دعاء نهاية شهر رمضان المبارك أفضل دعاء آخر شهر رمضان 2024

Baher ahmed

دعاء نهاية شهر رمضان المبارك أفضل دعاء آخر شهر رمضان 2024،إن دعاء المسلم في شهر رمضان، من الأمور التي يتقرب الشخص بها إلي الله سبحانه وتعالي، وإذا كان الدعاء مطلوباً في كل الأيام، فيكون في شهر رمضان أشد طلباً واستحبابا.

دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان قصير ومفيد

ويقوم المسلمون في الأيام الأخيرة من شهر رمضان بالاجتهاد في هذه الأيام أكثر من غيرها، لأن في هذه الأيام ليلة تســمي ليلةُ القدر، يستجيب الله عز وجل لدعاء عباده فيها، وكان النبي صلي الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر من رمضان أكثر من غيرها، ومن دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان ما يلي:

  • دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان : اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك ، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك ، وجُدْ علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك ، وهب لنا ما وهبته لأوليائك ، واجعلنا ممّن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء آخر شهر رمضان

ويدعو المسلمون شهر رمضان بالدعاء، حيثوا يسألون الله سبحانه وتعالي أن يغفر ذنوبهم، وأن يثبتهم علي طاعته سبحانه وتعالي، ومن أدعية آخر شهر رمضان ما يلي:

  • اللهم رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدر فيه الصوم .. أعوذ بك أن تغيب شمس يومي هذا ولك عليّ ذنبا تريد أن تعذبني به يوم ألقاك ..
  • اللهم ألهمنا من نبيك محمد صلى الله عليه وسلم الشفاعة وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والاضاعة .. وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين .

تعرف أيضاً علي :- دعاء الصباح للرزق والفرج مكتوب ادعية الصباح للرزق قصيرة

دعاء ليلة القدر

إن ليلة القدر من الليالي التي شرفها الله سبحانه وتعالي، وجعل لها مزيةٌ خاصه عن غيرها من الليالي، ومن الأمور التي شرف الله عز وجل ليلة القدر أن أنزل سبحانه وتعالي فيها القرآن الكريم، علي عبده ورسوله محمدٌ صلي الله عليه وسلم، ومن الأدعية التي يدعوا بها المسلم في شهر رمضان دعاء ليلة القدر، ومن هذا الدعاء ما يلي:

  • اللهم هذا الشهر الذي أنزلتَ فيه القرآن وأنزلت فيه ايات بيّنات من الهدى والفرقان ، اللّهم ارزقنا صيامه.
  • وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم ، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرَدّ ولا يُبدّل أن تكتبني من عتقاء هذا الشّهر.
  • وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام ، المبرور حجّهم ، و المشكور سعيهم ، المغفور ذنبهم ، والمُكَفَّر عنهم سيئاته.
  • واجعل فيما تقضي وتُقدّر أن تُطيل عمري ، وتُوسّع عليّ من الرّزق الحلال يا رب العالمين

يمكنك الاطلاع علي :- دعاء للحبيب مكتوب مستجاب افضل الادعية للحبيب بالتوفيق

دعاء نهاية شهر رمضان

وفي نهاية شهر رمضان يدعوا المسلمون ربهم سبحانه وتعالي، أن يدخلهم الجنة، وأن يبعدهم عن النار، وأن يثبتهم علي طاعته سبحانه وتعالي، ومن أدعية نهاية شهر رمضان ما يلي:

  • اللهم بحاجاتنا قصدناك وبك أنزلنا حاجتنا إليك و استغفرنا لذنوبنا فارحمنا برحمتك التي وسعت كل شئ.
  • يارب البيت الحرام سجدنا لك ودعونا ان تدخلنا جناتك وتبعدنا عن النار ويارب زمزم تقبل غسلنا ونظفنا كل الأثلام واقبل منا صيام شهر رمضان .
  • يارب البيت العتيق هذا هو شهر العتق اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا واخواننا واخواتنا وذرياتنا وازواجنا واحبابنا ومشايخنا من النار يا عزيز يا غفار .
  • اللهم انك حببت القرب اليك بعتق ما ملكت ايماننا ونحن عبيدك
  • وأنت أولى بالتفضل فاعتقنا وأنت أمرتنا أن نتصدق على فقرائنا ونحن فقراؤك
  • وأنت أحق بالتطول فتصدق علينا ، ووصيتنا بالعفو عمن ظلمنا وقد
  • ظلمنا أنفسنا وأنت أحق بالعفو والكرم ووصيتنا بأن لا نرد السائل ولا ننهره
  • ونحن عبيدك على بابك فلا تردنا عن أعتابك ولا تحرمنا جزيل ثوابك
  • وتفضل علينا في نهاية هذا الشهر وفي هذه الليالي المباركه بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فانت أهل التقوى وأهل المغفره .
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء تسهيل الامتحان للابناء دعاء تسهيل الامتحان والنجاح
  2. دعاء للمريضة في رمضان 2024 أجمل دعاء رمضان للمريضة
  3. دعاء رمضان لصديق 2024 ودعاء رمضان لصديق متوفي
  4. دعاء عيد الحب للاحبة والأهل 2024 أفضل دعاء عيد الحب لمن نحب
  5. دعاء عيد الحب قصير 2024 أفضل رسائل عيد الحب قصيرة
  6. دعاء للام في عيد الأم 2024 أفضل دعاء للام بمناسبة عيد الام
  7. دعاء بداية العام الجديد 2024 أفضل دعاء استقبال العام الجديد

وفي نهاية موضوعنا اليوم عن دعاء نهاية شهر رمضان المبارك وأيضا طرحنا لكم أفضل دعاء آخر شهر رمضان 2024 من خلال موقعكم موقع مقالاتك نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من مقالنا هذا في قسم أدعية وأذكار.