دعاء الهم والكرب مكتوب أفضل دعاء الهم والضيق مستجاب 2024-1445

Baher ahmed

دعاء الهم والكرب مكتوب أفضل دعاء الهم والضيق مستجاب 2024-1445،هي واحدة من الأدعية التي يجب علي المسلم إن يقوم بترديها ورفع يدة إلي السماء وقول هذه الادعية في حالة التعرض للحزن أو الهم أو الكرب، حيث إن أفضل علاج الحزن هو التقرب من الله سبحانة وتعالي وطلب منه العون وحل هذه المشكلة أو إنهاء هذا الحزن سواء كان الحزن بسبب فراق شخص قريب أو التعرض لبعض المشاكل في الحياة، وأيضاً الدعاء يساعد الإنسان علي التخلص من الكرب والهم وضيق الرزق ويجعل الإنسان يشعر براحة نفسية بعدما يرفع يدة إلي الله ويقوم بالدعاء.

دعاء الضيق والهم والحزن

دعاء الهم والكرب مكتوب ومستجاب لتيسير الامور ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الهموم وقد تضيق الدنيا عليهم ويعانون فى حياتهم من الازمات والشدائد التى تمر بهم ، فاذا عانى الانسان فعليه أن يلجأ الى الله ويصلى اليه ويدعى فى صلاته ويتوصل اليه لكى يزيح الله همه ويفرج كربه وتيسير أموره ، وفيما يلى سوف نذكر فى موقع مقالاتك بعض الادعية التى تفرج الكرب وتزيل الهم والحزن والضيق .

أدعية تفريج الهم والضيق

الله هو السميع العليم الذى يعرف احتياجات كل منا وهو أيضا الذى يحررنا من الألم والضيق والهم ، لذلك يجب علينا أن نفكر فى الله سبحانه وتعالى ونحسن الظن به ، واليأس مهما كان قوته تحلى الصبر وكما ذكرنا من قبل أن الصبر عبادة عظيمة.

  1. اللهم نجّني ممّا أنا فيه من كرب بفرج عاجل وغير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. هبني اللهمّ الصبر والقدرة لأرضى بما ليس منه بد، وهبني الشّجاعة والقوّة لأغيّر ما تقوى على تغييره يد، وهبني اللهمّ السّداد والحكمة لأميّز بين هذا وذاك.
  3. اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك “. يافارج الهمّ وياكاشف الغم فرّج همي .. ويسرّ أمري و أرحم ضعفي و قلة حيلتي وأرزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين.

يمكنك التعرف علي :- دعاء المريض لنفسه مستجاب وآيات الشفاء من القرآن الكريم 2024

دعاء الهم والكرب مكتوب

يجب على الانسان المسلم أن يستمر فى الدعاء الى ربه لأن الله الواحد الأحد الذى يكشف السوء ، وهو مجيب للدعوات والصلاة ويجب أن يكون الدعاء من قلب المسلم المؤمن المخلص الى دينه ، كما يجب أن يكون مرتبط بالأعمال الصالحة مثل الصدقات وبر الوالدين وغيرهم من أعمال .

  • الهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت إلهي إن لم أسألك فتعطني فمن ذا الّذي أسأله فيعطني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي؛ وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الّذي أتضرّع إليه فيرحمني.
  • ربِّ رحمتك أرجو وأطلب، فلا تتركني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي كلَّ شأني لا إله إلا أنت يا جابر المكسور، اللهم أبدل كدري وحزني بضيقتي بالرّضا والراحة والسّلام. اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضًا ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.إقرأ ايضاً: دعاء لطلب العون من الله والتوكل

إقرأ أيضاً :- دعاء قضاء الحاجة والرزق أسرع دعاء لقضاء الحاجة 2024

دعاء الهم والضيق مستجاب

عندما يعانى الانسان من نوع من الالم او الضيق يجب أن يتوسل ويتحدث مع ربه ويدعوه ، لأن هذا هو السبب الجذرى للاسترخاء والاقتراب من الله عز وجل لكى يجعل الانسان يشعر بالهدوء والراحة والرضا عن النفس اذاً فالدعاء هو مفتاح للفرج والشعادة .

  1. اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  2. اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربّي… إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهَّمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي. غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الّذي أشرقت له الظّلمات، وصلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك.((يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها،.أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك)). ((اللهم إن ضرورتنا قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكتشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله. يا من راح عبرة داود، وكاشف ضُر أيوب، يا مُجيب دعوة المضطرين، وكاشف غم المغمومين، أسألك أن تفرج همي، يا فارج الغم، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، يا سامع كل شكوى، وكاشف كل كرب))

يمكنك قراءة :- دعاء للغنى وكثرة المال أجمل دعاء لجلب المال في الحال 2024

أفضل دعاء الهم والكرب مكتوب

الاستعانة بالله واللجوء اليه بالدعاء خير علاج لكل مرض ، لذلك فعندما تشعر بالضيق او الهم او الكرب اعلم أنه لا يوجد ملجأ غيره ، والدعاء لا يشترط عليه صيغة محددة أو كلمات معينه ، ولكن اذا اردت فى دعوات مكتوبة للهم والكرب فيما يلى هذه الدعوات :

  1. اللهم ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين وأغننا من الفقر “.
  2. إلَهي يا مَن لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، يا مَن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ، وَمُحصِي وَساوِسَ الصُدُورِ، وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ مُحِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى، تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري، وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين .
  3. اللهم أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي همّاً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزنٍ فأمسيني بفرحٍ، وإن نمت على ضيقٍ فأيقظني على فرجٍ، وإن كنت بحاجةٍ فلا تكلني إلى سواك.
  4. وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحمّلني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسلامة من كلّ إثمٍ، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلّا غفرته، ولا هماً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. أسرع دعاء مستجاب على الظالم أفضل دعاء على الظالم الحاقد 2024
  2. دعاء للزوج المتوفي مستجاب اللهم ارحم زوجي واغفر له
  3. أدعية الفجر المستجابة أفضل الدعاء قبل صلاة الفجر مكتوب 2024
  4. دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ أفضل ادعية قبل المذاكرة والامتحان
  5. ادعية السنة الميلادية الجديدة أجمل ادعية للحبيب في بداية العام الجديد
  6. دعاء يوم الجمعة قصير مكتوب أفضل دعاء في يوم الجمعة المباركة مستجاب
  7. دعاء الرزق الذي لا يرد مكتوب أجمل أدعية طلب الرزق مكتوبة ومستجابة

وبهذا نكون قد إنتهينا من طرح مقال دعاء الهم والكرب مكتوب وكذلك طرحنا لكم أفضل دعاء الهم والضيق مستجاب 2024-1445 عبر موقعكم موقع مقالاتك ويمكنكم مشاهدة المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.