دعاء للميت يوم الجمعة ابي اجمل دعاء للمتوفي يوم الجمعة

Hend Mahamed

دعاء للميت يوم الجمعة ابي اجمل دعاء للمتوفي يوم الجمعة،لكي تكون من الصالحين الذين ذكرهم الله في القرآن الكريم، أدعوا لوالدك كل ما تذكرتهُ، فقد وضعنا لك افضل دعاء للميت يوم الجمعة ابي لإمطار قبره بفيضٍ من الدعوات والامنيات الجميلة.

ولأن دعاء للميت يوم الجمعة ابي ممزوج بالشوق والحنين الذي يُخلفه رحيل الاب، فليس ما هو اقسى من وفاة الاب ورحيل السند والعون في هذه الدنيا، لكن الله يجبر القلوب ويلهمها الصبر والسلوان، فكُلما كان للاب ذكرا بالدعاء والامنيات من اولاده وبناته فعمله لن ينقطع، سيبقى مستمراً، وهذا هو البر والطاعة الواجبة عليك بعد وفاتة وإنتقاله الى جوار ربه، فالتقرب الى الله من اجب والدك الميت في افضل ايام الاسبوع وهو يوم الجمعة الذي يكون فيه الدعاء مستجاب إن شاء الله فهذا هو الحب الحقيقي، قم بتذكيرهم من دعاء للميت يوم الجمعة ابي حتى لا ينقطع ذكره في الألسن.

دعاء للميت يوم الجمعة ابي

هُناك لحظات صعبة جداً لا يمكن نُسيانها، لحظات تبقى في الذاكرة وذكريات تُبكي القلب قبل العينين، فهل أنت او انتي الآن تُدركين حجم الخير الذي سيحل بالاب عند الدعاء له، فلا تدعينهُ من دعاء للميت يوم الجمعة ابي لعل الله يرزقه جنات النعيم إن شاء الله.

  • ربي في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة ارحم أبي فقيد قلبي واغفرله وآنس وحشته ووسع قبره.
  • اللهم انزل نوراً من نورك على ابي في هذا اليوم العظيم، اللهم نور له قبره ووسع مدخله وآنس وحشته اللهم ارحم غربته وعوّض شبابه الجنه وارحم ابي واسكنه الفردوس الأعلى من الجنه.
  • اللهم في يوم الجمعة عطر قبر أبي و جميع موتى المسلمين برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفس الطيبة والوجه البشوشة اللهم ارحمه و اغفر له و صبر قلوبنا على فراقه و اجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة يا الله.
  • اللهم في يوم الجمعة أرفع أبي درجة في الجنة فيقول من أين لي هذا يالله فيقال بدعاء اهلك لك، اللهم لا تجعل ذكر أبي منقطع و سخر له الدعوات كل العمر اللهم ارحم أبي و أغفر له و ارفع درجاته و أجمعنا به في جنتك يا الله.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لأبي وارحمه رحمة ملىء السماوات والارض اللهم ارزقه الجنة واجعله خالدا مخلدا فيها يارب العالمين.
  • اشتقت لرجل عظيم رحل أمسك بيدي خوفا علي أحسن تربيتي غرس فيني حب الخير اللهم في يوم الجمعة اغفر لأبي بقدر شوقي له وأكثر فليجبر الله كسر قلبي كلما اشتقت إليه، اللهم أجعلني خير أبن، لا الهو عن دعائي له، اللهم وسع قبر فقيدي بنعيم لايفنى واغفرله واجعل الجنه داره، اللهم ارحم أبي.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لابي حتى لا يبقى من المغفره شيء اللهم ارحمه حتى لا يبقى من الرحمه شيء اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شيء اللهم أسالك له الدرجات العلا من الجنه و أدخله الجنه يارب.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لأبي مغفرة تجعله في الفردوس الاعلى من الجنة واغفر له تجعله في اعلى عليين واجمعني به في حوض نبيك محمد صله الله عليه وصحبه افضل الصلاه والتسليم.
  • اللهم في يوم الجمعة اجعل قبر أبي في نور دائم لا ينقطع واجعله في مساكن جنتك امن مطمئن يا أرحم الراحمين، اللهم ارحم أبي بقدر ضعفي أمام غيابه وحزن قلبي بفراقه وذكرياته التي لا تغيب عني، اللهم اغفر لأبي واجمعني به بجنتك.
  • ياكريم أغفر لأبي حبيبي بفضل يوم الجمعة اللهم أفسح له في قبره ونور ظلمته وأنس وحشته اللهم أجعله ممن يقال لهم أدخلوها بسلام أمنين يارب أدخله الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب وأجمعني به فيها يا أكرم الأكرمين.

تعرف أيضاً علي :- دعاء لراحة القلب والفكر 30 من أجمل دعاء لراحة البال والقلب

دعاء للميت يوم الجمعة الاب

يفضل في يوم الجمعة الدعاء للاموات الذين رحلوا وتركوا هذه الحياة، لأن الجمعة عيد للمسلمين وفيها الدعاء مستجاب، فقد تمكنا من وضع دعاء للميت يوم الجمعة ابي حتى يكون ذكره غير منقطع ويستمر عمله ليُجازيه الله ويرحمه ويغفر له.

  • الهي في يوم الجمعة ارحم أبي فهو اغلى ما فقدت ربي إني اشتقت لمبسمه فاجعله يارب مبتسم في فردوسك الأعلى اللهم اجعل الجنه داره.
  • ربي إني اشتقت لأبي شوقا تعلمه أنت ويجهله عبادك فاللهم في صباح يوم الجمعه عطر قبر أبي برائحة الجنه اللهم أرحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وأنتقلت إلى جوارك اللهم اجعله في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم و أغفر له بعدد ما هزني إليه الحنين.
  • ابي افتقدك بهدوء مؤلم لا يحكى ابدا ربي اغفر و ارحم وجها بشوشا فقدناه وصدرا رحبا ضاقت بنا الدنيا بعده اللهم وسع قبر ابي بنعيم لا يفنى وجميع موتى المسلمين ابي حبيبي طبت وطابت جمعتك في جنات النعيم.
  • اللهم في يوم الجمعه ارحم ميتا مازال بقلبي حيا ربي ارحم وجها بشوشا فقدناه اللهم وسع قبر ابي بنعيم لا يفنى اللهم وانر قبر ابي واجعل ملائكة الرحمة تطوف حوله من كل جانب اللهم ارحمه في باطن الارض واستره يوم العرض يارب اجبر كسر قلبي بلقاء به في الجنة.
  • يارب في يوم الجمعة عطر قبر أبي برائحة الجنة، اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حبه واجعل الفردوس دارا ومقرا له يارب.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لأبي وارحمه وعافه واعف عنه اللهم إن كان في نعيم فزده نعيما فوق النعيم واعوذ بعظمتك أن يمسه العذاب وأنت ارحم الراحمين اللهم ادخله الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب يا حي و يا قيوم يارب العالمين.
  • اللهم اغفر لأبي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله و وسع مدخله اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم انس وحشته و ارحم وحدته واجعل قبره روضة من رياض الجنة برحمتك يارب العالمين.

إخترنا لك :- أدعية لفك الكرب والهموم أجمل الأدعية لراحة الفكر

دعاء للمتوفي يوم الجمعة ابي

كون الدعاء للاب سلوكاً مريحاً لإزالة الشوق والحنين له، إلا أن التفائل بالله واليقين بالاجابة من اجل الاب هو الغاية والمراد المنشود، ولأن دعاء للميت يوم الجمعة ابي هو أحد مصادرك للتقرب من الله لأجله، فلا تنساه كل جمعة من ملامسة روحه الطاهرة بخير الله.

  • اللهم ارحم ابي الغالي فقد افتقدته العين و افتقده المكان و القلب ربّي اجعل ابي أسعد السعداء في قبره وسخر له الدعوات التي تؤنسه في وحشته واموات المسلمين يارب.
  • اللهم في يوم الجمعه ارحم أبي وأجعل تراب قبره من مسك الجنة واجعل نور الجنة يضيء ظلمته ولاتجعل العذاب يمسه واحفظه من ضيق القبر ووحشته اللهم أجعل ملائكة الرحمة تتبأشر بروحه وسخر له أهل الارض وأهل السماء يدعون له.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتقنا لهم شوقا لايعلمه سواك اللهم ارحم من حن القلب لصوتهم ولرؤيتهم اللهم بيومك الفضيل اجعل ابي من الضاحكين المستبشرين وبرد قبره واجعل الجنة دارا ومستقرا له واجمعنا به في جناتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة اجعل قبر أبي في نور دائم لا ينقطع واجعله في مساكن جنتك امن مطمئن يا أرحم الراحمين اللهم أرحم روحا نقية كسرني غيابها وأوجعني رحيلها اللهم انر قبر أبي اللهم أرحمه وأغفر له وأجمعني به في جنتك يارب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعه ارحم من حن لهم القلب و هم تحت التراب و انزل نورا ينير لهم قبورهم ووسع مدخلهم و انس وحشتهم اللهم في يوم الجمعه برد قبر أبي بعفوك ومغفرتك واسكنه الفردوس الاعلى اللهم اغفر له وارحمه وأبدله دارا خيرا من داره يا ارحم الراحمين.
  • أبي سأظل أسقي قبرك من الدعاء حبا لك و فقدا لغيابك و حسن ظن بأنك عند أرحم الراحمين اللهم انر قبر والدي برحمتك و اجعل قبره نورا و روضة و سعة و جنة نعيم جمعتك يا ابي في الجنة احلا.
  • في يوم الجمعة اللهم أجعل قبر فقيدي مضيء لاينطفئ نوره اللهم ارحم من كنت انتظر خبر شفائه و كسرني خبر رحيله اللهم ارحم ابي و اغفر له و صبرني يالله.
  • في يوم الجمعة اللهم ارحم والدي و أذقه نعيم الجنه اللهم اجعله في نعيم دائم غير منقطع ربي عطر قبر أبي برائحة الجنه اللهم أجعل الجنه داره اللهم رحمه واسعه لأبي ولجميع موتى المسلمين يارب العالمين.

يمكنك الاطلاع علي :- أدعية لراحة القلب والبال دعاء جميل وقصير يهز المشاعر

دعاء يوم الجمعة للميت ابي

مع تراكم وتعدد وسائل التواصل الاجتماعي وسهولة إستخدامها للبوح بشعورك تجاه من تريد، فإنه من المفضل أن يكون دعاء للميت يوم الجمعة ابي مصدراً لتذكير الاهل والمقربين والاصدقاء ليكونوا عوناً لك في الدعاء له.

  • في يوم الجمعه اللهم أنر قبر وضع فيه قطعه من قلبي اللهم إرحم ابي وأجعل المسك ترابه وأجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم عوضني عن فقده برؤيته في الجنة ضاحكا مستبشرا واجعل قبره نورا وضياء.
  • في يوم الجمعة اللهم اسعده أبي في قبره وانزل عليه نورا من نورك وأسكنه الفردوس الأعلى الله يرحمك ويغفر لك يا أبي اللهم ارحم موتانا واذقهم حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ولاتحرمهم من نعيم الجنة يارب و اجمعنا بهم في جنات النعيم اللهم اغفر لابي وارحمه واونس وحشته ومد له نورا ونعيما.
  • اللهم في يوم الجمعة إجعل أبي من اهل الفردوس اللهم ارحم ذاك الوجه البشوش اللهم اجعل مافعله لنا من راحة وطمأنينه أجر له اللهم ارحمه ونور له قبره اللهم أجبر كسر قلوبنا على فراقه اللهم اجمعنا بأبي بجنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم ابي واجعل قبره منارا مستضاء لا يشكو فيه ظلمة ولاضيق يارحم الراحمين اللهم اجعله من الفرحين المستبشرين برضاك وعفوك عنه في جنتك يارب ادخله من اي ابواب الجنة شاء واجعل له من بين يديه نور ومن خلفه نور واجعله فرحاً مسروراً من يومنا هذا إلى يوم النشور.
  • يارب بيوم الجمعه المباركه اللهم أنر قبر أبي و إجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب، اللهم إرحمه في بطن الأرض و أستره يوم العرض يارب العالمين يارب أنت خلقته وأنت أخذته وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم به، اللهم أرحمه و أغفر له وأجعل قبره روضة من رياض الجنه.
  • اللهم في صباح يوم الجمعه ارحم من حن لهم القلب و هم تحت التراب و انزل نورا ينير لهم قبورهم ووسع مدخلهم و انس وحشتهم. اللهم في صباح يوم الجمعه برد قبر ابي بعفوك ومغفرتك واسكنه الفردوس الاعلى اللهم اغفر له وارحمه وأبدله دارا خيرا من داره يا ارحم الراحمين.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء لراحة البال وعدم التفكير أقوي دعاء لراحة النفس وإزالة الهم
  2. دعاء للحامل لتسهيل الولادة أقوي دعاء للحامل والجنين قبل الولادة
  3. دعاء الخوف من الموت أقوي دعاء الوسواس والخوف الشديد
  4. دعاء بعد صلاة الفجر للرزق مستجاب أقوي دعاء الرزق المستجاب
  5. أدعية قصيرة للأصدقاء أقوي دعاء لصديقتي وأختي تويتر
  6. دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق وأفضل دعاء لصديقتي المهمومة
  7. دعاء يريح القلب ويشرح الصدر أفضل 10 أذكار وأدعية تريح النفس

وبعد ان طرحنا عليكم مقال عن دعاء للميت يوم الجمعة ابي وكذلك طرحنا عليكم اجمل دعاء للمتوفي يوم الجمعة عبر موقع مقالاتك نتمنى ان تكونو قد إستفدتم معنا وللمزيد يمكنكم تصفح قسم أدعية وأذكار فتابعونا دائما.