دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب أفضل ادعية ليلة النصف من رمضان 2024

Baher ahmed

دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب أفضل ادعية ليلة النصف من رمضان 2024، يعتبر الدعاء في شهر رمضان المبارك هو واحد من أحب الاعمال التي يجب علي كل مسلم أن يقوم بها حيث إن الدعاء في هذا الشهر المبارك يكون مستجاب بأذن الله تعالي ولذلك يجب علينا أن نكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في كل وقت في الشهر المبارك وان نطلب من الله عز وجل كل ما نريد حتي نحصل علي ما نريد، والدعاء يساعد كل مسلم علي التقرب من الله والخشوع في الصلاة وأيضاً راحة البال، ولذلك يفضل منا أن نقوم بالاكثار من الدعاء في الصلاة في شهر رمضان حيث إن هذا الشهر المبارك هو شهر استجابة الدعاء وشهر الخشوع والراحة النفسية.

دعاء ليلة النصف من رمضان

دعاء ليلة النصف من رمضان هو من أكثر الادعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص علي شبكة الأنترنت في شهر رمضان المبارك وذلك لأن يقومون بالدعاء إلي الله، حيث إن الدعاء في شهر رمضان الكريم يعتبر واحد من ضمن الأعمال التي يقوم بها الكثير من المسلمون وذلك بسبب استجابة الدعاء في هذا الشهر، ويجب علينا إن نقوم بالدعاء إلي الله كثيراً في شهر رمضان المبارك من أجل صلاح الاعمال وتقبل الصلاة والصيام بجانب العبادات الأخري وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من نصوص دعاء ليلة النصف من رمضان.

دعاء ليلة النصف من رمضان

دعاء ليلة النصف من رمضان قصير ، فى هذا الشهر المبارك يفتح الله ابواب الجنة كما يضاعف الله للعبد الاجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم ، فان شهر رمضان من افضل واهم شهور السنة عند الله عز وجل ، شهر رمضان الكريم هو الشهر الذى يسعى فيه كل المسلمون لأداء العبادات والصوم والزكاه والصلاه ، لكى يجمعوا قدر كافى من الحسنات عن طريق كثرة العبادة والطاعة والاعمال الحسنة عند الله ، فمع اقتراب وداع شهر رمضان المبارك يحاول المسلمون ايجاد فرصة حتى يزيد كل مسلم من حسناته والثواب والاجر الذى يحصل عليه ، حتى يتحقق له حظا وافر من الاجر ة والثواب العظيم فى هذا الشهر الكريم

تعرف أيضاً علي :- دعاء تحصين النفس من كل شر أفضل دعاء تحصين النفس والبيت

دعاء ليلة النصف من رمضان

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم يا عظيم العفو، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا صاحب كل نجوى ، ومنتهى كل شكوى .يا مقيل العثرات ، يا مجيب الدعوات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها . يا رباه يا سيداه يا مولاه، يا غاية رغبتاه، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد،ولا تشوه خلقي في النار .
  2. اللهم إنها الأيام تمضي سريعا فاجعل لنا فيها نصيبا من الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، اللهم إني أسألك أن تجعل لي من جميع أموري فرجا ومخرجا، ويسرا عاجلا، برحمتك يا أرحم الراحمين ، اللهم إني أسألك في هذه الليلة أن تقضي حوائجنا واغفر ذنوبنا وطهر قلوبنا وتحفظنا في ليلنا ونهارنا يارب العالمين

فضل دعاء ليلة النصف من رمضان

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. “اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين”.
  2. اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ. اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ. اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.

يمكنك الاطلاع علي :- صيغ الثناء على الله قبل الدعاء تمجيد الله والثناء عليه قبل الدعاء

افضل دعاء ليلة النصف من رمضان

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ، لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم يا مفرج كل هم ، يا منفس كل كرب، يا صاحب كل وحيد ، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب ، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل .ومنجي موسى ومن معه أجمعين ، أسألك أن تيسر لي في هذا الشهر العظيم ، الذي تعتق فيه الرقاب ، وتغفر فيه الذنوب ، ما أخاف عسره ، وتسهل لي ما أخاف حزونته . يا غياثي عند كربتي .
  2. ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ “

ادعية ليلة النصف من رمضان

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم اعطنا خير ما تعطي السائلين واجمع لنا صلاح الدنيا والدين… اللهم اذهب عنا الحزن وأزل عنا الهم والضيق واطرد من نفوسنا القلق، اللهم زدنا نورا في القلب وضياء في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد.. اللهم اجعل رمضان هذا العام فاتحة خير علي وعلى الأمة الإسلامية، وصل الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء الانتهاء من العمرة أجمل ادعية تقال في العمرة 2024
  2. دعاء الدراسة والنجاح والتركيز أفضل دعاء التوفيق والنجاح في الامتحانات
  3. دعاء لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح أحلى دعاء لشخص تحبه يوم الجمعة
  4. دعاء قضاء الحاجة بسرعة مجرب ودعاء صلاة قضاء الحاجة المستجاب
  5. دعاء وداع شهر رمضان المبارك أجمل دعاء نهاية شهر رمضان 
  6. تقبل الله منا ومِنكُم صالح الأعمال والطاعات مزخرفة والرد على تقبل الله منا ومنكم
  7. اللهم بردا وسلاما على قبر أبي فلسطين واللهم بردا وسلاما على أهلنا 2024

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب وأيضا طرحنا لكم أفضل ادعية ليلة النصف من رمضان 2024 من خلال موقعكم موقع مقالاتك نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم أدعية وأذكار.