دعاء وداع شهر رمضان المبارك أجمل دعاء نهاية شهر رمضان 2024/1445

Baher ahmed

دعاء وداع شهر رمضان المبارك أجمل دعاء نهاية شهر رمضان 2024/1445،يعتبر واحد من ضمن الادعية التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص علي شبكة الأنترنت وذلك لأن يقومون بالدعاء إلي المولي عز وجل بأن يعود إلينا شهر رمضان المبارك مرة أخري بالخير واليمن والبركات حيث إن شهر رمضان الكريم هو واحد من أعظم واهم الشهور التي تكون في السنة كلها وفي هذا الشهر يكون شهر الخير والبركات علي المسلمين وذلك لأن هذا الشهر هو شهر الغفران والرحمة من الله سبحانة وتعالي ويكون الاجر في ذلك الشهر مضاعف وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من ادعية وداع شهر رمضان.

دعاء وداع شهر رمضان المبارك

دعاء وداع شهر رمضان رمضان ، وإذا انتهى رمضان فإن رمضان هو من أجمل شهور السنة وأهمها عند الله سبحانه وتعالى فى كل شيء ، فسبحانه فرصة للمسلمين لزيادة حسناتهم وأجرهم ، وهذا المسلم الذي يصوم الشهر هو صوم الرب لكل بالغ قادر جسديًا يجب على كل مسلم أن يؤدي الكثير من العبادات والأعمال في شهر رمضان المبارك ، فيحصل على الكثير من اللطف والمكافآت الضخمة ، ويتضاعف الأجر الذي يناله في هذا الشهر الكريم.

دعاء وداع شهر رمضان

الصيام من أفضل الأشياء التي يمكن للخادم القيام بها في هذا الشهر الجيد ، ويجب أن يكون هذا الصيام مرتبطًا بتناول الأطعمة والمشروبات المختلفة ، وممارسة الجنس أو إقامة علاقات حميمة ، وكذلك الكذب والكلام الكاذب والغيبة والقيل والقال وغيرها من السلوكيات السيئة والسمات السيئة.

  1. اللـهم انك قلت في كتابك المنزل (شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن) وهذا شهر رمضان وقد تصرم فاسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة ان كان بقي علي ذنب لم تغفره لي او تريد ان تعذبني عليه او تقايسني به ان يطلع فجر هذه الليلة او يتصرم هذا الشهر الا وقد غفرته لي يا ارحم الراحمين.

  2. اللـهم لك الحمد بمحامدك كلها اولها وآخرها ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون المعدودون الموفرون ذكرك والشكر لك الذين اعنتهم على اداء حقك من اصناف خلقك من الملائكة المقربين والنبيين والمرسلين.

  3. واصناف الناطقين والمسبحين لك من جميع العالمين، على انك بلغتنا شهر رمضان وعلينا من نعمك وعندنا من قسمك واحسانك وتظاهر امتنانك فبذلك لك منتهى الحمد الخالد الدائم الراكد المخلد السرمد الذي لا ينفد طول الابد جل ثناؤك اعنتنا عليه حتى قضيت عنا صيامه وقيامه من صلاة وما كان منا فيه من بر او شكر او ذكر،

شاهد أيضاً  :- دعاء قيام الليل في رمضان مكتوب أفضل أدعية قيام الليل في رمضان

ادعية وداع رمضان مكتوبة

بما أن رمضان عصر يمر على المؤمن والكافر والبر والفاجر ، لم ينجح كل من ودع هذا الشهر ، لذلك انتصر الإمام (رحمه الله) وسعد به رفع الناس شعار ولا تتجاوزوا حد الله تعالى .

  1. اللّـهُمَّ وَأَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ وَطَولِكَ وَعَفْوِكَ وَنَعْمائِكَ وَجَلالِكَ وَقَديمِ اِحْسانِكَ وَاِمْتِنانِكَ اَنْ لا تَجْعَلَهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّا لِشَهْرِ رَمَضانَ حَتّى تُبَلِّغَناهُ مِنْ قابِلٍ عَلى اَحْسَنِ حالٍ وَتُعَرِّفَني هِلالَهُ مَعَ النّاظِرينَ اِلَيْهِ وَالْمُعْتَرِفينَ لَهُ في اَعْفى عافِيَتِكَ وَاَنْعَمِ نِعْمَتِكَ وَاَوْسَعِ رَحْمَتِكَ وَاَجْزَلِ قِسَمِكَ يا رَبِّي الَّذي لَيْسَ لي رَبٌّ غَيْرُهُ لا يَكُونُ هذَا الْوَداعُ مِنّي لَهُ وَداعُ فَناءِ وَلا اخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِلِقاءِ حَتّى تُرِيَنيهِ مِنْ قابِلٍ في اَوْسَعِ النِّعَمِ وَاَفْضَلِ الرَّجاءِ وَاَنَا لَكَ عَلى اَحْسَنِ الْوَفاءِ اِنَّكَ سَميعُ الدُّعاءِ .

  2. دعاء وداع رمضان اللـهم اسمع دعائي وارحم تضرعي وتذللي لك واستكانتي وتوكلي عليك وانا لك مسلم لا ارجو نجاحا ولا معافاة ولا تشريفا ولا تبليغا الا بك ومنك وامنن علي جل ثناؤك وتقدست اسمائك بتبليغي شهر رمضان وانا معافى من كل مكروه ومحذور من جميع البوائق، الحمد لله الذي اعاننا على صيام هذا الشهر وقيامه حتى بلغني آخر ليلة منه.

إخترنا لك :- ادعية يوم الجمعة وقت المغرب أجمل دعاء المغرب يوم الجمعه

دعاء نهاية شهر رمضان

رمضان شهر البركات فيه يضاعف الله أجر الأعمال الصالحة ، وظهرت الرحمة الإلهية بشكل كبير فى تغفر الذنوب ، وترخي العنق ، ومن فوت فرصة إدراك لطفهم حرم ، ومن أدرك لطفه غفر له ، فقد برهن رمضان على اللطف أو الإساءة.

  1. اللّـهُمَّ فَتَقَبَّلْهُ مِنّا بِاَحْسَنِ قَبُولِكَ وَتَجاوُزِكَ وَعَفْوِكَ وَصَفْحِكَ وَغُفْرانِكَ وَحَقيقَةِ رِضْوانِكَ حَتّى تُظَفِّرَنا فيهِ بِكُلِّ خَيْرٍ مَطْلُوبٍ وَجَزيلِ عَطاءٍ مَوْهُوبٍ وَتُوقِيَنا فيهِ مِنْ كُلِّ مَرْهُوبٍ اَوْ بَلاَءٍ مَجْلُوبٍ اَوْ ذَنْبٍ مَكْسُوبٍ .

  2. اللـهم انى اسالك بعظيم ما سالك به احد من خلقك من كريم اسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك ان تصلي على محمد وآل محمد، وان تجعل شهرنا هذا اعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا الى الدنيا، بركة فى عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وتشفعني فى مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه .

يمكنك مشاهدة :- دعاء الصائم عند فطره مستجاب أقوي أدعية الإفطار في رمضان

دعاء وداع شهر رمضان المبارك

يستقبل المسلمون دعاء ليلة العيد ، ويقبل الله صيام رمضان ، ثم يشكرونه على إخبارهم بيوم العيد ، وهي أول فرحة وعد الله بها عباده ولما كانت فرحة العيد بعد عبادة الصوم ، فكان ما يليه العيد .

  1. ” اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً” دعاء نهاية رمضان اللـهم تقبله منا باحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب وجزيل عطاء موهوب وتوقينا فيه من كل مرهوب او بلاء مجلوب او ذنب مكسوب،

  2. اللـهم انى اسالك بعظيم ما سالك به احد من خلقك من كريم اسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك ان تصلي على محمد وآل محمد، وان تجعل شهرنا هذا اعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا الى الدنيا، بركة فى عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وتشفعني فى مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه،

  3. وفي صباح آخر يوم رمضان نسألك يا رب يا من بلغتنا رمضان أن تبلغنا إياه أعوام بعد أعوم وأن تتقبله منا على ما كان منا من تقصير.
  4.  اللهم تقبل منا رمضان وصيامه، واللهم اجعله شاهدًا لنا لا شاهد علينا.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء أول شعبان المستجاب أقوي دعاء دخول شهر شعبان
  2. دعاء التراويح في شهر رمضان أقوي دعاء التراويح والتهجد في رمضان
  3. أدعية للشفاء من الوسواس القهري أقوي دعاء القلق والخوف من المرض
  4. دعاء رمضان قصير ومستجاب 2024 اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان
  5. دعاء استقبال شهر رمضان الكريم أجمل أدعية استقبال شهر رمضان 2024
  6. دعاء نهاية شهر رمضان أقوي 20 دعاء الوداع في رمضان 2024/1445
  7. دعاء النصف من رمضان مستجاب أقوي دعاء نصف شهر رمضان مكتوب 2024

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن دعاء وداع شهر رمضان المبارك وأيضا طرحنا لكم أجمل دعاء نهاية شهر رمضان 2024/1445 من خلال موقعكم موقع مقالاتك نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم أدعية وأذكار.