِ.. فَـأَدِّ حُـقُـوقَــهُ قَـوْلًا وَفِـعْـلَا……وَ زَادَكَ فَـاتِّـخِــذْهُ لِلْــمَـعَـادِ.. فَمَنْ زَرَعَ الـحُبُوبَ وَمَا سَقَاهَا……تَــأَوَّهَ نَادِمًــا يَـوْمَ الـحَـصَـادِ.
  2. إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت وهلَّلَـت دَمعَتِـي شَوَقـاً وَإيمَانَـا يُسبح اللهَ قلبِـي خَاشِعـاً جذلاً وَيَملأُ الكَـونَ تَكْبِيـراً وسُبْحَانَـا جُزِيتَ بالخَيرِ منْ بَشَّرتَ مُحتَسِباً بالشَّهرِ إذْ هلَّـتِ الأفـراحُ ألوانَـا عَام توَلى فَعَـادَ الشهـرُ يَطلُبُنَـا كَأننَا لَم نَكَـنْ يَومـاً ولاَ كَانَـا حَفَّتْ بِنَا نَفْحَةُ الإيمَـانِ فارتفعَـتْ حرَارَةُ الشَّوقِ فِي الوِجدَانِ رِضوَانَا يَا بَاغيَ الخَيرِ هَذَا شَهرُ مَكرمَـةٍ أقبِل بِصِـدقٍ جَـزَاكَ اللهُ إحسَانـاً. أقبِـل بجـودٍ وَلاَ تبخل بِنَافِلـةٍ واجعَل جَبِينَك بِِالسجـدَاتِ عِنوَانَـا أعطِ الفَرَائضَ قدراً لا تضـرّ بِهـا واصدَع بِخَيْرٍ ورتـّل فِيـهِ قُرآنا.

ابتهالات رمضان مكتوبة

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ، فإن العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. بان الخير إذ بانا فالشهر الفضيل أتانا بالنور فتحت ابوابه وبابه في العلا ريانا فلنغتنم أيامه طاعة برا واحسانا فما اجملها من بركات ليت الشهور كلها رمضانا.
  2. الصَّومُ جُنَّةُ أقوامٍ من النَّار … والصَّوم حصنٌ لمَن يخشى من النَّار، والصَّوم سِتر لأهل الخير كلِّهمُ … الخائفين مِن الأوزار والعارِ، والشَّهرُ شهرُ إلهِ العرش مَنَّ به … ربٌّ رحيمٌ لثِقل الوِزر ستَّارِ، فصام فيه رجالٌ يربحون به … ثوابَهم مِن عظيم الشَّأن غفَّارِ، فأصبحوا في جِنان الخُلد قد نزلوا … مِن بين حورٍ وأشجارٍ وأنهارِ
  3. رمضان كم هامت بك الأقلام واستبشر الضعفاء والأيتام حيث القلوب مع الصيام يسودها نبل العطاء يحفّها الإلهام وترى المحبة تزدهي وبفضله تتقارب الأبعاد والأرحام وإلى الإله تضرّعاً ومخافةً تعلو الأكفّ وتلهج الأفهام صوموا تصحّوا قالها خير الورى هذه البساطة شِرعةٌ ونظام من يبتغي أجر الصيام بشهره يحنو لقوم عامهم قد صاموا ولسانه لا يذكرنَّ به أذى للآخرين ليستقيم ختام ويكفّ ما يستطيع عن نزواته بصراً يزيغ ويستباح حرام.

يمكنك مشاهدة :- دعاء قضاء الدين والرزق أقوي أدعية قضاء الدين وتفريج الهم 2024

ابتهالات شهر رمضان

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات، لقضاء حوائجة و تيسير اموره، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء الامتحانات، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. رمضان أهلا مرحبا رمضان.. الذكر فيك يطيب والقرآن بالنور جئت وبالسرور ولم يزل لك في نفوس الصالحين مكان يتلون آيات الكتاب وما لهم إلا بآيات الكتاب أمان في ظلامهم حتى نهايته سقا وصباحهم من بدره إيمان والسالكون سبيله أهل له والناس فوق بساطه إخوان يمشي الغني إلى الفقير بقلب ذا حب له وبقلب ذا إحسان إن يسكت الشيطان في نفسيهما صوت الضمير تكلم الإنسان.
  2. يا نفْسُ فازَ الصالحون بالتُّقَى وأبصَروا الحقَّ وقلبي قد عَمِي يا حُسْنَهم والليلُ قد أجَنَّهُمْ ونورُهم يفُوقُ نورَ الأنْجُمِ تَرَنَّموا بالذِّكْر في لَيْلِهُمُ فَعَيْشُهم قَدْ طابَ بالتَّرنُّمِ قلوبُهُمْ للذِّكْرِ قَدْ تَفَرَّغتْ دمُوعُهم كلُؤْلُؤٍ منْتَظِمِ أسْحارُهُمْ بنورِهِمِ قَدْ أشْرَقَتْ وخِلعُ الغفرانِ خَيْرُ القِسَمِ قَدْ حَفِظوا صيامَهُم من لَغْوهِم وخَشَعُوا في الليلِ في ذِكْرِهِمِ ويْحَكِ يا نفسُ أَلاَ تَيَقَّظِي للنَّفْعِ قبلَ أنْ تَزِلَّ قَدمِي مضى الزَّمانُ في تَوَانٍ وَهَوى فاسْتَدْرِكِي ما قَدْ بَقِي واغْتَنِمِي.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء المولودة الجديدة أنثى تويتر أجمل دعاء التهنئة بالمولودة الجديدة
  2. دعاء البرد الشديد إسلام ويب أفضل دعاء عن البرد قصير تويتر 
  3. دعاء للميت الطفل أفضل دعاء الجنازة للطفل الميت 1445/2024
  4. دعاء لنفسي بالشفاء العاجل أفضل دعاء الشفاء لنفسي مكتوب
  5. افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل أقوي دعاء للمريض بالشفاء قصير
  6. دعاء اسم الله الأعظم مكتوب مجرب أجمل دعاء الشدائد باسم الله الأعظم لقضاء الحوائج

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن ابتهالات رمضان مكتوبة وأيضا طرحنا لكم أجمل ابتهالات مكتوبة عن رمضان 2024/1445 من خلال موقعكم موقع مقالاتك نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم أدعية وأذكار.