دعاء لتحقيق المستحيل مجرب أفضل دعاء تحقيق الاماني والفرج 2024

Baher ahmed

دعاء لتحقيق المستحيل مجرب أفضل دعاء تحقيق الاماني والفرج 2024، يعتبر الدعاء في الدين الإسلامي عبادة قائمة على سؤال المسلم لربه والطلب منه وان الأدعية من أفضل العبادات وتكون بنية خالصة ولا يجوز للمؤمن ان يصرف العبادة لغير الله عز وجل، ويوجد أوقات محددة للدعاء مثل ليلة القدر وفي رمضان ويوم الجمعة وخلال نزول الغيث وعند جوف الليل والنداء ولحظة الأذان وإقامة الصلاة والتحام الجيوش، وغيرها العديد، سيتم التعرف في ضمن هذه السطور على دعاء لتحقيق المستحيل مجرب.

دعاء تحقيق الامنيات مكتوب 2024

ان افضل الادعية لتحقيق الأمنيات 1445، ولا يوجد شخص على سطح الكرة الأرضية إلا ويحمل بين طياته الكثير من الأحلام والأمنيات التي لطالما كان يحلم بتحقيقها والتوصل إليها، لأنه في حال تحققت تلك الامنيات سوف يشعر بالبهجة والسرور ولكي يتم الوصول لتحقيق الأمنيات لابد من بذل مجهود عالي، أفضل دعاء لتحقيق الامنيات مكتوب 1445 كما يلي:

  • يا الله بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد، حقق يا رب امنيتي وظني فيك يا رب رائع، فحقق يا الله حسن الظن يا رب حقق لنا كل ما تتمناه القلوب، عاجل غير أجل بلطفك وعظيم قدرتك على كل أمر يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، يا رب العالمين إنك قادر على كل شيء، يا الله يا من تقول للشيء كن فيكون.
  • الهي نتوسل إليك أن تقول لكافة ما نتمناه ونحلم به وندعوك به أن يكون، يا رب استجب ما ندعوك به وحقق كافة الآمال والأماني وانصرنا على من يظلمنا ويعادينا، اللهم آمين يا أرحم الراحمين.
  • يا الله بحق العرش ومن رفعه، وبحق الوحي ومن أوحاه، وبحق النبي ومن نباه، وبحق البيــت ومن سواه ويا صاغي لكل صـوت، يآ جآمع كل فـوت، و يا بارئ النفس بعد موتها، جاء الفرج من عندك بشهادة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك.
  • يا الله يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق أمنياتي وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.
  • يا رب إني ضيفك و أنت أرحم الراحمين.
  • الهي انت عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل أمر ومليكة، اللهم انى اسالك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك او استأثرت به في علمك.
  • يا الله انى اسالك باسمك الاعلى الذى اذا دعيت به اجبت، يا رب انى اسألك بكافة الأسماء الحسنى.

شاهد أيضاً :- دعاء اللهم اني استودعتك أبنائي أهلي زوجي من كل شر

دعاء يحقق المستحيل في 12 يوم

من الأدعية التي تحقق المستحيل خلال 12 يوم كما يلي:

  • يا الله إني أسالك بأنك مالك الملك وانك على كل أمر قادر وما تشاء من شيئاً يكون، أن تردد أمنياتي وتذكر مطلبك كوني.
  • الهي حقق لنا كل ما ترجوه قلوبنا عاجلا غير أجل بواسع رحمتك وقدرتك على كل شيء يا سميع يا عليم يا أرحم الراحمين يا رب العالمين إنك بكل كل شيء عليم يا الله إنك تقول للشيء كن فيكون.
  • بحقك يا رب يا بصير وبحمدك يا محمد حقق يا الهي أمنياتي وظني فيك يا رب جميل فحقق يا إلهي حسن الظن.
  • اللهم استجب لنا ما ندعوك به وحقق أحلامنا ورجائنا واحلامنا وانصرنا على من يعادينا.

يمكنك قراءة :- دعاء اللهم أنت الصاحب في السفر وتفسيره وفضله

دعاء لتحقيق المستحيل مجرب

دعاء لتحقيق المستحيل مجرب، لكي يتم استجابة الأمنيات لابد من توافر عدة شروط في الشخص الداعي وهي أن يكون مؤمن بالله عز وجل ويكون لديه يقين بالله ويبتعد عن كافة الأمور التي تغضب الله سبحانه وتعالى، ومن خلال التالي سيتم التعرف على دعاء لتحقيق المستحيل مجرب.

  • يا رب حقق لنا كافة ما نتمنى، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم صلي وسلم على رسول الله.
  • يا رافع السموات بلا عمد وباسط الارض اله كل شيء وخالق كل شيء ومالك كل شيء يا الله يا مجيب استجب دعائنا.

ماهي السورة التي تحقق المستحيل

ان كافة البشر على يطلبون من الله تحقيق أمانيهم سواء كانت هذه الأمنية زواج أو الالتحاق بوظيفة أو الشفاء أو غير العديد من الامور الدنيوية. ولقد بينت الكتب والسنة النبوية الفضل الكبير لقراءة سورة البقرة وهذا دليل وارد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم “اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ” رواه مسلم (804). وقراءة سورة البقرة تجلب الرزق وتسهل الأمور للخير، وتحقق الامنيات بإذن الله تعالى.

دعاء لتحقيق أمر معين

تختلف الأمنيات والأدعية التي يقوم بها المؤمن من شخص لأخر وحسب أهمية تلك الأمنية لدى المؤمن، ويوجد أيضا بعض الأمنيات التي تواجه عقبات لكي تتحقق ولا يكن بمقدور المؤمن التخلص منها لذلك يلجأ إلي الله بالتضرع ومن خلال التالي أدعية واردة عن السنة النبوية الشريفة لتحقيق امر معين.

  • الهي يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد أسألك بعزك الذي لا يرام و بملكك الذي لا يضام و برحمتك التي و سعت كل شيء و بنور و وجهك الذي ملاء أركان عرشك و بقدرتك على جميع خلقك يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني ( قال الحسن البصري من توضأ وصلى أربع ركعات و دعاء بهذا الدعاء أستجيب له مكروب كان أو غير مكروب).
  • (كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يدعو يقولُ ربِّ أَعِني ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُرْ لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني ويَسِّرِ لي الهُدى، وانصُرني على من بغى عليَّ، ربِّ اجعلْني لك شَكَّارًا لك ذَكَّارًا لك رهَّابًا لك مِطواعًا لك مُخبِتًا إليك أَوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّلْ تَوْبتي (واغسِلْ حَوبَتي وأَجِبْ دَعْوتي وثَبِّتْ حُجَّتي وسَدِّدْ لساني واهدِ قلبي واسلُلْ سَخيمةَ صدْري)، [حسن صحيح]

يمكنك مشاهدة :- دعاء تحصين النفس من الحسد والجن أفضل دعاء التحصين من المرض 2024

دعاء تحقيق الاماني والفرج

تحقيق الامنيات من الأمور التي تتمناها غالبية البشر، لذا يستعين المسلم إلي التضرع لله سبحانه وتعالى، ومن أركان الدعاء حضور القلب والخشوع، والنية الخالصة، ومن أبرز أسباب الدعاء الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والاستغفار.

  • ربي رحمتك واسعة لذنوبنا وخطايانا وعلمك وحيد بكافة أعمالنا، وأقوالنا وتحركاتنا وسكناتنا.
  • يا رب حقق لي مطلبي وأمنيتي إنك على ما تشاء قادر.
  • “الهي ان تُكرمني المنازل الحسنة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم نسألك بكل اسم سميت به نفسك ان تحقق لنا ما نتمناه، الهي يا فاطر السموات والأرض يا حنان يا منان يا من هو على كل شيء قدير يا مجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال والاكرام اللهم حقق لنا ما نرجوه.

دعاء لتحقيق المستحيل مجرب، أوردنا لكم ادعية لتحقيق الأمنيات للعام 2024- 1445، التي تساهم في تحقيق الأمنيات التي تواجه بعض العقبات في هذه الحياة، ولتحقيقها يجب على المؤمن أن يكون محافظ على عبادته وطاعته لله عز وجل لكي يفوز بتحقيق ما يتمناه ويطلبه من الله سبحانه وتعالى، فهو القادر على تسهيل الامور. دمتم في حفظ الله ورعايته.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء للأموات في قبورهم قصير والأعمال التي تصل إلى الميت 2024
  2. ادعية في يوم المبعث دعاء يا من امر بالعفو والتجاوز مكتوب
  3. دعاء من خاف من شخص معين أفضل دعاء من خاف قوما حصن المسلم
  4. أدعية دخول العشر من ذي الحجة دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة
  5. دعاء جبر الخواطر قصير أقوي دعاء جبر الخواطر من الله مكتوب
  6. أجمل دعاء لتيسير الامتحان والنجاح دعاء تيسير الامتحان على أولادنا
  7. دعاء على الظالم بالهلاك أقوي 30 دعاء على من آذاني وقهمرنى

وفي الختام نتمنى ان تكونوا إستفدتم من مقال دعاء لتحقيق المستحيل مجرب وكذلك أيضا أفضل دعاء تحقيق الاماني والفرج 2024 على موقع مقالاتك من خلال قسم أدعية وأذكار فتابعونا.