دعاء اللهم اني استودعتك أبنائي أهلي زوجي من كل شر

Baher ahmed

دعاء اللهم اني استودعتك أبنائي أهلي زوجي من كل شر، حيث أنّ العائلة دائمًا ما يضعها المرء في المقام الأوّل في كلّ شيء، فهي أهمّ الأولويّات، وأعظم المسؤوليّات، والدّعاء للعائلة من الأعمال الصّالحة الّتي يُؤجر عليها المسلم أجرًا عظيمًا، وعبر موقع مقالاتك سنتعرّف على أجمل وأفضل الأدعية الّتي يمكن للمسلم أن يدعو بها لنفسه وعائلته، أي للزوج والأولاد والوالدين مكتوبة وبالصّور، وذلك لأنّ الدّعاء عبادةٌ عظيمة تقرّب المسلم من الله تعالى وتعطيه الأجر العظيم.

دعاء اللهم اني استودعتك عائلتي

إنّ العائلة هي أثمن وأعظم النّعم التي منّ الله تعالى بها على المسلم، وجعلها له الحضن الدّافئ والوطن الصّغير الّذي يحميه ويدافع عنه، ومن واجب المسلم شكر الله تعالى عليها والثّناء عليه، كما عليه أن يكون حريصًا على دعاء الله تعالى ومناجاته ليحمي له عائلته ويضعها في ودائعه الّتي لا تضيع سبحانه، وسنعرض فيما يأتي دعاء اللهم اني استودعتك عائلتي مكتوب كامل:

  • اللهمّ إن استودعتك عائلتي الغالية فاجعلها وديعةً من ودائعك الّتي تضيع، اللهمّ احفظهم بحفظ إنّك أنت خير الحافظين، وارزقهم من فضلك وخيرك وبركتك، اللهمّ أكرمهم بسعادة الدّنيا وسعادة الآخرة، آمين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أعيذ عائلتي بعزّتك وقدرتك، وأستودعهم عند يا ذا القوّة المتين، فأبعد عنهم الشّرور والأذى والضّرّ، اللهمّ احفظهم يا خير الحافظين، اللهمّ أبعد عنهم الهمّ والغمّ والحزن، وافتح لهم أبواب الخير والفرج، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّي استودعتك عائلتي فاحفظهم واحميهم، ولا تريني فيهم بأسًا يكسر قلبي ويؤذيني، اللهمّ إنّك الغفور ذو الرّحمة فاغفر لهم في الدّنيا والآخرة، وارحمهم في الدّنيا والآخرة، آمين.
  • اللهمّ يا جبّار السماوات والأرض، ويا قيّوم السّماوات والأرض، يا من لا تضيع عند الودائع، اجعل عائلتي وديعةً عندك لا تضيع ولا يمسّها مكروه، واجعلهم من الصّالحين.

قد يعجبك أيضاً :- دعاء التوفيق في السنة الجديدة 2024 ودعاء التوفيق بالعام الجديد للاصدقاء

دعاء اللهم احفظ عائلتي من كل شر

دعا اللهمّ احفظ عائلتي من كلّ شر هو ما سيتمّ تقديمه في الآتي، حيث أنّ الدّعاء من العبادات العظيمة الّتي تورث الأجر الجزيل والجزاء الحسن في الدّنيا والآخرة، سواءً دعا المسلم لنفسه أو لعائلته أو أصدقائه، لكنّ الأولى بالمعروف والإحسان هم العائلة والأقربون، فيدعو المسلم لهم بكلّ خيرٍ، وإنّ الدعاء هو:

  • اللهمّ إني توجّهت إليك وتذللت لقوّتك وجبروتك وعظيمتك، أسألك من فلك وكرمك، وأسألك بقدرتك أن تحفظ عائلتي من كلّ شر، وأن تبعدهم عن كل ّضر، وأن تحفظ قلوبهم وأرواحهم وأبدانهم من الأسقام والعلل والأمراض، أنت خير الحافظين.
  • اللهمّ احفظ عائلتي من كلّ شرٍّ يا حفيظ، واحمهم من كلّ سوء، وأكرمهم بالسّعادة في الدّارين، وافتح لهم أبواب الخير يا جبّار يا كريم، اللهمّ إنّك أنت القادر على كلّ شيءٍ فاجعلهم من الآمنين السّالمين الغانمين من كلّ ضر، آمين.
  • اللهمّ برحمتك أستغيث احفظ عائلتي الغالية من الشر، وأعذهم بقدرتك من العجز والهمّ والكسل، وأعذهم من شرّ كلّ شيطانٍ رجيم، آمين.

دعاء اللهم إني استودعتك زوجي

إنّ المرأة الصّالحة الّتي رزقها الله تعالى بالرّجل الصّالح الطّيب، تدعو لزوجها دائمًا، فهو من الأعمال المستحبّة لها الّتي تزيد من الودّ والألفة بينهما، ويأجرها الله تعالى على عملها الصّالح هذا، وسيُذكر في الآتي دعاء اللهم إني استودعتك زوجي، وهو:

  • اللهمّ إنّي أحمدك وأشكرك أن رزقتني بهذا الزّوج الصّالح، اللهمّ إنّي استودعته عندك من كل ّحاسدٍ وكلّ عينٍ تصيبه بسوء، اللهمّ احفظه بحفظك، واستودعه بودائعك الّتي لا تضيع يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي استودعتك زوجي وجعلته أمانةً لا تضيع عندك يا ذا القوّة الميتن، اللهمّ أدم على زوجي الصّحة والعافيّة والسّلامة، وارزقه رزقًا طيّبًا حلالًا، وأبعده عن المحرّمات والمنكرات، آمين.
  • اللهمّ احفظ لي زوجي وأبعده عن الشرور، اللهمّ أعم عيون أعدائه عنه، واجعل محبته في قلب كلّ عبدٍ لك، اللهمّ إني استودعتك زوجي في ودائعك الّتي لا تضيع ولا تُنسى، فاحفظه أنت خير الحافظين.

دعاء اللهم اني استودعتك أهلي

دعاء اللهم اني استودعتك أهلي، هو ما سيتمّ ذكره فيما يأتي، حيث أنّ الأهل والعائلة هم أقرب النّاس إلى روح الإنسان وقلبه، فهم أوّل من يعيهم العقل منذ الصّغر ويعتادهم ويحبّ القلب وجودهم، والدّعاء لهم من الأمور الحسنة الّتي يقدّمها لهم وهي:

  • اللهمّ إنّي استودعتك عائلتي الّتي أحبّ، فلا أرضى أن يصيبها مكروه، وإنّي ألم وأوقن بأنّك خير الحافظين، فاحفظ عائلتي وأجرها من كيد الظّالمين والأعداء، يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ إنّي استودعتك عائلتي فأبعدهم عن المعاصي والآثام والمنكرات والمحرّمات، وقرّبهم إليك وارفع درجاتهم في الدّنيا والآخرة، إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إني استودعتك عائلتي فأعذهم من الجبن والكسل وسوء العمل يا ربّ العالمين، وأبعدهم عن الفقر والكفر ونجّهم من عذاب القبر وعذاب الآخرة، يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم.

شاهد أيضاً :- دعاء الاستخارة للزواج وكيفية صلاتها وكيفية معرفة نتائج صلاة الاستخارة

دعاء اللهم اني استودعتك أبنائي

إنّ من أعظم الأعمال الصّالحة أن يدعو الوالدان لأبنائهم بكلّ ما هو خير، ودعوة الوالدين للأبناء مستجابةٌ بإذن الله تبارك وتعالى، ودعاء اللهم اني استودعتك أبنائي هو التالي:

  • اللهمّ إنّي استودعتك أبنائي الغاليين في حفظك، فأنت القادر على حمايتهم من كلّ ما يكرهون، اللهمّ اجعلهم من الصّالحين الهداة المهتدين، اللهمّ ولا تدع المصائب تصبهم، ولا تدع الهموم تؤرقهم، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، آمين.
  • اللهمّ إني استودعتك أولادي وأبنائي فاحفظهم يا خير الحافظين، ولا تريني بهم مكروهًا وبأسا يا رحمن يا كريم، اللهمّ اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعفُ عنهم يا جبّار يا قويّ يا متين.
  • اللهمّ أنزل على أبنائي البركات والخيرات والرّحمات، واهدهم إلى الصّراط المستقيم، اللهمّ نجّهم من فتن الدّنيا والآخرة، واجعلهم من الصّالحين الذين ينالون الإحسان في الآخرة يوم التّناد.

تعرف أيضاً علي :- دعاء لراحة البال وتيسير الأمور أقوي دعاء لراحة القلب من الهموم 2024

اللهم اني استودعتك عائلتي من الوباء

إنّ الوباء هو بلاءٌ من الله تعالى يمتحن به النّاس ليكفّر به عنهم خطاياهم، ويزيدهم من الأجر والثّواب، فمن صبر نال الأجر الجزيل، وإليكم نقدّم دعاء اللهم اني استودعتك عائلتي من الوباء، وهو:

  • اللهم إني استدعتك عائلتي وأهلي وكل من أحبّ في ودائعك الّتي لا تضيع يا ربّ العالمين، اللهمّ إن هذا الوباء شرٌّ فاحمني منه وعائلتي وأحبّتي، إنّك انت على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ إنّي أسألك أن تغفر لهم وترحمهم أنت أرحم الرّاحمين.
  • يا ربّ العالمين، يا أكرم الأكرمين، اللهم احفظ عائلتي وأحبتي من الوباء وأخرجهم من هذا البلاء سالمان غانمين يا ربّ العالمين، اللهمّ حصّنهم باسمك الأعظم من كلّ شر، آمين.
  • اللمّ عافِ أهلي وأحبّتي، وارزقهم الصّحة والعافيّة يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تدع للمرض طريقًا إلى أبدانهم ولا إلى أرواحهم، وارزقهم المعافاة والسّلامة، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

أدعية للعائلة مكتوبة مستجابة

سترد في الآتي بعض الأدعية الحسنة الّتي يمكن للمسلم أن يدعو بها لعائلته، وهي:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، يا أرحم الرّاحمين أصلح شأن عائلتي كلّه، ولا أكلهم إلى أنفسهم طرفة عين، اللهمّ فرّج عنهم الهمّ والغمّ وأبعد عنهم الحزن واليأس يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ رحمتك أرجو وأسألك من فضلك العظيم أن تجعل عائلتي وكلّ أحبّتي من أهل الجنّة يدخلون آمنين، واجعلهم من الصّالحين الّذين يدخلونها دون حسابٍ أو عذاب.
  • اللهمّ احفظ عائلتي من كلّ شيطان رجيم وارزقهم السعادة والرخاء والسرور في الدّنيا والآخرة، إنّك يا ربّي على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين اللهم امنح الصّحة والعافية والسلامة لكلّ أحبّتي وعائلتي الغالية، وأجلهم يا ربّ من الفائزين في الدّنيا والآخرة.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء العام الجديد لشخص عزيز 2024 تحبه أجمل دعاء راس السنة لشخص
  2. دعاء بمناسبة السنة الجديدة 2024 أقوي دعاء بمناسبة العام الجديد
  3. دعاء العام الجديد لابني 2024 أفضل دعاء السنة الجديدة لابني
  4. دعاء عيد الفطر للاصدقاء 2024 أجمل دعاء لأصدقائي بعيد الفطر
  5. دعاء عيد الفطر لابي 2024 أفضل رسائل دعاء لابي بعيد الفطر
  6. دعاء للمتوفين في عيد الفطر 2024 ودعاء للوالدين المتوفين في العيد
  7. دعاء يوم عرفة للحبيب 2024 أقوي دعاء يوم عرفة لحبيبي الغائب

وإلى هنا احبتى قد إنتهينا من سرد مقال دعاء اللهم اني استودعتك أبنائي أهلي زوجي من كل شر فتابعونا عبر موقع مقالاتك للتعرف على المزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار فتابعونا دائما.