دعاء القنوت الصحيح مكتوب أفضل دعاء القنوت مستجاب 1445/2024

Baher ahmed

دعاء القنوت الصحيح مكتوب أفضل دعاء القنوت مستجاب 1445/2024، هو واحد من الادعية التي يجب علي كل ملسم إن يحفظة وذلك لأن يذكر هذا الدعاء في صلاة التراويح في شهر رمضان وفي صلاة قيام الليل وذلك لأن هذا الدعاء من الادعية المستجابة التي وردت لنا من السنة النبوية وقد أوضح العلماء في الشريعة الاسلامية بأن يفضل قراءة هذا الدعاء قبل أو بعد الركوع، ويفضل إن يتم قراءة هذا الدعاء في كل صلاة وتر نظراً لفضلة العظيم، وفي هذا المقال سنقدم لكم دعاء القنوت الصحيح كامل.

دعاء القنوت

دعاء القنوت الصحيح كامل، دعاء القنوت من أفضل الأدعية التي يحب الله سماعها من العبد. دعاء مصدره الرسول الكريم سيد القائدين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في روايات كثيرة، دعاء القنوت يعتبر احد الادعية المستجابة، حيث انه هو الدعاء الذى يقال وقت الصلاه في خشوع و هدوء لله عز وجل، و ان هذا الدعاء ليث له صيغ كثيرة، كما يمكن الصلاه به في صلاه الوتر ، او قد يقال اثناء صلاه الفجر ، و قد اختلف العلماء و اصحب الدين ، متى يقال الدعاء ، اما ان يقال قبل الركوع ، او قد يقال بعده، فقد اختلف العلماء على ذلك .

إقرأ أيضاً :- أذكار الصباح تسابيح مكتوبة مختصرة وفضل أذكار الصباح والمساء

دعاء القنوت الصحيح

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  • “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت “
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه –ياإله العالمين، وأعف عني يا عافيا عن المجرمين.

دعاء القنوت مستجاب

أن الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه –ياإله العالمين، وأعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه –ياإله العالمين، وأعف عني يا عافيا عن المجرمين.

يمكنك التعرف علي :- دعاء عصر يوم الجمعة دعاء بعد عصر يوم الجمعة لقضاء الحوائج

دعاء القنوت كامل

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات، لقضاء حوائجة و تيسير اموره، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات، فإن للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  • اللهم إنا نعوذ بك من الفسوق والشقاق والنفاق والسمعة والرياء وأعوذ بك من الصمم والبكم والجنون وسيء الاسقام.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك من تشاء وتعِز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير رحمن الدنيا والآخرة تعطيهما من تشاء وتمنعها ممن تشاء.
  •  (اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت،إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولايعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت). روى الشافعي ذلك عن الخلفاء الأربعة رضي الله عنهم.

يمكنك قراءة :- دعاء قبل الافطار للحبيب والزوج وفضل دعاء الصائم قبل الافطار

ادعية القنوت

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ، فإن العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  • اللهم إنا نعوذ بك من الهَم والحزن ونعوذ بك من العجز والكسل ونعوذ بك من الجبن والبخل ونعوذ بك من غـَلَبة الدَين وقهر الرجال.
  • اللهم رب السماوات السبع وما أظـلّت ورب الأرضين وما أقـلـّت ورب الشياطين وما أضلـّت كُـن لنا جارًا من شر خـلقـِك أجمعين أن يُـفرط عـلينا أحد منهم أو يطغى عز جارُك وتبارك اسمك.

زوارنا تشاهد الأن :- 

  1. دعاء قبل دخول الامتحان مستجاب قصير ودعاء للنجاح والتوفيق في الامتحان
  2. الرقية الشرعية مكتوبة كاملة وكيف أرقي نفسي بالرقية الشرعية
  3. دعاء زيارة القبور يوم الجمعة أفضل أدعية دخول المقابر 2024/1445
  4. دعاء ساعة الاستجابة يوم الجمعة تويتر أدعية مستجابة يوم الجمعة
  5. دعاء دخول الحمام والخروج منه وأذكار قبل الوضوء وبعده
  6. دعاء الصفا والمروة حصن المسلم ودعاء الانتهاء من السعي بين الصفا والمروة
  7. دعاء الجمعة الثالثة من رمضان أقوي دعاء ثالث جمعة من رمضان مكتوب

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن دعاء القنوت الصحيح مكتوب وطرحنا لكم أيضا أفضل دعاء القنوت مستجاب 1445/2024 من خلال موقع مقالاتك وللمزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار.