دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة أجمل ادعية مساء الخميس وليلة الجمعة 1445

Baher ahmed

دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة أجمل ادعية مساء الخميس وليلة الجمعة 1445،هو الدعاء المبارك الذي ينبغي على المسلم أن يلتزم به في مساء يوم الخميس وليلة الجمعة من كل أسبوع، والدعاء في الشريعة الإسلامية هو من أعظم الأعمال التي يمكن للمسلم أن يواظب عليها، فهو يقربه من الله رب العالمين، وفي هذا المقال من موقع مقالاتك سوف نلقي الضوء على دعاء مساء يوم الجمعة بالإضافة إلى دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة مكتوب كامل.

دعاء يوم الخميس ليلة الجمعة

  • اللهم في يوم الخميس وليلة الجمعة أسألك نعيمًا مقيمًا في الجنة يوم القيامة، وأسألك السعادة في الحياة الدنيا، وأسألك الرحمة المغفرة من كل ذنب يا كريم.
  • اللهم أعني في هذا الوقت المبارك على دوام ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم صلّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، آمين يا رب العالمين.

شاهد أيضاً  :- السحر المدفون في التراب ومتى يبدأ مفعول السحر المدفون

ادعية مساء الخميس وليلة الجمعة

  • اللهم في مساء يوم الخميس وليلة الجمعة أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعلني من الذين يواظبون على العمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم أعني على فعل الخيرات، وأعني على ترك المنكرات، وأعني على محبة ومساعدة المساكين في كل مكان، ربي أفضل بركاتك على سائر المسلمين في هذا العالم يا كريم.

مساء الخير وليلة الجمعة

دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة حيث إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من أعظم أدعية مساء الخير وليله الجمعه:

  • مساء الخير ومساء الدعاء في يوم الخميس وليلة الجمعة، ربي اجعلني من الذين يتبعون قول رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم-، فخير الوقت للصلاة عليه في ليلة الجمعة، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • ربي أكرمني في ليلة الجمعة بالعمل الصالح، اللهم بارك لي في كل ساعة أقضيها في العبادة وعمل الخيرات، اللهم واجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  • ربي أسألك في ليلة الجمعة ألّا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، اللهم لا تجعل للمسلمين مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته، اللهم أغث الإسلام وأعز المسلمين، وأعلي بفضلك راية الحق وراية الدين.
  • اللهم أكرمنا بالرزق الحلال الوفير الطيب المبارك فيه من عندك يا رب العالمين، اللهم وأفض علينا وعلى سائر المسلمين بالخير والبركة والرحمة، والحمد لله رب العالمين.

إخترنا لك :- دعاء ختم القرآن الكريم كامل أجمل أدعية ختم القرأن الكريم مكتوبة

دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة مكتوب

إنّ مساء الخميس وليلة الجمعة من أعظم الأوقات في الأسبوع للدعاء، وفيما يأتي دعاء مساء الخميس وليله الجمعه مكتوب من سنة الحبيب المصطفى -عليه الصلاة والسلام-:

اللهم في مساء يوم الخميس وليلة الجمعة، اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب، اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.

أجمل دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة

يضمّ الجدول الآتي مجموعة مميزة من صيغ اجمل دعاء الخميس وليله الجمعه:

الدعاء الأول ربي أسألك في هذه الليلة المباركة أن ترزقني زوجة صالحة تقر عيني بها، اللهم واجعلني معها من السعداء والصالحين يا رب العالمين. الدعاء الثاني اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعلني من الصالحين الذين يتبعون أوامرك، ويجتنبون نواهيك يا رب العالمين، والحمد لله رب العالمين. الدعاء الثالث اللهم أسألك وأنت خير مسؤول، وأنت مجيب السؤال أن تجعل أهلي في أحسن مرتبة في الجنة يوم القيامة وأن تجمعني بمن أحب في جنات النعيم، وأنت القادر على كل شيء. الدعاء الرابع اللهم يسر لي الخير في هذه الحياة الدنيا واجعلني من الذين ينجون من عذاب القبر بعد الموت، واجعلني يوم القيامة من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، اللهم لك الحمد في كل وقت وفي كل حين.

اجمل ادعية مساء الخميس وليلة الجمعة مكتوبة

إنّ مجموعة الأدعية الآتية هي من أجمل أدعية مساء الخميس وليلة الجمعة مكتوبة:

  • اللهم في مساء الخميس وليلة الجمعة أسألك يا رب العالمين اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغًا لي فيما تحب.
  • اللهم أعني على سائر العبادات وأعطني القوة والهمة العالية لأداء سائر العبادات يا كريم، اللهم واجعلني من الصالحين المرضيين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
  • اللهم اغفر لي من ذنوبي ما تقدم وما تأخر، اللهم وبارك لي في أيام عمري كلها واجعلني يا رب العالمين من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك وأنت المجيب، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

يمكنك مشاهدة :- دعاء النبى صلى الله عليه وسلم ادعية الرسول مكتوبة ومستجابة

افضل دعاء مساء الخميس وليله الجمعه تويتر

إلى كل عشاق موقع تويتر، فيما يأتي نقدم نص أفضل دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة تويتر:

  • ربي اجعل هذا اليوم يوم خير وسلام وأمن علي وعلى أهلي وعلى سائر المسلمين في مشارق الأرض وفي مغاربها، اللهم أنزل السكينة والرحمة والمغفرة على عبادك الصالحين في كل مكان.
  • اللهم نسألك وأنت صاحب الفضل، أن تكون ليلة الجمعة هذه ليلة مغفرة ورحمة لي ولكل من أحب من كل الذنوب والخطايا والآثام، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوب سائر المسلمين، ففيه نهج قويم وقانون عظيم ودستور لا مثيل له، ربي اجعلنا سائرين على نهج الشريعة الإسلامية كي نكون قادرين على نشر الإسلام في جميع أنحاء العالم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، اللهم أكرمني بالخير والعافية والصحة، واجعل لي من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء نية الصيام في رمضان أفضل دعاء نية الصيام مكتوب 1445/2024
  2. ادعية للميت قصيرة مكتوبة أجمل دعاء للميت مستجاب 2024/1445
  3. دعاء للميت في رمضان يوم الجمعة أفضل دعاء للميت بعد الدفن في رمضان
  4. اللهم هب لنا من ازواجنا وذرياتنا وتجربتي مع دعاء ربنا هب لنا من أزواجنا
  5. دعاء تفريج الضيق والهم أقوي دعاء الضيق قبل النوم 2024
  6. اللهم وفقني لما تحب وترضى من القول وَالْعَمَلِ وَالنِّيَّةِ والهدى
  7. اللهم في فجر هذا اليوم بلغنا ما نَود واللهم في فجر هذا اليوم ارحم موتانا

كنا قد قدمنا لكم مقال عن دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة وقدمنا لكم أيضا أجمل ادعية مساء الخميس وليلة الجمعة 1445 عبر موقعكم موقع مقالاتك ويمكنكم مشاهدة المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.