دعاء لمن ضاقت به الحياة والسبل أفضل 20 دعاء لمن ضاقت به الدنيا

Baher ahmed

دعاء لمن ضاقت به الحياة والسبل أفضل 20 دعاء لمن ضاقت به الدنيا،مأ اجمل ان تعود الى الله سبحانه وتعالى حين تضيق بك الحياة تدعوه وتناجيه ان يفرج ضيقك فيستجيب لك، نضع بين يديك دعاء لمن ضاقت به الحياة ويأس منها وذاق مرارة العيش فما أجمل ان تلجئ الى الله لتشكُ له حالك وضيقك ليجعلك من كل ضيق فرج، بسبب دعاء لمن ضاقت به الحياة قد يجعل حياتك افضل مما انت عليها الان ويغير الله حالك من ضيق الحياة الى حلاوة الحياة فليس على الله بصعب، استمر ودعُ الله ان يغير حالك ولا تنسانا من دعائك عزيزي الزائر لموقعنا.

دعاء لمن ضاقت به الحياة

تضيق ثم تضيق ثم تضيق حتى ترى انها قد تكون النهاية فيفرجها الله بفضله، فقد قال تعالى ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ) وعد الله تعالى بأن بعد الضيق فرج فلا تيأس استخدم دعاء لمن ضاقت به الحياة عله يكون سبب لفرج ضيقك.

  • اللهم فرج أمورا ضاقت بها صدورنا وعجزت بها حيلتنا وقل بها صبرنا اللهم أسعد قلوبنا بما أنت أعلم به منا اللهم اجعل مانريده في حياتنا قريبا لناظرنا سعيدا لخواطرنا اللهم أسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها.
  • اللهم جبرك لقلوب جرحت، و خواطر كسرت، و نفوس ضاقت عليها الدنيا بما رحبت، اللهم جبرا يعيد لقلوبنا الطمأنينة و الحياه.
  • يارب ضاقت بي الدنيا بما رحبت و مالي سواك ربي إن عبدك قد ضاقت به الاسباب اللهم إني اسألك راحة قلبي.
  • ربي لا تجعل للحزن مكانا في قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فأوسعها برحمتك، أللهم إنا نسألك صباحا يملأ الأجساد عافية والروح فرحا وسعادة، أللهم أرحنا من هموم الدنيا وأرزقنا التوفيق في أمورنا ورحمنا برحمتك يارب.
  • يارب كلما ضاقت قلبونا من هم الدنيا ذكرنا بأن الصبر جميل وأنك المستعان اللهم ارزقنا الأمل حين نظن أن طاقتنا شارفت على الانتهاء ولا تحتمل المزيد يارب ان لم تعطينا ما نريد فارزقنا الصبر على ما تريد سبحانك ربي ما احكمك وما اعظمك.
  • اللهم جبرا لقلب كل مسلم ومسلمة ضاقت بهم السبل واسودت الدنيا في وجوههم اللهم جبرا يتعجب منه أهل السماء والأرض فأنت بأحوال عبادك عليم وعلى كشف الضر لقدير.
  • اللهم في هذا الصباح يسر حال من تعسر وفرج هم من ضاقت عليه الدنيا، ووفقنا يارب لما تحبه وترضاه.
  • اللهم فرج أمورا ضاقت بها صدورنا وعجزت بها حيلتنا وقل بها صبرنا اللهم أسعد قلوبنا بما أنت أعلم به منا اللهم اجعل مانريده في حياتنا قريبا لناظرنا سعيدا لخواطرنا اللهم أسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسه.

شاهد أيضاً :- ادعية صباحية للاحبة والأصدقاء أجمل ادعية صباح الخير للاحبة 2024

دعاء من ضاقت به السبل

تضيق الدنيا وتتراكم الهموم وتجد نفسك لا تستطيع ان تعمل أي شيئاً لنفسك فتلجئ الى الله سبحانه وتعالى فيفرج همك ويقضي دينك لأنك دعوته وطلبته فهو رحيماً كريم استخدم دعاء لمن ضاقت به الحياة ليكون سبب فرج همك.

  • اللهم مع ساعات الصباح ربي لا تجعل للحزن مكانا في قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فأوسعها برحمتك اللهم إنا نسألك صباحا يملأ الأجساد عافية، والروح فرحا، اللهم أرحنا من هموم الدنيا، وأرزقنا التوفيق في جميع أمورنا.
  • اللهم ان ضاقت بي الدنيا فألهم قلبي الصبر والسعه وألهم عقلي الفكر والتفاؤل وان ضاق قلبي وعقلي فردني إليك ردا جميلا.
  • اللهم جبرك لقلوب جرحت وخواطر كسرت ونفوس ضاقت عليها الدنيا بما رحبت اللهم جبرا يعيد لقلوبنا الطمأنينة والحياة.
  • اللهم مع ساعات الفجر ربي لا تجعل للحزن مكانا في قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فأوسعها برحمتك اللهم إنا نسألك صباحا يملأ الأجساد عافية، والروح فرحا، اللهم أرحنا من هموم الدنيا، اللهم اغفرلنا وارحمنا واغفر لوالدينا الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم الصبر إن نفذ صبري والقوة إن نفذت قوتي يارب الراحة لقلبي إن ضاقت بي الدنيا وكن معي يا الله.
  • يا عظيم يامنان ياجزيل العطايا اللهم جبرك لقلوب جرحت وخواطر كسرت ونفوس ضاقت عليها الدنيا بمارحبت اللهم جبرا يعيد لقلوبنا الطمأنينة اللهم اكشف الغمة وارفع الوباء اللهم كما حصل الأمر بعلمك فارفعه بحلمك وافرح قلوبا دعتك مخلصة وبشرها بفرج قريب.
  • اللهم جبرا يعيد لقلوبنا الطمأنينة اللهم اكشف الغمة وارفع الوباء اللهم كما حصل الأمر بعلمك فارفعه بحلمك وافرح قلوبا دعتك مخلصة وبشرها بفرج قريب.
  • اللهم يا فتاح افتح الخير بوجهي ويسرها وادهشني بسهولة تيسيرها اللهم يا وهاب أوهبني ما أرجوه بالخير والبركة اللهم يا حنان يا منان أجب دعائي وحقق مسألتي وبشرني كما تبشر عبادك الصالحين.

يمكنك مشاهدة :- دعاء لراحة البال والطمأنينة قصير 12 دعاء لراحة البال وعدم التفكير

دعاء لمن ضاقت به الدنيا

لا يعيش الانسان بحياته على حال واحد فدوام الحال من المحال، لأن الأنسان يمر بلاحظات السعادة ولحظات الشقاء فتضيق حياته وتفرج لأنه دعاء الله بأن يفرج همه، لذا استخدم دعاء لمن ضاقت به الحياة لتعيش حياة السعادة بعد الشقاء.

  • اللهم في يوم الجمعة اجعل لنا نصيبا من الرحمة والمغفرة و الرضوان اللهم فرج هم من ضاقت عليه الدنيا وألهمنا يا الله الرضى والقناعة والصبر الجميل اللهم استقامة يتبعها ثبات حتى الممات اللهم صل وسلم على نبينا محمد.
  • اللهم اسق قلوبنا بذكرك حتى تروىٰ واشبع أرواحنا بطاعتك حتى تقوى وكن بنا رؤوفا رحيما فلا ملجأ لنا سواك ولا مأوىٰ اللهم فرج أمورا ضاقت بها صدورنا وعجزت بها حيلتنا وقل بها صبرنا اللهم اسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها.
  • رباه إن الروح ترجو رحمة تاه الطريق ف يا إلهي دلها ضاقت بنا الدنيا وبابك مشروع إن لم تكن أنت المغيث فمن لها مولاي كسرنا لا يجبره إلا لطفك وحنانك وروعنا لا يسكنه إلا أمانك وذلتنا لا يعزها إلا سلطانك وحاجتنا لا يقضيها غيرك اللهم اكتب لنا الفرج والتيسير.
  • طوقنا ياالله بلطفك الخفي بالأمان الذي يزرع الورود في قلوبنا اللهم السلام من كل شيء يرهقنا و يضعفنا ويؤذينا اللهم القوة إذا ضاقت بنا أنفسنا، يارب أبعد عنا متاعب الدنيا اللهم بحجم سمائك أرح قلوبنا و أسعدنا سعادة لا تفنى و لا تزول
  • اللهم الصبر إن نفذ صبري و القوة إن نفذت قوتي و الراحة إن ضاقت بي الدنيا اللهم خفف على قلبي اوجاعه وكتفي حمله وزدني صبر على مابليتني به.
  • اللهم فرج أمورا ضاقت بها صدورنا وعجزت بها حيلتنا وقل بها صبرنا اللهم أسعد قلوبنا بما أنت أعلم به منا اللهم اجعل مانريده في حياتنا قريبا لناظرنا سعيدا لخواطرنا اللهم أسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها.

يمكنك قراءة :- دعاء الصباح والمساء مكتوب ودعاء الصباح والمساء حصن المسلم 2024

دعاء لمن ضاق من موت شخص

  • اللهم بقدر ما ضاقت الدنيا علي بفقده أسألك أن توسع عليه قبره أضعافا وتجعله فيه من المنعمين برحمتك.
  • ربي ارحم وجوها بشوشة فقدناها وصدورا رحبه ضاقت بنا الدنيا بعدها اللهم وسع قبور من فارقونا بنعيم لا يفنى وجميع موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم ارحم وجوها بشوشة فقدناها وصدورا رحبة ضاقت بنا الدنيا من بعدها اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين برحمتك التي وسعت كل شيء واشفي اللهم مرضانا ومرضى المسلمين

مقالات قد تعجبك :- 

  1. ادعية صباحية قصيرة مكتوبة للاحبة والأصدقاء 2024 ادعية الصباح قصيرة
  2. دعاء الصباح للزوج تويتر واجمل 10 رسائل دعاء الصباح للزوج 2024
  3. دعاء اول جمعة رجب أفضل 30 دعاء اول جمعة لشهر رجب
  4. دعاء عند الإفطار في رمضان 2024 أدعية مستجابة في شهر رمضان
  5. دعاء بداية شهر رمضان 14 دعاء استقبال شهر رمضان 2024
  6. أدعية اليوم الثامن من رمضان أدعية التهجد والتراويح في رمضان 2024
  7. دعاء سورة الواقعة لقضاء الحوائج أقوي دعاء سور الواقعة لفك الكرب 2024

وبهذا نكون قد إنتهينا من طرح مقال دعاء لمن ضاقت به الحياة والسبل وكذلك طرحنا لكم دعاء لمن ضاقت به الدنيا عبر موقعكم موقع مقالاتك ويمكنكم مشاهدة المزيد من خلال قسم أدعية وأذكار.