دعاء الصباح للرزق وتيسير الأمور أقوي ادعية الصباح جميلة جداً 2024/1445

Baher ahmed

دعاء الصباح للرزق وتيسير الأمور أقوي ادعية الصباح جميلة جداً 2024/1445 ، الدعاء في الصباح وطلب من الله سبحانة وتعالي الرزق في هذا اليوم والخير هو واحد من الاعمال الصالحة التي يجب علي كل إنسان مسلم القيام بها حيث إن هذه الأدعية تحصن المسلم من الشر والأذي النفسي أو البدني الذي قد يحدث له في هذا اليوم بالإضافة إلي زيادة قوي التعلق بالله سبحانة وتعالي ويجب علينا إن نتعود علي ذكر الله في كل وقت وفي كل ساعة حيث إنها من افضل الاشياء التي تساعد علي خشوع القلب وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة متنوعة من دعاء الصباح للرزق والخير مكتوب مستجاب.

أجمل دعاء الصباح للرزق وتيسير الأمور

دعاء الصباح للرزق وتيسير الأمور حيث أن الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في الصباح له الكثير من الفضائل حيث إن هذا الدعاء من فضائلة هو مساعدة المسلم علي التخلص من الذنوب والخطايا بالإضافة إلي قرب العبد بشكل كبير من الله بهذا الدعاء وفي السطور التالية سنعرض لكم مجموعة من نصوص دعاء الصباح للخير وهي:

  • اللهم إكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللهم أرزقني رزقاً لاتجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.
  • يارب في هذا الصباح، امنحنا أكآليلاً منَ الرآحة والهدوء، وانثر السعادة علَى أبواب قلوبنا، وطوقنا بالأمان والسكينة، واجعل لنا من كل ضيق مخرجَاً، وارزقنا ما نتمنى من حَيث لآ نحستب.
  • يارب في صباح هذا اليوم وكلتك أمري، واستودعتك همي، فبشرني بما يفتح مداخل الرضا والسعادة في قلبي.
  • اللهم لا ترد لي ولهم دعاء، ولا تخيب لي ولهم رجاء، ولا تسكن جسدي وجسدهم داءً، وأدفع عني وعنهم المحن والبلاء، ولا تشمت بي وبهم الأعداء يا واسع المغفرة والرجاء.
  • اللهم يا من بيده تدبير الأمور، يا عالم ما تخفي الصدور، اغفر لي ولمن في قلبي حبهم، وبارك لي ولمن يدور في بالي ذكرهم، وتب علي وعلى من ترتاح روحي لوصلهم، وتقبل صالح اعمالي وأعمالهم وطاعتي وطاعاتهم.

شاهد أيضاً :- صباح الخير دعاء الفجر مكتوب أفضل دعاء صباح الخير للاصدقاء

أقوي ادعية الصباح جميلة جداً

من اجمل الاشياء التي يجب علي المسلم القيام بها في الصباح وهو ذكر اذكار الصباح و أيضاً الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي بما يريد وما يتمني حيث إن هذه الادعية تحفظ المسلم بشكل كبير من الوقوع في الخطايا و أيضاً تفتح له الكثير من أبواب الرزق ومن ادعية الصباح

  • اللهم ان كان رزقي في المساء فأنزله وأن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • اللهم ارزقنا فيه العفو والعافية وسعة في الرزق وباعدنا فيه عن الخطيئة والضلالة واجعلنا من اهل الجنة واجعل لنا نصيباً من كل خير تنزله فيه بجودك يا ارحم الرحمين.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين.
    لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يُحيي ويُميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهمَّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
  • اللهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.
  • الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا رازق غيره.

تعرف أيضاً علي :- دعاء يوم عاشوراء عند اهل السنة أقوي دعاء يوم عاشوراء مستجاب 2024

دعاء الصباح للرزق وتيسير الأمور

ورد في السنة النبوية المباركة الشريفة الكثير من الأدعية التي يستحب إن يتم قولها في بداية اليوم وفي الصباح ومن هذه الأدعية:

  • الحَمْـدُ لِلّهِ الّذي أَحْـيانا بَعْـدَ ما أَماتَـنا وَإليه النُّـشور.
  • الحمدُ للهِ الذي عافاني في جَسَدي وَرَدّ عَليّ روحي وَأَذِنَ لي بِذِكْرِه.
  • لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحْـدَهُ لا شَـريكَ له، لهُ المُلـكُ ولهُ الحَمـد، وهوَ على كلّ شيءٍ قدير، سُـبْحانَ اللهِ، والحمْـدُ لله ، ولا إلهَ إلاّ اللهُ واللهُ أكبَر، وَلا حَولَ وَلا قوّة إلاّ باللّهِ العليّ العظيم. رَبِّ اغْفرْ لي.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء لبس الثوب الجديد الصحيح وحديث لبس الثوب الجديد 2024
  2. دعاء للوالدين بيوم عرفه أقوي دعاء للوالدين مؤثر جدا بيوم عرفه 2024
  3. دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور أجمل أدعية الكرب وتفريج الهم 2024
  4. دعاء للوالدين الاحياء بطول العمر أفضل أدعية قصيرة للوالدين 2024
  5. دعاء لشهداء الوطن مكتوب أجمل أدعية شهداء الجيش مكتوبة 2024-1445
  6. دعاء قبل اذان المغرب مستجاب أجمل دعاء بعد صلاة المغرب لقضاء الحوائج 2024
  7. دعاء لجدتي المتوفية في يوم الجمعة أجمل دعاء لجدتي رحمها الله توتير 2024

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن دعاء الصباح للرزق وتيسير الأمور وأيضا طرحنا لكم أقوي ادعية الصباح جميلة جداً 2024/1445 من خلال موقعكم موقع مقالاتك نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم أدعية وأذكار.