دعاء لصرف شخص من حياتي أقوي أدعية لإبعاد شر الناس عني 2024

Baher ahmed

دعاء لصرف شخص من حياتي أقوي أدعية لإبعاد شر الناس عني 2024، حيث يوجد الكثير من الناس يعانون من إيذاء العديد من الأشخاص لهم سواء بالقول أو بالفعل، مما يؤدي ذلك الى استمرارية شعورهم بالتوتر والخوف والضيق والقلق بسبب إيذاء هؤلاء الأشخاص لهم، لذلك يقومون بالبحث عن أفضل الأدعية من أجل التضرع بها الى الله سبحانه وتعالى بأن يكف ويبعد هؤلاء الأشخاص بأذاهم عنهم، ومن خلال هذا المقال سوف يتم ذكر أفضل دعاء لصرف شخص من حياتي.

أدعية لإبعاد شر الناس عني مكتوبة

كل إنسان يوجد في حياته شخص أو أكثر يسببون له الأذى ويتمنى الابتعاد عنهم، ومن هذا المنطلق سوف تقدم إليكم خلال السطور التالية أجمل أدعية من أجل إبعاد شر هؤلاء الأشخاص عنك، وهذه الأدعية هي:

  • اللهم حصني بحصنك الحصين، وأعزني بعزك يا كريم، وصلني بحبلك القوي المتين، واحميني من شر الأشرار وكيد الفساق والفاسدين والسحار والمنافقين والدعار والمدعين والمردة والحاقدين والمغرورين والحاسدين في الليل والنهار.
  • اللهم اجعل من كل ما أهمني وكربني وعكر صفو حياتي من أمر ديني ودنياي وآخرتي فرجاً ومخرجاً قريباً، اللهم إنك تعلم إني على ظلمي وإساءتي وإسرافي في أمري، اللهم إنك تعلم أنني لم أجعل لك ولداً ولا نداً ولا كفواً ولا صاحبة، فإن تعذب فأنا عبدك وإن تغفر فإنك أنت العزيز القوي الحكيم.
  • أسألك يا الله أن تُطيل عمر من أراد بي كيداً أو أراد إيقاعي في السوء ورد كيده في نحره وفقره وأوقعه في الفتن وأعم بصره وبصائرهم، واجعل ما يكيده لي هو سبب هلاكه.
  • أسألك يا الله أن تنتقم لي من كل ممن ظلمني وأذيقه من نفس الكأس الذي أذاقني إياه يا عادل يا كريم، يا من تُجيب دعوة المظلوم إذا دعاك.
  • يا رب أرني عجائب قدرتك فيمن ظلمني ورد كيده في نحره، وأرني فيه حقك وعدلك لعبدك المظلوم يا الله.

إقرأ أيضاً :- دعاء لمغفرة الذنوب الكبيرة أفضل دعاء التوبة مكتوب ومستجاب

أدعية لإبعاد شر الناس من السنة النبوية

يوجد هناك الكثير من الأدعية التي يتم التضرع بها الى الله سبحانه وتعالى وتم ذكرها في السنة النبوية من أجل إبعاد شر الناس، ومنها ما يلي:

  • “أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها، ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها، ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ”.
  • “اللهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حُكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك اللهمَّ بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيتَ به نفسَك، أو أنزلته في كتابِك، أو علَّمته أحدًا مِن خلقِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبِي، ونورَ صدرِي، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي وغمِّي”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ، اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ”.
  • “اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي”.

يمكنك التعرف علي :- أدعية للاب المتوفي مستجابة أقوي دعاء لابي المتوفي مكتوب

دعاء لصرف شخص من حياتي

دعاء لصرف شخص من حياتي حيث يوجد الكثير من الناس يوجد في حياتهم شخص ينغص عليهم حياتهم ويرغبون في التخلص منه، لذلك سوف نُقدم اليكم خلال السطور التالية أفضل دعاء لصرف شخص من حياتي يُمكنكم الدعاء به من أجل التخلص من أي شخص وصرفه من حياتك، وهذا الدعاء كالتالي:

  • بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله ربي ولا أشرك به شيئاً، اللهم أسألك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اللهم اجعلني في عياذك وجوارك من كل سوء ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أستجيرك من كل شيء خلقت، وأحذر بك منهن وأقدم بين يديك.
  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا و الآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك ، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
    ربي أعوذ بك من كل ذي شر، وأعوذ بك من ظالم جبار عنيد، وأعوذ بك يا الله من كل شيطان مريد، فاحفظني يا الله من شر سوء القضاء، واحمني من شر كل دابة على الأرض أنت آخذ بناصيتها.
  • ربي أعوذ بك من كل ما أخاف منه وأحذر، فأنت وحدك لا شريك لك ولا أشرك بك شيئًا، فسبحانك يا من عز جارك وجل ثناؤك، وسبحانك يا من تقدست أسماؤك، ويا من عز رجائك.
  • اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكنفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزّك الذي لا يُضام، واكلأني بالليل والنهار، وارحمني بقدرتك عليّ، أنت ثقتي ورجائي، كم من نعمةٍ يا الله أنعمت بها عليّ قلّ لك بها شكري، وكم من بليّة ابتليتني بها قلّ عندها صبري، و كم من خطيئة ارتكبتُها فلم تفضحني، فيا من قلّ عند نعمتِهِ شكري فلم يحرمني، ويا من قلّ عند بلائه صبري فلم يخذلني، ويا من رآني على الخطايا فلم يعاقبني، يا ذا المعروف الذي لا ينقضي أبداً، ويا ذا الأيادي التي لا تُحصى عدداً، ويا ذا الوجه الذي لا يَبلى أبداً، ويا ذا النور الذي لا يطفأ سرمداً، أسألك أن تصلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت وباركت وترحمت على إبراهيم وآل سيدنا إبراهيم.

يمكنك قراءة :- أجمل أدعية التوفيق والنجاح وأدعية مستجابة للنجاح والتوفيق

أفضل دعاء لإبعاد شخص معين عني بالقرآن مكتوب

يوجد العديد من الأدعية التي تم ذكرها في القرآن الكريم من أجل دعوة الله سبحانه وتعالى بها لإبعاد الناس بشرهم عنا، ومن هذه الأدعية التي وردت في القرآن الكريم ما يلي:

  • قوله تعالى: “اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.
  • قال سبحانه وتعالى: “يس*وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ*إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ*عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ*تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ*لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ*لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ*إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ*وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ”.
  • قال الله عز وجل: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ*مَلِكِ النَّاسِ*إِلَـهِ النَّاسِ*مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ*الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ*مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ”.
  • قال الله سبحانه وتعالى: “قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ*اللَّـهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ”.
  • قوله تعالى: “إِنّا جَعَلنا عَلى قُلوبِهِم أَكِنَّةً أَن يَفقَهوهُ وَفي آذانِهِم وَقرًا”.
  • قال سبحانه وتعالى: “وَإِذا قَرَأتَ القُرآنَ جَعَلنا بَينَكَ وَبَينَ الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِالآخِرَةِ حِجابًا مَستورًا”.
  • قال الله عز وجل: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ*مِن شَرِّ مَا خَلَقَ*وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ*وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ*وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء المطر والرعد قصير أقوي دعاء المطر الشديد مكتوب 2024
  2. دعاء يوم عاشوراء مكتوب تويتر أقوي أدعية عاشوراء مستحبة
  3. دعاء صلاة الظهر للرزق ودعاء بعد صلاة العصر لقضاء الحوائج
  4. دعاء الخروج من المنزل للسفر أفضل دعاء الخروج من المنزل حصن المسلم
  5. أدعية المولد النبوي مكتوبة وأذكار المولد النبوي الشريف مكتوبة 2024
  6. دعاء السمات مكتوب مفاتيح الجنان فضل دعاء السمات ومضامينه
  7. دعاء الاحتجاب مكتوب مفاتيح الجنان أجمل دعاء الاحتجاب لامير المؤمنين

وإلي هنا زوار موقع مقالاتك نكون قد إنتهينا من تناول مقال دعاء لصرف شخص من حياتي وتناولنا أيضا أقوي أدعية لإبعاد شر الناس عني 2024 من خلال قسم أدعية وأذكار.