دعاء للميت عند وفاتة اقوى دعاء للميت ولاهل الميت

Hend Mahamed

دعاء للميت عند وفاتة اقوى دعاء للميت ولاهل الميت،اخترنا لك الكثير من دعاء تعزية ومواساة للتعبير عن اصدق مشاعر الوفاء والاخلاص الى اهل المتوفي او لمن تُحب مُشاركتةُ المواساة، حيثُ وضعنا لك الانواع المُلائمة من دعاء تعزية ومواساة لتتمكن من الحصول على المواساة الممزوجة بالدعاء الجميل الذي يُمكن ان تُقدمةُ الى اهل او صديق لامس قلوبهم الحُزن والاسى بفقيدهم، فلعلك تنالُ اجراً كثيراً عندما تُزيلُ بعضاً من الالم والحُزن بالدعاء لهم ولفقيدهم او فقيدتهم وتجعلهُم يشعرون بالله تعالى ويتذكروةُ في جميع اوقاتهم وبالاخص عند الوفاة، ابعث وشاركهم افضل الادعية والمواساة المُناسبة لذلك.

دعاء تعزية ومواساه

قد ترى امامك في مُعظمِ الايام الكثير من الاشخاص او الاصدقاء يفقدون شخص منهم ولاتعرفُ ماذا تُقدم لهم وكيفية التعبير عن ذلك، لذا وضعنا لك دعاء تعزية ومواساة مُنظمة ومُناسبة لمثل هذةِ المواقف.

  • اللهم ارحم روحا صعدت اليك ولم يعدبيننا وبينها الا الدعاء اللهم ارحمها واغفرلها وانظرلها بعين لطفك وكرمك يارب العالمين بخالص الحزن والاسي تتقدم اسرة “اسم الأسرة” بخالص التعازي ل “الاسم” في وفاة الغفور لها باذن الله “الاسم” رحمة الله عليها.
  • اللهم اغفر لهو وارحمة وتجاوز عن سيئاته اللهم اغسلة بالماء والثلج والبرد البقاء لله والأسرة خالص التعازي والمواساة.
  • مرت سنه على رحيلك ونحن عاجزون عن تعزية أنفسنا فيك ومازالت غصة فقدانك تؤلمنا والحنين لك لا يفارقنا اللهم اغفر و ارحم حبيبتي بقدر شوقي لها و اجعل قبرها روضه من رياض الجنه.
  • اللهم أغفرله وأرحمه وأكرم نزلة وأحسن وفادته اللهم أجعل القرأن الكريم ربيع قلبه ونور به ظلمة قبره صادق التعازي لذويه ومحبيه وطلبته إنالله وإناإليه راجعون.
  • اللهم اغفرله وارحمه واسكنة في أعالي الجنان واجبر مصاب ذويه وجعل حبه في قلوبهم صبرا وانا أتقدم للأسرة الكريمة باحر التعازي وأقول جبر الله مصابكم وأحسن عزاكم انا لله وانا اليه راجعون.
  • بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى اتقدم بالتعزية والمواساة ل “الاسم” في وفاة “الاسم”
    عظم الله أجركم وأحسن الله عزائكم اللهم ارحمها واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة واسكنها فسيح جناتك.

إخترنا لك :- أدعية لفك الكرب والهموم أجمل الأدعية لراحة الفكر

رسائل دعاء وتعزية

ايضاً الكثير من دعاء تعزية ومواساة انتقيناها من افضل مايُمكن قولةُ لاهل المتوفي او لمن تُريد ان تُشاركةُ العزاء والمواساة في فقيدةِ او فقيدتةِ، ماعليك سوى اختيار ماتراةُ مُناسباً ومُشاركتةُ على اي برامج تخصكما.

  • لا حول ولا قوة الا بالله اللهم الحقه بوالده في جنان الخلد والهم والدته وزوجته و أخواته الصبر والسلوان احر التعازي لاسرته الكريمة وانا لله وانا اليه راجعون.
  • اللهم تقبله شهيدا في سبيلك وأجزه عنا خير الجزاء اللهم اجبر عزاء أهله وعزاءنا جميعا امين أحر التعازي لك “الاسم”.
  • انا الله وان اليه راجعون بقلوب مليئة بالإيمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأهل المتوفى اللهم املأ قبره بالرضى والنور والفسحة والسرور اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي بقلوب مؤمنه وراضيه بقضاء وقدر الله اتقدم بأحر التعازي والمواساه ل “الاسم”.
  • بقلب مطمئن بقضاء الله و قدره نعزي “الاسم” اتر وفاة “الاسم” نسال الله ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته اللهم اغفر لها و ارحمها و أكرم نزلها و ارزق أهلها الصبر و السلوان انا لله و انا اليه راجعون.
  • تعازينا الحارة إلى أسرة “اسم الاسرة” فيارب ارحمهم ووسع مدخلهم وأكرم نزلهم واجعل قبورهم رياضا من رياض الجنة الله ألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم امين.
  • احسن الله عزائكم يا “الاسم” في وفاة “الاسم” اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء تعزية لصديقتي

وبين اوقاتِ الحُزن والاسى لاتجدُ التعبير عن تلك المشاعر الا اذا اختلطت بالدعاء والكلمات التي تجعلةُ يشعُر ان ما اصابةُ ما هو الا بما ارتضاةُ الله وما قدرةُ بين عبادةِ وما عليهم سوى احتساب الاجر والثواب.

  • بقلوب مليئة بالإيمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأهل المتوفى اللهم املأ قبره بالرضى والنور والفسحة والسرور اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا أن يتغمد الفقيدة بالرحمة والمغفرة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
  • خالص التعازي وأصدق المواساة لاسرة “اسم الأسرة” في وفاة “الاسم” اللهم اغفر له وارحمه ووسع مدخله وأكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • خالص التعازي في وفاة “الاسم” وكلنا لهذه الطريق واسأل الله ان يغفر لها وان يرحمها وان يثبتها عند السؤال وان يجعل قبرها روضة من رياض الجنة وان يسكنها جنة الفردوس الاعلى وان يجعلها من الواردين على حوض نبينا محمد اللهم صل وسلم عليه.
  • بقلوب راضية بقضاء الله وقدره أقدم لك خالص التعازي والمواساة اللهم ارحم من استوفيت أجله وأخذته من بين أهله وأنت وحدك تعلم ألم فقده اللهم ارحمها واغفر لها وموتانا وموتى المسلمين واجمعنا بهم في جنتك اللهم ألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله “الاسم” وغفر له وجعل ما أصابه طهورا ونورا ورفعة في درجاته اللهم ثبته عند السؤال واجعل ما أقبل عليه خيرا له مما ترك واملأ قبره نورا ورحمة وسرورا صادق التعازي والدعاء لعائلته الكريمة وطلابه وأحبابه.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون تقبلي مني التعازي اللهم إرحمه برحمتك الواسعة يا رب العالمين و أنزل الصبر و السلوان على ذويه.

دعاء تعزية لصديقي

وكما ستجدُ او تجدين ايضاً ما يُمكن البوح والتعبير عنةُ امام العالم على منصات التواصل الاجتماعي وتُشاركهم دعاء تعزية ومواساة في منشورات او تغريدات او رسائل مُختلفة على اي وسائل مُتاحة لك.

  • أللهم إرحمه رحمة واسعة وإجعل مثواه الجنه وأكرم نزله كل التعازي لاهله وذويه و إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى انتقل الى رحمة الله تعالى “الاسم” اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعل مثواه الجنه وأكرم نزله كل التعازي لاهله وذويه و إنا لله وإنا إليه راجعون.
  • سمعته وطيبته واخلاقه سبقت لقائه فتسابق الناس على تعزية اهله بتباين اعماره واختلاف جنسياتهم ومذاهبهم اللهم ارحم “الاسم” واغفر له.
  • رحمة الله تغشاه لله ما اخذ ولله ما اعطى وكل شي عندة بمقدرا اسال الله العظيم لها المغفرة والرحمة والنعيم في جنتة والنجاه من عذابة كما اسال الله لكم ان يربط على قلوبكم ويجبر كسر فراقكم اللهم امين خالص التعازي والمواساه لك ولجميع افراد العايلة وكل من يعزها.
  • نتقدم باصدق التعازي والمواساه الى “الاسم” في وفاة “الاسم” تغمدها الله برحمته وعظيم غفرانه واسكنها اللهم المقام الاعلاء من الجنه وانالله وانااليه راجعون.
  • يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي بقلوب مؤمنه وراضيه بقضاء وقدر الله اتقدم بأحر التعازي والمواساه الغاليه “الاسم” في وفاه “الاسم” اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها.
  • لاحول ولاقوة إلا بالله اتقدم بأحر التعازي لكم وإلى أفراد العائلة عظم الله أجركم وجبر مصابكم وغفر لميتكم اللهم ارحمه ووسع نزله وأكرم مدخله وتجاوز عنه اللهم عامله بما انت اهله ولاتعامله بما هو اهله اللهم اجزه عن الاحسان احسانا وعن الاساءه عفوا وغفرانا.

تعرف أيضاً علي :- دعاء لراحة القلب والفكر 30 من أجمل دعاء لراحة البال والقلب

دعاء لشخص بوفاة

فمن الجميل ان ترى الجميع يقفون صفاً واحداً مع اهل المتوفي او المتوفية ويُلامسون مشاعرهم الحزينة حتى ب ابسطِ الاشياء المُمكنة، فمن خلال دعاء تعزية ومواساة يُمكن تقديم اقل الاشياء التي تبعثُ فيهم الامل والتفائل.

  • لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شي عنده لأجل مسمى أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة الفقيد المغفور له بإذن الله تعالى “الاسم” اللهم إنا نسألك الجنة له والنور في قبره والوسعه والصحبه الطيبه في قبره اللهم ابدله خير من داره وأفضل من اهله انا لله راجعون.
  • لاحول ولاقوة إلا بالله اتقدم بأحر التعازي لكم وإلى أفراد العائلة عظم الله أجركم وجبر مصابكم وغفر لميتكم اللهم ارحمه ووسع نزله وأكرم مدخله وتجاوز عنه اللهم عامله بما انت اهله ولاتعامله بما هو اهله اللهم اجزه عن الاحسان احسانا وعن الاساءه عفوا وغفرانا.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون إنتقل إلى رحمة الله تعالى في ليلة البارحة “الاسم” خالص التعازي لقبيلة “اسم القبيلة” كافة ولأسرة “أسم الأسرة” خاصة و لذويه اللهم ارحم عبدك “الاسم” واغفر له واعفو عنه و وسع مدخله ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أرحم وأغفر لعبدك “الاسم” اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة واسكنه فسيح جناتك واجعل منزلته الفردوس الأعلى من الجنة أصدق التعازي والمواساة ل”الاسم”.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم تقبله وأجعله من الأحياء اللذين عند ربهم يرزقون عزائنا لوالدته وزوجته وإخوته ولإسرته.

اجمل دعاء تعزية ومواساه

وبين الرجاءِ والامنيات المُرتفعة الى مالكِ السماواتِ والارض هُناك الكثير مما يجب عليك القول بةِ وبالاخص عند الوفاة او الموت، فقد وضعنا لك او لكي دعاء تعزية ومواساة لمُشاركتةِ مع اي جهة تُريد ان تبعث اليهم العزاء.

  • ‏اللهم اغفر له و ارحمه و اكرم نزله و وسع مدخله و اغسله بالثلج و الماء و البرد و نقه من الذنوب و الخطايا كما نقيت الثوب الابيض من الدنس اللهم أبدله دارا خيرا من داره و اهلا خيرا من اهلا اللهم ادخله جنات النعيم.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها اللهم اغفر له و ارحمه و عافه و اعف عنه و اكرم نزله و وسع مدخله.
  • اللهم اغفر لعبدك “الاسم” وارحمه و عافه واعفو عنه و اكرم نزله و وسع مدخله واغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الذنوب و الخطايا كما ينقا الثوب الابيض من الدنس اللهم اجعل الجنة داره و مستقره واجمعنا به في جنتك.
  • اللهم اسالك له درجات العلا من الجنه و ادخله الجنه امين اللهم ارحمه فوق الارض و تحت الارضو يوم العرض عليك اللهم نور له قبره و انس وحشته و وسع مدخله اللهم اطعمه من الجنه و اسقيه من الجنه و قل له ادخل من اى باب تشاء اللهم اجعل ذريته سترا بينه و بين النار.
  • يارب إن “الاسم” في ودائعك وحفظك وتحت تراب أرضك اللهم إنه بين يدي رحمتك و وسع كرمك فارحمه برحمتك و أكرم نزله و وسع مدخله و نور قبره و طيب مضجعه واجعله في نعيم لا يفنى.
  • اللهم أحسن نزله وسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس هذا والله حسن الخاتمه وقدم لنفسه والله يتولاه ولكن ماذا بحالنا نسأل الله حسن الخاتمه.
  • اللهم ارحمه واغفر له و اجعله في نعيم دائم غير منقطع و وسع مدخله اللهم اذقه من النعيم ما وعدت به المؤمنين الصابرين.

يمكنك الاطلاع علي :- أدعية لراحة القلب والبال دعاء جميل وقصير يهز المشاعر

دعاء للميت ولاهل الميت

فما اطيب ان يعرف الشخص ان ما تُقدمةُ في يومٍ ما س يعودُ عليك، فحين تُشارك الجميع العزاء فهُنا تكمنُ الطيبة وفي حينها تجدُهم يُكنون لك الخير والاحترام، فاختر من دعاء تعزية ومواساة ماتراةُ مُناسباً لتقديم الاثر الجميل.

  • اللهم ارحم عبدك “الاسم” واغفرله وعافه وأعفو عنه واكرم نزله و وسع مدخله و اغسله بالماء والثلج و البرد و نقه من الخطايا والذنوب.
  • اللهم انها الليلة الاولى “الاسم” في قبره اللهم ثبته عند السؤال و هون عليه ليلته و انس وحشته و وسع مدخله اللهم انه ضيفك و انت خير مضيف اجعل اول ليلة له في القبر خير لياليه اللهم ادخله الجنة اللهم بشره بروح و ريحان و جنات و رضوان يارب العالمين.
  • اللهم ارحم من حن قلوبنا لهم اللهم ارحم من حن القلب له وهو تحت التراب اللهم انزل نورا ينور قبره اللهم وسع مدخله وانس وحشته اللهم برد على “الاسم”ه اللهم بقدر حبى له وإشتياقي اللهم اغفرله ورحمه واسكنه جنتك.
  • الله يرحمك يا “الاسم” ويغفرلك ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر له و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله و وسع مدخله و اغسله بالماء و الثلج و البرد اللهم حل روحه محل الأبرار و تغمده بالرحمة أثناء الليل و النهار برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر له و ارحمه و عافه اعفو عنه و وسع مدخله و نقه من الخطايا و الذنوب اللهم انه فى ذمتك و حبل جوارك و انت ارحم به منا و انت اكرم به منا اجعله مع نبيك و مصطفاك و اسقه شربه هنيئة لا يظمأ بعدها ابدا رحمك الله يا من كنت نورا للعين و اغلى ما فى القلب.
  • اللهم اغفر له و ارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله و أرزقه الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يارب.

دعاء للميت عند وفاتة مكتوب

وعلى حافةِ النهاية لختام دعاء تعزية ومواساة نرجوا ان تكون قد اخترت وحصلت على الادعية والكلمات الطيبة وتُقدمها الى الجهة المطلوبة لتقديم العزاء والمواساة لهم الممزوجة بدعوات من اعماق القلب.

  • إللهم رحمه ومغفره وعتق من النار لفقيدي إللهم إرحمه برحمتك إلتى وسعت كل شيء إللهم إغفر له ذنوبه كبيرها وصغيرها دقها وجلها م علمنا منه وما لم نعلم إللهم إجعله ضاحكييين مستبشرين في جنتكك وجميع موتانا وموتى المسلمين يا الله.
  • يارب أنر قبر فقيدي و إجعل ملائكة الرحمة تطوف عليه من كل جانب اللهم إرحمه في بطن الأرض و استره يوم العرض يارب العالمين يارب انت خلقته وانت أخذته وانت الرحيم فليس غيرك أرحم به اللهم ارحمه و اغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنه واجمعني به واياكم في الفردوس الاعلى من الجنه.
  • اللهم ارحم فقيد قلبي “الاسم” حتى لا يبقى من الرحمة شئ واغفرله حتى لا يبقى من المغفره شئ واجعله من السبعين الف الذين يدخلون الجنة دون حساب ولا سابق عذاب اللهم ارحمه عدد ماصلى عبادك وعدد مارفعت الأيادي لدعائك ورجائك اللهم اغفر له وأعفو عنه وافتح له أبواب فردوسك.
  • يارب اشتقت ل “الاسم” فزدني أجرا على شوقي و ارزقني صبرا و يقينا بلقياه في فردوسك اللهم ارحمه و اغفر له و اجمعني به في جناتك.
  • ربي اجعل “الاسم” من أسعد السعداء في قبره واكتب له جنة الخلد وأنهارها وظلالها التي لا تنتهي اللهم ارحمه واغفر له يارب براد وإتساع في قبره سعيد وباب جنة مفتوح له ولقاء مؤبد في الفردوس الاعلى.
  • اللهم اغفر له و ارحمه و عافه اعفو عنه و وسع مدخله و نقه من الخطايا و الذنوب اللهم انه فى ذمتك و حبل جوارك و انت ارحم به منا و انت اكرم به منا اجعله مع نبيك و مصطفاك و اسقه شربه هنيئة لا يظمأ بعدها ابدا رحمك الله يا من كنت نورا للعين و اغلى ما فى القلب.

زوارنا شاهدو أيضا :- 

  1. دعاء لراحة البال وعدم التفكير أقوي دعاء لراحة النفس وإزالة الهم
  2. دعاء للحامل لتسهيل الولادة أقوي دعاء للحامل والجنين قبل الولادة
  3. دعاء الخوف من الموت أقوي دعاء الوسواس والخوف الشديد
  4. دعاء بعد صلاة الفجر للرزق مستجاب أقوي دعاء الرزق المستجاب
  5. أدعية قصيرة للأصدقاء أقوي دعاء لصديقتي وأختي تويتر
  6. دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق وأفضل دعاء لصديقتي المهمومة
  7. دعاء يريح القلب ويشرح الصدر أفضل 10 أذكار وأدعية تريح النفس

وإلي هنا زوارنا الكرام نكون إنتهينا من تناول مقال دعاء للميت عند وفاتة وتناولنا أيضا اقوى دعاء للميت ولاهل الميت على موقع مقالاتك من خلال قسم أأدعية وأذكار.