دعاء الصائم عند الافطار مستجاب أقوي أدعية الصائم قبل الافطار قصيرة 2024

Baher ahmed

دعاء الصائم عند الافطار مستجاب أقوي أدعية الصائم قبل الافطار قصيرة 2024، أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم، وتبدأ الاستعدادات لاستقبال أفضل شهر العام فيه يصوم الناس عن الطعام والشراب وكافة المفطرات من مطلع الشمس الى غروبها، بنية التقرب الى الله ونيل الحسنات، اذ يعد رمضان شهر الفضائل التي لا تعد ولا تحصى، فيه تهب نسائم الرحمة والمغفرة من الله على عباده الصالحين وتتنزل البركة، وتكثر الطاعات التي تقوي صلة العبد بربه ومن بين تلك الطاعات الدعاء الذي يكون عبادة خاصة بين الصائم وربه فيه يناجيه ويتذلل اليه بنية الاستجابة، لذلك اخترنا لكم في مقالنا دعاء الصائم عند الافطار مستجاب.

أفضل دعاء الصائم عند الافطار مستجاب

دعاء الصائم عند الافطار مستجاب حيث الدعاء هو أساس العبادات وسبباً رئيسياً في تفريج الكرب وذهاب الهم والكرب وقضاء الديون وشفاء المريض، وعلى الصائم استغلال وقت الصيام بالدعاء الى الله والاخلاص في الدعاء بنية الاستجابة، فقد يعتمد كثير من الصائمون عدد من الأدعية عن الرسول صللى الله عليه وسلم والصحابة والسلف الصالح لترديدها في هذه الأيام الفضيلة، يكسبون بذلك الاجر والثواب وطاعة الله والتقرب اليه.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني في شهر رمضان مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ يا الله.
  • اللهم ماقسمت في شهر رمضان من مغفرة وصحة وعافية وسعة رزق وعتق من النار وإجابة للدعاء فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم إجعلنا مقبولين بكرمك مكفولين بذكرك مشمولين بعفوك ناظرين لوجهك الكريم وإجعلنامن ورثة جنة النعيم يارب العالمين.
  • اللّهُمّ اجعل صيامي فيه صيام الصّائمين و قيامي فيه قيام القائمين و نبّهني فيه عن نومة الغافلين وهب لي جُرمي فيه يا اله العالمين واعفُ عنّي يا عافيا عن المُجرمين.
  • ربي أن لك عباد ينتظرون فرجا فبشرهم وعباد يسألون شفاء فعافهم وعباد يرجون رحمتك فارحمهم وأموآت ينتظرون دعاء لهم فأغفر لهم.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين في هذه الدقائق الفضيلة يارب العالمين واغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
  • ربِ اجْعَل لي في رمضان نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ يا رحيم يا الله.
  • اللهم ألف بين قلوبنا ، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا. وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك، مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتمها علينا، وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضاً  :- دعاء الزواج المستجاب مجرب أجمل دعاء لتيسير الزواج بسرعة 2024

دعاء الصائم عند الافطار مستجاب

يغتنم الصائم في شهر رمضان يومه وليلته بالطاعات والأعمال الصالحة التي تزيد من حسناته وتقربه الى الله، ويكون الدعاء من ابرز تلك العبادات فدعوة الصائم في رمضان لا ترد باذن الله وخاصة في أوقات معينة كأن يكون الدعاء عند سماع آذان المغرب، لذلك جمعنا لكم في فقرتنا باقة من دعاء الصائم قبل الافطار.

  • عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنه- قال: (كانَ النَّبيُّ – صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ – إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ وثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ).
  • اللهم اني صمت على فرضك ومفطر من رزقك فاغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر.
  • كان النبي – صلى الله عليه وسلم-يقول أيضًا: ” اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي”.
  • اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء ، وعيش السعداء، ومنازل الشهداء، ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء اللهم قد أنزلت بك حاجتي، فإن قصر رأيي وضعف علمي وعملي افتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الحاجات، ويا شافي الصدور أن تجيرني من عذاب السعير ومن فتنة القبر ومن دعوة الثبور.
  • اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.
  • اللهم انى عبدك وأبن عبدك، وان أمتك، ناصيتى بيدك، ماض في حكمك، عدل فيا قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك، او علمته احداً من خلقك، او استأثرت به في علم الغيب عندك، ان تدعل القرأن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزنى وزهاب همى.
  • ربي إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترحمني وأن تغفر لي، وأن تعفو عني، وأن تجعل مثواي الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب، وأن تقبض روحي وأنت راضٍ عني، وأن يجعل قبري روضة من رياض الجنة، اللهم آمين يا رب العالمين.

إخترنا لك :- ادعية قصيرة عن المطر تويتر أقوي دعاء نزول المطر مكتوب 2024/1445

دعاء الصائم قبل الافطار تويتر

يتبادل الصائمون على منصات التواصل الاجتماعي وخاصة على تويتر تغريدات متنوعة بأهم الأدعية التي يدعو بها الصائم قبل الافطار وتكون مستجابة باذن الله، في حال ـحسن الصائم في الدعاء وكان عنده يقين بالاستجابة من الله، لذلك اخترنا لكم مجموعة من الأدعية التي تقال قبل الافطار على النحو التالي:

  • يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك.
  • اللهم تقبل صيامنا وقيامنا اللهم أجعلني وأحبتي ومتابعيني ممن عفوت عنهم في رمضان وأعتقتهم وحرمت عنا وعنهم النار.
  • اللهم أنظرنا بعين الرضى والعفو عما مضى والتوفيق فيما بقى وبارك لنا في اعمارنا واهلنا وذرياتنا ياأرحم الراحمين اللهم آمين.
  • اللهم يامن لاتنقص خزائنه من العطاء اسالك ان تلهمني الخير وتعطيني اياه و تصرف عني الشر وتكفيني اياه و ترزقني الفردوس.
  • اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا. وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهم اجعلنا شاكرين لنعمك، مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتمها علينا، وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.
  • ربِ اجْعَل لي في رمضان نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ يا رحيم يا الله.

يمكنك مشاهدة :- دعاء فجر الجمعة المستجاب مكتوب أقوي دعاء يوم الجمعة المباركة 2024

أدعية الصائم قبل الافطار قصيرة

شهر رمضان من أفضل شهور العام التي ذكر الله فضائله في القرآن الكريم، ففيه نزل القرآن الكريم وفيه ليلة من أفضل الليالي انها ليلة القدر، في ليالي رمضان يكون الدعاء مستجاب في كثير من الأوقات قبل الافطار وعند الافطار وفي صلاة القيام وغيرها، لذلك يستغل الصائم كافة أوقاته في الطاعات والعبادات التي تقربه من الله وخاصة الدعاء.

  • اللهم إنا نسألك حُسن الصيام و حُسن الختام اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.
  • اللهم لا تجعل رمضان يرحل إلا وقد ختمت لنا بالعفو والغفران، والصّفح والرضوان، والعتق من النيران، يا رحيم يا رحمان.
  • اللهم اجعل أيام رمضان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا.
  • يارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وأدفع عنا كل هم وغم و بلاء.
  • يارب في شهر رمضان اسالك خبر يشبه المطر وفرحه تمحي كل حزن وفرج لكل صابر وشفاء لكل مريض وإستجابه لكل دعاء إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ماقسمت في شهر رمضان من مغفرة وصحة وعافية وسعة رزق وعتق من النار وإجابة للدعاء فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • نسألك يارب في هذا الوقت المبارك ان تعتق رقابنا و رقاب آبائنا من النار اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنّا واغفر لنا انك انت الغفور الرحيم.
  • ربي نسألك العفو والمغفرة صلاح أنفسنا وأزواجنا وذرياتنا نسألك أن تمد في أعمار والدينا على طاعتك وتغفر لمن توفيته أسأل الله الواحد الأحد في هذه الساعة أن لا يحرمني ولا يحرمكم رزقه وتوفيقه ورحمته ومغفرته ورضوانه وجنته وصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم ارحمنا في عشرة ستمضي اليوم واغفر لنا في عشرة ستأتي واعتق رقابنا ووالدينا ومن له حق علينا من النار ياكريم يامنان.
  •  اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني، اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين.
  • اللهم أنت أعلم بكل دعوة تحتبسُ في قلبي ولآ أعرفُ كيف أرفعها ل تليق بك فاستجب لي ما أعجزُ عن قولُه.
  • اللهم ارحم من كانوا معنا واخذهم الموت عنا اللهم ابدلهم دار خير من دارنا واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. دعاء الوتر في ليلة القدر أحلى أدعية ليلة القدر مستجابة 2024/1445
  2. دعاء مستجاب للشفاء من المرض أقوي أدعية مستحبة للشفاء العاجل 2024
  3. دعاء للميت اللهم انها اول ليلة له في قبره أفضل دعاء أول ليلة في القبر 2024
  4. دعاء أول يوم دراسي لنفسي أجمل دعاء للاولاد اول يوم دراسي 2024
  5. سورة لإنزال الدورة الشهرية أقوي رقية احتباس الدورة الشهرية 2024
  6. دعاء الزوج لزوجته وقت الولادة أفضل دعاء الولادة القيصرية مستجاب 2024
  7. دعاء لشفاء أمي الغالية يوم الجمعة أفضل دعاء للأم المريضة يوم الجمعة 1445/2024

وفى اخر مقالنا عن دعاء الصائم عند الافطار مستجاب وأيضا عرضنا لكم أقوي أدعية الصائم قبل الافطار قصيرة 2024 على موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار نتمنى لكم الإستفادة الكاملة.