دعاء الصباح للرزق والفرج مكتوب ادعية الصباح للرزق قصيرة 2024-1445

Baher ahmed

دعاء الصباح للرزق والفرج مكتوب ادعية الصباح للرزق قصيرة 2024-1445، يعتبر الدعاء في الصباح هو واحد من أجمل العبادات التي يجب علي كل إنسان إن يقوم بها في كل يوم حيث إن الدعاء هو واحد من اجمل العبادات التي يجب إن نكثر منها حيث إنها تساعد المسلم علي التقرب من الله سبحانة وتعالي في كل وقت والدعاء في الصباح يساعد المسلم علي الحفاظ علي يومة من غير أذي أو حدوث له ضرر في هذا اليوم، ولذلك في هذا المقال سنعرض لكم بعض نصوص ادعية الصباح للرزق قصيرة مكتوبة.

ادعية الصباح للرزق قصيرة مكتوبة

يجب علينا إن نقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في لصباح من أجل إن نطلب من الله الرزق وهذه الادعية مأخوذة من الكتاب والسنة النبوية الشريفة ومن هذه الادعية المباركة:

  • اللهم أرزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.
  • يارب في هذا الصباح، امنحنا أكليلاً منَ الراحة والهدوء، وانثر السعادة علَى أبواب قلوبنا، وطوقنا بالأمان والسكينة، واجعل لنا من كل ضيق مخرجَاً، وارزقنا ما نتمنى من حَيث لآ نحتسب.
  • يارب في صباح هذا اليوم وكلتك أمري، واستودعتك همي، فبشرني بما يفتح مداخل الرضا والسعادة في قلبي.
  • اللهم لا ترد لي ولهم دعاء، ولا تخيب لي ولهم رجاء، ولا تسكن جسدي وجسدهم داءً، وأدفع عني المحن والبلاء، ولا تشمت بي وبهم الأعداء يا واسع المغفرة والرجاء.
  • اللهم يا من بيده تدبير الأمور، يا عالم ما تخفي الصدور، اغفر لي ولمن في قلبي حبهم، وبارك لي ولمن يدور في بالي ذكرهم، وتب علي وعلى من ترتاح روحي لوصلهم، وتقبل صالح أعمالي وأعمالهم وطاعتي وطاعاتهم.

شاهد أيضاً :- صباح الخير دعاء الفجر مكتوب أفضل دعاء صباح الخير للاصدقاء

دعاء الصباح للرزق والفرج مكتوب

من الاعمال الصالحة التي يجب علي كل مسلم القيام بها وهي من ضمن اسباب زيادة الرزق هو الاستغفار بعد كل صلاة وأيضاً ذكر اذكار الصباح والمساء حيث إنها من ضمن المجربات القوية علي زيادة الرزق ومن ادعية الرزق في الصباح :

  • اللهم إن كان رزقي في المساء فأنزله وأن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • اللهم ارزقنا فيه العفو والعافية وسعة في الرزق وباعدنا فيه عن الخطيئة والضلالة واجعلنا من اهل الجنة واجعل لنا نصيباً من كل خير تنزله فيه بجودك يا ارحم الرحمين.
  • اللهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير. لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء يوم عاشوراء عند اهل السنة أقوي دعاء يوم عاشوراء مستجاب 2024

أفضل دعاء الصباح للرزق والفرج مكتوب

الدعاء في الصباح لزيادة الرزق هو شئ جميل حيث يجب علي كل إنسان مسلم إن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي في الصباح وإن يبدأ اليوم بذكر المولي عز وجل ومن أجمل الادعية في الصباح:

  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شئ. منزل التوراة والانجيل والقرأن. فالق الحب والنوى. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.
  • *اللهم أنت الاول فليس قبلك شئ. وأنت الاخر فليس بعدك شيء. وأنت الظاهر فليس فوقك شيء. وأنت الباطن فليس دونك شئ. اقض عني الدين وأغنني من الفقر.
  • اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل … فاطر السموات والأرض … عالم الغيب والشهادة … أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون …اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك … إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

ادعية الصباح للرزق قصيرة

يجب علينا إن نقوم في كل يوم بالصباح بإن نقوم بالدعاء لله سبحانة وتعالي حيث إن اليوم يكون جميل حينما ندعو المولي عز وجل بما نريد ونعرض لكم في السطور التالية بعض نصوص دعاء الصباح:

  • يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضات فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسا ًوفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء. فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم فاطر السماوات والأرض عـالم الغـيب والشهـادة رب كـل شـيء ومليكـه اشرح صدورنا للإيمان وحببه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين…
  • اللهم إني أعوذ بك مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء لبس الثوب الجديد الصحيح وحديث لبس الثوب الجديد 2024
  2. دعاء للوالدين بيوم عرفه أقوي دعاء للوالدين مؤثر جدا بيوم عرفه 2024
  3. دعاء تفريج الهم والكرب وتيسير الأمور أجمل أدعية الكرب وتفريج الهم 2024
  4. دعاء للوالدين الاحياء بطول العمر أفضل أدعية قصيرة للوالدين 2024
  5. دعاء لشهداء الوطن مكتوب أجمل أدعية شهداء الجيش مكتوبة 2024-1445
  6. دعاء قبل اذان المغرب مستجاب أجمل دعاء بعد صلاة المغرب لقضاء الحوائج 2024
  7. دعاء لجدتي المتوفية في يوم الجمعة أجمل دعاء لجدتي رحمها الله توتير 2024

والان قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عن دعاء الصباح للرزق والفرج مكتوب وطرحنا لكم أيضا ادعية الصباح للرزق قصيرة 2024-1445 من خلال موقع مقالاتك وللمزيد يمكنك تصفح قسم أدعية وأذكار.