دعاء ليلة القدر للاب المتوفي المريض 2024 أقوي دعاء ليلة القدر للاب

Baher ahmed

دعاء ليلة القدر للاب المتوفي المريض 2024 أقوي دعاء ليلة القدر للاب ،الدعاء للأب واجب على أبنائه، اغتنم فرصة ليلة القدر فهي تتكرر فقط في السنة مرة واحدة وادعوا ب دعاء ليلة القدر للاب او شاركه دعاء قصير.

كما قال النبي صلى الله وعلية وسلم (إذا مات أبن اَدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له)، الدعاء يغير القدر وهو واجب على كل أبن أو بنت أنّ يدعو لأب في هذا اليوم المبارك، من دعاء ليلة القدر للاب، ليلة القدر مميزة جداً عند الخالق، فمن المفترض أنّ لا ننسى الوالدين من الدعاء، ونسأل الله عز وجل أن يجعل الوالدين في أرفع وأكبر مكانة في الدنيا والأخرة، قدمنا لكم الأفضل، نأمل تنال أعجابكم.

دعاء ليلة القدر للاب

الأب هو السند و الأب دائماً يحتاج من أبنائه شيء بسيط كمثل الدعاء، فمن أجل ذلك ستحصل على بعض الأدعية التي وردت هذا اليوم من دعاء ليلة القدر للاب الحي الغالي، تعتبر ليلة القدر من الليالي المباركة التي لها مكانة خاصة عند رب العالمين، حيث فضلها الله تعالى عن باقي الليالي الأخرى، يمكنك تستغل هذه الليلة وتدعو، لإن الدعاء مستجاب.

  • اللهم إني اسألك باسمك الحنان المنان أن ترزق أبي غفرانك ورحمتك وجنتك وأن تبلغه ليلة القدر وهو في أتم الصحة والعافية ولا يشكو ألم ولا بأس.
  • ربنا يا كريم في هذه الليلة المباركة ليلة القدر ألبسه العافية حتى يهنأ بالمعيشة، واختم له بالمغفرة حتى لا يضرها الذنوب، اللهمَّ اكفه كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْه إياها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ لا تجعل لوالدي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل له حاجة عند أحد غيرك، اللهمَّ وأقرَّ عينيه بما يتمناه لنا في الدنيا، اللهمَّ اجعل أوقاته بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعده بتقواك،
  • وفي ليلة القدر اللهمَّ اجعل أبي في ضَمانك وأمانِك وإحسانك، اللهمَّ ارزقه عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهمَّ ارزقه الجنة وما يقربها إليها من قولٍ أو عمل، وباعِد بينه وبين النار، وبين ما يقرّبه إليها من قولٍ أو عملٍ.
  • ابي يا الله اجعله من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك اللهمَّ واجعل أوسع رزقه عند كبر سِنها، اللهمَّ واغفر له جميع ما مضى من ذنوبِه، واعصمه فيما بقيَ من عمرِه، وارزقه عملاً زاكياً ترضى به عنها.
  • اللهمَّ تقبل توبته، وأجب دعوته، اللهمَّ إنا نعوذ بك أن ترده إلى أرذل العمر، اللهمَّ واختم بالحسنات أعماله، اللهمَّ وأعنا على بِره حتى ترضى عنا فترضى، اللهمَّ أعنا على الإحسان إليها في كبره،
  • نسألك في ليلة القدر من رمضان اللهمَّ ولا تتوفّاه إلا وهو راضي عنا تمام الرّضا، اللهمَّ وأعنا على خدمته كما ينبغي لها علينا، اللهمَّ اجعلنا بارين طائعين له اللهمَّ ارزقنا رضاه ونعوذ بك من عقوقه.
  • اللهمَّ قر عيني أبي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاته بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعده حيةً وميتة، ولا تحرمه من استجابة هذا الدعاء في ليلة القدر يا رب العالمين.

إخترنا لك :- دعاء عند نزول المطر مستجاب 30 دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

رسائل دعاء لابي في ليلة القدر

بمناسبة رمضان المبارك قد قام إحدى الكاتبين بكتابه دعاء رائع وخفيف بشكل رسائل دعاء ليلة القدر للاب العايش والحي كتابة، ينبغي أن تدعو للأب بكل خشوع وتوسل لعل تلك الليلة تمر وانت في لحظات الدعاء كم أجر ستنال، وكم سؤال سترى إجابته.

  • اللهم اسألك في ليلة القدر الفضيلة أن تتقبل حسنات أبي وتفتح عليه فتوح الكرام و تيسر أمره وتسهل دربه وترزقه سعادة الدارين يا أكرم الأكرمين.
  • ربّ ارزقني بر أبي، ربّي ادمه لي نعمةً ومده بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبه، وارحمه في الدنيا والآخرة، واجعله من أصحاب الجنة.
  • يا رب لا تجعل في قلب أبي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقه أجمل مما يتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبه ليسعد قلبي يا كريم يا الله.
  • ربّ لا تريني بِأُبي ضعفاً يبكيني واجعلني به من البارين.
  • اللهمَّ ارزق أُبي فوق عمرِه عمراً، وفوق صحته عافية، ولا تحرمني من وجوده ورضاه واجعل سعادته كظله ترافقه.
  • ربّ سألتك في رمضان لعلها ليلة قدر أن تبعد عن أُبي متاعب الدّنيا، ولا تذقه طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبه، وأسعده واحفظه لي.
  • اللهمَّ اجعل أُبي مِمَن تقول لها النار اعبر فإن نوركِ أطفأَ ناري، وتقول له الجنة اقبلي فقد اشتقت إليك من قبل أن أراك.
  • اللهمَّ أجعل أُبي من السبعين ألف الذين يدخلون الجنة من غيرِ حسابٍ ولا سابق عذاب، واجعله من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • وفي ليلة القدر يا الله أجعل أُبي لا يشكي هماً، ولا يتألم وَجعاً، وأسعده سعادةً لا اكتفاء منها.
  • ربي يا كريم لا تجعل لأبي له ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجةً عند أحد غيرك.

شاهد أيضاً  :- دعاء صلاة قضاء الحاجة للزواج ودعاء الحاجة للزواج من شخص معين

دعاء ليلة القدر للاب المتوفي

رمضان لحظات معدودة وسيرحل، لذلك عليك أن ندعو لمن تحب كحب الأب، الأب لا يعوض وجودة أحد فإليك عزيزي الكريم أو عزيزتي الكريمة هذا الدعاء من دعاء ليلة القدر للاب الميت قصير ومكتوب، مهما فعلت للأب إلا إنك لا تعوض جميلة عليك، فمثل هذه الليلة يجب عليك أن تدعو لهُ بأفضل الدعاء هذا أقل ممكن أن تقدم لوالدك.

  • اللهمَّ وارحمه رحمة تنير لها بها المضجع في قبره، وتؤمنه بها يوم الفزع عند نشوره.
  • اللهمَّ ارحم والدي واغفر له، اللهمَّ وارض عنه رضاً تحل به عليه جوامع رضوانك، وتحله به دار كرامتك وأمانك، ومواطن عفوك وغفرانك، وأسبغ عليه لطائف بِرّك وإحسانك. اللهمَّ اغفر له مغفرةً جامعة تمحو بها سالف أوزاره وسيئ إصراره.
  • اللهم اسألك في أعظم العشر الأواخر من شهرك الكريم أن تغفر لفقيدي وتغمد روحه بالطمأنينة والسكينة وأن تجعل المسك ترابه والحرير فراشه واسكنه في أعلى مراتب جناتك جنات النعيم.
  • ‏وأنا يا فقيديِ سجدت طويلاً ثم حدثت الله عنك كثيرًا ، أخبرته أنك أشد أشيائي التي فقدتها جمالاً ، ودعوته أن في هذه العشر الأواخر المباركة من شهره الفضيل أن يرحمك وأن يجعلني وإياك سويًا في أعلى مراتب الجنة.
  • اللهم يا واسع المن والعطاء يا جواد يا كريم أسألك في هذه العشر الأواخر الفضيلة أن تنير قبر فقيدي بنورك وأن ترحم غربته برحمتك التي وسعت كل شيء يا رحمن الدنيا و الاخرة.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام اسألك في أحب أيام شهرك الفضيل في شهر رمضان الفضيل أن تبلغ فقيدي أني أدعو له في كل وقت وحين وأنه ما زال في قلبي ولم أنساه، و اسقيه من حوض الكوثر بيدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم ارحم فقيدي بفضل العشر الأواخر وجعل مثواها الجنة من الفردوس الأعلى برحمتك التي وسعت كل شيء و اجعله من عتقائك من النيران.

يمكنك مشاهدة :- دعاء على من ظلمني وسحرني 20 دعاء على من ظلمني مجرب

دعاء ليلة القدر للاب المريض

يعتبر رمضان من أفضل شهور السنة وأعظم ليلة فيه هي ليلة القدر فهذه الليلة من أعظم ليالي السنة، قم بالدعاء للاب بالشفاء في ليلة القدر بأفضل دعاء ليلة القدر للاب المريض بالشفاء العاجل.

  • وفي ليلة القدر اسألك أبي أعيذها بكلمات الله التامات من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهه ومن كل ألم يسكن جسده .
  • اللهم اجعل عافيتك تسري بجسد أبي دعوتك في عشرك الأواخر الفضيلة من رمضان فأستجب لدعائي ي الله.
  • اللهم اشفِ أبي من الداءِ، واكشف له الدواء، واجعل جسده صابراً على البلاءِ، اللهمَّ أنت أعلم بحالِه فاشفه وأطل بعمره يا رب العالمين.
  • اللهم اشفِ أُبي شفاءً ليس بعدهُ سقما أبداً، اللهم خذ بيدِه، اللهمَّ احرسه بعينيك التي لا تنام، واكفه بركنك الذى لا يُرام واحفظه بعزك الذي لا يُضام، واكلاها في الليل وفي النهارِ، وارحمه بقدرتك عليها أنت ثقته ورجاؤه،
  • يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلاً غير أجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها.

مقالات قد تنال إعجابك :- 

  1. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين جميعًا 30 دعاء للموتى قصير مكتوب
  2. دعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق 30 دعاء لرجوع الحبيب سريعا
  3. دعاء مجرب لقضاء الحوائج المتعسرة 30 دعاء قضاء الحاجة لتسهيل الرزق
  4. دعاء وأفوض أمري إلى الله لقضاء الحاجة بالتجربة وفوائدة
  5. دعاء للمريض بالشفاء أنثى أقوي 20 دعاء للمريض مؤثر جدًا قصير
  6. أدعية الشفاء مكتوبة ومستجابة 30 دعاء الشفاء من المرض مكتوب
  7. أدعية المريض لنفسه بالشفاء العاجل وآيات الشفاء من القرآن الكريم

وها نحن قد إنتهينا من مقالنا على موقع مقالاتك عن دعاء ليلة القدر للاب المتوفي المريض 2024 وأيضا طرحنا لكم أقوي دعاء ليلة القدر للاب ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بمقال شامل وان تكونو قد إستفدتم من مقالنا هذا عبر قسم أدعية وأذكار.