دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم أقوي دعاء قضاء الحاجة للزواج مجربة 2024

Baher ahmed

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم أقوي دعاء قضاء الحاجة للزواج مجربة 2024، يعتبر الدعاء احد الاسلحة التي يتسلح بها المسلم، وذلك من اجل التقرب الي الله عزوجل، فان بالدعاء تفتح ابواب تظن من شدة اليأس بانها لم تخلق بمفتاح، ولكن بالدعاء ليس هناك مستحيل، فان الامر بيد الله، وان ارد لشيء ان يقوم له كن فيكون، وهذا ما فضل الله عزوجل، وان جعل الدعاء سلاح التقرب، وقد وعد الله عزوجل العباد بانه مجيب لدعاء، علي ان يكون بيقين تام بالله، نابع من القلب، فمن منا يسعي من اجل الحصول علي امر معين، ولكنه يراه مستحيل، فبدعاء ينحل ويصبح الامر حقيقة، وهذا من فضل الدعاء، وهناك العديد من المسلمين يبحثون عن دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم .

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

في النص القرأني فقد وعد الله عزوجل عباده المسلمين بالاجابة، حيث قال تعالي:”وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ۚ إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين”، وهذا يدل علي ان الدعاء يعتبر المفتاح الذي يجلب الاجابة، ويذكر بان الصحابة الكرام لم يكن يشغلهم الاجابة لدعاء، ولكنهم يشغلون بكيفية الدعاء، ولذا فاننا نقدم اليكم مجموعة من الادعية لقضاء الحاجة في دقائق معدودة بأذن الله تعالي :

  • «اللهم ياباسط اليدين بلعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير» .
  • «يا مقيل العثرات، ياقاضى الحاجات اقضى حاجتى، وفرج كربتى، وارزقنى من حيث لا أحتسب» .
  • «اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ».
  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.

إقرأ أيضاً :- دعاء لمغفرة الذنوب الكبيرة أفضل دعاء التوبة مكتوب ومستجاب

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

ان من شروط الاجابة الدعاء، هي ان يكون الدعاء مقرون باليقين والتسليم لله وحده، وان هو القادر علي كل شيء، وان اراد شيء ان يقول له كن فيقول، وهذا ما اشار اليه الله عزوجل، بان يكون الدعاء خاص له، وان يكون نابع من القلب بصدق، وكثير من الافراد يسعون للحصول علي العديد من الامور، منها الزواج، او الوظيفة، فيدعو الله بقلب متفطر اليها، ويكون منتظر الفرج له، ولهذا يبحث عن الصيغة الدعاء المناسبة التي يتقرب بها الي الله، وتكون فيها تهذب وتأدب مع الله عزوجل، ولهذا فان من الصيغ لدعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم، وهي :

  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ .
  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي .

يمكنك التعرف علي :- أدعية للاب المتوفي مستجابة أقوي دعاء لابي المتوفي مكتوب

دعاء قضاء الحاجة للزواج مجربة 

كثير من العباد يشتكون من تاخر النصيب، وخاصة عند الفتيات، هناك من كبرت في العمر، ولم يتقدم لخطبتها شاب صالح يكون زوجا لها، ويضيق بها الحال، وتشعر بالوحدة، وهذا ما يجعلها تتقرب الي الله عزوجل بطلب الزوج الصالح، والتقي، لاسيما بان الامر بيد الله عزوجل، وخاصة بانه نصيب، فتلجأ الي الله بالدعاء، ولذا فان من الادعية قضاء الحاجة للزواج وهي كالتالي مجربة :

  • «اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ».
  • “يا حي يا قيوم برحمتك استغيث يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال ما يريد اللهم اني اسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام وبنورك الذي ملا اركان عرشك ان تقضي حاجتي”.
  • “سبحان المنفس عن كل مسجون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون سبحان من اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا محرج فرج يا ام فرج فرج فرج عني همي وغمي فرجا عاجلا غير اجل برحمتك ياارحم الراحمين”.
  • “لا اله الا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين اللهم اني اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمه من كل بر والسلامه في كل اثم لا تدع لي ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا حاجه هي لك رضا الا قضيتها يا ارحم الراحمين”.
  • “اللهم انت ثقتي في كل كرب وانت رجائي في كل شده وانت لي في كل امر نزل بي ثقه وعده كم من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب والبعيد ويشمت فيه العدو وتعنينى فيه الامور انزلته فيك وشكوته اليك راغبا فيه عمن سواك ففرجته وكشفته وكفيتنيه فانت ولي كل نعمه وصاحب كل حاجه ومنتهى كل رغبه فلك الحمد كثيرا ولك المن فاضلا”.

يمكنك قراءة :- أجمل أدعية التوفيق والنجاح وأدعية مستجابة للنجاح والتوفيق

دعاء بعد الصلاة لقضاء الحوائج مجرب

ان من نصائح الرسول الله صل الله عليه وسلم بعد الانتهاء من الصلاة الفرض، يبقي العبد جالس في مجلسه يقرأ اية الكرسي، ويدعو الله عزوجل بما يطيب بخاطره من الحوائج، فانها مجابة بامر الله تعالي، وهذا من احد النصائح النبي، والتي تورادت الينا، ولهذا فان من الادعية المجابة بعد الصلاة لقضاء الحوائج مجربة وهي كالتالي :

  • « اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ – أو: كانَ من أَهْلِ الجنَّةِ – وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ».
  • للّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ . اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
  • «اللهم سخر لى رزقى، واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب» .

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء المطر والرعد قصير أقوي دعاء المطر الشديد مكتوب 2024
  2. دعاء يوم عاشوراء مكتوب تويتر أقوي أدعية عاشوراء مستحبة
  3. دعاء صلاة الظهر للرزق ودعاء بعد صلاة العصر لقضاء الحوائج
  4. دعاء الخروج من المنزل للسفر أفضل دعاء الخروج من المنزل حصن المسلم
  5. أدعية المولد النبوي مكتوبة وأذكار المولد النبوي الشريف مكتوبة 2024
  6. دعاء السمات مكتوب مفاتيح الجنان فضل دعاء السمات ومضامينه
  7. دعاء الاحتجاب مكتوب مفاتيح الجنان أجمل دعاء الاحتجاب لامير المؤمنين

وإلي هنا زوار موقع مقالاتك نكون قد إنتهينا من تناول مقال دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم وتناولنا أيضا أقوي دعاء قضاء الحاجة للزواج مجربة 2024 من خلال قسم أدعية وأذكار.