دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله اجمل ادعية في يوم الجمعة للرزق 2024/1445

Baher ahmed

دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله اجمل ادعية في يوم الجمعة للرزق 2024/1445، إذ يعدُّ يوم الجمعة من أيام الأسبوع المباركة عند المسلمين، وهو يوم عيد وفرح وعبادة وصلاة، حيثُ أن صلاة الجمعة من المسجد واجبة على كل مسلم ولا يجوز للمسلم أن يتغيب عنها، وسوف يقدم موقع مقالاتك للزوار الكرام بعض الأدعية عن يوم الجمعة، وسوف يتم إدراج مجموعة دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله وغير ذلك من الأدعية التي تدور حول ذات الموضوع.

الدعاء يوم الجمعة

يوجد في يوم الجمعة ساعة لا يرد فيها دعاء سائل من المسلمين، وفيها يستجيب الله تعالى لكل من سأله وتضرَّع إليه وأخلص له في الدعاء وصدق فيه، وقد أخبر بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذكر في الحديث فيه ساعة لا يرد فيها سائل، وثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يدل على وقت تلك الساعة، وقد ورد في ذلك قولان، الأول وقت جلوس الإمام في يوم الجمعة على المنبر للصلاة قبل الخطبة، لأن في ذلك ورد حديث صحيح رواه مسلم عن بريدة رضي الله عنه وأشار إلى أنَّ تلك الساعة لا يرد فيها السؤال، وهي الساعة التي تكون ما بين جلوس الإمام على المنبر إلى أن تقضى الصلاة يوم الجمعة، والوقت الثاني قيلَ ما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس يوم الجمعة، وقد جاء في ذلك أحاديث أيضًا تدل على أن هذا الوقت ترجى فيه الإجابة من يوم الجمعة، ما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس، والخلاصة أنَّ جميع أوقات يوم الجمعة أوقات إجابة دعاء، إذا دعا المسلم بعد صلاة الجمعة أو دعا في الصباح أو في أي جزء من يوم الجمعة ترجى فيه الإجابة والله أعلم.

إخترنا لك :- أدعية الاستفتاح للصلاة بعد تكبيرة الإحرام 1445/2024

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله حيث يعدُّ يوم الجمعة من الأيام المباركة ويستحب الدعاء يوم الجمعة وخصوصًا في الأوقات التي أخبرنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفيما يأتي سيتم إدراج أدعية الرزق ليوم الجمعة مستجابة:

  • اللهمَّ يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام يا رب العالمين، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا واسعًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • رباه إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا حلالًا من رزقك الذي لا يحد، اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم اقضِ عني الدين وأغنني من الفقر، يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا من تكشف السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر.
  • اللهم إني أسألك فيضة من فيضِ فضلك، وقبضة من نور سلطانك وكرمك، وأنسًا وفرجًا من بحر عطائك يا كريم، بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ، فهب لي ما تقرّ به عيني وتغنني به عن سؤال غيرك.
  • ربي إنّك واسع الكرم، كثير الجود، عند بابك واقفون ولجودك الواسع منتظرون، ارزقنا رزقًا حلالًا واسعًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا رزقًا واسعًا طبيًا طاهرًا حلالًا من بحر جودك وكرمك، ولا تخزنا في الدنيا ولا في الآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم لا تحرمنا من كرمك يا كريم.

اجمل ادعية في يوم الجمعة للرزق

فيما يأتي سيتم إدراج بعض الأدعية للرزق يوم الجمعة، والتي يمكن أن تعد أجمل أدعية يوم الجمعة للرزق:

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين، اقضِ حاجتي وارزقني رزقًا كثيرًا يا الله.
  • اللّهم إنّي أحمدك حمدًا كثيرًا، وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك يا عظيم السلطان، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك يا رب العالمين.
  • يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا وحلالاً وطيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون، اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله عليَّ، وإن كان في الأرض فأخرجه لي، وإن كان بعيدًا فقرّبه إليَّ وإن كان قريبًا فيسّره لي يا ميسر الأمور، وإن كان قليلًا فكثِّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه يا ذا الجلال والإكرام.

تعرف أيضاً علي :- دعاء التوسل مكتوب كامل أفضل دعاء التوسل مكتوب مفاتيح الجنان 2024

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للرزق

ذهبت بعض الأقوال إلى أنَّ الساعة التي يستجيب الله تعالى فيها الدعاء يوم الجمعة هي من بعد العصر إلى قبل المغرب، وسوف يتم إدراج دعاء الرزق يوم الجمعة قبل المغرب:

  • اللهم قبل غياب شمس هذا اليوم المبارك، وقبل حلول مغرب هذا اليوم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا حلالًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم يا رب العالمين، اللهمَّ يا من ترزق من تشاء بغير حساب ارزقني رزقًا لا ينفد من بحر جودك وعطائك، سبحانك رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تغنِني بها عن رحمة من سواك، اللهم أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، يا رب يا غياث المغيثين أغثني، يا غياث أغثني، يا غياث أغثني، اللهم أغنني بحلالك عن حرامك، وتولني برحمتك، وعجل لي رزقي في الدنيا والآخرة ولا تحرمني من فضلك وجودك وكرمك وعطائك ورحمتك أرحم الراحمين.

أدعية مأثورة في طلب الرزق

إنَّ الدعاء من الآيات الكريمة أو الأحاديث النبوية الشريفة من أفضل الأدعية، إذ يحصل فيه المسلم على أجر الدعاء وأجر قراءة الآية أو الحديث، وفيما يأتي بعض الأدعية المأثورة للرزق:

  • “اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ”.
  • “اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ”.
  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء لجلب الحبيب مستجاب أقوي دعاء لرجوع الحبيب الغائب 2024

أفضل دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله للرزق

توجد بعض الأدعية التي تكون أقوى من غيرها وتتضمن بعض الآيات وكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفيما يأتي أقوى دعاء للرزق يوم الجمعة:

  • سبحانك اللهم مالكَ الملك، تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، سبحانك رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء فيهما وتمنع من تشاء، اللهمَّ ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك، وأغنني بفضلك عمن سواك، اللهمَّ ارزقنا رزقًا واسعًا ولا تحرمنا بركاتك وفضلك وجودك وعطاءك يا أكرم الأكرمين.

دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله

توجد بعض الأدعية التي يعتقد البعض أنها مستجابة عند الله تعالى، غير أن الدعاء وإجابته تتعلق بصدق العبد وإخلاصه لله تعالى، وفيما يأتي سوف يتم إدراج دعاء يوم الجمعة للرزق مستجاب:

  • اللهم يا كريم يا ذا الرّحمة الواسعة يا من تكشف السرائر وتعلم ما في الضّمائر، لا يعزب عنك شيء، أسألك يا رب فيضة من فيوض فضلك، ونظرة من نور سلطانك وكرمك، وفرجًا من بحر عطائك ورحمتك، بيدك كل الأمر وبيدك مقاليد كل شيء، هبْ لنا ما تقرُّ به أعيننا وتغنِنا عن سؤال غيرك يا ربَّ العالمين، اللهمَّ إنّك واسع الكرم، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك يا كريم، يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا أرحم الراحمين وصلي وسلم وبارك على سيدنا محمد خاتم المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء دخول الخلاء والخروج منه وفوائد دعاء الخلاء 1445/2024
  2. دعاء قبل المذاكرة والحفظ وآيات لسرعة الحفظ والفهم 2024
  3. دعاء مؤثر للميت قصير أقوي دعاء للميت قصير جداً وجميل مكتوب 2024
  4. دعاء الخوف من شخص شرير وأفضل أدعية للخوف من الظلمة 1445/2024
  5. دعاء لتعجيل الزواج باذن الله أقوي دعاء مجرب للزواج بشخص معين 2024
  6. دعاء للمتوفي في الذكرى السنوية أجمل دعاء ذكرى وفاة أبي الغالي 2024
  7. دعاء من القرآن لتثبيت الحمل وافضل دعاء لحماية الجنين من الحسد 2024

وفي ختام رحلتنا اليوم مع مقال دعاء يوم الجمعة مستجاب بإذن الله وكذلك ذكرنا لكم اجمل ادعية في يوم الجمعة للرزق 2024/1445 عبر موقع مقالاتك من قسم أدعية وأذكار نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.