حالات واتس اب دينيه دعاء أفضل حالات واتس أدعية إسلامية 1445/2024

Baher ahmed

حالات واتس اب دينيه دعاء أفضل حالات واتس أدعية إسلامية 1445/2024، حيث يعد الدعاء من الأمور التي يؤجر عليها الإنسان إذا نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتكمن أهمية الدعاء في أنه السبب الرئيس للحصول على التوفيق في الحياة الدنيا والآخرة، ولا سيّما إذا قام الإنسان بتشجيع الآخر على اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، لذلك لابد فيما يأتي بيان العديد من الأدعية التي يمكن أن يستعين بها الإنسان وينشرها بين أصدقائه وأقاربه لينال أجر كل من قراها.

حالات واتس اب دينيه دعاء

كما ذكرنا أن الدعاء سبب الرئيسي للنيل التوفيق والسداد من الله سبحانه وتعالى، ولا سيما إذا قام المسلم بمشاركة الأدعية الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يأتي بيان العديد من هذه الأدعية:

  • اللهم إني استودعتك كافة الأمور فوفقني وبارك لي في وقتي، وأتمم علي نعمتك وجودك وكرمك.
  • اللهم برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، ارحمني في الأرض ويوم العرض.
  • اللهم بغيبك وبعلمك الذي لا يستطيع أحد أن يأتي به، فاجعل لي القدر الجميل من كل شيء.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله ألا الله والله أكبر، اللهم إني أصبحت على نعمتك ورحمتك وجودك وكرمك، فسخر لي ما تحب وترضى.

شاهد أيضاً  :- دعاء بعد قراءة سورة البقرة أقوي دعاء ختم سورة البقرة 2024-1445

حالات أدعية دينية قصيرة للواتس

من أروع الأمور التي يمكن للإنسان فعله، هي أن يشارك الأدعية الدينية مع غيره ولا سيّما عبر مواقع التواصل، الاجتماعي، لذلك سيتم فيما يأتي بيان العديد من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها لنشرها بين الناس:

  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أن تجعل القرآن الكريم غفرانًا لي يوم القيامة، وشفاء لروحي وصدري.
  • اللهم في هذا الصباح أسألك علمًا نافعًا، وعملاً متقبلاً، وأسألك اللهم كل الخير الذي عندك، وأعوذ بك من كل شر في هذه الدنيا.
  • اللهم إني أسألك التمام في الدنيا والآخرة، فأعني يا كريم ولا تعِن علي إنك أنت أكرم الأكرمين.

حالات واتس دعاء بالفرج

اللهم إني استودعتك أمري ففرج عني يا أكرم الأكرمين، اللهم إني استودعتك هذا الضيق الذي في صدري فأبعده عني وعوضني كل الخير الذي عندك، وفك كربي في أسرع وقت وفرج همي إنك أنت مفرج الكرب.

حالات واتس دينية مكتوبة

يمكن للإنسان أن يستعين بالعديد من الحالات الدينية وأن ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم فيما يأتي بيان المزيد من ذلك:

  • اللهم امنحني الراحة والطمأنينة في قلبي وجعلني من أسعد العباد.
  • اللهم عافني واعفُ عني واجعلني من أهلك وخاصتك وارزقني كل الخير الذي عندك في الحياة وبعد الممات.
  • اللهم افتح لي كافة المغاليق وهيئ لي كافة الأسباب ونجني من كل كرب وهم وغم.
  • اللهم ارزقني وأحبتي من رزقك الوفير وبارك لي وتولني فيمن توليت.
  • اللهم أسعدني وأسعد من أحب بما أتمنى ويتمنون واملأ قلوبنا بالسرور والراحة.

إخترنا لك :- دعاء لشخص مريض تحبه وأجمل كلام حلو لشخص مريض

حالات واتس أدعية إسلامية

تتعدد الحالات التي يمكن الاستعانة بها، كما ذكرنا الكثير منها، ويمكن أيضًا ذكر غيرها، لذلك سيتم بيان المزيد من حالات واتس اب دينيه دعاء والتي يمكن نشرها عبر مواقع التواصل:

  • اللهم إنك خير حافظ فاحفظنا واحفظ من نحب.
  • اللهم كما جمعتني بمن أحب في الدنيا تجمعني بهم يوم القيامة.
  • اللهم ارزقني صديقًا صالحًا ومحبًا يعينني في أمر ديني ودنياي وأن يصبح همنا مرضاتك والفوز بجنتك التي هي دار المستقر والمتاع.

حالات واتس حكم دينية

هنالك العديد من الحكم الواردة عن الصحابة رضي الله عنهم والسلف الصالح، والتي يمكن أن يتم مشاركتها عبر التواصل الاجتماعي، وفيما يأتي بيان البعض منها:

  • يقول عمر بن الخطاب -رضي الله عنه-: “إني لأكره لأحدكم أن يكون خاليًا، لا في عمل دنيا ولا دين”.
  • قال علي بين أبي طالب -رضي الله عنه-: “حسن الخلق في ثلاث خصال: اجتناب المحارم، وطلب الحلال، والتّوسعة على العيال”.
  • قال عبد الله بن مسعود: “إني لأحسب الرجل ينسى العلم كان يعلمه بالخطيئة يعملها”

حالات واتساب أدعية من القرآن الكريم

إن القرآن الكريم هو من الكتب التي أنزلها الله سبحانه وتعالى على محمد صلى الله عليه وسلم ليكون هداية للبشرية، وفي أنزل الله تعالى الشريعة والأحكام والهداية للبشرية كافة، ومن الجدير بالذكر أن القرآن الكريم وردت فيه العديد من الأدعية الدينية التي يمكن نشرها عبر المواقع، وسيتم فيما يأتي بيان البعض منها:

  • قوله تعالى: (رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا).
  • قوله تعالى: (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا ترداه وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).
  • قوله تعالى: (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ).

يمكنك مشاهدة :- أذكار الاستيقاظ من النوم وأفضل أذكار النوم للأطفال الصغار

صور أدعية للواتس أب

لا بُدّ من مشاركة العديد من الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتضمن أدعية دينية، وفيما يأت بيان حالات واتس اب دينيه دعاء بالصور:

حالات واتساب أدعية من السنة النبوية الشريفة

هنالك العديد من الأحاديث الواردة في السنة النبوية الشريفة، والتي يمكن الاستعانة بها اللجوء الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء سيتم فيما يأتي بيانها:

  • عن أنس بن مالك -رضي الله عنه-: (أنَّهُ كانَ معَ رسولِ اللَّهِ صلّى اللَّه عليه وسلم جالسًا ورجلٌ يصلِّي ثمَّ دعا: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنَّ لَكَ الحمدُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ المنَّانُ بديعُ السَّمواتِ والأرضِ يا ذا الجلالِ والإِكرامِ يا حيُّ يا قيُّومُ، فقالَ النَّبيُّ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ-: لقد دعا اللَّهَ باسمِهِ العظيمِ الَّذي إذا دعيَ بِهِ أجابَ وإذا سئلَ بِهِ أعطى).
  • (ما أصاب أحدًا قط همٌّ ولا حزنٌ، فقال: اللهمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونوّرَ صدري، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي، إلا أذهبَ اللهُ همَّهُ وحزنَه، وأبدلَه مكانَه فرجًا).
  • (ربِّ أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُر لي ولا تَمكُر عليَّ، واهدِني ويسِّرِ الهدى لي، وانصُرني على من بغَى عليَّ، ربِّ اجعَلني لَكَ شقارا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مُطيعًا، إليكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل تَوبَتي، واغسِل حَوبَتي، وأجِب دعوَتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لساني، وثبِّت حجَّتي واسل سَخيمةَ قلبي).

حالات واتس أب دينيه دعاء  بيناها فيما سبق، حيث تعد مشاركة الأدعية من أهم الأمور التي يجب فعلها الإنسان في الدنيا والآخرة، لذلك على كل مسلم أن يحرص على نشر الخيرات بين الناس، فمن المعلوم أن كل قارئ لهذه الأدعية سينال مرسلها الأجر الكبير الذي سيلقاه يوم القيامة إن شاء الله.

مقالات قد تعجبك :- 

  1. دعاء تصبير اهل الميت تويتر وأجمل عبارات تصبر اهل الميت 2024
  2. ادعية يوم الجمعة للاحباب أجمل دعاء صباح الجمعة للاحبة 2024/1445
  3. دعاء آخر جمعة في رمضان أقوي دعاء الجمعة الأخيرة في شهر رمضان 2024-1445
  4. رسائل دعاء يوم الجمعة للاصدقاء اللهم في يوم الجمعة للاصدقاء 2024-1445
  5. دعاء قدوم شهر رمضان الفضيل المبارك اللهم أهل علينا شهر رمضان 2024/1445
  6. أدعية للأحبة في الصباح أجمل الأدعية الصباحية للأحبة والأصدقاء 2024-1445
  7. دعاء للحبيب في الصباح أجمل أدعية ترسلها للحبيب في الصباح 2024-1445

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال حالات واتس اب دينيه دعاء وأيضا طرحنا عليكم أفضل حالات واتس أدعية إسلامية 1445/2024 على موقع مقالاتك نتمنى أن تكونو قد إستفدتم من مقالنا عبر قسم أدعية وأذكار.