دعاء النبى صلى الله عليه وسلم ادعية الرسول مكتوبة ومستجابة 1445/2024

Baher ahmed

دعاء النبى صلى الله عليه وسلم ادعية الرسول مكتوبة ومستجابة 1445/2024، تعد واحدة من أكثر الادعية التي يجب إن نلتزم بها وإن نقوم بترديدها بنفس الصيغة التي وردت لنا عن الرسول، حيث إن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام كان يدعوا الله كثيراً في كل شئ وكان يدعو الله عند تساقط المطر وعند هبوب الرياح الشديدة، وأيضاً في الصباح والمساء وجميع هذه الادعية تحصن المسلم من كل سؤ وتجعل يومة أفضل، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض نصوص أدعية الرسول صلي الله عليه وسلم.

ادعية الرسول صلى الله عليه وسلم

ادعية الرسول حيث إن الدعاء عقل العبادة و دائما يقوي الصلة بين العبد والله تعالى ، وكثرة الدعاء تكفي للذكر ، وأحب الدعاء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في أصعب المواقف التي نواجهها جميعًا ، لذلك فإن جميع الدعوات و التي ذكرها الخالق هي من أهم الدعوات التي نتذكرها عند دخولنا المنزل ، أو الخروج من المنزل ، أو الذهاب إلى المسجد ، أو القيام بالمعمودية ، وجميع الأنشطة والمساكن ليلاً ونهاراً.

افضل الادعية للرسول

الدعاء عبادة عظيمة جداً ، ولها فوائد ومنافع كثيرة أهمها الحصول على أجر عظيم ، اعتاد الرسل الكرام على الدعاء كثيرًا ، وغالبًا ما تتكرر بعض الدعوات الخاصة بدعاء الله وسلامه ، وهذا يشمل الدعاء من أجل الصحة والستر وجمال المستقبل .

  • اللهم رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ” متفق عليه .
  • “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم” متفق عليه.
  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات” متفق عليه .

يمكنك الاطلاع علي :- أدعية دخول شهر رمضان المبارك وأجمل أدعية استقبال رمضان

أجمل ادعية الرسول

فضل الله تعالى الدعاء وفضله العظيم ، وقد مدح دعاء أتباعه أعلاه ووافق على الإجابات الواردة في القرآن الكريم ، وهذا أمر بسيط لان عمل العبادة لا يتطلب جهدا على الاطلاق، ولك بعض الادعية وهى :

  • “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء” متفق عليه.
  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر” رواه مسلم.
  • “اللهم إني أسألك الهدى، والتقى،والعفاف، والغنى” رواه مسلم.
  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل،والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها. أنت وليها ومولاها. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها” .رواه مسلم.

تعرف أيضاً علي :- ادعية مساء الخير للحبيب والاصدقاء أجمل دعاء مساء الخير 

دعاء النبى صلى الله عليه وسلم

يستحى الله عز وجل ان يرد عبده محبطاً وخجولاً ، لأنه أرحم المحسنات ، وله كرمه وتسامحه عظيم لان العبد لا قوة له في هذا الكون ، لذلك الله دائما يكون مع العبد ويستجيب له دعائه ولا يرده خائبا .

  • “اللهم اهدني وسددني،اللهم إني أسألك الهدى والسداد” رواه مسلم.
  • “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك” رواه مسلم.
  • “اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل” رواه مسلم.
  • سيّد الاستغفار، قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم- : (سَيِّدُ الِاسْتِغْفارِ أنْ تَقُولَ: اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، قالَ: ومَن قالَها مِنَ النَّهارِ مُوقِنًا بها، فَماتَ مِن يَومِهِ قَبْلَ أنْ يُمْسِيَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ، ومَن قالَها مِنَ اللَّيْلِ وهو مُوقِنٌ بها، فَماتَ قَبْلَ أنْ يُصْبِحَ، فَهو مِن أهْلِ الجَنَّةِ).

شاهد أيضاً :- أدعية صباح الخير قصيرة أجمل أدعية صباح الخير مكتوب

ادعية الرسول مكتوبة ومستجابة

الدعاء عبادة ويعد من أعظم العبادات للإقتراب من الله سبحانه وتعالى ، ومثالنا رسول الله يعلمنا أن نتجاوب بكل ما نريد بإخلاص وحب ، وبإرادة التجاوب والقبول فيدعى الله دائما فلا وساطة بين العبد والله العظيم .

  • “اللهم أكثر مالي،وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني” يدل عليه دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لأنس “اللهم أكثر ماله، وولده وبارك له فيما أعطيته” متفق عليه . “وأصلح حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي” البخاري في الأدب المفرد.
  • “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات، ورب الأرض،ورب العرش الكريم” متفق عليه.
  • “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت” رواه أبو داود ، وأحمد وحسنه الألباني وغيره.
  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم-: (مَن قال: بسمِ اللهِ الذي لا يَضرُ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهو السميعُ العليمِ، ثلاثُ مراتٍ، لم تصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُصبحَ، ومَن قالها حينَ يُصبحُ ثلاثَ مراتٍ لم تُصبْه فجأةُ بلاءٍ حتى يُمسي).

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء دخول شهر رمضان المبارك مكتوب أدعية يمكن الدعاء بها في رمضان
  2. ادعية صباحية مكتوبة قصيرة أجمل ادعية صباحية للحبيب والأصدقاء
  3. دعاء مساء الخير مكتوب للغاليين عبارات وأدعية مساء الخير بالإنجليزي
  4. دعاء نهاية السنة الميلادية أفضل دعاء للعام الجديد 2024/1445
  5. دعاء نهاية العام وبداية عام جديد أفضل دعاء دخول السنة الجديدة
  6. دعاء اخر جمعة من شهر رمضان أقوي دعاء اخر ليلة جمعة من رمضان
  7. دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن دعاء النبى صلى الله عليه وسلم وطرحنا لكم أيضا ادعية الرسول مكتوبة ومستجابة 1445/2024 من خلال موقع مقالاتك وللمزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار.