اللهم بردا وسلاما على قبر أبي فلسطين واللهم بردا وسلاما على أهلنا 2024

Baher ahmed

اللهم بردا وسلاما على قبر أبي فلسطين واللهم بردا وسلاما على أهلنا، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتتعرفوا على التفاصيل على موقع مقالاتك.

اللهم بردا وسلاما على بلدي

كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان، ومن بين الأدعية اللهم بردا وسلاما على بلدي وكذلك التالي من الادعية:

  • اللهم اجعل هذا البلد أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين. اللهم وفق قائدنا لما تحب وترضى. اللهم أبعد عنا المنافقين واجعل كيدهم في نحورهم.
  • اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم. وارحنا منهم ومن مفاسدهم وفتنهم اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
  • دعاء لحفظ الوطن اللهم كما غسلت البلاد بالمطر اغسل قلوب الحاقدين على هذا الوطن، او اغرقهم بطوفان من عندك تريح به البلاد والعباد. اللهم اجعلها تمر بردا وسلاما على وطني واحفظنا من شر الفتن كلها ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظ ديننا ووطنا وقادتنا وشعبنا. اللهم جنب وطني الفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهم رد كيد الكائدين ورد شماتة الخائنين.

إخترنا لك :- دعاء قبل صلاة الفجر للرزق أقوي ادعية قبل وبعد الفجر الرزق

اللهم بردا وسلاما على العراق

لا شك أن الدولة تشهد حاليا حالة من عدم الاستقرار والفوضى ويعانى أبناء شعبها من هذه الأوضاع الصعبة، لذا نقدم لكم اليوم مجموعة من الأدعية المستحبة للعراق والمتمثلة في الآتي:

  • اللهم الأمان الأمان لأهل العراق يا رب العالمين اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أسألك اللهم ربي بما سألك نبيك وحبيبك المصطفى (عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم) والملائكة والنبين والصديقين. أسألك ربي باسمك الأعظم، الذي خفي عنا ولم تخفى عنا عظمتك.
  • أسألك ربي بما تحب وترضى وبما تجيب به عبادك يا أرحم الراحمين. أسألك وأنت الذي قلت في كتابك الكريم (ادعوني أستجب لكم): اللهم الأمان الأمان لأهل العراق يا رب العالمين. اللهم ألف بين قلوبهم اللهم وحد صفوفهم اللهم بصرهم بأمرهم اللهم لم شملهم اللهم واجبر كسرهم اللهم وعرفهم بعدوهم يا أرحم الراحمين اللهم اجعلهم أخوة متآخين، محبين لبعضهم متكاتفين، يدا واحدة على عدوهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أبدل خوفهم أمنا، وأبدل حربهم سلما، وأبدل ذلهم عزا، وأبدل فقرهم غنى في أقرب زمان وحين (وما ذلك على الله بعزيز) يا أرحم الراحمين. اللهم واجعل لنا دورا كبيرا في ذلك يا مجيب دعوة الداعين.
  • اللهم انصرهم ، اللهم سدد رميهم ، اللهم وحد صفهم اللهم عز الناصر وتخلى الأهل والأخوان اللهم ليس لهم الا مددك فعجل به يا لله اللهم المدد المدد المدد اللهم يا من امرك بين الكاف والنون هذه أمريكا ومن تحالف معها جاءت استباحت ارض المسلمين وظلمت وتجبرت على أهل دينك اللهم أنهم لا يعجزونك اللهم أرهم عظيم قدرتك اللهم احرق طائراتهم واغرق سفنهم وزلزل الأرض تحت أقدامهم .
  • اللهم فرجك بعد شدتك، اللهم فرجك بعد شدتك، اللهم فرجك بعد شدتك اللهم رضاك بعد سخطك، اللهم رضاك بعد سخطك، اللهم رضاك بعد سخطك اللهم عفوك بعد عقابك، استجب لنا يا ربنا دعائنا هذا إحقاقا للحق وإزهاقا للباطل ونصرة للإسلام والمسلمين. نصرة لأتباع حبيبك المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم . آمين آمين وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء الهم والفرج مستجاب افضل الادعية للفرج مستجابة

اللهم برداً وسلاماً على قبر أبي

اللهم برداً وسلاماً على قبر أبي من الأدعية التي تقال وفيما يلي بعض صيغ الدعاء بالرحمة والمغفرة للأب المتوفي:

  • اللهم ارحم من حن القلب لصوته و رؤيته اللهم اجعل قبر فقيدي روضة من رياض الجنة اللهم اغفر لأبي و اروي روحه من أنهار جنتك و هب له بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا وأكرمه بالفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللھم إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم وبحق هذا الإحسان ارحمه و اغفر له اللهم اكرم نزله ووسع مدخله اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة واجمعنا به في جنة النعيم برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارحمه رحمه تطمئن بها نفسه وتسعد بها روحه، اللهم عوض شبابه بجنتك، اللهم بردا وسلاما عليه إلى يوم يبعثون واجمعنا به في جنة الخلد والنعيم يارب العالمين.
  • اللهم اغفر لأبي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله و وسع مدخله اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم انس وحشته و ارحم وحدته واجعل قبره روضة من رياض الجنة برحمتك يارب العالمين.
  • اللهم اغفر لأبي بقدر شوقي له وأكثر فليجبر الله كسر قلبي كلما اشتقت إليه اللهم أجعلني خير أبنة لا الهو عن دعائي له اللهم وسع قبر فقيدي بنعيم لا يفنى واغفر له واجعل الجنة داره، اللهم ارحم أبي.

اللهم بردا وسلاما على فلسطين

نستعرض في السطور القادمة بعضا من الأدعية التي يجب أن يرددها المسلمين لمساندة الشعب الفسلطيني والتي جائت كالتالي:

  • اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.
  • اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.
  • نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فاحفظهم بحفظك ورعايتك.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء الهم والكرب مكتوب أفضل دعاء الهم والضيق مستجاب

اللهم بردا وسلاما على غزة

اللهم بردا وسلاما على غزة دعاء لطيف لأهل عزة وأيضا نورد لكم أدعية أخرى:

  • اللهم إنا نشكو اليك ضعف امرهم وقلة حيلتهم وهوانهم على الناس،اللهم ان رحمتك وسعت كل شي اللهم فارحم ضعفهم وتولى امرهم،اللهم ارحم شهدائهم واشف مرضاهم وعافي مبتلاهم وفك اسراهم.
  • يا ودود يا ودود، ياذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد،يا فعالاً لما يريد، نسألك بنـــور وجهك الذي مـــــــــــلأ أركان عرشك،ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك،ونسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مغيث أغثنا.
  • اللهم أحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا ، اللهم سلط عليهم جنودك اللهم دمرهم بقدرتك وجبروتك ،اللهم أذلهم للمسلمين واجعلهم عبرة لغيرهم يــــــــارب العالمين.
  • اللهم ثبت أقدام المجاهدين .. وســدد رميهم .. وانزل سكينتك عليهم.. وقوي شوكتهم .. وأيدهم بجنود من عندك .. والحقنا بهم .. اللهم انصـرهم نصرا مؤزرا .. عاجلا غير آجل، اللهم اطمس على أعين أعدائهم وعلى الخونه فلا يجدون لهم ســــــــــــبيلا ..

اللهم بردا وسلاما على أهلنا

فيما يلي دعاء اللهم بردا وسلاما على أهلنا وغيره من الأدعية:

  • اللهمَّ إني جعلت أهلي في ودائعك ورعايتك، اللهم احفظهم بحفظك وأبعد عنهم الوباء والبلاء.
  • اللهمَّ اكفني وأهلي شرَّ الأورام والأسقام، الله احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك، واجعلهم في حزبك وحرزك.
  • اللهمَّ أبعد عن أهلي كلَّ ما يؤذيهم، اللهمَّ لا تريني فيهم ما أكره، اللهمَّ باعد بينهم وبين الوباء كما باعدت بين المشرق والمغرب برحمتك وفضلك وكرمك يا أكرم الأكرمين.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. أفضل دعاء في ذكرى وفاة زوجتي 1445/2024
  2. دعاء المتوفي مكتوب كامل أجمل دعاء للمتوفي بالرحمة والمغفرة 
  3. دعاء للمتوفي مكتوب قصير أقوي بوستات دعاء للميت مكتوبة 
  4. دعاء للميت كامل مكتوب أفضل دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب
  5. دعاء لحدوث الحمل والانجاب وأقوي دعاء تسهيل الولادة الطبيعية
  6. دعاء للمريض بالشفاء في رمضان أقوي ادعية للمريض في ليلة القدر
  7. دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة أفضل أدعية للمريض ساعة الاستجابة

 

وإلي هنا زوارنا الكرام نكون إنتهينا من تناول مقال اللهم بردا وسلاما على قبر أبي فلسطين وتناولنا أيضا اللهم بردا وسلاما على أهلنا 2024 على موقع مقالاتك من خلال قسم أدعية وأذكار.